Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#جريدة_الراية : الجولة الإخبارية 2020-05-27

Recommended Posts

Keine Fotobeschreibung verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#جريدة_الراية : الجولة الإخبارية 2020-05-27

في هذه الأيام البيضاء المفترجات من شهر شوال لا يفوتنا أن نهنئ الأمة الإسلامية قاطبة بحلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله سبحانه أن يكون قابل عيد خير وبركة عليها، فتعود خير أمة أخرجت للناس، وقد أقيمت دولتها؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾. كما نسأله تعالى أن يرفع عنا البلاء والوباء، إن ذلك على الله يسير.

===

لماذا يستجدي #لبنان

المساعدات الأمريكية والأوروبية؟!

قال رئيس وزراء لبنان حسان دياب في مقال له نشرته صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس 2020/5/21 "يواجه لبنان الذي كان في وقت من الأوقات سلة غذاء الشرق الأوسط تحديا كبيرا لم يكن من الممكن تخيله قبل عقد من الزمان في خطر نشوب أزمة غذائية كبرى"، وقال: "إن من الضروري مقاومة محاولات بعض الدول الرامية لتقييد صادرات الغذاء"، ودعا "أمريكا والاتحاد الأوروبي لإنشاء صندوق استثنائي لمساعدة الشرق الأوسط على تجنب أزمة إنسانية"، وقال: "ربما يطلق الجوع شرارة موجة هجرة جديدة إلى أوروبا ويزعزع استقرار المنطقة بدرجة أكبر"، وقال "قبل بضعة أسابيع شهد لبنان أول احتجاجات الجوع. فقد توقف كثيرون من اللبنانيين عن شراء اللحوم والفاكهة والخضروات وربما يتعذر عليهم قريبا تحمل ثمن الخبز".

الراية: طالما أن لبنان كان بمثابة سلة غذاء الشرق الأوسط، فلم لا يسأل معالي رئيس وزرائه حسان دياب نفسه وهو في أعلى مقامات الدولة، كيف يعيد لبنان إلى ما كان عليه كسلة غذاء للشرق الأوسط كي يكفي احتياجاته ويزيد عليها؟! وقد أصبح لبنان يعتمد على استيراد المواد الغذائية مع أن أراضيه هي أراض زراعية تكفي احتياجات أهله بل وتزيد. وبسبب شح الدولارات بين أيدي الناس بدأ الاستيراد يتراجع، وأخذت أزمة شح المواد الغذائية تظهر. وقد ربطت الليرة اللبنانية بالدولار بسعر 1507.5 ليرة للدولار الواحد، في حين إنه في الوقت الراهن يجري التداول في السوق بنحو 4250 ليرة لبنانية للدولار الواحد. وكذلك فالديون الربوية قد تراكمت عليه كالجبال، وقد أعلن لبنان عجزه في شهر آذار/مارس الماضي عن سداد الأقساط المترتبة عليه بقيمة 1.2 مليار دولار، وهو يسدد فقط من الربا وليس من الدين الأصلي الذي تجاوز 92 مليار دولار، وهو يشكل 170% من الناتج المحلي الإجمالي.

إن حكام لبنان مثلهم مثل جميع جوقة الرويبضات حكام البلاد الإسلامية، عاجزون بل فاشلون في إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل التي تعاني منها بلادهم وشعوبهم، وهم لا يملكون القدرة على إيجاد الحلول؛ لذلك فهم يلجأون إلى أمريكا ودول أوروبا أعداء الإسلام والمسلمين لإنقاذهم ليحافظوا على كراسيهم ومناصبهم على حساب بلادهم وخيراتها وشعوبهم ومصيرها؛ ذلك أنهم رويبضات سفهاء بحق كما وصفهم رسول الله ﷺ. ختاما نقول إن فشل الدولة هو من فشل نظامها الذي يحكمها ومبدئها الذي يحدد شكلها وينشأ على أساسه دستورها وقوانينها، وكذلك حكامها الذين يديرونها ويرعون شئون الناس فيها؛ فإذا لم تعالج هذه الأمور جميعها بشكل جذري بأن يقام النظام في الدولة على أساس العقيدة الإسلامية، وتسود الأفكار الإسلامية فيها، وتكون عقلية حكامها عقلية سياسية إسلامية، فلن يصلح حالها وستتفاقم مشاكلها وتتعقد، ويزداد الفقر والعوز، ويبقى الناس يتضورون جوعا وحياتهم كلها ضنك وشقاء، وينطبق عليهم ويصدق فيهم قول الله العليم الحكيم: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى * وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقى﴾.

