Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 42

Recommended Posts

حركات الإخوان المسلمين صرعونا بفكرة التدرج في تطبيق الإسلام، ونحن كذبناهم، ولكن يبدو أنهم صادقين في التدرج ... ولكن التدرج من نهجهم الخاطئ نحو العلمانية الصريحة.

Share this post


Link to post
Share on other sites
في كل الانتخابات في العالم العربي فاز الرئيس بنسبة 99.99% من الاصوات، الا في ظل سلطة أوسلو وصلت نسبة المسجلين للانتخابات في بعض المناطق 100.3%.
استحمار واستهبال للناس بمستويات مفضوحة جدا.

Share this post


Link to post
Share on other sites
ضَجَّت عَلَيكِ مَآذِنٌ وَمَنابِرٌ *** وَبَكَت عَلَيكَ مَمالِكٌ وَنَواحِ
الهِندُ والِهَةٌ وَمِصرُ حَزينَةٌ تَبكي *** عَلَيكِ بِمَدمَعٍ سَحّاحِ
وَالشامُ تَسأَلُ وَالعِراقُ وَفارِسٌ *** أَمَحا مِنَ الأَرضِ الخِلافَةَ ماحِ
....

Share this post


Link to post
Share on other sites
أنواع الجهل بالأحكام الشرعية:
• الجهل الطام أو المطبق: وهو عدم معرفة شيء من الإسلام إلا أساسته، مثل أن الله واحد ومعرفة اسم النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ومعرفة أننا سنذهب بعد الموت إما إلى جنة أو إلى نار، وبقية الأمور والمعلومات عند هذا الشخص تكاد تكون شحيحة شح الماء في الصحراء، وهذه النوعية من المسلمين موجودة.
• الجهل العميق: وهذا عنده معلومات أكثر من النوع الأول، ولكن معلوماته تكاد تنحصر في الأشياء المعلومة من الدين بالضرورة وبشكل مبسط جدا، أما بقية الأحكام الشرعية فمعلوماته فيها شديدة البساطة.
• الجهل النوعي: وهو جهل عميق في بعض نواحي الشرع، ولكن في جوانب أخرى تراه عالما عارفا، فمثلا ترى شخص عنده معلومات جيدة كافية في موضوع الصلاة واللباس الشرعي، ولكن معلوماته في جوانب أخرى مثل الأحكام الشرعية في الاقتصاد أو الحكم شديدة البساطة.
• الجهل المقبول شرعا: وهو الجهل في الأمور التي لا يرتبط بها عمل الإنسان، فهذا الجهل معذور صاحبه ولا إثم عليه فيه، فمثلا الإنسان الذي لا يريد الحج، فليس فرضا عليه معرفة أحكام الحج، ولو عاش عشرات السنين دون معرفة أحكام الحج، فلا شيء عليه، ولكن بمجرد نيته الحج وعزمه الخروج للحج، فانه يصبح واجبا في حقه تعلم أحكام الحج وتفاصيلها، أما قبل ذلك فلا شيء عليه أن بقي جاهلا فيها، وقس على ذلك أن الأعزب ليس واجبا عليه معرفة كيف يعامل زوجته، وليس واجبا على شخص أن يتعلم أحكام البيع والشراء والتجارة حتى يدخل في هذا الباب، وهكذا.
وفي هذا الباب يجب التذكير أن الأشياء المفروضة على جميع المسلمين منذ البلوغ بغض النظر عن عملهم كثيرة منها: الصلاة والصيام واللباس الشرعي وأحكام الحياة الخاصة والحياة العامة وأحكام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأحكام العمل لإقامة الخلافة وأحكام الولاء والبراء وجزء كبير من أحكام المعاملات وغيرها مما تجب على الجميع لحظة بلوغهم، أما غيرها مما يجب على الإنسان لحظة القيام بالفعل فهذه تعتمد على أفعال الإنسان، إن نوى تصبح فرضا عليه مثل الحج وان لم ينو الحج فلا إثم عليه إن بقي جاهلا فيها.
وينبغي معرفة أن تعلم كل الأحكام الشرعية والاجتهاد فيها فرض كفاية على الأمة الإسلامية ، ومندوب للشخص الواحد، فمن أحب أن يتعلم الفقه كله فلها الأجر والثواب عند الله تعالى، ولكن إن خلت الأمة الإسلامية من العلماء والمجتهدين فالإثم يلحق جميع الأمة الإسلامية حتى يوجد أشخاص يكفون لتعليم الناس الأحكام الشرعية والاجتهاد فيها.
• الجهل الحتمي: وهذا الجهل هو الجهل فيما لم يرد لله للبشر أن يطلعوا عليه، فإن حكمة الله اقتضت ببقاء البشر جاهلين في تلك الأمور، مثل معرفة الحكمة من بعض التشريعات والحكمة من قضاء الله وقدره في بعض الأمور، ومثل الجهل في معرفة حقيقة وكنه الجان أو الملائكة بشكل تفصيلي، فالإنسان مهما أوتي من علم فعلمه قليل قليل بالنسبة لعلم الله تعالى {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا} [الإسراء: 85] وردت هذه الآية عندما سأل الكفار رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حقيقة الروح التي بين جنبي الإنسان، فكان الجواب من الله تعالى، ويقول أيضا: { قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا} [الكهف: 109] فالحقيقة الأكيدة أنه كلما زاد اطلاع الإنسان على المعارف والعلوم أدرك كم هو جاهل.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
