اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 26


Recommended Posts

مرض الحكم بغير الإسلام ومرض العري ومرض عدم لبس اللباس الشرعي ومرض الربا مرض شرب الخمور ومرض سيطرة الكفار على بلادنا ومرض الفقر ومرض الجوع ومرض الحروب كل هذه الأمراض وغيرها سببها غدة في جسم الأمة الإسلامية إن زالت ... زالت تلك الأمراض، وإن بقيت زادت الأمراض وقويت وهذه الغدة الخبيثة هي:
((#حكام_المسلمين الحاليين وأنظمتهم))
فما لم نعاجلهم بضربة مميتة فسنبقى نعاني ونعاني.
وكل الحلول الجزئية غير الاستئصال إنما هي مسكنات للألم ليس إلا.
والحل هو التخلص من تلك الأنظمة وحراسها ودساتيرها وإقامة #الخلافة مكانها، عندها فقط يبدأ جسم الأمة الإسلامية بالتعافي والاشتداد.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الفجر/ تصدرت فرنسا, التي لا تعرف من التمر إلا اسمه, قائمة الدول المصدرة للتمور في العالم خلال السنة المنصرمة بقيمة فاقت المليار دولار, في حين كانت الجزائر بعيدة عن ترتيب المقدمة, يأتي هذا على الرغم من أن الجزائر هي من تصدر التمور إلى فرنسا, حيث تقوم فرنسا الاستعمارية بتعليب وتغليف التمور الجزائرية, وإعادة بيعها لبقية دول العالم بأموال باهظة وتجني أموالا ضخمة بفضل نواطيرها في الجزائر.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يا خالق الخلق يا ربَّ السماواتِ ... يا باسط الرزق يا أهل المروات

لك الثنا مطلقاً والحمد متصلاً ... والمدح ملتبساً بالوصف والذات

لا رب غيرك معبود ولا أحد ... يخشى سواك ويرجى في المهمات

أي الخلائق إلا وهو مفتقر ... إليك يدعوك رغبات ورهبات

فرّج الهي عنا ضاق مذهبنا ... يا فارج الكرب السود العظيمات

ابن شيخان السالمي

#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#مصر اليوم قد بدأت بالحصول على #المساعدات_الأمريكية منذ خمسينات القرن الماضي، وتدفع اليوم 20% من ميزانيتها العامة لسداد #ربا_القروض التي حصلت عليها، وهي اليوم تقدم على بيع أصولها لتسديد ما عليها من قروض.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#الإكوادور التي تعد النموذج الآسيوي الذي ركزت #أمريكا عليه في #أمريكا_الجنوبية؛ فحين دخلتها ارتفعت نسبة #الفقر من تعداد السكان من 50% إلى 70% و #البطالة من 15% إلى 70% والدين العام من 240 مليون دولار إلى 16 مليار دولار، فلم يسع الإكوادور سوى دفع 50% من ميزانيتها لسداد أقساط ربا القروض بسبب المساعدات الأمريكية، ولم يصبح أمامها خيار سوى بيع غاباتها التي تحتوي على مخزون نفطي ضخم لشركات النفط الأمريكية، وانخفضت حصة الطبقات الفقيرة من 20% إلى 6% من الميزانية، وأصبحت لا تحصل سوى على أقل من ثلاثة دولارات من كل مئة دولار من بيع نفطها الذي تحصل الشركات النفطية على 75 دولار منه وأكثر من 20 دولارا لسداد القروض.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أردوغان أينما حل أفسد في الارض
------------
تناقلت بعض المواقع الإخبارية أن 200 مقاتل من حزب الإصلاح في #اليمن وصلوا إلى #ليبيا برعاية #تركيا #أردوغان للقتال إلى جانب القوات التركية مع حكومة الوفاق لدعم فايز #السراج ضد خليفة #حفتر الذي يسعى إلى دخول طرابلس لإسقاط حكومة السراج.
فقد كشفت مصادر عسكرية واستخباراتية أن دفعة مقاتلين من #حزب_الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) تضم 200 مقاتل وصلت ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا ضد الجيش الوطني الليبي وفق (ميدل إيست مونيتور).
منقول
التعليق:
أردوغان يتنقل في أماكن كثيرة خدمة للمشاريع الامريكية، تدخل في ثورة سوريا فدمرها، واليوم يتدخل في ليبيا لعقد اتفاق يضمن بقاء حفتر أو قواته في حكم ليبيا، واليوم يخرج مقاتلين يمنيين من اليمن مما يقوي جبهة #الحوثيين.

