اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 18


Recommended Posts

فاز #ترامب في رئاسة الولايات المتحدة لأنه من أصحاب رؤوس الأموال ودعمه أصحاب رؤوس الأموال، أما العلم والفهم فليس شرطا للرئاسة، والدليل الاقتراح شديد الغباء لترامب للناس بشرب الديتول ومواد التعقيم، فقد وصل شخص غبي لرئاسة أكبر دولة في العالم ولكن المهم عندهم أنه من أصحاب رؤوس الأموال ويدعمه أصحاب رؤوس الأموال.
#الحقيقة
#كورونا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 50
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

حركات تدعي أنها إسلامية عندما وصلت الكرسي أو شيئا من الكرسي سنّت في الناس سنة الأنظمة الطاغوتية، ومن هذه السنن اتخاذ تدابير لكل شيء وفتحه إلا المساجد بحجة الكورونا ... مثل حركة حماس في غزة وهيئة تحرير الشام في سوريا.
#الحقيقة
#كورونا

رابط هذا التعليق
شارك

أبو طلحة الأنصاري وأم سليم
عن أنسٍ رضي الله عنه قال: اشتكى ابن لأبي طلحة، فخرج أبو طلحة إلى المسجد، فتوفي الغلام، فهيأت أم سليمٍ الميت، وقالت لأهلها: لا يخبرن أحد منكم أبا طلحة بوفاة ابنه، فرجع إلى أهله ومعه ناس من أهل المسجد من أصحابه، قال: ما فعل الغلام؟ قالت: خير مما كان، فقربت إليهم عشاءهم، فتعشوا، وخرج القوم، وقامت المرأة إلى ما تقوم إليه المرأة، فلما كان آخر الليل، قالت: يا أبا طلحة، ألم تر إلى آل فلانٍ، استعاروا عاريةً فتمتعوا بها، فلما طلبت كأنهم كرهوا ذاك، قال: ما أنصفوا، قالت: فإن ابنك كان عاريةً من الله تبارك وتعالى، وإن الله قبضه، فاسترجع وحمد الله، فلما أصبح غدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما رآه قال: (بارك الله لكما في ليلتكما)، فحملت بعبدالله، فولدته ليلًا، وكرهَتْ أن تحنكه حتى يحنكه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فحملتُه غدوةً ومعي تمرات عجوةٍ، فوجدته يهنأ أباعر له [يعالج البعير من الجرب]، أو يَسِمها، فقلت: يا رسول الله، إن أم سليمٍ ولدت الليلة، فكرهت أن تحنكه حتى يحنكه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: (أمعك شيء؟)، قلت: تمرات عجوةٍ، فأخذ بعضهن فمضغهن، ثم جمع بزاقه، فأوجره إياه، فجعل يتلمظ [يدير لسانه في فيه ويحركه يتتبع أثر التمر]، فقال: (حِبُّ الأنصار: التمرُ)، قال: قلت: يا رسول الله، سمِّه، قال: (هو عبدالله)، فقال رجل من الأنصار: (فرأيت لهما تسعة أولاد، كلهم قد قرأ القرآن)؛ [مسند أحمد، وأصله في البخاري].
فانظري رحمك الله يا أخيتي المسلمة، كيف صبرت المرأة الصالحة على مصابها، وقد عوضها ربنا جل وعلا تسعة من حفظة القرآن، هذا في الدنيا، فكيف بالجزاء الأخروي؟!
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

فضل الصلاة على النبي ليلة الجمعة ويوم الجمعة

إن الصلاة على النبي عامة لها فضل عظيم، ويزداد هذا الفضل ويكثُر الأجر بالصلاة عليه، في ليلة الجمعة ويوم الجمعة، وهذا ما جاء به الحديث حاثًّا عليه ومحفزًا للقيام به، فعن أوس بن أوس قال: قال النبي صلَّى الله عليه وسلم: "إنَّ من أفضَلِ أيامِكُم يومَ الجُمُعة؛ فأكْثِرُوا علي مِن الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضةٌ عليَّ"، قال: فقالوا: يا رسولَ الله، وكيف تُعرَضُ صلاتُنا عليك، وقد أرَمْتَ؟ قال: يقولون بَليتَ، قال: "إن الله حرَّم على الأرضِ أجْسادَ الأنبياء"