مصائب الجهل الذي يظن صاحبه أنه يحسن صنعا:
• عن أبو منصور القزاز مرفوعا إلى جندب الأزدي رحمهم الله, قال: لما عدلنا إلى الخوارج ونحن مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال فانتهينا إلى معسكرهم فإذا لهم دوي كدوي النحل من قراءة القرآن.
• لما مات علي رضي الله عنه أُخرج ابن ملجم ليُقتل فقطع عبد الله بن جعفر يديه ورجليه فلم يجزع ولم يتكلم في عينيه بمسمار محمي فلم يجزع فجعل يقرأ: "اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق.." حتى ختمها وإن عينيه لتسيلان, فعولج على قطع لسانه فجزع, فقيل له لم تجزع؟ فقال أكره أن أكون في الدنيا مواتا لا أذكر الله, وكان رجلا أسمر في جبهته أثر السجود لعنة الله عليه.
• أمثلة من واقع اليوم: أتباع الإسلام المعتدل وكثير من الشيعة ومن الصوفية ومن أتباع المذهب الوهابي، وبين المسلمين خلق كثير يسيطر عليه الجهل بطرق كثيرة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
فرنسا تستهدف المسلمين رغم كثرة المشاكل
وافق نواب فرنسيون على مشروع قانوني مثير للجدل تقول الحكومة إنه سيعزز المبادئ العلمانية للبلاد، لكن النقاد يجادلون بأنه يمكن أن يضر بالحقوق المدنية، خاصة تلك الخاصة بالجالية المسلمة البالغ عددها 5.7 مليون نسمة. حيث إن التصويت يوم الثلاثاء على ما يسمى بمشروع قانون "مناهضة الانفصالية"، الذي قدمه الرئيس إيمانويل ماكرون، سيمهد الطريق لإقراره ليصبح قانوناً في غضون أشهر. وصرح وزير الداخلية جيرالد دارمانين لراديو آر تي إل قبيل التصويت "إنه هجوم علماني قوي للغاية". وأضاف: "إنه نص صعب... لكنه ضروري للجمهورية". ومن بين أكثر من 70 مادة منفصلة، يوسع القانون قدرة الدولة على إغلاق دور العبادة والمدارس الدينية، فضلاً عن حظر الدعاة الذين تعتبرهم "متطرفين". خلال جائحة كوفيد، كانت الأزمة الاقتصادية وانعدام الثقة عموماً في الحكومة الفرنسية والبرلمان، قد تركزت على استهداف المسلمين بدلاً من حل مشاكل فرنسا المتسلسلة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
السيسي يوجه بحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من المناهج
وجّه السيسي وزارةَ التربية والتعليم بحذف الآيات القرآنية والأحاديث من مواد اللغة العربية والتاريخ بحجة مكافحة التطرف،
وإنْ أُعلن عن ذلك صراحة عند جزار رابعة إلا أنه تم تغييرات شبيهة في دول الجوار خلال السنوات القليلة الماضية، فقد قللت #الأردن من الآيات والاحاديث في كل المناهج وحتى في منهاج التربية الإسلامية، وفي #السعودية تم حذف آيات عن الكفار وعن عقوبة اللواط، والسلطة الفلسطينية عدلت كثيرا على المناهج وشكلوا لجنة من #السيداويات للعبث في المناهج تحت عنوان النوع الاجتماعي.
ولذلك تغيير المناهج في بلادنا هو قرار خارجي أتى من أمريكا بشكل صريح.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
من التفاهات الدارجة في عصرنا الحاضر
طفلة عربية - عمرها 10 أعوام تقريبا - تقدم محتوى في يوتيوب عن يومياتها بقالب ترفيهي، بلغ مجموع مشاهدات قناتها 13 مليار مشاهدة! وبلغت مشاهدات أعلى مقطع قدمَتْه 300 مليون مشاهدة! فيما بلغ عدد المشتركين في قناتها 27 مليون مشترك.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
من التفاهات الدارجة في عصرنا الحاضر
طفلة عربية - عمرها 10 أعوام تقريبا - تقدم محتوى في يوتيوب عن يومياتها بقالب ترفيهي، بلغ مجموع مشاهدات قناتها 13 مليار مشاهدة! وبلغت مشاهدات أعلى مقطع قدمَتْه 300 مليون مشاهدة! فيما بلغ عدد المشتركين في قناتها 27 مليون مشترك.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ مِنْ وَرَائِكُمْ أَيَّاماً، الصَّبْرُ فِيهِنَّ مِثْلُ الْقَبْضِ عَلَى الْجَمْرِ، لِلْعَامِلِ فِيهِنَّ مِثْلُ أَجْرِ خَمْسِينَ رَجُلاً يَعْمَلُونَ مِثْلَ عَمَلِكُمْ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ وَزَادَنِي غَيْرُ عُتْبَةَ: قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَجْرُ خَمْسِينَ مِنَّا أَوْ مِنْهُمْ؟! قَالَ: بَلْ أَجْرُ خَمْسِينَ مِنْكُمْ».
رواه الترمذي