===

حزب التحرير/ ولاية #باكستان

حملة تواقيع على عريضة "أطلقوا سراح نفيد بوت"

ينظم حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة جمع تواقيع واسعة للمطالبة بإطلاق سراح نفيد بوت الناطق الرسمي باسم حزب التحرير في ولاية باكستان.

في يوم الجمعة 11 من أيار/مايو 2012م اختطفت المخابرات الباكستانية نفيد بوت، بينما كان يأخذ أطفاله الصغار من المدرسة، وهذه السنة التاسعة منذ آخر مرة سمعت فيه عائلة نفيد أي شيء عنه.

وبصفته الناطق الرسمي لحزب التحرير في باكستان، قام نفيد بوت بنشاط سياسي سلمي، داعياً للخلافة. حيث يعتقد نفيد أن تقدم باكستان قد تم تجميده بسبب خضوعها لأمريكا وتطبيق النظام الديمقراطي الكافر في باكستان.

وفي الواقع، اختطف نفيد بوت بعد أن انتقد حكام باكستان بشدة لإطلاق سراحهم للجاسوس الأمريكي ريموند ديفيس ولفشلهم في حماية باكستان من العدوان الأمريكي على أبوت آباد.

نفيد بوت مهندس كهربائي من حيث المهنة وأب لثلاثة أبناء وابنة، وهم ينتظرون عودته بفارغ الصبر.

وعلى الرغم من الإعراب عن إعجابه بالنموذج الإسلامي للحكم، استمر نظام عمران خان في سجن أكثر المدافعين عن الخلافة في باكستان. نحن ندين نظام عمران خان لمعاملته الوحشية لنفيد بوت، وندعو إلى إطلاق سراحه على الفور وإرجاعه سالما إلى عائلته.

يرجى التوقيع على العريضة على الإنترنت، والدعوة إلى الإفراج عن نفيد بوت باتباع الرابط أدناه

حملة تواقيع على عريضة "أطلقوا سراح #نفيد_بوت"

===

يا أهل #تونس! إن حزب التحرير يقدم لكم نظاماً

ينبثق من عقيدتكم الإسلامية فيه فقط حل مشاكلكم

قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس إن ما تعيشه تونس هو بحر من الأزمات؛ جوع، وفقر، وحرمان، وتسلط، وفساد، ومديونية، ومصائب عظمى، وأمراضٌ فتاكة، سببتها الرأسمالية البشعة التي دمرت البلاد وقضت على العباد. وأشار في بيان صحفي، إلى تصريحات رئيس وزراء تونس التي أكد فيها أن حكومته جاءت من أجل تغيير النهج الخاطئ الذي تسلكه البلاد، وأن هدفها القضاء على الفقر وإنقاذ الاقتصاد وتغييره، في تضليل جديد للناس في تونس وإيهامهم بأن التغيير قادم. وتساءل البيان هل التجاء رئيس الحكومة لسياسة الاقتراض من صندوق النقد والبنك الدوليين والاتحاد الأوروبي يعد تغييراً أم هو استمرار للنهج الخاطئ الذي أغرق البلاد في بحر لجي من الديون المتراكمة؟ وهل إنعاش الاقتصاد سيكون باقتطاع جزء من مال الأجراء وإعطائها للأغنياء، أم سيكون بضخ أوراق نقدية في السوق وسرقة مدخرات الناس؟ وهل الإصلاحات الكبرى ستشمل استرداد الثروات المنهوبة وبعث المشاريع الطموحة كالتصنيع والزراعات الاستراتيجية، أم هي استكمال ما تبقى من إملاءات صندوق النقد الدولي؟ وهل ترشيحك لرئاسة الحكومة من سابقك ومَن خلفه من الدوائر الاستعمارية يندرج ضمن استكمال ما بدأه من تسليم ما تبقى من مقدرات البلاد للقوى الغربية؟ وانتهى البيان بالتوجه إلى أهل تونس أن هذه الحكومة لا تملك أمرها، فهي لم تجرؤ على القول إن الأزمة هي في النظام الرأسمالي نفسه، وأن الواجب اجتثاثه من قواعده وأسسه، والبحث عن حل صحيح على أنقاضه، ولكنها استمرت في التضليل مع تبشيركم بالأسوأ، وإن حزب التحرير يقدم لكم نظاماً ينبثق من عقيدتكم الإسلامية، قادراً على توفير الحياة الاقتصادية العادلة الخالية من الأزمات في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة، وهو يجدد دعوته خاصة لأهل الفكر والرأي بأن يلتفتوا لهذا البديل الحضاري، بدل البحث عن تعديلات لما هو قائم.