وتعود هذه الفضيلة المخصوصة للصلاة عليه في يوم الجمعة إلى فضل هذا اليوم العظيم الذي هو أفضل الأيام عند المسلمين كما مر في بداية الحديث، وقد جاء في أحاديث كثيرة بيان فضيلة هذا اليوم؛ حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: {خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خُلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أُخرج منها}

ويوم الجمعة هو سيد الأيام وأعظمها عند الله، وقد تميز بخصال وخلال ليست في غيره، ومن خصاله أن يوم الجمعة من أعظم الأيام عند الله تعالى، وقد جاء في الحديث عَنْ أَبِي لُبَابَةَ بْنِ عَبْدِالْمُنْذِرِ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَيِّدُ الْأَيَّامِ، وَأَعْظَمُهَا عِنْدَ اللَّهِ، وَهُوَ أَعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ الْأَضْحَى وَيَوْمِ الْفِطْرِ، فِيهِ خَمْسُ خِلَالٍ، خَلَقَ اللَّهُ فِيهِ آدَمَ، وَأَهْبَطَ اللَّهُ فِيهِ آدَمَ إِلَى الْأَرْضِ، وَفِيهِ تَوَفَّى اللَّهُ آدَمَ، وَفِيهِ سَاعَةٌ لَا يَسْأَلُ اللَّهَ فِيهَا الْعَبْدُ شَيْئًا إِلَّا أَعْطَاهُ، مَا لَمْ يَسْأَلْ حَرَامًا، وَفِيهِ تَقُومُ السَّاعَةُ، مَا مِنْ مَلَكٍ مُقَرَّبٍ، وَلَا سَمَاءٍ، وَلَا أَرْضٍ، وَلَا رِيَاحٍ، وَلَا جِبَالٍ، وَلَا بَحْرٍ، إِلَّا وَهُنَّ يُشْفِقْنَ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ»

ولفضيلة هذا اليوم أيضًا ولعظمته عند الله ولما تَميَّز به من خصال، فإنه أفضل ما يعمل في هذا اليوم الفضيل الصلاة على النبي، وعلى هذا فينبغي إشغال النفس بالإكثار من الصلاة عليه وذلك لأجل تحصيل الأجر والثواب، "فإن العمل الصالح يزيد فضلًا بواسطة فضل الوقت"، ولهذا قال: "فأكثِروا عليَّ مِن الصَّلاةِ فيه"؛ "أي في يوم الجمعة، فإن الصلاة من أفضل العبادات، وهي فيها أفضل من غيرها لاختصاصها بتضاعف الحسنات إلى سبعين على سائر الأوقات، ولكون إشغال الوقت الأفضل بالعمل الأفضل، هو الأكمل والأجمل، ولكونه سيد الأيام، فيصرف في خدمة سيد الأنام عليه الصلاة والسلام"

وإنما خص يوم الجمعة؛ لأن يوم الجمعة سيد الأيام والمصطفى سيد الأنام، فللصلاة عليه فيه مزية ليست لغيره، وللصلاة على النبي يوم الجمعة فضائل وأجور، ومن فضائل الصلاة على النبي في يوم الجمعة أن من صلى عليه صلاة صلى الله عليه بها عشرًا، وهذا ما جاء به الحديث، فعَنْ أَنَسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةَ الْجُمُعَةِ؛ فَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا"، قال القاضي: "معناه رحمته وتضعيف أجره؛ كقوله تعالى: ﴿ مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا ﴾ [الأنعام: 160]".

وفي تخصيص الصلاة عليه في يوم الجمعة؛ حيث إن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قرن بين الحث بالصلاة عليه، وبيان شهود الملائكة لذلك اليوم، فعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فَإِنَّهُ مَشْهُودٌ تَشْهَدُهُ الْمَلَائِكَةُ، وَإِنَّ أَحَدًا لَنْ يُصَلِّيَ عَلَيَّ إِلَّا عُرِضَتْ عَلَيَّ صَلَاتُهُ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْهَا" قَالَ: قُلْتُ: وَبَعْدَ الْمَوْتِ؟ قَالَ: "وَبَعْدَ الْمَوْتِ، إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَ عَلَى الْأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الْأَنْبِيَاءِ"، فَنَبِيُّ اللَّهِ حَيٌّ يُرْزَقُ"، فإذا كان هذا اليوم المشهود تهتم به الملائكة وتشهده وتتجلى فيه، فإنه يدلل على عظمته وأهميته، أفلا ينبغي أن نكثر من الصلاة على النبي فيه؟ بلى.

