اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 38


Recommended Posts

الممانعة ممنوعة من الرد
وكالات/ أعلن جيش يهود تنفيذ 50 غارة جوية داخل سوريا خلال العام 2020، وذلك بالتزامن مع استجداء نظام أسد مجلس الأمن لوقف تلك الغارات. وأضاف المتحدث باسم جيش يهود، أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات على تويتر، الخميس، أن قواته نفذت كذلك 20 عملية نوعية وخاصة على حدود لبنان وسوريا.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قيل لشفيق البلخي: ما علامة العبد المباعد المطرود؟، قال إذا رأيت العبد قد منع الطاعة، واستوحش منها قلبه، وحليَّ له المعصية، واستأنس بها، وخفَّت عليه، ورَغِب في الدنيا، وزهد في الآخرة، وأشغله بطنه وفرجه ولم يبال من أين أخذ الدنيا، فاعلم أنه عند الله مباعد لم يرضه لخدمته
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الخارجية التركية تدافع عن توقيع أردوغان اتفاقية تسليم الأيغور للصين
قام وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو يوم 31/12/2020 يدافع عن اتفاقية تسليم المطلوبين بين تركيا والصين والتي وقعها الرئيس التركي أردوغان عام 2017 أثناء زيارته لبكين. فقال وزير الخارجية إن "التعليق على هذه الاتفاقية بأنها تعني تسليم تركيا للإيغور غير صحيح". وهو يكذب بذلك لأن تركيا سلمت أشخاصا عديدين من الإيغور المسلمين على مدى هذه السنوات. ومن ثم يؤكد كذبه بقوله: "يجب التفريق بين الناس البريئين والإرهابيين". فالصين تعتبر كل مسلم يلتزم بدينه ولو أقام الصلاة أو صام رمضان أو أطلق لحية، أو مسلمة حرة ارتدت حجابا وجلبابا تعتبره إرهابيا. وهو يدرك ذلك فيضيف قائلا: "وفي الوقت نفسه يجب عدم استغلال هذا الأمر، نقول ذلك لكل شخص للصين ولغيرها. أي نقول إننا لا نقبل ظلم الناس البريئين بذريعة محاربة الإرهاب". وحاول أن يقلل من جريمة أردوغان بقوله: "مثل هذه الاتفاقيات التي تتعلق بتسليم المطلوبين توقع (مع الدول) كإجراء روتيني. وسوف ترسل إلى البرلمان، وهو الذي يقرر، هل سيصادقها أم لا". وتأتي هذه التصريحات بعد تسيير حزب التحرير في تركيا باسم مجلته "التغيير الجذري" حملة ضد هذه الاتفاقية وضد تسليم المسلمين الإيغور للمجرمين الصينيين الذي يضطهدون المسلمين ويحبسون الملايين منهم في سجون تحت مسمى تأهيلهم ويمنعونهم من أداء أية شعيرة من شعائر دينهم ويجبرونهم على أكل لحم الخنزير، ويأخذون أولادهم ليغرزوا في أذهانهم عقيدة الكفر الشيوعية.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

اضطهاد جديد للمسلمين في الهند: ولاية آسام تغلق جميع المدارس الإسلامية
أقرت ولاية آسام في الهند يوم 30/12/2020 قانونا يلغي جميع المدارس الإسلامية مدعية أنها "توفر تعليما دون المستوى". فأعلن وزير التعليم في الولاية أن أكثر من 700 مدرسة إسلامية ستغلق أبوابها بحلول شهر نيسان القادم. وقال نحتاج مزيدا من الأطباء وضباط الشرطة والموظفين والمعلمين من المسلمين في المجتمع بدلا من أئمة المساجد.. وستحول الحكومة هذه المدارس إلى مدارس عادية.
وانتقد النائب عن حزب المؤتمر المعارض واجد علي شودوي الخطوة قائلا: "إن الهدف هو محو هوية المسلمين" وانتقد سياسيون آخرون الخطوة قائلين "إنها تعكس توجه الحكومة المناهض للمسلمين في البلد الذي يغلب على سكانه الهندوس" (رويترز 30/12/2020)
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

