اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 29


Recommended Posts

(#كن_واقعيا)! ماذا يراد بها؟
----------
تتردد على ألسنة كثير من المسلمين العاديين وأبناء الحركات الإسلامية قادة وأفراداً عبارة "كن واقعيا"! وهي تعني عند من يرددها ويروج لها الخضوع للأمر الواقع والقبول بالوضع القائم وعدم العمل والسعي لتغييره مهمgjnا كان فساد هذا الواقع ظاهراً للعيان.
وحين تدعو أحدهم إلى السعي للنهوض والعمل لإيجاد واقع جديد يتوجب علينا العمل له نحن المسلمين لنغير هذا الواقع السيئ الذي نعيشه، وحياة الضنك التي نرزح تحتها، وفوق ذلك نضع بين يديه مشروعاً سياسيا منبثقا من عقيدتنا العظيمة ينتشلنا من هذا الفساد المُطْبق في كل الأصعدة وفي جميع نواحي الحياة، يردّ عليك بكل برود، بل بكل ظلامية وجمود بعبارة (كن واقعيا)! أي ابق على حالك التي أنت عليها، واركن إلى واقعك الذي أنت عليه ودعك من عنت ومشقات العمل للتغيير الجذري النهضوي؛ وإن أردت التغيير لا محالة فابحث لك عن حل تقدر عليه من واقعك الذي تعيشه، تماشى مع واقعك يا أخي وجنب نفسك وأهلك وشعبك وبلدك مزيدا من #المعاناة والعذاب، ومزيدا من سفك الدماء والتضحيات!
(كن واقعيا)! عبارة تخالف ما كان عليه رسول الله ﷺ وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين، إذ عمل ﷺ على تغيير واقع الكفر والفساد الذي كان يعيشه الناس إلى واقع إسلامي ينهض ويرتقي بهم وفق شرع الله سبحانه وتعالى فيسعدوا ويعزوا به، ويرضى عنه ربهم سبحانه وتعالى ﴿أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴾، ورغم العروض والحلول التي قدمتها قريش لرسول الله ﷺ، ورغم اتباعها أساليب الترهيب والترغيب، إلا أنه صلاة الله وسلامه عليه أبى إلا تغيير ذلك الواقع الفاسد بحسب أوامر الله تعالى، والتحول به إلى طراز عيش فريد من نوعه يرضي رب العالمين، فأكرمه الله تعالى بإقامة دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة، التي سرعان ما غيرت وجه الأرض بأحكام الإسلام وسلطانه.
(كن واقعيا)! عبارة يراد منها تخذيلك وإحباطك، وأن تجعلك تقبل بالفساد والإفساد، وكل ما لا يرضى عنه ربك تبارك وتعالى.
(كن واقعيا)! أي اجلس في بيتك ولا تعمل على تغيير الواقع الفاسد الذي تئن تحت وطأة ظلم سدنته وتسلطهم وجبروتهم.
(كن واقعيا)! يعني أن تقبل بالحلول السياسية التي يسوقها لك #الغرب الكافر المستعمر وفي مقدمته أمريكا الصليبية رأس الكفر وأمّ الإرهاب؛ لتصفية قضيتك، وإجهاض ثورتك، ونهب ثروتك، وسلب إرادتك، فتبقى تابعا لهم.
فكيف يكون واقعيا بهذا المعنى؛ ذلك الذي خرج في ثورة على نظام مجرم ظالم، نظام تابع ذليل للغرب الكافر المستعمر؟!
كيف يكون واقعيا بهذا المعنى؛ ذلك الذي ضحى بالنفس والنفيس في سبيل إسقاط ذلك النظام بكل أركانه ورموزه؟!
قل كلا، تبا لواقعيتكم، ولسوف أعمل جاهدا لتغيير هذا #الواقع بإسقاط أنظمة الذل والعمالة القائمة في بلاد المسلمين، ولأسعينّ بكل طاقتي مع الساعين المخلصين؛ لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض. قال تعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً﴾.
#جريدة_الراية
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#هيئة_تحرير_الشام بعد أن ذاقت طعم الدولارات التركية وغيرها أصبحت حربا على المسلمين منفذة للمخططات الغربية في تضييع ثورة الشام باطشة بكل من يعارضها.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يقوم نظام بأخذ #ضريبة على مال معين فهذا يعني ان المال شرعي ومسموح له بالعمل، أما ان تاخذ ضريبة من مال معين ثم تصادر كل المال فهذا خارج حدود العقل والمنطق السليم.
الان النظام المصري عندما يسمح بأخذ ضرائب على تجارة المخدرات والدعارة وغيرها من الموبقات، فهذا يعني انه سيسمح لها بالعمل ويعطيها الأمان والترخيص، ولا يدخل العقل أنه سيأخذ ضريبة ثم يمنعها ويصادرها.
اذن بالمختصر خطوة النظام المصري هي خطوة لشرعنة تجارة المخدرات والدعارة وكل انواع الموبقات وإعطائها التراخيص لكي يدخل خزينته المهترئة الفاسدة المزيد من الاموال.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