وقد روي في الحديث أن الملائكة تسمي هذا اليوم بيوم المزيد، وذلك لأن الله ينزل نزولًا يليق به جل في علاه، وفيه يكرم عباده، أفلا ينبغي لنا أن نكرم هذا اليوم بالتقرب إليه بالصلاة على نبيه المكرم من ربه والزيادة فيها في يوم المزيد؟ بلى.
منقول
#الحقيقة
#يوم_الجمعة
#شهر_رمضان
#اللهم_صل_على_سيدنا_محمد

رابط هذا التعليق
شارك

قال سفيان الثوري رحمه الله:
عليك بقلة الأكل تملك سهر الليل، وعليك بالصوم فإنه يسد عليك باب الفجور، ويفتح عليك باب العبادة، وعليك بقلة الكلام يلين قلبك، وعليك بالصمت تملك الورع.
#شهر_رمضان
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

وقال عليه الصلاة والسلام : « قَالَ اللَّهُ كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلاَّ الصِّيَامَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بهِ وَالصِّيَامُ جُنَّةٌ وَإِذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلاَ يَرْفُثْ وَلاَ يَصْخَبْ فَإِنْ سَابَّهُ أَحَدٌ أَوْ قَاتَلَهُ فَلْيَقُلْ إِنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بصَوْمِهِ» (متفق عليه).
#شهر_رمضان
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الذين يؤيدون محمد بن سلمان وهاجموا فلسطين قلة قليلة وليس كل أهل السعودية.
والذي خانوا فلسطين من قيادة السلطة وأتباعهم قلة قليلة وليس كل أهل فلسطين.
والذين يؤيدون كل نظام في العالم الإسلامي قلة قليلة.
في الإعلام يسبون بعضهم.
وفي الواقع ينسقون مع بعض لقمع الشعوب وخدمة الكفار.
ومن ينساق خلفهم غبي جاهل.
نحن الأمة الإسلامية جمعاء وجب علينا في كل العالم الإسلامي التخلص من حكامنا وحاشيتهم والتوحد في دولة الخلافة التي تجمع جميع المسلمين.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يا جرم مشايخ السلاطين ما أعظمه
غيروا الدين من أجل الحاكم من أجل دريهمات معدودة، فأصبحوا بذلك منافقين جبناء، باعوا آخرتهم من أجل دنيا الزعيم، وما درى هؤلاء المشايخ أن الحكام لن يسكتوا عن دفعهم يوميا إلى الهاوية حتى يتنكروا للدين تنكر إبليس اللعين.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عن عبد الله بن عمرو رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: أَيْ ربِّ منعتُه الطعامَ والشهواتِ بالنهار فشفِّعني فيه، ويقول القرآن: منعتُه النوم بالليل، فشفِّعني فيه، فيُشفَّعان". رواه أحمد وسنده حسن
#شهر_رمضان
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

هل يوجد شرف وفضل وخير في حكام اليوم؟؟؟.
.................
الجواب:
نعم..........
يوجد شرف وفضل وخير في حكام اليوم
فأشرفهم وأفضلهم وخيّرهم هو الحاكم الذي إذا رأيته وجب عليك الدعس على رأسه والقضاء عليه والتخلص منه ومن حاشيته دون رأفة ولا رحمة.
هذا أشرفهم وأفضلهم وخيّرهم.
أما البقية فأشد سوءا منه ويجب أن يكون التصرف معهم أشد وأشد.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

إلغاء السعودية لعقوبة الجلد لا يعني أن السعودية تريد تغيير الحكم بالإسلام، فالسعودية أصلا لا تحكم بالإسلام إلا في بعض النواحي القليلة، وخلط بعض أحكام الإسلام في أحكام كفر هو حكم كفر بلا خلاف، فالإسلام لا يقبل المشاركة، فالسعودية أصلا تحارب الإسلام، وفيها علماء سوء من الحركة الوهابية من الطراز الرفيع يزينون الباطل للحكام دون أن تجد عندهم أدنى درجات من التقوى، وفيها علماء أكثر جبناء لا يجرؤون على المخالفة للحاكم، قال ابن قيم الجوزية: "المتكلم بالباطل شيطان ناطق والساكت عن الحق شيطان أخرس".