===

#مجلس_الأمن وكر للتآمر على الضعفاء

وليس لجلب الأمن لهم

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أن بريطانيا وأمريكا العضوين في مجلس الأمن هما طرفا النزاع الدولي في جنوب اليمن، بعد أن غلبت أمريكا بريطانيا في شماله وأدخلت الحوثيين إلى صنعاء وقضت على علي صالح عميل بريطانيا. واعتبر في بيان صحفي: أن المجلس الانتقالي الجنوبي انقلب على حكومة هادي بدعم جلي من بريطانيا بواسطة ربيبتها الإمارات، لتنقل سيطرتها من يدها اليمنى إلى يدها اليسرى، وتسدل الستار على أعمال أمريكا التي تقف وراء مجلس الحراك الجنوبي الثوري بزعامة حسن باعوم ومن هو على طريقته. وحول الاقتتال الحاصل الآن في اليمن أشار البيان إلى: أن مجلس الأمن ترك الحبل على الغارب في الاقتتال الدائر بين هادي والزبيدي في اليمن، وأوكل الأمر إلى أطراف النزاع لتسويته فيما بينهما عبر اتفاق الرياض. ولفت البيان إلى: أن الأصل من تسمية مجلس الأمن أن يأمن الناس على الأرض كلها في ظله؛ على بلادهم وأنفسهم وأعراضهم وممتلكاتهم من الصراعات والنزاعات، لكن العكس هو ما يحدث، فبقاع العالم تشتعل بالنزاعات والحروب التي تمزقها وتقتل أهلها وتشردهم كي تتمكن دول أعضاء في مجلس الأمن من بسط نفوذها وهيمنتها عليها. وخلص البيان إلى: أن اليمن سيبقى ساحة صراع بين الدولتين الاستعماريتين بريطانيا وأمريكا لبسط سيطرتهما ونفوذهما السياسي عليه، في ظل غياب الحكم بالإسلام، ولن يرفع هذا الظلم سوى عدل الإسلام الذي سيلقي بجرانه على الأرض مجدداً بقيام دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي آن أوانها وأظل زمانها بإذن الله.

===

الأجهزة الأمنية في تونس تعتقل اثنين من شباب حزب التحرير

لم تكتف الحكومة التونسية بغلق المساجد، بل عمدت إلى اعتقال كل من أنكر عليها هذه الجريمة النكراء التي لم يسبقهم إليها أشد الناس عداوة للذين آمنوا!! وطبق بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: فقد بلغت هذه الحكومة في جرأتها على دين الله مبلغاً عظيماً، فلم تكتف بمواصلة غلق بيوت الله في شهر رمضان الكريم، شهر القرآن، بل أضافت له جريمة اعتقال من يرفع في وجهها آية من الذكر الحكيم تذكرهم ببشاعة ما يفعلون، وكشف البيان: عن اعتقال الأجهزة الأمنية الأحد عضوين من حزب التحرير وهما غازي التونسي وأنيس عبيد، بصفاقس على خلفية تعليق لافتة مكتوب عليها قول الله سبحانه تعالى: ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾.

===

الخلافة على منهاج النبوة وحدها

هي التي ستنقذ باكستان من مصيدة #الديون الربوية

قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان في بيان صحفي إن حكومة باكستان الحالية كما الحكومات السابقة أغرقت البلاد في الديون الربوية، وحرمت الفقراء من حقهم في خزينة الدولة. وأكد: أن الحكومة أوقعت البلاد في فخ الديون القائمة على الربا خلال العام الماضي، امتثالاً لمطالب صندوق النقد الدولي، وأضاف البيان: أن صندوق النقد الدولي ملتزم تماماً بالرأسمالية، مما يضمن أن تتركز نسبة الربا على رأس المال على الثروة في أيدي نخبة صغيرة من أصحاب رأس المال، مما يحرم غالبية الناس من الموارد المالية للإنفاق على احتياجاتهم، وبشكل أساسي، تعتبر الرأسمالية الأعمال المصرفية القائمة على الربا شكلاً من أشكال التجارة، والربا ربحاً مشروعاً من تلك التجارة. وتوجه البيان إلى المسلمين في باكستان: محذراً من أكل الربا، وأن الإسلام فرّق بين التجارة والربا، وأنه في ظل الخلافة، لا توجد خدمات مصرفية قائمة على الربا، فهي التي تستهلك وتقتل الاقتصاد الحقيقي. وانتهى البيان إلى: أن الخلافة على منهاج النبوة وحدها هي التي ستنقذ باكستان من مصيدة الديون القائمة على الربا. كما ستلغي الربا وتطبق النظام الاقتصادي الإسلامي، الذي يدر إيرادات وفيرة لخزينة الدولة من خلال ضمان ملكية الدولة المهيمنة على الصناعات الثقيلة، ومن الملكية العامة للطاقة، من بين العديد من الأحكام. متسائلاً: ألم يحن الوقت الذي نعمل فيه جميعاً مع حملة الدعوة للخلافة لضمان الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، وحسن العاقبة في الدنيا والآخرة؟