أما القتال في #فلسطين فهو من المحرمات عنده.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

ردا على تحويل #تركيا #آيا_صوفيا مسجدا… #دمشق وبدعم روسي تبني كنسية ايا صوفيا في #سوريا في رسالة للحوار والتسامح بين الاديان
بيروت ـ “راي اليوم” ـ
قررت دمشق بالتعاون مع #روسيا بناء نسخة مصغرة طبق الاصل من كنسية ايا صوفيا في سوريا بعد قرار تركيا تحويل متحف ايا صوفيا والذي كان سابقا كنسية في #اسطنبول الى مسجد، ويقوم #مجلس_الدوما الروسي بدعم المبادرة.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

حالنا في ظل الأنظمة الرأسمالية

توقعت منظمة #الأمم_المتحدة للطفولة (#يونيسيف)، ومقرها مدينة نيويورك، أن يعاني ما يزيد على سبعة ملايين طفل إضافي من آثار سوء التغذية بسبب الأزمة الاقتصادية و(الاجتماعية) العالمية الناجمة عن جائحة #فيروس_كورونا.

وقالت المنظمة في بيان اليوم، إنه وقبل هذه الجائحة كان عدد #الأطفال الذين يعانون آثار سوء التغذية وفقدان الوزن والنحول المفرط، يصل إلى 47 مليونا في العام 2019، ولكن مع انتشار الجائحة فقد ارتفع العدد تدريجيا إلى نحو 54 مليونا منذ بداية أزمة كورونا، وانعكس على زيادة في حالات الوفاة إلى ما يزيد على عشرة آلاف حالة وفاة إضافية لأطفال كل شهر، خصوصا في دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بحسب البيان... (#الدستور_الأردنية).

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الإسلام، والإسلام فقط، هو الذي يضمن إشباع الحاجات الأساسية لكل فرد من أفراد الرعية، وتقوم الدولة في الإسلام برعاية شؤون غير القادرين على العمل فعلاً أو حكماً، ولا يبقى جائع في بلاد المسلمين، فـ: «أَيُّمَا أَهْلِ عَرْصَةٍ أَصْبَحَ فِيهِمُ امْرُؤٌ جَائِعًا، فَقَدْ بَرِئَتْ مِنْهُمْ ذِمَّةُ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى»، وقد سار المسلمون على هذا طوال تاريخهم؛ أفراداً وحكاماً، والحاكم في الإسلام هو أول من يجوع، وآخر من يشبع، لعلمه أن الله تعالى سائله عن كل فرد من أفراد رعيته، فهذا عمر بن الخطاب يردّ هدية والي أذربيجان، وكانت طعاماً شهياً، فحين وصل رسول الوالي إليه وقدّم له الهدية سأله: أكلُّ المسلمين يأكلون هذا الطعام؟ فقال الرسول: لا، بل هو طعام الخاصة، أي الأغنياء، فما كان من عمر إلا أن ردّ الهدية وبعث إلى واليه برسالة يقول فيها: كيف يعنيك ما يعنيهم، إن لم تأكل مما يأكلون؟ وعمر رضي الله عنه هو القائل مخاطباً بطنه: قرقري أو لا تقرقري، لن تذوقي اللحم حتى يشبع أطفال المسلمين.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#عيد_أضحى_مبارك على الجميع
وتقبل الله الطاعات من الجميع
و #كل_عام_وأنتم_بخير
ونسأل الله أن يعيده علينا وقد تغيرت أحوالنا وقامت خلافتنا وتوحدت أمتنا وتحررت أرضنا وعز ديننا وانتشر الخير في ربوع المسلمين
وكل عام وأنتم بكل خير
#الحقيقة

