اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/01/06م(مترجمة)


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية
2021/01/06م(مترجمة)
======
العناوين:
#إيران تتوجه إلى الإنتربول
#فساد #ترامب يظهر مرة أخرى
#الهند تخطط لنشر الصواريخ البالستية العابرة للقارات ذات القدرات النووية
التفاصيل:
إيران تتوجه إلى #الإنتربول
قال المتحدث باسم القضاء، غلام حسين إسماعيلي، إن إيران طلبت من الإنتربول إصدار "نشرة حمراء" لدونالد ترامب و47 مسئولا آخر، بشأن دورهم في #اغتيال_قاسم_سليماني في كانون الثاني/يناير الماضي. وقال الإسماعيلي في مؤتمر صحفي في طهران يوم الثلاثاء إن "طلب إصدار "نشرة حمراء" لـ48 شخصا ضالعين في اغتيال الشهيد سليماني، بمن فيهم الرئيس الأمريكي، وكذلك القادة والمسؤولين في البنتاغون، والقوات في المنطقة، تم تسليمه إلى الإنتربول". وأضاف أن "جمهورية إيران الإسلامية تتابع بجدية شديدة ملاحقة ومعاقبة الذين أمروا بهذه الجريمة ونفذوها". في الشرق الأوسط، بنت إيران قدراتها وأقامت جهات فاعلة غير حكومية، وتتدخل في لبنان وسوريا وتقوم بعمليات اغتيالات بشكل منتظم. ولكن عندما تغتال الولايات المتحدة قائدها الأعلى فإنها تلجأ إلى المؤسسات الدولية كي تنتقدها تارة أخرى كرد على الولايات المتحدة. إيران تنبح بصوت عالٍ لإظهار قوتها، ولكن هجماتها غائبة في مواجهة الإذلال الأمريكي.
-------------
فساد ترامب يظهر مرة أخرى
واجه الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب مرة أخرى تداعيات قانونية محتملة، هذه المرة بعد مكالمة هاتفية مسجلة يمكن سماعها وهو يحاول #التنمر على زعيم سياسي للتدخل في نتائج الانتخابات. وكان هدف ترامب في هذه الحادثة وزير خارجية جورجيا براد رافنسيرجر. كان طلب ترامب بسيطاً ومباشراً: أي "جمهوري جيد" سيكون سعيداً بمساعدة البيت الأبيض في تلفيق 11.780 صوتاً اللازمة لقلب نتيجة انتخابات الولاية.
قال ترامب لرافنسبرجر في المكالمة: "عليك أن تقول إنك ستعيد النظر في الأمر". "لكن أعد فحص الأمر مع الأشخاص الذين يرغبون في العثور على إجابات، وليس الأشخاص الذين لا يريدون العثور على إجابات". وأظهر ترامب أنه لا يقدر شيئاً سوى نفسه وهو مستعد لتدمير الولايات المتحدة وكل ما تمثله للبقاء في #السلطة.
------------
الهند تخطط لنشر الصواريخ البالستية العابرة للقارات ذات القدرات النووية
أعلنت الهند عن خطط لنشر صاروخ باليستي عابر للقارات ذي قدرة نووية (ICBM) بمدى يزيد عن 5000 كيلومتر، مما يجعلها الدولة الثامنة في #العالم التي تمتلك قدرات صاروخية عابرة للقارات، ويقال إن الصاروخ سيكون قادراً على الوصول إلى كل #آسيا وإلى نصف أوروبا على الأقل.
تعمل الهند على زيادة وتيرة تجاربها العسكرية من خلال عرض قدرات جديدة وسط تصاعد التوترات مع الصين، التي تستطيع صواريخها ضرب كل الهند وروسيا ونصف #أوروبا وأجزاء من ألاسكا. في آب/أغسطس 2020، أجرت #الصين اختباراً لصاروخ باليستي بعيد المدى أصاب سفينة متحركة في بحر الصين الجنوبي. تدخل الصين وروسيا في خضم سباق تسلح بشأن الخلافات الحدودية التي تتصاعد مع رفض الدولتين التنحي.
---------
 
Bild könnte enthalten: Text
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...