تأكيد وتنبيه:
المطبع وغير المطبع من الحكام مع يـ.هود خونة
المطبع واضح لماذا هو خائن!!
أما غير المطبع فهو بين حالتين لا ثالث لهما:
الأولى: انه ينتظر المزيد من المطبعين ليتبعهم مثلما قالت الكويت انها ستكون اخر المطبعين، اي ان الفكرة عندها مطروحة ولو بعد حين.
الثانية: انها لم يعلن حربا على يـ.هود ولم يحرك جيشه للقضاء على يـ.هود هذا ان كان له جيش، وإن كان ضعيفا فهو يقيم علاقات مع الخونة والداعمين الرئيسيين ليهـ.ود.
....
الخلاصة كل حكامنا خونة، في قضية فلسطين وفي قضايا اخرى كثيرة.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#وسيم_يوسف وكل مشايخ السوء في #الإمارات لا يقلون إجراما عن مشايخ السلطة الفلسطينية ومشايخ الأردن ومشايخ مصر ومشايخ قطر ومشايخ تركيا أو من يؤيدها والذين باركوا #تطبيع هؤلاء مع يهـ.ود.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

من #سوريا
#هيئة_تحرير_الشام الحركة الاسلامية السلفية الوهابية المجاهدة تحولت بالدعم التركي إلى حارس لمشاريع الاستعمار تعتقل المسلمين والذين يكشفون خطط الاستعمار وتعتقل المجاهدين وتحمي المجرمين .... وآخر أعمالها الإجرامية مهاجمة النساء لإرضاء الأسياد والاعتداء عليهن لمطالبتهن بالافراج عن أقربائهن المعتقلين عند الحركة.
...
نموذج مصغر للسلطة الفلسطينية.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

نصيحة من القلب في ذكرى عاشوراء
استشهد الحسين رضي الله عنه في مواجهة طاغية زمانه، طاغية دمشق، مغتصب سلطان المسلمين دون بيعة شرعية منهم.
فحريّ بمن يزعم حبه اليوم أن يتأسى به فيخرج على طغاة الزمان مغتصبي سلطان المسلمين ومسقطي سيادة الشرع.
أما النواح واللطم فليسا من شيم آل البيت في شيء.

أ. أحمد القصص
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أحب الناس إلى الله أنفعهم
----------
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل".
صحيح الجامع
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

إحالة 54 مليون مصري من 62 مليون تخلفوا عن التصويت إلى النيابة العامة
قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية يوم 26/8/2020 إحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ إلى النيابة العامة. وأوضح مجلس الشيوخ أن إدارة الهيئة "نبهت مرارا وتكرارا بضرورة النزول إلا أن البعض تقاعس عن أداء دوره وواجبه الوطني في المشاركة ليقرر المجلس إحالة جميع من تخلفوا عن الاقتراع إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم" (صحيفة الشروق 26/8/2020). وشددت الهيئة على ضرورة تطبيق مقتضى المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 وتعديلاته بمعاقبة الناخب المتخلف عن الإدلاء بصوته بغرامة مالية لا تتجاوز 500 جنيه. ويبلغ عدد المقيدين في جداول الانتخابات 62 مليونا و940 ألفا و165 ناخبا، شارك منهم 8 ملايين و959 ألفا و35 صوتا بنسبة مشاركة 14,23% ليبلغ عدد المتخلفين عن التصويت نحو 54 مليون ناخب. وكل ذلك يؤكد عدم ثقة أهل مصر بالنظام المستبد برئاسة الطاغية السيسي الذي عمل على ضرب الثورة التي أسقطت الطاغية حسني مبارك. ويدل ذلك على أن مصر مهيأة لاستئناف الثورة من جديد.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