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ألا يوجد خلافة لتركيا؟

أثارت مجلة إخبارية متحالفة مع الحكومة التركية جدلاً في تركيا، حيث أشارت في صفحتها الأولى الجديدة إلى أن الوقت قد حان لإعادة إعلان الخلافة الإسلامية في البلاد بعد إعادة آيا صوفيا مسجداً. لدى صحيفة غيرشيك حياة (الحياة الجديدة) 10 آلاف مشترك وتملكها مجموعة يني شفق الإعلامية الموالية للحكومة، حيث أظهرت على غلافها صورة لخليفة يضع عمامة حمراء من الخلافة العثمانية، وتم السؤال بالتركية والعربية والإنجليزية: "اجتمعوا من أجل الخلافة، إن لم يكن الآن، فمتى؟ إن لم تكن أنت، فمن؟" وأثار هذا الغلاف رداً من المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان عمر شيليك، حيث كتب في تغريدة على تويتر مردداً المادة الأولى من الدستور التركي: "جمهورية تركيا دولة ديمقراطية وعلمانية واجتماعية تحكمها سيادة القانون"، "من الخطأ خلق استقطاب سياسي فيما يتعلق بالنظام السياسي في تركيا، إن جمهوريتنا هي مقلة أعيننا بكل مسؤولياتها. إن النقاش غير الصائب والاستقطاب على وسائل التواصل منذ الأمس حول نظامنا السياسي ليس على جدول أعمال تركيا". ويبدو أن حزب العدالة والتنمية يحب اختيار أجزاء من الإسلام التي يريدون تطبيقها وموضوع الخلافة ليس في الأفق.

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

تركيا تبيع المسلمين الأويغور

يوثق تقرير جديد على نطاق واسع الطرق المبتكرة التي تقوم تركيا من خلالها بتسليم المسلمين الإيغور. ووجدت برقية بريطانية تم من خلالها الاطلاع على التقرير أن العديد من الإيغور قد أُرسلوا إلى طاجيكستان - وهي دولة تمتثل بسهولة عندما تقدم الصين طلب تسليم. ووفقاً لأحد التقديرات، لجأ 50 ألفاً من الإيغور إلى تركيا. إنهم يحاولون التهرب من القمع في الصين ولكن ذراع التنين الطويلة وصلت إليهم الآن. وترسل بكين طلبات إلى الحكومة التركية لتسليم الإيغور بعد التعرف عليهم، ثم ترسلهم تركيا إلى بلد ثالث ومن هناك يمكن للصين تأمين استلامهم. ومن الأمثلة على ذلك إنفر توردي، حيث كان قد تبادل المعلومات حول انتهاكات الحكومة الصينية مع الصحافة الغربية. في عام 2015، رفضت السفارة الصينية في تركيا إصدار جواز سفر له. ونتيجة لذلك، لم يتمكن من تجديد تصريح إقامته المؤقتة لتركيا. وبعد عامين، وُضع إنفر توردي في مركز للترحيل واستجوبته السلطات التركية. ويريد أردوغان من الصينيين الاستمرار في قطع الشيكات. وفي عام 2010، وقعت الصين وتركيا ثمانية اتفاقات تعاونية استراتيجية. وفي العام الماضي، ضخ البنك المركزي الصيني مليار دولار نقداً في الاقتصاد التركي، حيث تلقت البنوك المتعثرة عمليات إنقاذ من الصين. بل إن بكين أقرت حزمة بقيمة 3.6 مليار دولار لقطاع الطاقة في تركيا.

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

فَرِحَ الصهاينة بمنظر الحج والأعداد القليلة المنظمة في دوائر، وهذا يدل على أن السعودية استجابت للكفار ولمنظمة الصحة العالمية أكثر من موضوع سلامة الحجاج وصحتهم.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

في بلادنا التعليم والتطبيب غير مهم لذلك لا كرامة لمعلم ولا لطبيب.
بينما العري والخيانة وخدمة العدو مهمة جدا لذلك ترى كرامة لمن يسمون بالفنانين والفاسدين وسفراء الدول الغربية والأجنبية بشكل عام.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يا مَن لهُ السِتْرُ الجميل على الورى ... ويجود بالإفضال منه وبالقِرَى
أبْدَيتني وَرحمْتَنِي وسَتَرْتَني ... وَهَدَيْتَنِي لُطْفًا فَكُنْتُ مُقَصِّرَا
فارْحَمْ بِعَفْوكَ ذلَّتِي يا سَيِّدِيْ ... ومَصُوْنَ وجْهَيْ في التُّراب مُعَفَّرَا
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَكْثَرُ مَا يُدْخِلُ النَّاسَ الْجَنَّةَ قَالَ: «تَقْوَى اللَّهِ وَحُسْنُ الْخلق». قَالَ مَا أَكْثَرُ مَا يُدْخِلُ النَّاسَ النَّارَ قَالَ: «الأَجْوَفَانِ الْفَم والفرج»
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#السيسي في لقطته الهزلية وهو يقول لرئيس وزراء #إثيوبيا آبي أحمد: "قل والله والله لن نقوم بأي ضرر للمياه في مصر"، ويعيد آبي أحمد كلمات القسم بالعربية كالببغاء، ثم يضحك الاثنان! أما السيسي فضحكة الغبي الأهوج وأما آبي فضحكة الخبيث الثعلب.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