Share this post


Link to post
Share on other sites
 
الْإِمَامُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ رحمه الله قال:
إنَّ الْجَمَاعَةَ حَبْلُ اللَّهِ فَاعْتَصِمُوا *** مِنْهُ بِعُرْوَتِهِ الْوُثْقَى لِمَنْ دَانَا
كَمْ يَدْفَعُ اللَّهُ بِالسُّلْطَانِ مُعْضِلَةً *** فِي دِينِنَا رَحْمَةً مِنْهُ وَدُنْيَانَا
لَوْلَا الْخِلَافَةُ لَمْ تَأْمَنْ لَنَا سُبُلٌ *** وَكَانَ أَضْعَفُنَا نَهْباً لِأَقْوَانَا

Share this post


Link to post
Share on other sites
مشايخ حسب الطلب
بعد ساعات على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي حول خطورة الزيادة السكانية، انهال على المصريين سيل من التصريحات والبيانات الصادرة عن مؤسسات دينية رسمية ورجال دين بارزين بخصوص قضية تحديد النسل. وبدا كأن تصريحات السيسي - خلال افتتاح مشروع طبي الثلاثاء - مثلت ضوءا أخضر لوزارة الأوقاف و #دار_الإفتاء على وجه الخصوص، لتبدأ كلتاهما ما يشبه الحملة الدعائية التي تستهدف إقناع المصريين بضرورة تحديد النسل وشرعيته من الناحية الدينية. وانطلقت الحملة بتغريدة نشرتها دار الإفتاء على حسابها في تويتر تستهدف نشر وسم تحت عنوان "تنظيم النسل جائز". (#الجزيرة_نت)
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites

