اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: مجلس منظمة شنغهاي للتعاون في دوشانبي والعمليات ضد حزب التحرير


Recommended Posts

مجلس منظمة شنغهاي للتعاون في دوشانبي والعمليات ضد حزب التحرير

بسم الله الرحمن الرحيم

مجلس منظمة شنغهاي للتعاون في دوشانبي والعمليات ضد حزب التحرير
(مترجم)

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/73294.html


الخبر:


أفاد مركز العلاقات العامة في جهاز المخابرات الروسية في 27 كانون الثاني/يناير أنه تمّ اعتقال العديد من الأشخاص في منطقة كالوغا في روسيا بتهمة الانتماء لحزب التحرير. ونفذت العملية قوات مشتركة من جهاز المخابرات الروسية والحرس الوطني.


وبحسب تقارير إعلامية، اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي عدّة أشخاص وأجرى سلسلة من عمليات التفتيش، عثر خلالها على "مواد دعائية واتصالات ووسائل إعلام إلكترونية محظورة في روسيا". وبحسب الوزارة، فإن المعتقلين "باستخدام إجراءات التآمر خلال الاجتماعات، نشروا الفكر الإرهابي بين سكان المنطقة وجنّدوا مسلمين محليين في صفوفهم".

 

التعليق:


حظيت لقطات الاعتقالات بتغطية واسعة من وسائل الإعلام، بما في ذلك قناة روسيا اليوم التلفزيونية، التي تركّز على مصالح السياسة الخارجية لروسيا. وبحسب معلومات من نشطاء حقوق الإنسان الروس، فإن كل أو بعض المحتجزين هم عمال مهاجرون من طاجيكستان.


يُشار إلى أنّ هذه الاعتقالات تمّت أثناء تنفيذ مجلس المنسقين الوطنيين للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، والذي ترأسه الرئيس رحمون في دوشانبي في الفترة من 26 إلى 29 كانون الثاني/يناير الماضي.


في الوقت نفسه، أفاد المراقبون في خوجند أيضاً بسلسلة من الاعتقالات التي حدثت في الأيام نفسها تقريباً في شمال طاجيكستان. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الرجال الذين عادوا من هجرة العمالة في روسيا اعتقلوا بتهمة الانتماء لحزب التحرير.


وتجدر الإشارة إلى التناسق الواضح لهذه العمليات وحصرها في الأحداث المنتظمة داخل منظمة شنغهاي للتعاون، وهي إحدى أدوات روسيا لفرض سياستها الاستعمارية على دول آسيا الوسطى، والتي تشمل، من بين أمور أخرى، منع استئناف الحياة الإسلامية في المنطقة.


ومع ذلك، فإن عمليات الاعتقال والقتل المستمرة التي تقوم بها قوات الأمن الروسية ضد العمال الأبرياء المهاجرين من آسيا الوسطى من أجل المصالح السياسية الداخلية والخارجية أدّت بالفعل إلى حقيقة أن أهل روسيا لم يعودوا يثقون بهذه الرسائل منذ فترة طويلة، وهذا واضح بشكل خاص إذا كنت تهتم بتعليقات المستخدمين الروس أسفل مقاطع فيديو يوتيوب ومنشورات مواقع التواصل.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
محمد منصور

للاستماع:

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2021/02/12-02/2021_02_12_TLK_1_OK.mp3

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...