إفلاس الغرب... متطرفون يحرقون نسخة من القرآن في السويد
الجزيرة نت، 29/8/2020 - أفادت صحف محلية في السويد أن مدينة مالمو شهدت عدة أنشطة مناهضة للإسلام يوم الجمعة الماضي من بينها قيام ثلاثة أشخاص بركل نسخة من القرآن الكريم فيما بينهم في ميدان عام.
وقالت صحيفة آفتونبلاديت إن #الاحتجاجات المناهضة للإسلام وقعت بعد رفض منح راسموس بالودان زعيم حزب "النهج المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف تصريحا لحضور اجتماع في مالمو. وكان مقررا أن يتوجه هذا اليميني المتطرف الجمعة إلى مالمو، لتنظيم مظاهرة مناهضة للمسلمين، وكان قد دعا إلى حرق القرآن الكريم.
ويتساءل المسلمون لماذا لا يقوم مسلمون في البلاد الإسلامية بأعمال استفزازية كهذه التي يقوم بها حاقدو الغرب، والجواب أن الإسلام دين حي لديه الحجة القوية التي يحارب بها، وهؤلاء مفلسون ولا شيء في جعبتهم إلا الحقد والاستفزاز، والذي يجعلهم يتمادون في ذلك أن الأمة لا راعي لها يرد عليهم الصاع صاعين وينسيهم وساوس الشياطين. لذلك يكون الرد من بعض المسلمين الغاضبين كما فعل مثل هؤلاء في السويد الذين تظاهروا للاحتجاج على إحراق #متطرفين يمينيين نسخة من القرآن الكريم في المدينة.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

صحيفة "زمان" التركية/ لفتت صحيفة "زمان" التركية المعارضة, إلى قيام السلطات التركية مؤخرا بإلغاء آلاف ملفات التجنيس الخاصة بالسوريين المقيمين على أراضي البلاد. ونقلت الصحيفة عن مهدي داوود، رئيس منبر الجمعيات السورية في تركيا، قوله إن عدد الملفات الملغاة تجاوز 15 ألفا، وأوضح داوود أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها حذف أو إلغاء ملفات تجنيس للسوريين، إذ بلغت خلال هذه الوجبة لوحدها ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف ملف. وتابع داوود أن "مديرية الهجرة التركية تحدثت عن عدة أسباب دعتها لإلغاء ملف التجنيس، ومنها تجاوز معظم الملفات فترة 24 شهرا، ما يعني إسقاطها بالتقادم".
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: َأَخَذَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِي، فَعَقَدَ فِيهِمَا خَمْسًا، وَقَالَ: «اتَّقِ الْمَحَارِمَ تَكُنْ أَعْبَدَ النَّاسِ، وَارْضَ بِمَا قَسَمَ اللَّهُ لَكَ تَكُنْ أَغْنَى النَّاسِ، وَأَحْسِنْ إِلَى جَارِكَ تَكُنْ مُؤْمِنًا، وَأَحِبَّ لِلنَّاسِ مَا تُحِبُّ لِنَفْسِكَ تَكُنْ مُسْلِمًا، وَلَا تُكْثِرِ الضَّحِكَ، فَإِنَّ كَثْرَةَ الضَّحِكِ تُمِيتُ الْقَلْبَ».
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