الشاي المغشوش
مقهى اعتاد أن يغش الشاي لزبائنه، فيضع لهم ما يفسد الشاي ويضر بالصحة، ولكن الناس اعتادت شرب الشاي المغشوش، وفي يوم من الأيام بعدما جلس صاحب المقهى مع شيخ وسماعه درس عن حرمة الغش وعقاب الغاش للناس يوم القيامة، قرر صاحبنا أن يتوقف عن الغش فأصبح يقدم للناس شايا طبيعيا صحيا، فتغير المذاق على الناس فاشتكوه للشرطة وقررت الشرطة حبسه، لأنه غش الناس بتغيير المذاق الذي اعتاد الناس عليه.
وهكذا تسير الحياة حاليا، أناس اعتادوا على حياة كلها غش في غش، فإذا ما أردت إرشادهم للصواب اتهموك بأنك إنسان لا تريد الخير لهم؛ فإن قلت لهم مثلا يجب أن نصوم في رمضان موحدين مع أول رؤية اتهموك بالتلاعب في الدين وبث الفتنة بين الناس ... وقالوا بل نسير وراء مفتينا مهما أفتى لنا، وإن قلت للناس الحل لمشاكلكم هو بالعمل لإقامة الخلافة اتهموك بالتخلف والرجعية والوهم والحلم بالمستحيل وقالوا بل الانتخابات الرئاسية والسير خلف القيادة للبلاد حتى لو كانت فاسدة فهذا أسلم لنا، وإن قلت لهم عن أمر ما أنه حرام قالوا لك: لا تكن متشددا غير وبدل، فالله يحب اليسر!!!! وأنت تعسر علينا بإصرارك على التمسك بالشرع.
وهكذا أمثلة كثيرة ترى الناس تهاجمك وأنت لهم ناصح أمين، والسبب أن الناس اعتادت أن تشرب شايا مغشوشا فترة طويلة من الزمن، وأنت أردت أن تشربهم شايا صحيا، فتغير المذاق عليهم فاتهموك بالغش!!!!
حسن عطية
#أقيموا_الخلافة
#ذكرى_هدم_الخلافة
#حزب_التحرير
#الذكرى_100_لهدم_الخلافة
#العمل_لإقامة_الخلافة_فرض
#أقيموها_أيها_المسلمون
#ReturnTheKhilafah
#YenidenHilafet
#خلافت_کو_قائم_کرو
#TurudisheniKhilafah
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites
قال رسول الله ﷺ: «تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً عَاضّاً فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ. ثُمَّ سَكَتَ».

