اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كتيب - نقض الدستور الإيراني 1979


Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم
كتيب - نقض الدستور الإيراني 1979
للتحميل اضغط هنا
PDF
http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/resources/hizb-resources/download/18107_134304394a2008c8e65b364ab2a4c5e8.html
===============
نص
نقض مشروع الدستور الإيراني المطروح للمناقشة في لجنة الخبراء
ونص الدستور الإسلامي المأخوذ من كتاب الله وسنة رسوله اللذان قدّمهما حزب التحرير إلى الإمام الخميني ولجنة الخبراء 7 شوال سنة 1399 / 30 آب سنة 1979
(نسخة محدثة بتاريخ 2018/04/03م)

اقرأ في هذا الكتاب:
===============
سماحة الإمام آية الله الخميني المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نحمد الله إليكم أن جعلنا من المسلمين، ونشكره ونثني عليه الثناء كله، أن أكرمنا وجعلنا نحن حزب التحرير، ممن يعملون لإعادة حكم الله إلى الأرض، بإقامة الخلافة الإسلامية لتطبق كتاب الله وسنة رسوله، وتحمل رسالة الإسلام إلى العالم بطريق الجهاد.


وهذا ما حفزنا على اللقاء بكم أكثر من مرة. وكنا في لقائنا الأخير بكم، ‎والذي تم قبل أربعة أشهر تقريبا، ‎قد قدمنا لكم مذكرة بعد اللقاء،‎كما قدمنا لإبراهيم يزدي وزير الخارجية مذكرة كذلك،‎ بينا لكم فيها الحلول الناجعة،‎ التي يجب أن تبادروا باتخاذها، لحل المشاكل التي تعترضكم في الداخل والخارج. وبينا لكم فيها أنكم جانبتم الصواب، بتأخركم بوضع الإسلام كاملا موضع التطبيق، مما عقد أمامكم الأمور، وزاد الصعاب، وأبقى ازدواجية الحكم قائمة، واستشراء الفوضى مستمرا، مما أتاح الفرصة أمام أعداء الإسلام، كي يثبتوا أنفسهم، ويعلنوا عداءهم للإسلام ولحكم الإسلام وأنظمته. ‎مع أننا ألححنا عليكم بوجوب الحسم السريع للأمور،‎ وذلك بالبدء بتنصيب رئيس للدولة يبايعه أهل الحل والعقد،‎ على السمع والطاعة على العمل بكتاب الله وسنة رسوله.

المادة 186 - تمنع منعاً باتاً المعاهدات العسكرية، وما هو من جنسها، أو ملحق بها كالمعاهدات السياسية، واتفاقيات تأجير القواعد والمطارات. ويجوز عقد معاهدات حسن جوار، والمعاهدات الاقتصادية، والتجارية، والمالية، والثقافية، ومعاهدات الهدنة.



المادة 187 - المنظمات التي تقوم على غير أساس الإسلام، أو تطبيق أحكام غير أحكام الإسلام، لا يجوز للدولة أن تشترك فيها، وذلك كالمنظمات الدولية مثل هيئة الأمم، ومحكمة العدل الدولية، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي. وكالمنظمات الإقليمية مثل الجامعة العربية.

 

73095013_2487304764721253_52313552154703

تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...