Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/05/22م -------

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية
2019/05/22م
-------
(رابط المصدر والاستماع في التعليق الأول)

العناوين:

 

· الإنقاذ الوطني": إغلاق مطار صنعاء تسبب بوفاة 30 ألف مريض كانوا بحاجة للعلاج في الخارج
· الدفاع الروسية: الجيش السوري توقف عن إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب من جانب واحد
· واشنطن تكشف جزءا من صفقة القرن بالبحرين في حزيران/يونيو القادم
التفاصيل:

 

الإنقاذ الوطني": إغلاق مطار صنعاء تسبب بوفاة 30 ألف مريض كانوا بحاجة للعلاج في الخارج

 

أعلنت وزارة الصحة بحكومة "الإنقاذ الوطني" في العاصمة اليمنية، اليوم الأحد، أن إغلاق مطار صنعاء تسبب بوفاة أكثر من 30 ألف مريض كانوا بحاجة للسفر لتلقي العلاج في الخارج. وقال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكَّلة من أعضاء جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، يوسف الحاضري، في تصريحات لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، إن "300 ألف مريض يمني بحاجة إلى الإجلاء إلى الخارج للعلاج". وانتقد المسؤول الأمم المتحدة لعدم تجاوبها لتلبية طلب الإغاثة العاجلة بشأن الأجهزة الطبية المستعجلة، داعيا المنظمة الدولية إلى أن تضطلع بدورها في توفير الأجهزة والأدوية الضرورية لعلاج آلاف الحالات. وأضاف: "ماذا ستخسر الأمم المتحدة إن تعاونت في نقل المرضى إلى دول عرضت مساعدتها للشعب اليمني؟".

 

ها هم الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة لعدم تجاوبها لتلبية طلب الإغاثة العاجلة بشأن الأجهزة الطبية المستعجلة بينما هم أيضاً مسؤولون عن وفاة هؤلاء المرضى لأنهم أحد أطراف هذا الصراع. سبب هذه الوفيات هو الصراع الذي يخدم مصالح الكفار الاستعماريين لا مصالح أهل اليمن. دخلت الحرب في اليمن عامها الخامس، ودخلت اليمن في أتون حرب عبثية لم يجنِ أهل اليمن منها إلا الدمار والخراب وإراقة الدماء وإثارة الفتن الدهماء، وتدخلت الأمم المتحدة لإيجاد حل للصراع في اليمن لكنها زادت الطين بلة، فهي تحقق مصالح أمريكا في اليمن. لقد ضاق أهل اليمن ذرعاً من هذه الحرب الظالمة الجائرة وضاقوا من تصرفات المجرمين المتصارعين دولياً وإقليمياً ومحليا. الخلاص الوحيد من هذا المأزق هو إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تضع أحكام الإسلام موضع التطبيق والتنفيذ، والتي تجمع شملهم وتضمد جراحهم.

 

-------------

 

الدفاع الروسية: الجيش السوري توقف عن إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب من جانب واحد

 

أعلن الجيش الروسي الأحد أن القوات التابعة لقوات الجيش السوري أوقفت إطلاق النار "من طرف واحد" في محافظة إدلب الواقعة في شمال غرب سوريا. وقال المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا في بيان "ابتداء من منتصف ليل الثامن عشر من أيار/مايو أوقفت القوات المسلحة السورية إطلاق النار من طرف واحد في منطقة خفض التصعيد في إدلب". وتدارك البيان "إلا أن إطلاق النار الذي يستهدف مواقع القوات الحكومية والمدنيين في محافظات حماة واللاذقية وحلب لا يزال متواصلا". من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الجيش السوري واصلت أعمال القصف الأحد رغم الإعلان الروسي، موضحا أن قصفا مدفعيا لقوات الجيش السوري أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين في خان شيخون في محافظة إدلب.

 

إعلان الجانب الروسي وقف إطلاق النار في إدلب من طرف واحد هو خداع تماما لا قيمة له، لأنه يعلن وقف إطلاق النار من ناحية ومن ناحية أخرى يواصل مذابحه، ففي وقت سابق فعل الشيء نفسه بالضبط في مناطق أخرى من سوريا والآن يفعل في إدلب. وحيال ذلك لا بد أن ينتبه أهل سوريا والمجاهدون المخلصون لهذه الخطة الخبيثة "وقف إطلاق النار" فإنهم يريدون أن يحصنوا المناطق التي تقدموا إليها ويأخذوا قسطا من الراحة ثم يتابعوا خطة دبيب النمل إن استطاعوا، فلا تنخدعوا بهم. وحتى لو أنهم تراجعوا عما كسبوه مؤخرا وقبِل المجاهدون بوقف إطلاق النار فإن هذا يعتبر خضوعا لسوتشي اللعين تمهيدا لتنفيذه لا سمح الله. فما عليهم إلا أن يتوكلوا على الله وحده ويعملوا على تحقيق هدف هذه الأمة التي قدمت في سبيله الغالي والنفيس دون أن يحيدوا عنه أبدا، وهو إسقاط هذا النظام في عقر داره، وإقامة النظام الذي يرضي الله عز وجل خلافة على منهاج النبوة.

 

--------------

 

واشنطن تكشف جزءا من صفقة القرن بالبحرين في حزيران/يونيو القادم

 

كشف البيت الأبيض الأحد أن الإدارة الأمريكية ستطرح جزءا من خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، خلال مؤتمر دولي سيعقد قريبا. وقال البيت الأبيض في بيان له، إن الخطة ستعرض يومي 25 و26 حزيران/يونيو القادم، في إطار ورشة اقتصادية دولية ستعقد في البحرين بهدف "حشد الدعم للاستثمارات الاقتصادية المحتملة" التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في الشرق الأوسط. ولفت إلى أن المؤتمر ستشارك فيه الحكومات والمجتمع المدني وزعماء الأعمال.

 

صفقة القرن هي تصفية قضية فلسطين ودمج كيان يهود في تحالفات إقليمية مع ما يسمى بمحور الدول السنية تحت ذريعة محاربة "الخطر!" الإيراني، ضمن رؤية أمريكية لإعادة صياغة المنطقة. لقد عمدت الإدارة الأمريكية خلال الأشهر الماضية وخاصة بعد إعلان ترامب إلى تسريب تفاصيل خطتها لتوجد حراكاً وجدلاً وواقعاً سياسياً حول ما تزمع طرحه دون أن تعلن عن ماهية خطتها رسمياً، ولتكون ردود الفعل جزءاً من تحديد معالم هذه الصفقة التي ليست بالضرورة أن تكون تفاصيلها الفعلية كما سربت إعلامياً، فلقد عمدت هذه الإدارة إلى الغموض بشكل مقصود. إن مخططات المستعمرين ليست قدرا مقدوراً، وبمقدور الأمة أن تفشل هذه المخططات وترد كيد الكافرين إلى نحورهم، وتردهم خائبين خاسرين، فما على الأمة سوى أن تعتصم بحبل الله وتتقيد بشرعه وأن تأخذ بأسباب النصر والتحرير، وأن تسعى مع الساعين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة فيعز المسلمون ويفلحوا، وما ذلك على الله بعزيز.

Keine Fotobeschreibung verfügbar.
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...