Share this post


Link to post
Share on other sites
الشباب قديما
زيد بن ثابت شهد غزوة الخندق وهو ابن 15 سنة وقد رده النبي ﷺ في غزوة بدر لصغر سنة، وعبد الله بن عمر رده النبي ﷺ في غزوة بدر وأحد لصغر سنه وشارك في غزوة الخندق وعمره 15 سنة، وأما علي بن أبي طالب فقد كان بطلا مغوارا وكان حامل لواء رسول الله ﷺ في كثير من المعارك والغزوات، وفي غزوة بدر بارز علي رضي الله عنه شيبة بن ربيعة وقتله، وها هو سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أول من رمى بسهم في الإسلام وكان عمره سبعة عشر عاما. وأسامة بن زيد رضي الله عنهما كان شاباً في السابعة عشرة من عمره أرسله النبي ﷺ على رأس جيش فيهم أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين.
كما أننا لا ننسى أن نتكلم عن القائد الشاب محمد بن القاسم الثقفي وهو أشهر الفاتحين في عصر بني أمية، فقد قاد الجيوش وهو ابن سبع عشرة سنة وفتح السند والهند ووصلت فتوحاته إلى مشارق الأرض ومغاربها. وكذلك قتيبة بن مسلم الذي فتح #الصين وبلاد القوقاز وقاد الجيوش وعمره دون الثلاثين...
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
البعض يقول: ليتني عشت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لأنصره!!!
أقول له: لا تتمنى هذه الأمنية
أنت اليوم تعيش في زمن العمل للخلافة...
فلم لا تعمل لإقامة الخلافة دولة رسول الله؟
وهذا فرصة لم تتح للمسلمين قبل هدم الخلافة
ولن تتاح غدا بعد إقامة الخلافة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
خمس نسوة من مدينة عمورية التي خرجت منها صرخة (وا معتصماه) زمن المعتصم فتحرك إليها بجيش لنصرتها
هؤلاء النسوة من اطلال تلك المدينة دعون لإقامة الخلافة فما كان من الأمن التركي إلا أن اعتقل أربعة منهم وفي الليل اعتقل الخامسة وذلك لأنهن يطالبن بإقامة الخلافة
حقيقة لم أصدم من ذلك لأني طيلة عمري أدرك أن النظام التركي بقيادة أردوغان عدو لدود للخلافة حتى لو تغنى بخلفاء بني عثمان، وحقيقته أنه نظام موال لهادم الخلافة مصطفى كمال، فهو نظام يتبنى العلمانية ويحارب كل دعوة للإسلام
أما جعجعته بالخلافة العثمانية فهو لخداع السذج الذين ما زالوا يصدقون لليوم أنه يريد إعادة امجاد الاسلام
وللعلم المخابرات التركية تلاحق شباب حزب التحرير في شمال سوريا وتنكل بهم لأنهم يدعون للخلافة، وحتى في تركيا تلاحقهم وتزج بهم في السجون وبمدد سجن طويلة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
الثقة بالله شيء عظيم كما قال لوط عليه الصلاة والسلام ﴿لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ﴾ فماذا قال محمد عليه أفضل الصلاة والسلام؟ قال: «يَرْحَمُ اللَّهُ لُوطًا لَقَدْ كَانَ يَأْوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ» هو الله جل جلاله، ركن شديد عظيم يأوي اليه المرء بالشدائد، يثق بأن الله معه ينصره ويمكن له، يزهق أعداءه يتغلب على أعدائه يزيل الحواجز عنه والعقبات ما شاء.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
علماء الخير والحق