ولكن الهدف أن السعودية تعمل جاهدة على السير الحثيث في إرضاء الغرب وفي علمنة السعودية بدرجات أعلى، وتزيل أي شبهة من القوانين لها علاقة بالإسلام.

#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

ما حكم قتالكم للجيش المصري المسلم المؤمن الموحد بالله ودة لا شريك له وعقيدته راسخه ونراكم تسموا ما تفعلونه بالجهاد وقتل احدكم بالاستشهاد ايستشهد المسلسم علي يد مسليم اخية والقتال  بينهم حرام اصلا 

رابط هذا التعليق
شارك

▪️محاولة للفهم▪️
▪️⁩هل الضرورات تبيح المحظورات؟؟
ليست الضرورة والاضطرار والإكراه شيئاً واحداً، لا لغة ولا شرعا، ولا يجوز الخلط بينهم.
▪️⁩الضرورة: كل أمر يُحتاج إليه ولا غنى للناس عنه، كالمال والسيارة والكهرباء والتطبيب والتعليم وسائر الضروريات.
- الضرورات وسائل لتيسير حياة الناس وتختلف من زمان إلى زمان، ومن مكان إلى مكان، وليس لها ضابط شرعي ولا يمكن حصرها.
- لم يرد لفظ الضرورة في أي نص شرعي، وإن وجد فيكون بمعنى العذر.
▪️⁩الاضطرار: ورد في نصوص محددة وفي موضع الطعام حصراً، وعند الإشراف على الهلاك.
- الاضطرار يدخل في باب الرخص ومحكوم بضوابطها.
- #الرخص لا تعلل ولا يجري فيها القياس، وتبقى فيما جاءت له، فالعمى رخصة في الجهاد وليس رخصة في الحج.
- #الاضطرار ليس كالضرورة، فالمحتاج إلى المال وإلى ما ييسر الحياة في التجارة والتعليم والتطبيب وغيرها، ليس كالمضطر الذي انقطع في الصحراء ولم يجد طعاماً وأشرف على الهلاك.
▪️⁩الإكراه: هو تسلط قوة قاهرة على المكلف تسلبه إرادته فيصبح عاجزاً، فتقع أعماله على غير إرادة منه.
- الإكراه ورد في النصوص بصيغة العموم، {إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ }، (إن الله تجاوز عن أمتي الخطأ والنسيان وما استُكرهوا عليه ).
- يدخل في الإكراه عموم أفراد الاستكراه تحديداً، ولا يقال إن الحاكم الذي يحكم بغير ما أنزل الله مكره في سلطانه، ولا الوزير مكره في وزارته، ولا القاضي مكره في قضائه.
لفظة الضرورات جاءت في القاعدة بصيغة العموم، وكذلك المحظورات.
- وصيغة العموم تجعل كل الضرورات أعذارا شرعية تجيز فعل كل المحرامات، وترك كل الفروض، فالحاجة إلى المال تجيز السرقة والرشوة، وغيرها، وكذلك سائر الضرورات.
- إذا كانت كل الضرورات تبيح كل المحظورات فماذا يبقى عند الناس من الدين؟ حسب القاعدة المزعومة.
- إن صياغة القاعدة بصيغة العموم هو فساد في المبنى، وفساد في المعنى.
إن إنزال الضرورة بمنزلة الاضطرار هو تسمية الأشياء بغير مسمياتها، وهو خطأ كبير، وخلخلة للفكر وإضعاف للالتزام الشرعي، وتجرئة للناس على مخالفة الشرع، وتضليل للمسلمين!.
ثم إن #القواعد_الشرعية هي اجتهاد من الفقيه، فهي حكم شرعي والحكم الشرعي لا يصح أن يكون دليلا على حكم شرعي آخر، ولا يصح أن تعطل النصوص باجتهاد وفهم العلماء.
إن قاعدة الضرورات تبيح المحظورات قاعدة باطلة مردودة، ولا تبرر فعل الحرام وترك الواجب!.
#هل_الضرورات_تبيح_المحظورات؟
#الضرورات_تبيح_المحظورات
#محاولة_للفهم
#كورونا
#كوفيد١٩
#إغلاق_المساجد
الأستاذ سعيد رضوان القيسي ــ أبو عماد
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قرأت ان امرأة تونسية تعمل في الجمعيات التونسية تلقي والدتها في الشارع.
وهذا يبين أن رعاية المرأة ليس هدف الجمعيات التونسية بل الهدف هو إخراج المرأة المسلمة من طاعة ربها ليس الا.