احتجاجات المرتزقة #السوريين في ليبيا لتأخر رواتبهم
نظم المقاتلون السوريون احتجاجاً في الكلية العسكرية في طرابلس بليبيا ضد تأخر دفع مستحقاتهم لمدة خمسة أشهر وفق ما أفادته إندبندنت عربي 1/1/2021، وذكرت إندبندنت عربي بأن حوالي 18 ألف مقاتل سوري قد قدموا إلى القتال في ليبيا براتب شهري قدره 2000 دولار أمريكي تدفعه لهم تركيا عن طريق قادة فصائلهم العسكرية، وينتمي هؤلاء المقاتلون لفصائل فرقة الحمزة وسليمان شاه والجبهة الشامية ولواء المعتصم.
وقد تسرب فيديو الاحتجاج من داخل الكلية العسكرية حيث يتهم هؤلاء المقاتلون #تركيا وقادة فصائلهم بسرقة رواتبهم، إذ أخذت تركيا وقادة فصائلهم باقتطاع مبالغ بين 100 إلى 300 دولار عن كل شهر بذريعة ارتفاع قيمة الدولار في السوق الليبية. وفي تصرف مستهجن أبلغ قادة الفصائل هؤلاء المقاتلين بتخفيض قيمة رواتبهم من 2000 دولار إلى 400 دولار فقط، الأمر الذي دفعهم لاتهام قادة فصائلهم وقادة المليشيات الليبية وقادة الجيش التركي بسرقة رواتبهم.
وقد ذكرت #الإندبندنت بأن ما يزيد عن 10 آلاف مقاتل قد غادروا فعلاً الأراضي الليبية بسبب توقف المعارك، وقد قتل من هؤلاء المقاتلين قرابة الـ500 رجل في المعارك الليبية بين قوات حفتر وقوات السراج.
وتمتلئ قلوب هؤلاء المقاتلين غيظاً على قادة فصائلهم وتركيا بسبب سرقة رواتبهم والزج بهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل في وقت يستمر فيه مجرم #سوريا بقتل السوريين وتدمير بيوتهم، وباتوا يعلمون الآن أن خطة الرئيس التركي للزج بهم في الحرب الليبية ما هي إلا إخلاء لمواقعهم في سوريا حتى يتمكن المجرم بشار من استعادة مزيد من الأراضي تحت سيطرته، الأمر الذي تسهر على تنفيذه أمريكا من وراء ستار، وتقوم تركيا وغيرها بالعمل بخبث على جانب المقاتلين لإبعادهم عن ساحة القتال والزج بهم في معارك ليبيا وقرة باغ في مخطط أمريكي خبيث لإنهاء الأزمة السورية لصالح عميلها بشار.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

إيران دائما تهدد أمريكا ويهود
اما على ارض الواقع فلم يرد عنها انها قاتلت او قتلت كفارا
بل كل من قاتلتهم او قتلتهم هم من المسلمين
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال ابن قدامة رحمه الله: واعلم أن العُجب يدعو إلى الكِبر لأنه أحد أسبابه فيتولد من العُجب الكبر، ومن الكبر الآفات الكثيرة وهذا مع الخَلْق؛ فأما مع الخالق: فإن العُجب بالطاعات نتيجة استعظامها، فكأنه يَمُنُّ على اللَّه تعالى بفعلها وينسى نعمته عليه بتوفيقه لها
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الهداية على قسمين أولهما: هداية الدلالة والإرشاد والبلاغ، وهي المذكورة في قوله تعالى: {وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ} [الرعد: 7]، وفي قوله تعالى: {وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ} [الشورى: 52]. وفي قوله تعالى: {فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا البَلاَغُ المُبِينُ} [المائدة: 92]. وثانيهما: هداية التوفيق لقبول الحق والإعانة عليه، وهي التي تفرد بها سبحانه فقال لنبيه: {إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالمُهْتَدِينَ} [القصص: 56].
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الماء المغلي يجعل البيضة السائلة صلبة، وهو نفسه يجعل البطاطا الصلبة طرية، وهكذا الناس المواقف الساخنة والصعبة تزيد في صلابة البعض فتكون خيرا لهم، وبعضهم يذوب ويختفي فتكون عليه شرا.
فاللهم إنا نسألك الثبات على الحق في كل وقت وكل حين، وتوفنا ونحن ثابتين على الحق.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أحيانا تشبيه حكام اليوم بكفار قريش فيه ظلم لكفار قريش، فكفار قريش كانت عندهم نخوة وكرامة وكرم وحمية ويخشون أن يعيروا بالاعتداء على الضعفاء.
ولكن أظن تشبيه الحكام الحاليين بقوم لوط أفضل، فقد كانوا يكرهون كل فضيلة ويأتون المنكر الفاحش علنا في السوق ويتفاخرون بذلك وكل من يدعو لفضيلة يطردونه من بينهم.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