آل سعود ..أثرى عائلة عربية في العالم

كشف تقرير لوكالة "بلومبرغ" تفاصيل ثروة أغنى العائلات حول العالم، خاصة في ظل تأثر اقتصاد العالم بفيروس كورونا المستجد، حيث كشف التقرير أن عائلة عربية من ضمن هذه العائلات.
وبحسب التقرير، فإن عائلة والتون الأمريكية واصلت صدارتها كأغنى عائلة في العالم حيث تمتلك شركة "وول مارت" للبيع بالتجزئة، حيث تصل ثروتها لـ 215 مليار دولار.
وتعيش العائلة في ولاية أركنساس الأمريكية وتمتلك المتجر الأكبر للبيع بالتجزئة في العالم من حيث الواردات، بمبيعات بلغت 524 مليار دولار في أكثر من 11 ألف متجر حول العالم.
وحلت عائلة مارس الأمريكية ثانيا، حيث تمتلك الشركة شركة في صناعة الشوكولاتة، وتقدر ثروتها بـ 120 مليار دولار.
وتعمل الشركة على إنتاج عدد من أنواع الشوكولاتة الشهيرة حول العالم، إلا أن هذه المنتجات ليست مصدر الدخل الوحيد حيث تشكل منتجات العناية بالحيوانات الأليفة نحو نصف عائدات الشركة البالغة 38 مليار دولار.
وبحسب تقرير "بلومبيرغ" فقد حلت عائلة كوش ثالثا، بثروة تقدر بـ109.7 مليار دولار، حيث تعمل الشركة في مجال النفط، وتحقق الشركة عائدات تبلغ 115 مليار دولار سنوياً.
وحلت عائلة آل سعود الحاكمة في السعودية في المركز الرابع عالميا، حيث تبلغ ثروة العائلة السعودية 95 مليار دولار، ويشير التقرير إلى أن هذه الأرقام جاءت بناء على المدفوعات التراكمية التي نالها أفراد العائلة المالكة على مدى الخمسين سنة الماضية.
وحلت عائلة أمباني الهندية خامسا، بثروة تقدر بـ81.3 مليار دولار، حيث تمتلك العائلة واحدة من أكبر الشركات الصناعية في الهند.

المصدر : سبوتيك
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عمار يا مصر ....

كان لمصر الدورُ الأبرزُ في ردِّ الغزوتيْن الصليبيّةِ والتتريّةِ على العالم الاسلامي ، ولذلك ركّز الغربُ ومنذ قرونٍ مضت على إستهدافِ مصرَ مروراً بالغزوة الفرنسيّةِ ونفوذ فرنسا منذ أيام محمد علي ، ثمَّ إبّان الإحتلال والنفوذ الإنجليزي ، ثمَّ إبّان النفوذ الأمريكي الذي ورثَ النفوذ الإنجليزي بعد ثورةِ يوليو ١٩٥٣ وحتى اليوم .

في مصر شريانانِ ... للحياة

الإسلامُ ... ونهرُ النّيل ...

بعدَ أن حقَّقَ الغربُ وعبر عملائه الكثير من النجاحِ في إستهدافِ الإسلامِ ، الشريان الأول والأهم في مصر ...

ها هو اليوم يطبقُ عليها بقطعِ شريانها الثاني ... نهر النيل ... من خلالِ سدّ النهضة في أثيوبيا .

فقط عبر تغييرٍ جذريٍّ إنقلابيٍّ شامل ... تعودُ الحياةُ لمصرَ ...

