اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2021-02-17 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

إن الخليفة هو الذي يقود المسلمين بعد الرسول ﷺ، وسمي خليفة لكونه يخلفه ﷺ في حكم الأمة ورعاية شؤونها، وهذا ما بينته السنة المشرفة وطبقه الخلفاء بعد رسول الله، فعنه ﷺ أنه قَالَ: «إِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ، فَإِنْ أَمَرَ بِتَقْوَى اللَّهِ وَعَدَلَ، فَإِنَّ لَهُ بِذَلِكَ أَجْراً، وَإِنْ أَتَى بِغَيْرِهِ فَعَلَيْهِ إِثْمُهُ»، والخلافة هي قضية الأمة المصيرية التي يجب عليها الحفاظ عليها حال وجودها، والسعي لإعادتها في حال غيابها والتضحية في سبيل ذلك بالنفس والنفيس، لكونها الطريقة الوحيدة التي بينها الشارع سبحانه وتعالى لكيفية تطبيق الإسلام في الداخل وحمله إلى الناس في الخارج.
والخلافة ليست هي مجرد فرض يأثم تاركه ويثاب فاعله، إنها الكيفية الوحيدة لتطبيق أحكام الإسلام التي قد يكفر من لا يطبقها مما يجعلها في قمة الفروض الواجب تنفيذها، إذ لا يطبق الإسلام إلا بها، مما جعلها تسمى تاج الفروض، فهي في معناها تتضمن التمكين للإسلام وبسط سلطانه في الأرض بتطبيق أحكامه على المسلمين في الداخل وحمله إلى العالم كله بالدعوة والجهاد.
وإن أفضل وأقصر وأنجع طريق للدعوة إلى الإسلام هو تطبيقه جملة وتفصيلا كما أمر الله سبحانه وتعالى في أرض الواقع في ظل دولة وسلطان.
فلما فتح السلطان مراد الثاني مدينة سلانيك عام 1431م وهزم البندقيين شر هزيمة ودخل المدينة منتصراً، أعلمه الحاجب أن وفداً من مدينة يانيا قد حضر، وأنهم يريدون لقاءه لأمر مهم.
كانت مدينة يانيا تحت حكم عائلة توكو الإيطالية، وعندما مات كارلو توكو الأول عام 1430م، ولي الحكم بعده ابن أخيه كارلو توكو الثاني، ولكن أبناء توكو الأول غير الشرعيين ثاروا وطالبوا بالحكم، فبدأ عهد من الاضطراب والفوضى والقتال عانى منه الشعب الأمرين، وعندما سمعوا بأن السلطان مراد الثاني بالقرب منهم في مدينة سلانيك قرروا إرسال وفد عنهم.
أمر السلطان مراد رئيس حجابه بالسماح للوفد بالدخول عليه، ثم قال لرئيس الوفد بواسطة الترجمان: أهلاً بكم، ماذا أتى بكم إلى هنا؟ وماذا تبغون؟
قال رئيس الوفد: أيها السلطان العظيم، جئنا نلتمس منكم العون، فلا تخيب رجاءنا.
- وكيف أستطيع معاونتكم؟
- يا مولاي، إن أمراءنا يظلموننا، ويستخدموننا كالعبيد، ويغتصبون أموالنا ثم يسوقوننا للحرب.
- وماذا أستطيع أن أفعل لكم؟ إن هذه مشكلة بينكم وبين أمرائكم.
- نحن أيها السلطان لسنا بمسلمين، بل نحن نصارى، ولكننا سمعنا كثيراً عن عدالة المسلمين، وأنهم لا يظلمون الرعية، ولا يكرهون أحداً على اعتناق دينهم، وأن لكل ذي حق حقه لديهم. لقد سمعنا هذا من السياح، ومن التجار الذين زاروا مملكتكم، لذا فإننا نرجو أن تشملنا برعايتكم وبعطفكم، وأن تحكموا بلدنا لتخلصونا من حكامنا الظالمين.
ثم قدّموا له مفتاح المدينة الذهبي، واستجاب السلطان لرجاء أهل مدينة يانيا، وأرسل أحد قواده على رأس جيش إلى هذه المدينة، وتم فتحها فعلاً في السنة نفسها، أي في سنة 1431م.
هذا ما كان، وهذا ما هو كائن قريبا بإذن الله عند إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة ﴿إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً﴾.
