اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: الجيل الأكبر سنا لا يتم احترامه في ظل المخططات الرأسمالية


Recommended Posts

الجيل الأكبر سنا لا يتم احترامه في ظل المخططات الرأسمالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجيل الأكبر سنا لا يتم احترامه في ظل المخططات الرأسمالية
(مترجم)

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/72910.html


الخبر:


تعرض رجل مختل عقلياً تضور جوعاً حتى الموت بعد إيقاف استحقاقاته، لخطر "الأذى الجسيم" من قبل الحكومة، حسبما استمعت المحكمة العليا.
وكان قد تم العثور على جثة إيرول جراهام الهزيلة في حزيران/يونيو 2018 عندما اقتحم مأمورو المظالم شقته في نوتنغهام من أجل طرده.
وتعتقد عائلته أن تعامل وزارة العمل والمعاشات التقاعدية مع قضية الشاب البالغ من العمر 57 عامًا كان غير قانوني وينتهك حقوق الإنسان الخاصة به.
ويجري حاليا النظر في قضيتهم في المحكمة العليا. (بي بي سي، 2021/01/12)

 


التعليق:


حقيقة أنه ترك لفترة طويلة دون أن يسأل عنه أحد لدرجة أنه مات من الجوع هي أمر شائع جداً للعديد من كبار السن في المجتمعات الغربية، حيث يهيمن مبدأ الفردية على المسؤوليات الجماعية التي نتحملها تجاه بعضنا بعضا كبشر. يُنظر إلى كبار السن على أنهم عبء على المجتمع لأن الرأسمالية تقدر الفوائد المادية التي يمكن أن يقدمها الناس. إذا لم يكونوا قادرين على المساهمة بوظيفة مفيدة، فسيتم تقليل فائدتهم وقيمتهم. ويتجلى ذلك بوضوح في أن الحاجة إلى زيارته كانت فقط بسبب وجود خسارة مادية للمال من مالك العقار.


في الإسلام، يُنظر إلى كبار السن على أنهم رعايا ذوو قيمة في المجتمع نظراً لإسهامهم الهائل في تاريخ حياتهم والمعرفة التي يجلبونها للجيل القادم. يثني الإسلام كثيرا ويخبرنا بالثواب العظيم الذي يناله من يحترم ويرعى احتياجات كبار السن. من حقهم دون شك، أن يحصلوا على المال طوال حياتهم لتلبية احتياجاتهم. يضمن النظام الاقتصادي الإسلامي تنظيم المال العام ولا يمكن إيقافه فجأة.


يقول الله تعالى بوضوح: ﴿وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً﴾.


إن إرسال المسنين إلى بيوت المسنين عندما يريد أفراد الأسرة الحاليون الحرية في عيش حياتهم هو أمر شائع في الغرب. بل إنه في الحقيقة من أكثر فرص الأعمال المربحة. إن إلقاء الأرواح إلى الغرباء الذين يرون أن كبار السن هم حسابات مصرفية مفتوحة هو سمة مروعة للدول الديمقراطية الحالية وهو اتجاه لا يمكننا السماح له بالنمو في بلادنا الإسلامية.


إن شاء الله ستشهد عودة دولة الخلافة رعاية جميع المسنين من مسلمين وغير مسلمين بأفضل الأخلاق، في ظل التطبيق الشامل لأحكام حقوق البشر الإسلامية، التي أنزلها الله سبحانه وتعالى.

 


كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عمرانة محمد

للاستماع:

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2021/01/22-01/2021_01_22_TLK_3_OK.mp3

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...