إسماعيل الوحواح

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

رضا البشر وكسب الشعبية مقدم على الشرع عند أردوغان.
----------------------
الخبر:
خلال اجتماعات المجلس التنفيذي المركزي واجتماعات رؤساء المقاطعات التي ترأسها رجب طيب أردوغان أمس، تم طرح #اتفاقية_إسطنبول، التي تجري مناقشتها علناً، على جدول الأعمال. وأوعز #أردوغان إلى موظفيه بـ"دراستها ومراجعتها، وإبطالها إذا طالب الشعب بذلك، وإذا كان مطلب الشعب في اتجاه الإلغاء، فينبغي اتخاذ قرار وفقا لذلك، علينا أن نفعل، مهما كان ما يريده الشعب". (#سبوتنيك، 2020/7/3م)
التعليق:
هذه الاتفاقية هي نفس #سيداو تقريبا والكل يرى حال تركيا المبكي من حيث بيوت الدعارة والزنا وشواطئ العراة وحقوق المثليين وغيره.
في الخبر أردوغان يبحث عن كسب شعبية ولا يبحث عن الاحكام الشرعية، فان راى ان اي تعديل عليها ولو شكلي يكسبه رضا الشعب فسيفعله مثلما فعل بمسجد #آيا_صوفيا.
اما موضوع رضا رب العباد الذي يحرم تلك الاتفاقيات فلا ينظر اليه أردوغان، وأردوغان مقدس عند الكثير من الجهلة في العالم الإسلامي.
وللتنويه لا أظن أن أدوغان يلغي الاتفاقية كاملة ولكن تغييرات شكلية لكسب الشعبية ليس إلا، فنظامه نظام علماني، هذا طبعا إن غير في بنودها حسب مصلحة حزبه وجماعته.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

صحيفة بريطانية: بلد عربي سيواجه أسوأ مجاعة عام 2020

آر تي، 1/8/2020 - أكدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقرير لها، أن عام 2020 سيكون أسوأ أعوام الجوع في اليمن بسبب الحرب الأهلية وغارات التحالف وجائحة كورونا، والفيضانات.

وجاء في التقرير الذي أعدته بيل ترو، أن "أكثر من نصف سكان اليمن كانوا يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تأتي من الخارج، وأن الوضع زاد سوءا بعد وصول وباء كورونا للبلاد".

ونقل التقرير عن فانيسا روي، من شبكة أنظمة الإنذار المبكر بالمجاعة قولها، إن "عام 2020 سيكون هو الأسوأ من حيث إجمالي عدد السكان المتوقع أنهم بحاجة إلى مساعدات غذائية". ورغم كل هذه التقديرات فإن السعودية وإيران يستمران بسياسة خدمة أهداف السياسة الأمريكية في اليمن؛ هذا يعمل على تمكين الحوثيين عسكرياً، وذاك يعمل على احتواء خصومهم عبر عاصفة الحزم والتي ليس فيها أي حزم.

وحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن "ما يقدر بنحو 2.4 مليون طفل في اليمن يقفون على حافة المجاعة بحلول نهاية العام، بسبب الصراع والنقص غير المسبوق في المساعدات الإنسانية".

وفي وقت تناضل فيه الأمم من أجل مستقبلها فإن اليمنيين يدفعون دماءهم في حرب عبثية ليس لهم فيها ناقة ولا جمل، إنما هي حرب بالوكالة: بريطانيا وأوروبا تدعم فيها حكومة هادي والمجلس الانتقالي بالجنوب لخدمة المصالح الأوروبية، وفي الوقت ذاته فإن أمريكا وعبر السعودية وإيران تدعم فيها الحوثيين لبناء نفوذ لأمريكا في اليمن، بل وتدعمهم مباشرة عبر منع حكومة هادي من خنقهم وإغلاق ميناء الحديدة، فأمريكا تريد لميناء الحديدة أن يبقى بوابة "إنسانية" لليمنيين، وربما لا يعرف "إنسانية" أمريكا أكثر من العراقيين والأفغان، فقد قتلت "إنسانيتهم" مليوني عراقي وكذلك فعلت في أفغانستان، فأمريكا بلد لا يعرف الإنسانية، اللهم إلا إذا كانت تخدم أتباعه لتمكينهم، أي لبناء نفوذ لها في تلك البلاد.

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عند الدول الكبرى لا وجود للشفافية والتنافس الشريف العلمي والاقتصادي ولا لحسن الجوار في قواميس الدول الكبرى أي معنى أو أي قيمة، بل إن الدول الكبرى تعتبر هذه المفاهيم هي سلاح الضعفاء الذي يخفون ضعفهم بمفاهيم خيرة كطريقة لحمايتهم وحماية وجودهم المهدد من الدول الكبرى.