حال المسلمين بلادهم تموج بالخيرات وهم لا يستفيدون منها بسبب سياسات الحكام الإجرامية
حالهم كقول الشاعر:
كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ *** والماء فوق ظهورها محمول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

من أعمال الشيطان لعنه الله للإيقاع بابن آدم:
• التحريش وإيقاع العداوة بين المسلمين
• الصدُّ عن ذكْر الله تعالى
• الغضب والشَّهوة
• العجلة وترْك التثبُّت قال صلى الله عليه وسلم: ((العجلة من الشيطان والتأني من الله تعالى)) [رواه الترمذي بلفظ الأناة وقال حسن وحسنه الزرقاني والألباني]
• التكاسُل في الطاعات وارتكاب المحرمات
• سوء الظن بالمسلمين
• البُخْل
• الحسد
• التعصُّب للهوى
• ترسيخ آراء ضالة في عقل المسلم تجعله يعصي الله وهو يظن أنه يعبد الله
• تعظيم حسنات الشخص وتقليل شأن السيئات
• الركون إلى الفتاوى التي توافق هوى النفس
• الالتفاف على ابن آدم من أكثر من مدخل ودون يأس
• تعظيم أمر التوبة إلى الله تعالى وأنها ستكلف المسلم الكثير خاصة إذا ترافقت مع مخاسر دنيوية كبيرة.
• إيهام الكثير من المسلمين أنكم فاسقين لا خير فيكم، ولا فائدة من توبتكم.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

كذب المنجمون ولو صدفوا
بحلول سنة 2021 تواترت #الأخبار بتنبّؤات #علماء_الفلك (ميشال حايك: عالم الفلك اللّبنانيّ الشّهير وكذلك اللّبنانيّة ليلى عبد اللّطيف) بأخبار صادمة عن الأوضاع في #تونس في هذا العام الجديد.
أن يتصدّر هؤلاء الذين يُطلَق عليهم "علماء فلك" القنوات التّلفزيّة فيخبروا #النّاس عمّا سيحصل في السّنة الجديدة فهذا ما يتعارض كلّيّا مع عقيدة #المسلم إذ لا يعلم الغيب إلاّ الله.. فمن أنصت لتنبّؤات هؤلاء وصدّقهم أثم وربما كفر! فعن أبي هريرة عن النّبيّ ﷺ قال: «مَنْ أَتَى كَاهِناً فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ ﷺ». رواه أبو داود.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

في عهد سلطة أوسلو (السلطة الفلسطينية) راقصة ديجى رقصت في مسجد فاعتقلت حتى لا يؤذيها الناس، واعتقل الكثيرون ممن صلوا الجمعة لانهم خالفو حظر السلطة لصلاة الجمعة، وبعد ان اطمأنت السلطة على الراقصة اطلقت سراحها وأبقت من صلى الجمعة في السجن.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أجمع العلماء السابقين على أن وجود إمام أو خليفة للمسلمين فرض، ولليوم تجد مسلمين للأسف يشككون في هذا الكلام كي لا يقوموا بهذا الفرض.
قال الجزيري في "الفقه على المذاهب الأربعة": "اتفق الأئمة رحمهم الله تعالى على أن الإمامة فرض وأنه لا بد للمسلمين من إمام يقيم شعائر الدين وينصف المظلومين من الظالمين".
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