===
فعاليات حزب التحرير العالمية
في الذكرى المئوية لهدم الخلافة
1442هـ - 2021م
في شهر رجب المحرم من هذا العام 1442هـ - 2021م وبمناسبة الذكرى المئوية لقضاء المجرمين على دولة الإسلام التي أقامها سيد المرسلين محمد ﷺ، وإلغاء نظام الحكم الإسلامي (الخلافة) الذي أنار جنبات الدنيا على مر 13 قرناً في 28 رجب المحرم 1342هـ، الموافق 1924/03/03م، وبتوجيه من أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة حفظه الله ينظم حزب التحرير فعاليات جماهيرية واسعة في جميع البلاد التي يعمل فيها تحت شعار:
"في الذكرى المئوية لهدم الخلافة.. أقيموها أيها المسلمون"
وإن المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير سيقوم بإذن الله بتغطية شاملة لتلك الفعاليات سائلين الله سبحانه وتعالى أن يعجل لنا بقيام دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وما ذلك على الله بعزيز.
لمتابعة التغطية الشاملة على الرابط التالي: "في الذكرى المئوية لهدم الخلافة.. أقيموها أيها المسلمون"
===
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: القسم النسائي
حملة مفادها 100 عام من الظّلم عاشتها المرأة المسلمة بغياب الخلافة
في نطاق الحملة العالمية التي أطلقها حزب التحرير بتوجيه من أمير الحزب العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة حفظه الله بعنوان "في الذكرى المئوية لهدم الخلافة.. أقيموها أيها المسلمون!"، يطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في رجب هذا حملته العالمية بعنوان "100 عام من الظّلم والمهانة واليأس عاشتها المرأة المسلمة بغياب حاميتها وراعيتها (الخلافة)" لتسليط الضوء على الآثار المؤلمة والمدمرة لهدم الخلافة على حياة المرأة المسلمة عالمياً، فضلاً عن تقديم رؤية لما ستكون عليه الحقوق والأدوار والمكانة الحقيقية للمرأة في ظل الحكم الإسلامي مع الدعوة إلى إقامة دولة الإسلام (الخلافة الراشدة) بشكل عاجل. كما ستقوم الحملة بهدم العديد من المفاهيم الخاطئة والأكاذيب حول اضطهاد المرأة في ظل الخلافة.
===
ما دامت حكومة السودان الجديدة داخل الصندوق الرأسمالي
فلن تغير حال أهلنا إلّا إلى الأسوأ!
تعقيبا على إعلان رئيس الوزراء السوداني عن أسماء الوزراء في التشكيلة الوزارية الجديدة، التي جاءت عبر محاصصات حزبية وجهوية، قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان: إن هذا التغيير الوزاري لم يكن الأول، ولن يكون الأخير، فهو في حقيقته استبدال وجوه بوجوه أخرى في ظل النظام نفسه الذي يحكم البلاد منذ خروج المستعمر الإنجليزي من السودان بجيوشه، وبقاء أنظمته ودستوره وقوانينه. وقال: إن هذا التشكيل الوزاري لن يغير الحال في السودان، لأن القضية هي تغيير بنية النظام في تشريعاته وسياساته، وليس استبدال أشخاص بآخرين، فما دامت الحكومة الجديدة داخل صندوق النظام الرأسمالي فلن تغير حالنا إلا إلى الأسوأ. واختتم البيان بالقول: لا حل لأزمات السودان المتشعبة إلا بإقامة النظام على فكرة سياسية تنبع من عقيدة أهل السودان، الذين يؤمنون بالله رباً، وبمحمد ﷺ نبياً ورسولاً، وإقامة الدولة والحياة على أساسها. وحزب التحرير يملك التصور الكامل لاستئناف الحياة الإسلامية بدستور مستنبط من كتاب الله وسنة نبيه الكريم ﷺ، ليس لأهل السودان وحدهم، بل للأمة الإسلامية والناس أجمعين.