وخير مثال على ذلك شركة هواوي التي تفوقت على نظيراتها الأمريكية في تكنولوجيا فايف جي، فجُنّ جنون أمريكا ولم تبقِ تهمة ولا كذبا إلا وألقته على هذه الشركة وعلى الصين، ومع أن التكنولوجيا ليس لها علاقة بالتجسس وفك الشيفرات إلا أن أمريكا حولت الأمر لمسألة أمنية وخوفت الجميع من التعامل مع الصين ومن إمكانية تجسس الصين على الدول عبر تقنية الفايف جي عبر شركة هواوي ووصل الأمر لإغلاق قنصليات وتوتر شبه عال بين البلدين ومناورات أمريكية من نقل جنود أمريكان من ألمانيا لكوريا الجنوبية 29/07/2020 لتزيد عدد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية من 28 ألف جندي إلى ما يزيد عن الثلاثين ألفا.

منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

إياك أن تسأل: من هو الحاكم في العالم الإسلامي الذي يخدم الغرب؟!
بل اسأل من هو الحاكم الذي لا يخدم الغرب؟
لأنك ببساطة لن تجد إجابة.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#الهداية لا نهاية لها
----------------------
قال #ابن_القيم رحمه الله: «إن العبد إذا آمن بالكتاب واهتدى به مجملاً، وقبل أوامره، وصدق بأخباره كان ذلك سببًا لهداية أخرى تحصل له على التفصيل فإن الهداية لا نهاية لها، ولو بلغ العبد فيها ما بلغ» قال تعالى: {وَيَزِيدُ اللهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى وَالبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ مَرَدًّا} [مريم: 76]، وقال تعالى: {نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى} [الكهف: 13].
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

لأول مرة.. #مصر تخضع تجارة الجنس والمخدرات والسلاح للضريبة

في قرار غير مسبوق؛ أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، أنها قررت تطبيق قانون ضريبة الدخل على تجار المخدرات، والدعارة، والسلاح، حال القبض عليهم. وقال رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، سعيد فؤاد، في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى المصرية (رسمية)، إن المصلحة قررت "إخضاع المضبوطات لضريبة الدخل، وستجري محاسبة الشخص المضبوط، مثله مثل الممول الذي يزاول نشاطاً، حتى وإن كان هذا النشاط غير قانوني". وأشار إلى أنه حال اعتراف تاجر المخدرات بأنه يزاول هذا النشاط منذ مدة معينة، سيتم أخذ ضريبة منه على هذه المدة التي عمل بها، وإقراره هو الذي سيحدد قيمة الضريبة، لافتا إلى أنه من المقرر إخطار مصلحة الضرائب بهذه القضايا والعمل عليها. ورغم إقراره أن هذه الخطوة لا تعتبر اعترافاً بشرعية هذه الأنشطة التي يجرمها القانون، إلا أن مراقبين وسياسيين استهجنوا تلك الخطوة واعتبروها بمثابة تقنين للأنشطة الإجرامية، وغسيل أموال ولكن على مستوى الدولة، بهدف تمويل عجز الموازنة.

طالما يتم دفع الضريبة في النظام الرأسمالي فكل ما هو حرام يصبح مباحاً أي قانونياً. تضررت مصر بشكل كبير من تداعيات جائحة كورونا اقتصاديا، حيث قال وزير المالية محمد معيط، إن قيمة الناتج المحلي المتوقع انخفض بنحو 130 مليار جنيه، (الدولار يساوي 16 جنيها)، وسط العجز المتنامي في إيرادات الدولة، ورغم زيادات ضريبة الدخل وضريبة الأرباح، وضريبة القيمة المضافة، والرسوم...الخ، اليوم وفي سابقة من نوعها، أصبحت تجارة الجنس والمخدرات والسلاح تخضع لضريبة الدخل وإن أنكرت الحكومة الوظيفية ذلك. إن تلك الخطوة هي نهج جماعات المافيا، فلا عجب أن نجد نظام الانقلاب وقد انقلب على كل القيم والأخلاق والأعراف، ولا عجب أن تتفنن هذه العصابة الحاكمة في تقنين الجرائم والمحرمات ما دامت تدفع الإتاوات المسماة في عرفهم بالضرائب.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...