العالم كله يعتبر الزيادة السكانية طاقة بشرية منتجة ويشجع عليها، على سبيل المثال لا الحصر الدعم الشهري المخصص للأطفال في ألمانيا يرتفع باستمرار. وبموجب التعديل القانوني الأخير الذي أقره البرلمان الألماني، ستدفع الدولة لكل طفل 10 يورو إضافية، ليكون المبلغ الشهري 204 يورو للطفل الأول والثاني، ابتداء من الأول من تموز/يوليو 2019، أما الطفل الثالث فيحصل على 210 يورو، وابتداء من الطفل الرابع 235 يورو، أما فرنسا على الرغم من أنها تحظى بأعلى معدل للولادات في أوروبا إلا أنها تقدم عددا من المزايا والمساعدات، بما في ذلك "منحة الولادة" والتي تصل لحوالي 1000 دولار، كما وتحصل الأسر على عدد من المخصصات الشهرية بالإضافة لتخفيضات في ضريبة الدخل ومراكز الرعاية المدعومة من الحكومة.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

من مداخل الشياطين على العلماء:
• إشغالهم بعلوم دينية لا تعالج الواقع.
• إشغال الدعاة بالدعوة لأمور من الدين والمسلمون يعيشون مشاكل أخرى.
• تبرير العلماء لأنفسهم السكوت عن بعض أفعال الظالمين كي يتفرغوا للدعوة إلى الله تعالى، لأن تعرضهم للظالمين قد يؤدي لسجنهم مما يحرم العامة من علومهم الشرعية.
• الظن أن ذنوبهم مغفورة لأنهم يخدمون الإسلام فلا ضير من بعض الذنوب والخطايا ممن يخدم الإسلام.
• الإفتاء بكل ما يعلم وما لا يعلم.
• تخطيء من يخالفهم الرأي.
• أن يكون الهدف من العلم الشرعي التكسب الدنيوي فقط.
• عدم رؤية بأس بمخالطة الحكام.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

ما يحصل في امريكا من استقطاب بين البيض البروتستانت العنصريين الذين يشكلون تقريبا 50٪ من الشعب وبين البقية من بيض واعراق واديان أخرى هو البذرة التي ستستمر بالنمو مع الزمن وستؤدي باذن الله إلى انقسام فعلي وحقيقي في امريكا مما سيؤدي إلى تفكيكها.
الحزبان الأمريكيان الكبيران؛ الديمقراطي الي يعتمد على دعم شركات التكنولوجيا والاتصالات له والحزب الجمهوري الذي يعتمد على دعم شركات الطاقة له سيوجد هذا الأمر هو الآخر استقطاب شديد يؤدي لتفكك في المجتمع الامريكي، لأن الشركات العملاقة لها تأثير واضح بين في القرار الأمريكي، وسيكون هذا الاستقطاب في دفاعهم عن مصالحهم بذرة خير في تفكك الولايات المتحدة مع الزمن.
الوحيدون في العالم الذين تعمل كل دول العالم على نشر بذرة الخلاف والفرقة بينهم هم المسلمون، ومع ذلك لأن العقيدة الإسلامية تجمعهم وتصهرهم على مختلف اعراقهم، فإن عودتهم دولة واحدة قوية هي دولة الخلافة إن هذا لقريب باذن الله تعالى.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يقتلونا بدم بارد ولا صوت يخرج من الحكم الرويبضات
الأناضول/ أفاد مسؤول محلي في دولة مالي، الثلاثاء، عن مقتل 100 مدني على الاقل في غارة جوية استهدفت ليل الأحد الاثنين منطقة "موبتي" وأفاد شهود عيان بأن عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين حضروا حفل زفاف في القرية قُتلوا في الغارة الجوية، فيما لم ترد معلومات عن عدد الجرحى. وعلى صعيد متصل، أفادت وسائل إعلام فرنسية، نقلا عن مصادر في الجيش الفرنسي، أن الأخير شن هجوما على قرية "بونتي" ليل الأحد الاثنين.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