===

آن الأوان لكي يعلم أهل #أفغانستان أن الانتخابات الديمقراطية
ليست سوى مؤامرات غربية لإحداث الأزمات في أفغانستان

تناول المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان في بيان صحفي، "الاتفاق السياسي" الجديد بشأن تشكيل حكومة مشتركة بين المرشحين الرئاسيين أشرف غاني وعبد الله عبد الله. واعتبر البيان: أن التوقيع على هذا الاتفاق بعد الانتخابات، يعني أن الدعوات من أجل التصويت والمشاركة العامة من أجل اختيار الحكام ليست أكثر من مجرد شعارات قدمها النظام الديمقراطي. ولفت البيان إلى: أن كل يوم يمر يكشف الوجه المخزي للديمقراطية والجمهورية إلى جانب أي قيم غربية أخرى مستوردة في أفغانستان؛ وكيف أن زرعهم لم يجلب أكثر من البؤس والانقسام والمستنقعات السياسية. وشدد البيان على: أن غاني وعبد الله تم رفضهما بشكل جماعي من الأفغان كقادة ولا يحملان أي مكانة بين الناس. وبالتالي، فإن الجهد الوحيد الذي يضغط هؤلاء القادة من أجله هو كيفية الحفاظ على قوتهم ومصالحهم المتمحورة حول أنفسهم ومجموعاتهم. وهم يستغلون الناس ومشاعرهم كوسيلة لتأمين مصالحهم الشخصية. وأكد البيان: أن الولايات المتحدة لا تسعى وراء حكومة قوية ومستقرة في أفغانستان، بل تفضل الحفاظ على حكومة مزعزعة وغير مستقرة لاستخدامها في تعزيز أجندتها السياسية ومناوراتها، خاصةً في المفاوضات الأفغانية مع طالبان. وختم البيان بالقول: آن الأوان لكي يستفيد المسلمون والمجاهدون في أفغانستان من الدروس المستفادة من الانتخابات الديمقراطية التي ليست هي سوى مؤامرات غربية لإحداث الأزمات وزعزعة الاستقرار في أفغانستان. وإن المخرج الوحيد من هذا الموقف المهين هو التمسك بالقيم والأفكار السياسية الإسلامية التي يمكن أن تضع نهاية لكل هذه الأزمات والجرائم.

===

جرائم بشار تقابل بإسقاطه وليس بالانتخابات

نشر موقع (نداء سوريا، السبت، 1 شوال 1441هـ، 2020/05/23م) خبرا قال فيه: "أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن بلاده لا ترى في رأس النظام السوري بشار الأسد زعيماً، وتؤكد على ضرورة إجراء انتخابات نزيهة.

وأوضح قالن خلال مشاركته في ندوة أعدها "مركز التفاهم البريطاني التركي" أمس الجمعة، أن محادثات أستانة حول سوريا بين تركيا وروسيا وإيران، خففت من حدة العنف على الأرض.

وأشار إلى وجود اختلاف في وجهة النظر التركية مع إيران وروسيا حيال مستقبل النظام السوري، قائلاً: "نعتقد أنّنا لا نرى بشار الأسد زعيماً، مشدداً على أهمية إجراء انتخابات قانونية ونزيهة في سوريا".

الراية: إن جرائم بشار بحق أهل سوريا لا تقابل بإجراء انتخابات (نزيهة) فلا نزاهة في ظل هذا النظام الدولي المجرم. إن المسؤولين الأتراك يلعبون على الألفاظ، وإلا ما معنى أن يقول المتحدث باسم الحكومة التركية إنه لا يرى بشار زعيماً، في الوقت الذي كان عليه بعد كل هذه الدماء الطاهرة التي سفكها بشار وعصابته، أن يقول عنه إنه مجرم على أقل تقدير؟! إن اتفاقات أستانة التي تعتبر تركيا أحد أعمدتها أمّنت الحماية للنظام من الثورة ومن المحاسبة على الجرائم، وجعلت منه طرفاً بعد أن أسقطته الثورة وأفقدته شرعيته، وما كان له ذلك لولا تركيا وفصائلها، فلماذا كل هذا الاحتفال التركي بخفض العنف؟ أم أن النظام التركي سعيد بالتزام فصائله بعدم الرد على خروقات العصابة الأسدية؟

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...