#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

حالة الطوارئ + زمن الكورونا = فرصة ذهبية للحكام للنيل ممن يشاؤون وفرصة ذهبية لسرقة الناس.
------------------
▪️اللصوص.. وعتمة الليل▪️

▪️⁩عندما تشتد حلكة الظلام يفتقد الناس البدر، ليبدد الظلام وينير لهم الدرب.

قال شاعر الحكمة:
سيذكرني قومي إذا جد جدهم ..... وفي الليلية الظلماء يفتقد البدر.

▪️⁩أما اللصوص فيكون في الظلام والمصائب التي تحط على رؤوس الناس فرصتهم.

ماذا عملت الحكومة في #أزمة_كورونا، في أقل من شهر:

- جمعت ما يزيد عن 90 مليون دينار من صندوق التبرعات #همة_وطن.

- أخذت من #دعم_الخبز ما يقارب 150 مليون دينار.

- أوقفت #العلاوات والاقتطاعات لموظفي القطاع العام والجيش والأمن، ما قيمته 360 مليون دينار.

- أخذت 300 مليون من #الضمان.

- 800 مليون من #أمريكا.

- 200 مليون من #أوروبا.

- أوقفت علاوة الكادحين.

- أوقفت علاوة #المعلمين وتقدر ب- 100 مليون.

- وعلاوة التنقل لجميع موظفي القطاع العام التي تتجاوز الـ 70 مليون.

- والعلاوة المقررة لجميع موظفي الدولة لعام 2020 التي تتجاوز الـ 110 ملايين.

- وغيرها وغيرها فتجاوز ما جمعته حدود المليار ونصف خلال شهر واحد!.

حبست الناس ولم تقدم لهم شيئا، بل مررت قوانين، وسياسات لم تكن لتفعلها من غير الجائحة.

فزادتهم ضنكا على ضنك!

حكومة تسعدها مصائب مواطنيها، ففي مصائب الناس أبواب للجباية.

وجاءت العتمة على قدر يد الحرامي!!.

#كورونا
#كوفيد١٩
#اللصوص_وعتمة_الليل

الأستاذ سعيد رضوان القيسي ــ أبو عماد
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال ابن الجوزي رحمه الله: #شهر_رمضان ليس مثله في سائر الشهور، ولا فضلت به أمة غير هذه الأمة في سائر الدهور، الذنب فيه مغفور والسعي فيه مشكور، والمؤمن فيه محبور والشيطان مبعد مثبور، والوزر والإثم فيه مهجور وقلب المؤمن بذكر الله معمور، وقد أناخ بفنائكم هو عن قليل راحل عنكم، شاهد لكم أو عليكم، مؤذن بشقاوة أو سعادة أو نقصان أو زيادة وهو ضعيف مسؤول من عند رب لا يحول ولا يزول يخبر عن المحروم منكم والمقبول فالله الله أكرموا نهاره بتحقيق الصيام واقطعوا ليله بطول البكاء والقيام، فلعلكم أن تفوزوا بدار الخلد والسلام مع النظر إلى وجه ذي الجلال والإكرام ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يا رجال #الأوقاف يجب أن تكونوا مؤمنين موحدين تقولون الحق ولا تخشون في الله لومة لائم، المساجد مغلقة وجميع مناحي الحياة تفتح وأنتم ساكتون لأمر الحاكم الطاغية منفذون لا تجرؤون على المخالفة، وليت الأمر اقتصر على ذلك بل منكم من يبرر للطاغية جرائمه في موضوع إغلاق المساجد وغيرها.
فهل أنتم مؤمنون موحدون شجعان أم أنكم مجرد طراطير تُحَركون بالريموت وتحرسون معبد الزعيم الطاغية ولو بعتم دينكم؟
#الحقيقة
#شهر_رمضان
#حملة_افتحوا_المساجد
#المساجد_أولويات_افتحوها_باحتياطات
#فتح_المساجد_ضرورة
#كورونا
#covid19