الشيخ العز بن عبد السلام رحمه الله، الذي عند ظهور خطر التتار، نصح الأمير قطز بجمع الأموال من الأمراء للإعداد للحرب، وطالبه بألا يأخذ من الناس ضرائب، إلا بعد أن يخرج المسؤولون أموالهم، فعمل الأمير قطز بنصيحته، وهذا الإمام أبو حنيفه شيخ الفقهاء في العراق، عرض عليه تولي القضاء فرفض، وقال للحاكم: (لا يتولى القضاء إلا رجل يكون له نفس يحكم عليك وعلى ولدك وقوادك، وليست تلك النفس لي)، حبس وكان يخرج من السجن كل مرة فيضرب عشرة سياط، حتى ضرب مائة وعشرة سياط، ومنع من الفتوى، ولم يغير ولم يبدل، ولم يتراجع عن قول كلمة الحق. والإمام مالك منع من رواية النبي ﷺ الذي يقول: «لَيْسَ عَلَى مُسْتَكْرَهٍ طَلَاقٌ» لأن الناس قاسوا على هذا الحديث أنه ليس مستكره بيعة فأمر الحكام مالكا رضي الله عنه، ألا يروي هذا الحديث، إلا أنه رفض، فضرب سبعين سوطا. والإمام البخاري الذي نفي لأنه لم يرض بأن يذهب إلى قصر الوالي، ليدرس أبناءه هناك، فأبى أن يذهب قائلا: (في بيتي يؤتى العلم)، وظل على ذلك حتى مات، يرحمه الله تعالى. والإمام الشافعي، وقف ضد والي اليمن، الذي كان يظلم الناس، وأنكر عليه الشافعي، ومنعه من إيقاع الظلم بالرعية، فدبر له الوالي، وكاد أن يقتل بعد أن حكم عليه بالقتل، إلا أن الله نجاه. والإمام أحمد الذي كان يقول: (إذا أجاب العالم تقية والجاهل يجهل فمتى يتبين الحق؟) فقد ضرب هذا الإمام الكريم، في فتنة خلق القرآن، حتى فقد الوعي، فلم يرجع عن رأيه وموقفه الشرعي، وقد غضب عليه الحاكم، حتى بلغ جلادوه مائة وخمسين جلادا. وضرب مرات ومرات، في إحداها بلغ الضرب مائة وعشرة أسواط. وقد كان الإمام أحمد يقول لمن معه، كيف تصنعون بحديث خباب «إِنَّ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ كَانَ يُنْشَرُ أَحَدُهُمْ بِالْمِنْشَارِ، لَا يَصُدُّهُ ذَلِكَ عَنْ دِينِهِ» قال فَأَيِسْنَا مِنْهُ. وحديث خباب الذي يقصده هو ما رواه الإمام البخاري والإمام أحمد في مسنده وغيرهما: عن خباب بن الأرث قال شَكَوْنَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ ﷺ وَهُوَ مُتَوَسِّدٌ بُرْدَةً لَهُ فِي ظِلِّ الْكَعْبَةِ فَقُلْنَا أَلَا تَسْتَنْصِرُ لَنَا أَلَا تَدْعُو لَنَا؟ فَقَالَ: «قَدْ كَانَ مَنْ قَبْلَكُمْ يُؤْخَذُ الرَّجُلُ فَيُحْفَرُ لَهُ فِي الْأَرْضِ فَيُجْعَلُ فِيهَا فَيُجَاءُ بِالْمِنْشَارِ فَيُوضَعُ عَلَى رَأْسِهِ فَيُجْعَلُ نِصْفَيْنِ وَيُمْشَطُ بِأَمْشَاطِ الْحَدِيدِ مَا دُونَ لَحْمِهِ وَعَظْمِهِ فَمَا يَصُدُّهُ ذَلِكَ عَنْ دِينِهِ وَاللَّهِ لَيَتِمَّنَّ هَذَا الْأَمْرُ حَتَّى يَسِيرَ الرَّاكِبُ مِنْ صَنْعَاءَ إِلَى حَضْرَمَوْتَ لَا يَخَافُ إِلَّا اللَّهَ وَالذِّئْبَ عَلَى غَنَمِهِ وَلَكِنَّكُمْ تَسْتَعْجِلُونَ» البخاري. والإمام ابن تيمية، الذي سجن في قلعة الإسكندرية، بسبب آرائه الفقهية، منع مرارا من الدرس والتعليم والاختلاط بالناس، وقد أدخل السجن لفترات عدة، بلغت سبع مرات، حتى توفي في قلعة دمشق. ومنهم سعيد بن جبير ومنهم أبو حازم التابعي وغيرهم كثير...
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
نصيحة لكل مسلم:
