Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/07/15م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/07/15م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/07/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • · الثورة السورية تجدد هجماتها داخل مناطق سيطرة النظام
  • · تياران متنازعان داخل طالبان
  • · إضراب للتجار بباكستان ضد إجراءات يفرضها على الحكومة صندوق النقد الدولي
  •  

التفاصيل:

 

الثورة السورية تجدد هجماتها داخل مناطق سيطرة النظام

 

آر تي 2019/7/13 - أعلنت روسيا أن دورية من الشرطة العسكرية التابعة لها تعرضت، اليوم السبت، لهجوم بواسطة عبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سوريا دون وقوع إصابات بين العسكريين الروس.

 

وقال مدير مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء ألكسي باكين، في بيان أصدره مساء السبت: "تم يوم 13 تموز/يوليو 2019 تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع عن بعد، مزروعة في جزء من طريق أمام مسار دورية للشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية في محافظة درعا، دون أي خسائر بين العسكريين الروس أو أضرار للمعدات العسكرية".

 

وهذه العملية تعيد إلى الأذهان عمليات المقاومة العراقية التي أربكت الجيش الأمريكي، وأن الثورة السورية لم تنته رغم تسليم قيادات الفصائل للمناطق للنظام المجرم حسب توصيات المخابرات التركية والسعودية.

 

ويبدو أن روسيا والنظام السوري قد أدركوا أن سيطرتهم على مناطق واسعة لم تعنِ أن الثورة قد انتهت، فسوريا اليوم تختلف عن سوريا الأمس، ويستحيل أن تحكم بالنظام نفسه إلا أن تجند لها روسيا وإيران كل إمكانياتهما، وما هما بقادرين على ذلك.

 

--------------

 

تياران متنازعان داخل طالبان

 

فيما يفاوض وفد عن حركة طالبان أمريكا في الدوحة، وقبل أن يجتمع مع الحكومة الأفغانية في تنازل كبير من حركة طالبان تم تغليفه باسم شخصيات من طالبان، وهي شخصيات الوفد المفاوض نفسها، يظهر أن هناك تياراً آخر في طالبان يؤمن بالعمل العسكري كطريق وحيد لإخراج القوات الأجنبية من أفغانستان وإسقاط الحكومة العميلة لأمريكا.

 

وفي هذا السياق ذكرت وكالة الأناضول 2019/7/13 أن حصيلة قتلى قوات الأمن قد ارتفعت إثر الهجوم الذي شنه مقاتلو حركة طالبان بولاية بدغيس شمال غربي أفغانستان، السبت إلى 8، بحسب وزارة الداخلية.

 

ونقلت قناة طلوع نيوز المحلية عن نصرت رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن 8 من قوات الأمن قتلوا، فيما أصيب 7 آخرون، إثر الهجوم. ولفت أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

 

ونقلت الوكالة كذلك مقتل جندي أمريكي في هجوم آخر في أفغانستان في إشارة واضحة أن تياراً كبيراً داخل طالبان يرفض الصلح مع أمريكا ولا يثق بها وبوعودها، ويريد تحرير أفغانستان عسكرياً خاصة وأن أمريكا قد فشلت في حربها الأفغانية وتبحث عن مخرج لمأزقها هذا.

 

--------------

 

إضراب للتجار بباكستان ضد إجراءات يفرضها على الحكومة صندوق النقد الدولي

 

 رويترز 2019/7/13 - أغلقت الأسواق ومتاجر الجملة في أنحاء باكستان أبوابها يوم السبت في إضراب للأنشطة التجارية احتجاجا على إجراءات يطالب بها صندوق النقد الدولي لما يسمى مكافحة التهرب الضريبي ودعم المالية العامة المستنزفة.

 

وفي كراتشي المركز التجاري الرئيسي بباكستان أغلقت نحو 80 بالمئة من أسواق الجملة أبوابها في رفض صريح لسياسة المكوس التي يفرضها الصندوق على الحكومة الباكستانية. وفيما تذعن الحكومة لنصائح الصندوق ليكدس أفرادها أموال الفساد في البنوك، تنعكس نصائح الصندوق على المواطنين والتجار على شكل ضرائب لتغطية القروض الربوية وأرباحها التي تستميت الحكومة بطلبها من الصندوق.

 

وبسبب غياب أي مفهوم للسياسة الرعوية فإن الحكومة العميلة لأمريكا في باكستان تحمل الناس على مكابدة ضيق الحياة لقاء فسادها وقبولها بنصائح صندوق النقد الدولي.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...