كشفت صحيفة #واشنطن_بوست مضمون تسجيلات لشقيقة الرئيس دونالد #ترامب تصفه فيها بـ"القاسي" و"الكذاب" و"عديم المبدأ". (DW)
التعليق:
هي صفة لكل السياسيين الأمركيين.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الحضارة الرأسمالية حضارة مادية وتهتم بالجسد
توصل استطلاع إلى أن ثلث الفتيات و #الشابات لن ينشرن صوراً لأنفسهن على الإنترنت دون استخدام تطبيق يساعد على تغيير مظهرهن، بينما قامت نسبة مماثلة بحذف الصور عندما حصلن على عدد قليل جداً من "الإعجابات" أو التعليقات. وتوصل #استطلاع_آراء الفتيات السنوي الذي أجرته Girlguiding إلى أن حوالي النصف يغيرن صورهن بانتظام لتحسين مظهرهن عبر #الإنترنت وبهدف "العثور على القبول". وقالت 44٪ إن الخوف من انتقاد الآخرين لأجسادهن منعهن من الموافقة على التقاط صورهن. وفكرت ثمان من كل 10 مشاركات تتراوح أعمارهن بين 11 و21 عاماً في تغيير مظهرهن، واعتقد أكثر من نصفهن أن هذا من شأنه تحسين ثقتهن بأنفسهن أو جعلهن يشعرن بتحسن تجاه أنفسهن. ثلاثة أرباع هؤلاء يرغبن في إجراءات تجميلية، مثل حشو الشفاه والبوتوكس.
وقد أدى التعرض المتزايد للصور غير الواقعية للفتيات والشابات إلى تفاقم الضغوط التي يواجهنها. وقالت إحدى المشاركات: "أجد صعوبة في المرور عبر الإنستغرام لأن الجميع يبدو مثالياً ويقلل من ثقتي بنفسي". (#صحيفة_الجارديان)
التعليق:
الحمد لله الذي خلقنا مسلمين وجعل الانسان بقيمته وعمله وتقواه لا بجسده وماله.
والحمد لله الذي جعل الستر للمراة جزء من دينها.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

لا تحقرنَّ عاصيا ضعفَ أمامَ شهوته، فربما تنامُ مُغتراً بطاعتك، وينامُ وهو نادماً على ما اقترف، فيقبلهُ الله ولا يقبلك
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

جزار نيوزيلندا يحكم عليه بالسجن فقط مع انه يجب ان يعدم وتفتح نيوزيلندا جزاء لهذه الجريمة، وفي السويد البلاد التي لا وزن لها دوليا يتجرؤون على حرق القران في ساحاتهم العامة.
كل هذا لأن ليس لنا خلافة.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

فيروس #كورونا الاصل ان يواجه من وزارة الصحة لا من وزارات الامن والداخلية، وإيجاد العلاج واللقاح هو الذي ينهيه لا القرارات السياسية كما هو حاصل اليوم والتي تتدخل في تهويله أو تقليل شأنه.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف نسبة كبيرة من رواد الفيس بوك يسلمون بصحة المنشورات التي تستهويهم ولا يكلفون أنفسهم بالبحث عن مصدرها، والعكس صحيح وهو تكذيب اي خبر لا احبه دون التاكد من صحته.
الرجاء بذل جهد اضافي للتاكد من المصدر سواء احببت الخبر أم لا.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا يحرق النصارى والكفار القرآن ولا يقوم المسلمون بالرد عليهم؟
السبب بسيط جدا وهو ان الكفار مفلسون فكريا في مناقشة المسلمين في صحة دينهم فيلجؤون لاستفزازهم بالتعدي وحرق القران، بينما المسلمون متمكنون فكريا من تسفيه كتب النصارى وغيرهم فلا حاجة لهم بحرقها لأنها محروقة أصلا من ناحية فكرية وعقلية.
وهذا طبعا لا يعني السكوت بل يجب ان يكون الرد عليهم مزلزلا، ولكن لأن لا خلافة لنا فسيبقى وضعنا ذليلا.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

#نكتة اليوم: #الحكومة تقف على #الحياد في #القضايا_المجتمعية.
ان خرجت امرأة او بضعة نساء من #جمعية_نسوية أو من #السيداويات للمطالبة بالعهر فإن الأمن يحميها، أما إن فكر #الشعب كله بالاحتجاج على قوانين #سيداو فالويل له من #قوات_الأمن.
وهذه قمة الحياد من الحكومة.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "اشْتَكَتِ النَّارُ إِلَى رَبِّهَا، فَقَالَتْ: رَبِّ! أَكَلَ بَعْضِي بَعْضًا، فَأَذِنَ لَهَا بِنَفَسَيْنِ: نَفَسٍ فِي الشِّتَاءِ، وَنَفَسٍ فِي الصَّيْفِ، فَهُو أَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنَ الْحَرِّ، وَأَشَدُّ مَا تَجِدُونَ مِنَ الزَّمْهَرِيرِ"
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...