رابط هذا التعليق
شارك

قال عليه الصلاة والسلام : ((خيرُ البقاعِ المساجدُ وشرُّ البقاعِ الأسواقُ)) وقال أيضا : ((أَحَبُّ البِلَادِ إلى اللهِ مَسَاجِدُهَا، وَأَبْغَضُ البِلَادِ إلى اللهِ أَسْوَاقُهَا)).
واليوم الحكام في ظل أزمة الكورونا أصروا على إغلاق خير الأماكن وفتحوا بقية الأماكن ومنها شر بقاع الأرض.
الأمر ليس عفويا بل الأمر مرتبط ارتباط حتمي بحقد هؤلاء الرويبضات على الإسلام.
#الحقيقة
#كورونا

رابط هذا التعليق
شارك

ربِّ كم قلتُ هلكتُ فوجدتُ رحمتَك تغيثني بها، وكم ضاقت عليّ فوجدتُ سعتَك، وكم عدِمتُ النصيرَ فوجدتُ نُصرَتك، وكم تغشتني غاشية العجز فوجدتُ حبلك المَمدود، وكم أيقنتُ الفقرَ فأغنيتني، وكم ضلَّ نظري فعلّمتني، وكم غفلتُ عنكَ فلمْ تدَعني، وكم عصيتكَ يا مولاي فحلمتَ عليّ، ربِّ ... إنما أنا بعضُ جودك، وبعض خلقك، وبعض فضلك على فضلك، ما بلغتُ أن أشكركَ إلا بفضلك! فاجعل قضاء حوائجي عندك، فإني وجدتُ بابك المفتوح، فلا تردّني إلا وقد قضيتَ لي ما يزيدني منكَ قربا وفيكَ حبا تهوّن به عليّ طاعتك، وتيسّر عليّ سلوك محجتك، فلا تُرْكِسني يا مولاي إلى حمأَة الدنيا، ومن قال آمينا.
يوسف مخارزة
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عندما ينظرُ الناس إلى المَشاهِد ترى كلُّ عينٍ فيه ما تستمدّه من القلب فترى العطايا ممن تُحبّهم فضلًا، وممن تكرهُهُم منّا، وترى الشجاعة ممن تحبّهم بطولة، وتراها ممن تكرههم تهوّرا، وترى عمرة الأحبابِ عبادة، وعمرة الأعداء رحلةً وتجارة، وترى صلاةَ أهل مودتك قربة وطاعة، وترى صلاة من تقلو رياءً ونفاقا، فاللهم ارزقنا بصرًا حديدًا ورأيًا سديدًا وعقلًا رشيدًا وهدايةً لا تلعبُ بها دواعي الهوى.
تقلو: تبغض.
يوسف مخارزة
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يا أيها المفتي المفتون!! الناثرُ للحقّ في طريق المجون!! صلّوا في رحالكم ليست لمن في الميادين يلعبون!! وليست لمن للدين يزدرون!! وليست لمن في الطرقات سائرون!! وليست لمن يبيعون ويشترون ويقبضون ويصرفون، صلّوا في رحالكم ليست لمن على أبواب المعابر يتزاحمون !! صلّوا في رحالكم لمن دهمتهم داهمة أقعدتهم في البيوت وهم راغمون، لكنك أيها المفتي الوديع قبلت أن تبيع!! قبلتَ أن تدعوَ للظلمةِ كلما طلع الهلال، ونسيت َ أن تدعوَ ربّكَ ذا الجلال!!صيّرتَ المساجد خرابًا بخطر موهوم، وزعمتَ أن ذلك في الكتاب مرقوم!! ثم فكرتَ أن لا تصلي ولا تصوم خشية أن يجف حلقُك فيشتدّ الفيروس ويقوم!! يا أيها المفتي المفتون!! تاللهِ لو أعطيتَ ماءً للوضوء لأقررْتَهُ في أسافل البطون، لأنك بالدنيا أنيس، وللباطل جئتَ بالدّمِ على القميص، وغرتك من نفسك شهاداتُ الزور ، نلتَ بها من المقامِ الصدور، فإذا ورد الناس الحقَّ أفتيتَ بالصدور!! لله درّكَ قد ضيّعت الدين !! وظننت أنك تجمعُ الطهرَ في بطانةِ الشياطين!! ونسيت أنك في المرحاض تمنَعُ من الأذكار، كما يطردُ الجنونُ صفاءَ الأفكار، فهلّا خشيتَ المنتقمَ الجبار؟!!
يوسف مخارزة
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#خاطرة_رمضانية (5)
الصبر صبران: مفروض ومذموم