لا توْقظوهم فالجميع نيام *** الجيشُ والنواب والحكام
لا تزعِجوا حكامَنا موتوا بصمْت *** إن إزعاج المُلوك حرام
ودماؤكم ليست تساوي في المزاد *** بعوضة، بل إنكم أرقام
أبكي على مِصرٍ وأرثي حالها *** لا مِصر في مِصرٍ ولا الأهرام
هذي هي الأوطان حين يَسوسها *** الزعران والعُملاء والأزلام
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

الوجهه الحقيقي لأمريكا…
لكي تنشأ أمريكا تم ابادة اكثر من 27 مليون شخص من الهنود الحمر و احتلوا ارضهم..
ولكي تُبنى أمريكا تم جلب اكثر من 14 مليون افريقي و استعُبدوا و مات منهم اكثر من 2 مليون افريقي في عرض البحر بسبب الطريقة المهينه في نقلهم...
ولكي تتوسع أمريكا قُتِل اكثر من مليون ونصف مكسيكى و أُحتِلت ارضهم...
ولكي تبقى أمريكا قُتل اكثر من 6 مليون في الحرب العالمية بينهم 300 الف في هيروشيما وناجازاكى اليابانية
ولكي تثبت أمريكا قُتل اكثر من 2 مليون فيتنامي...
ولكي يتم الهيمنه على جيران أمريكا قُتل اكثر من 200 الف في ترينيداد و نيكاراغوا وكوبا..
ولكي تؤمن مصادر طاقة أمريكا قتل أكثر من 2 مليون عراقي...
ومازالت أمريكا تثبت للجميع ديموقراطيتها ومراعاة حقوق الإنسان حول العالم...
وأمريكا اليوم تسخر كل قوتها لدعم حقوق الانسان في العالم وبالذات العالم العربي !!
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

من جرائم دوائر #الأوقاف طلبهم من الناس #الاستغفار لنزول المطر، ولا يطلبون من الحكام الذين يحكمون بالكفر #التوبة والاستغفار والعودة للحكم بالإسلام، فتراهم يمدحون الحكام المجرمين سبب الذنوب في البلاد ومروجي الفساد والفاحشة وينافقوهم، ويبرعون في جلد ظهور الناس أن الناس المسبب الرئيسي للذنوب وعليهم التوبة.
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أكثر ما ينال الشيطان من بني آدم:
• الغيبة
• سقطات اللسان
• العُجب
• السرقة من صلاة المسلم
• الغضب
• استراق النظر
• قلة الذكر
• تزيين متاع الدنيا بعين الشخص
• طول الأمل
• المراءاة ولو بشكل قليل
• التعالي على الناس لأنه أكثر منهم علما أو عملا أو مركزا.
وأما أساليبه لعنه الله أنه يبدأ الإنسان بالوسوسة بمعصية الله تعالى، فإن لم يفلح أمره بالتساهل بالفروض والنوافل والتساهل في بعض المحرمات، فإن لم يستطع دخل عليه من باب ترك النوافل، فان لم يستطع يجعله يرى نفسه من الصالحين وهو أفضل من غيره كي يصاب الإنسان بالعجب والغرور فيدخل عليه، وأحيانا يبرر الشيطان للإنسان تقصيره وأن هذا المنكر قلة من البشر من يستطيعون الإقلاع عنه وهو ليس إلا واحدا منهم، وأحيانا يأتي الشيطان من باب أننا نعيش في زمن القبض على الجمر وهذا من الأمور الصعبة والله وعد عباده المؤمنين بالمغفرة إذا ثبتوا على أصل الدين، وأحيانا يأتيه الشيطان من باب أن الله قد غفر لقاتل 99 روحا أفلا يغفر لك أنت وأنت خير منه، فلا تقلق كثيرا بالمعصية، وأحيانا يشكك الشيطان المؤمن في طاعته لله وهل أداها بالشكل المطلوب، فيصيب المسلم وسواس هل عبدت الله حقا أم قصرت في طاعته.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...