إن الله قد كتب رزقك فلا تتعب، وجعل أجلك موقوت فلا تخشى على نفسك، وجعل الجنة دار جزاء الصالحين فلا تفتر عن العمل لها، وجعل النار دار جزاء الفاسقين فلا تركن لما أنت عليه، وحاسب نفسك في كل حين، وكن دائم التوكل على الله فهو نعم المعين، ولا تجعل الدنيا تحتويك وتغمرك بجمالها فلن تنال منها إلا ما كتب لك، وإياك والغفلة عن الموت فهو الحق الخاتم لعملك، وإياك والخوف من الظالمين فلن يصيبوك إلا بما كتب الله لك، واخلص عملك لله فلن يفيدك مدح البشر، واعلم أن الضنك لا يرفع عن البشر إلا بتطبيق شرع الله، فكن دائما ملتزما أمر الله لا تحد عنه، واحرص على أن تلقى الله وهو عنك راض وأنت سائر على طريقه المستقيم.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
عش ما تشاء بذلةٍ ....في ظل حكامٍ لئام
واقعد عن التغيير خوفاً.... إخفِ رأسك كالنعام
وارضخ لغير الشرع حكماً .....لن ترى عيش الكرام
بل سوف تحيا في جحيمٍ .....لا ترى غير الحرام
في ظل شرع الكفر تحيا .....تتقي شر النظام
ولسوف تلقى الله حتماً...... يومها ماذا الكلام؟!
هيا فدون العز جدٌ ..... أيها البطلُ الهمام
ما قيمةٌ للعيش دهراً .....دون شرعٍ واعتصام
قسما بمن فلق النوى...... وهو الذي يشفي السقام
لو أنني أحيا بعزٍ ......يا أخي حتى لِعام
في ظل حكم الشرع حقاً ......في حمى راعٍ إمام
خيرٌ لنفسي من دهورٍ....... في حِمى حكمِ الظلام
عبد المؤمن الزيلعي
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
الراحة والهمّ بالنسبة للمؤمن
المؤمن لا يشعر براحة في الدنيا، فان ملك الدنيا وما فيها يبقى عليه همّ الآخرة لا يفارقه، فإن فارقه همّ الآخرة أصبحت أخشى عليه أن يكون كالكفار، قال تعالى: {وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ}
فالمؤمن لا يشعر براحة حقيقية في الدنيا، فهمه دائم في أن يقبله الله أن يعرض عنه، فالدنيا بالنسبة للمؤمن كالسجن، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ((الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر))
أخرجه مسلم
وأولياء الله عندما فهموا أن الراحة لا تكون إلا في الجنة عملوا لها واجتهدوا في ذلك وتركوا الدنيا، فقد سؤل الإمام أحمد: ((متى يجد العبد طعم الراحة))؟، قال: ((عند أول قدم يضعها في الجنة))
فيا أسفاه على مسلمين اليوم لا تميزهم في لهوهم الدنيوي عن الكفار، يتمتعون ويأكلون ويشربون ولا يهمهم أحرام فعلهم أم حلال، المهم المتعة، وهمّ الآخرة في قلوبهم قليل، وإن خاطبتهم بقال الله وقال الرسول نفروا منك وكأنك قد أخذتهم إلى مأتم...
ألا فليعلم الجميع أن الراحة الحقيقية للمؤمن هي في الجنة، وأن الدنيا دار ممر وليست دار مقر، والسعيد فيها من بنى مستقبله في الجنة.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites
كي تقبل على الآخرة وتهجر الدنيا يا عبد الله انظر في الصالحات للأعلى حتى ترى مدى تقصيرك، وفي الرزق لمن هم أدنى منك لترى عظيم نعمة الله عليك، فانظر في أعمال الخير للصحابة والتابعين ومن هم أنشط منك في الدعوة والعمل الصالح لترى كم أنت مقصر، ولا تنظر لمن حظهم قليل من الخير في الدعوة والعمل الصالح فتحاول أن تعلق تقصيرك بأنك أفضل منهم، وفي المقابل انظر لمن هم أدنى منك رزقا لترى أنك في نعمة عظيمة والمطلوب منك الاجتهاد في الدعوة والعمل الصالح، ولا تنظر لمن هم أكثر منك رزقا فتأسرك الدنيا بالمزيد من التعب والشقاء ولا تأخذ في النهاية منها إلا ما كتب لك.
منقول

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...