أما المفروض فهو الصبر على الابتلاء والصبر على أداء الواجبات والصبر عن القيام بالمحرمات
أما الصبر المذموم فهو الصبر على ظلم الظالمين وعدم الإنكار عليهم أو محاسبتهم...
والصبر على شيوع المنكرات وعدم النهي عنها...
والصبر على حكم الكفر وعدم العمل لقلعه...
والصبر على سيطرة الفاسدين على البلاد...
حسن عطية
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#خاطرة_رمضانية (8)
أمران مهمان في الدعاء
ونحن في شهر رمضان المبارك يكثر الدعاء لله تعالى، والدعاء مخ العبادة، وهذا حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدعاء:
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخدري رضي الله عنه ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ ، وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ ، إِلَّا أَعْطَاهُ اللهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا)). قَالُوا : إِذًا نُكْثِرُ . قَالَ : ((اللهُ أَكْثَرُ))
رواه أحمد والمنذري.
أعلق على الحديث في ناحيتين أو أمرين:
الأمر الأول: أن استجابة الدعاء لا تعني تحقق المطلوب دنيويا، فقد تكون الاستجابة دنيويا وقد تكون أن يصرف الله عنك شرا لم تكن تعلمه، وقد يدخر لك دعاؤك يوم القيامة برصيد من الحسنات، هذا معنى الاستجابة، والحكمة هنا أنه لو استجيب كل دعاء في الدنيا بنفس مطلوب الدعاء لاختل توازن الكون، فالكل يريد أن يكون غنيا لا تصيبه الأمراض ولا يتعرض للحوادث والكل يريد أن يكون سيدا آمرا ناهيا، فكانت حكمة الله أن تتنوع الاستجابة حتى لا يختل توازن الكون والحياة.
الحكمة الثانية: أن استجابة الدعاء في الآخرة يكون برصيد من الحسنات، فدعائك الله يعني أن لك حسنات
فإن قلت (يا الله ...) فهي مثل قولك: (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
وإن قلت (يا رب ... ) فهي مثل قولك: (استغفر الله العظيم وأتوب إليه)
فالدعاء نوع من الذكر، فليكثر الإنسان من الدعاء، فلن يضيع عليه شيء، ولذلك عندما سؤل الرسول الكريم عن الإكثار من الدعاء قال: ((اللهُ أَكْثَرُ))، أي مهما دعوتم فالله يستجيب دعاءكم مهما دعوتم، فأكثروا من الدعاء.
حسن عطية
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#خاطرة_رمضانية (10)
أنواع الكذب
• الكذب على الغير وهذا معروف.
• الكذب من الحاكم على الرعية وغشهم وصاحبه محروم من الجنة.
• الكذب على الله ورسوله بنسبة أقوال وأحكام للدين ليست منه، ومن فعله فليتبوأ مقعده من النار، وأكثر من يفعله علماء السلاطين أو الشياطين.
• الكذب على النفس بأن ترى الحق وتتنكر له وتصر على إتباع الباطل، فترى شخصا على حق ولكنك تكذب بعدم الاقتناع وتصر أنه على باطل، أو العكس ترى خطأ شخص فتجعل نفسك لم تره لأن هذا الشخص له قدسية عندك، أو ترى أنك على خطأ ولكنك تكذب وتصر على الباطل حتى لا يقولوا عنك ضعفت أو خسرت أو تغيرت أو غيرت موقفك، وتكذب على نفسك في معرفتك أهل الحق كي لا تسير معهم لأن السير معهم يحتاج رجالا أقوياء، والكذب على النفس خفي ولكنه دليل مرض داخلي مدمر لصاحبه، فالنفس تسيطر على صاحبها وتتبع هواها وتدمر التفكير السليم.
حسن عطية
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...