اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2021/02/05م


واعي واعي

Recommended Posts

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2021/02/05م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2021/02/05م

 


العناوين:


• شهداء وجرحى باستهداف النظام مجموعة رباط في "سهل الغاب".. ومظاهرة في حماة بذكرى المجزرة.
• بعودة مبعوثها من إدلب: “مجموعة الأزمات الدولية” تلمّع هيئة "الجولاني", والأخيرة تبرر بالمصلحة والمفسدة.
• قراءة في دستور خنق سوريا! كم مرة نقع في الحفرة نفسها؟! أما آن أن نعي مكر الغرب وخططه؟

 


التفاصيل:


الأناضول/ أكدت مصادر محلية، خروج مظاهرة، في مركز محافظة حماة، لإحياء ذكرى المجازر التي ارتكبها النظام السوري بين 2-28 شباط/ فبراير عام 1982. وأكدت المصادر اعتقال النظام لـ 20 شخصا من المتظاهرين. كما قام العديد من الشبان في محافظة حماة، خلال المظاهرة، الخميس، بتمزيق صور رئيس النظام، وكتابة شعارات ضد النظام على الجدران. وعقب المظاهرة تم نشر عناصر أمن في أحياء المدينة.


شبكة شام/ استهدفت عصابات أسد بصاروخ موجه سيارة تقل عناصر من فصيل "أنصار التركستان"، خلال رباطهم على محور "خربة الناقوس" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي جبهات ريف حماة الغربي، ما أدى لاستشهاد سبعة عناصر من الفصيل وجرح آخرين.


Stepagency/ شهدت محافظة إدلب التي نسيطر عليها وتديرها هيئة تحرير الشام 5 عمليات خطف ونهب بالإضافة لجريمتي قتل, على يد “عصابات مجهولة” ومسلحين ملثمين. فقد اختطف ملثمون، عصر الخميس، متطوعين في الدفاع المدني أحدهما مدير مركز والآخر محاسب، على طريق بلدة “حربنوش” بالقرب من مدينة “معرة مصرين” شمال إدلب، وذلك بهدف السرقة. كما أقدم مجهولون مساء أمس الخميس على اغتيال الفتى “أحمد حسن منصور” البالغ من العمر 16 عاماً داخل بلدة “دير حسان” شمال إدلب بما يزيد عن 5 طعنات بالسكين، وفي ذات السياق عثر الأهالي على جثمان الشاب “مصطفى حسن محمد عبد الرزاق” المنحدر من بلدة “تلعادة”، مقتولاً على الأطراف الشمالية لبلدة “صلوة”، دون معرفة الجهة الفاعلة. بينما تعرضت امرأتين لعمليات خطف في وضح النهار من قبل ملثمين مجهولين. حيث خطفت الأولى في بلدة أطمة، بينما خطفت الثانية وهي امرأة مُهجرة من مدينة حلب من أمام مشفى التوليد في مدينة سرمدا، من جهته, قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب, مذكّرا: قصف وتدمير، تفجير واغتيال، خطف وسرقة، ضرائب ومكوس، قمع وظلم وتكميم أفواه، ملاحقة واعتقال وتعذيب، بطالة وفقر وغلاء أسعار، جباية وانعدام رعاية، كل ذلك يحصل في هذا السجن الكبير الذي يسمى "المناطق المحررة" لكسر إرادة أهل الشام وتركيعهم وقتل روح الثورة فيهم، متسائلا: من المستفيد من كل ذلك؛ ولصالح من؟.


عنب بلدي/ دعت “مجموعة الأزمات الدولية” الإدارة الأمريكية الجديدة إلى إعادة النظر في تصنيف “هيئة تحرير الشام”، ككيان “إرهابي”. وذكرت المجموعة في تقرير لها الأربعاء، أنه “إذا كانت إدارة بايدن تتطلع إلى تصحيح سياسة واشنطن الخارجية، فإن إحدى الفرص لإعادة تحديد استراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب تكمن في إدلب”. واعتبر التقرير أن التسمية “الإرهابية” التي لُصقت بـ ”أقوى جماعة في إدلب” تقوض وقفاً حاسماً لإطلاق النار. وأضاف التقرير أن هناك حاجة ملحة للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار الروسي - التركي، ويأتي التقرير بالتزامن مع عودة الصحفي الأمريكي مارتن سميث، مؤخراً من إدلب بعد ثلاثة أيام قضاها فيها. زيارة بررها مدير مكتب العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، تقي الدين عمر، بأنها لكسر العزلة، بما يسهم في تحقيق المصلحة ودفع المفسدة للثورة”. وكان الدبلوماسي روبرت مالي يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي في “مجموعة الأزمات الدولية”، التي أعلنت استقالته منها ليشغل المنصب الجديد مبعوثاً أمريكيا إلى إيران, حول هذا الموضوع كان الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين قد وافانا بالتعليق التالي: (تعليق).


الشرق الأوسط/ نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية الصادرة في لندن الخميس عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لم تسمّه, أن إدارة بايدن «لن تتهاون في تطبيق (قانون قيصر) مع الحفاظ على المسار الدبلوماسي وتسهيل العمل الإنساني والإغاثي، للوصول إلى حل سلمي في البلاد». وأضاف: «بكل تأكيد يستهدف (قانون قيصر) الأشخاص أو الكيانات التي تدعم النظام السوري وتعيق التوصل إلى حل سياسي على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254». وكانت إدارة الرئيس جو بايدن أكدت أنها لن تنسحب من سوريا في أي وقت قريب، ولو لأسباب أخلاقية.


hizb-ut-tahrir.info/ قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون إن اجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف لم يسفر عن أي تقدم، بعد أسبوع من المفاوضات. وأضاف بيدرسون - خلال مؤتمر صحفي, أن الاجتماع كان مكلفا بصياغة دستور جديد قبل الانتخابات التي تشرف عليها الأمم المتحدة، لكنّ النهج المتبع أظهر أنه غير مجدٍ، ولا بد من تغيير الطريقة، حسب تعبيره. وأوضح مبعوث الأمم المتحدة أن المعارضة اقترحت بداية منهجيات للعمل، لكن ممثلي دمشق رفضوا تلك المقترحات قبل أن يرفضوا أيضا مقترحا وضعه المبعوث الأممي. وقال بيدرسون إن ممثلي أسد رفضوا مقترحات قدمتها المعارضة السورية، فضلا عن الأفكار التي قدمها هو نفسه لدفع العملية قدما. هذا تعليق: كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, دارين الشنطي: (تعليق).


i24news/ عين كيان يهود إيريت ليليان قائمة بأعمال سفارته في العاصمة التركية أنقرة. وفق بيان لخارجيته، وأفادت قناة i24news مساء الخميس. إن ليليان هي دبلوماسية بارزة وخبيرة في الشؤون التركية، واعتبرت القناة تعيين ليليان يحمل تلميحا للرئيس التركي أردوغان, بأن تل أبيب تمهد لتجديد الدفء في العلاقات بين البلدين. ومطلع كانون الأول الماضي صرح أردوغان بأن نظامه يريد إقامة علاقات أفضل مع كيان يهود.


Basnews/ كشفت صحيفة "مورنينغ ستار" البريطانية بأن لندن تقوم بإمداد أنقرة بمعظم الأجزاء المكونة لطائراتها المسيرة. ونوهت الصحيفة في تقرير نشرته، الخميس، إلى وجود أدلة على تقديم بريطانيا لمكونات ضرورية خاصة بالطائرات المسيرة إلى تركيا على مدار 6 سنوات.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...