===
كثرة الثمار تستدعي الرمي بالحجارة
تحت هذا العنوان كتب الأستاذ الصحفي محمد مبروك أحمد في زاويته (كلام أهل البيوت)، في صحيفة أخبار اليوم السودانية، الصادرة صباح الخميس (29 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/02/11م) التالي: كانت محاولة أحدهم تشويه صورة حزب التحرير ولاية السودان ونشاط شبابه بالقضارف قد أتت بنتائج إيجابية تصب في مصلحة الحزب الذي يدعو إلى ما لا يستطيع أحد أن ينكر أهميته، وأضاف: للحقيقة والتاريخ أن نشاط حزب التحرير ولاية السودان في الآونة الأخيرة كان لافتا للانتباه، لدرجة أنه صار الحزب السياسي الوحيد الذي يتفاعل مع الجماهير بمنابره ومنتدياته المختلفة. وأشار الكاتب إلى: أن حزب التحرير/ ولاية السودان لم يعد حزبا لجماعة بل صار حزبا جماهيريا ينضم إليه الناس بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية وبمختلف أعمارهم. ولفت الكاتب إلى: أن محاولة البعض تشويه صورة الحزب كان متوقعا، فقد كان مؤتمر الزعماء والقادة والشيوخ شرق السودان بمدينة القضارف السهم الذي أصاب تلك الأحزاب في مقتل لتكون المحاولة للرد (مثل هذه الخزعبلات) التي تحط من قدر صاحبها وترفع من شأن حزب التحرير ولاية السودان. وختم الكاتب مقالته بالقول: أقول لأعضاء حزب التحرير ولاية السودان لكم التهاني وتستاهلوا، لأنكم أكثرتم من الثمار اليانعة، ومحاولات هؤلاء تسقط ثمارا يتخطفها من يحبون أكل الفاكهة.
===
ملتقى "التسامح الأخوي" في السودان
هو ثمرة خبيثة لخيانة التطبيع مع كيان يهود!
استضافت الخرطوم ملتقى دينياً شارك فيه يهود سودانيون وحاخام من القدس، وكان الملتقى تحت مسمى "التسامح الأخوي". وبحضور سفيرة النرويج - التي ألقت كلمة في الملتقى - وسفير الأردن، فضلاً عن لفيف من رجال الأعمال بينهم أفراد من الجالية الهندية التي تنتشر في عدد من مدن السودان، وبمشاركة أعلى سلطة في البلاد، حيث ألقت عضو مجلس السيادة الانتقالي رجاء نيكولا عبد المسيح (قبطية) كلمة خلال فعالياته، وكان من اللافت بث كلمتين مشجعتين لتعايش الأديان من الحاخام ديفيد روزون من كيان يهود، والقس إنغبورغ ميدتوم من النرويج، كما تحدث في الملتقى رئيس مجمع الفقه الإسلامي السابق عبد الرحمن حسن حامد والقس فلو ثاوث فرج.
وقد عقب على ذلك المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بقوله: يأتي هذا الملتقى كثمرة خبيثة للتطبيع بين النظام السوداني وكيان يهود وإن غلف بعناوين وشعارات ضالة مضللة، في خطوة إضافية خبيثة من النظام السوداني بحكومته ومجلسه العسكري لفرض التطبيع على أهل السودان وجعله أمراً واقعاً وطبيعياً بأعمال ونشاطات مختلفة. إن تنظيم هذا المؤتمر بحضور سفراء من دول عدة منها الأردن التي كان نظامها من السباقين للتطبيع، وأعضاء من المجلس الانتقالي، والاستماع لكلمة يلقيها حاخام حضر من كيان يهود، يظهر مدى الانسجام والتوافق بين الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين لترجمة التطبيع مع كيان يهود إلى سياسات ونشاطات فعلية على أرض الواقع، والتعاون فيما بينها لتحقيق ذلك بوسائل وأساليب مختلفة. إن الواجب على أهل السودان أن يتصدوا لهذه الخيانات المتزاحمة بالعمل الجاد لإسقاط نظام الحكم الخائن المطبع وأن يقيموا دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة تحرك الجيش السوداني لتحرير فلسطين واقتلاع كيان يهود من جذوره.
===
الذين يتسولون الحل لمشاكل المسلمين من المجتمع الدولي
بين ساذج متفذلك وعميل أشر
أكّد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب: أن حكام المسلمين هم عملاء للغرب الكافر ومجتمعه الدولي؛ سلطهم على رقابنا بعد أن أسقط الخلافة وأوكل لهم مهمة منع عودة الإسلام إلى معترك الحياة من جديد؛ وذلك بتطبيق أنظمة الكفر تحت مسمى الديمقراطية، والحفاظ على بلاد المسلمين مقسمة، والحفاظ على وجود كيان يهود وأمنه. وأضاف الأستاذ عبد الوهاب: عندما ندرك كل ذلك نعلم يقينا مدى سذاجة من يستجدون المجتمع الدولي ويتوسلون له لتغيير واقعهم.
===
الرباعية الدولية عدو لدود للإسلام والمسلمين
نشر موقع (وكالة القدس نت للأنباء، الاثنين 26 رجب 1442هـ، 2021/02/08م) خبرا جاء فيه: "قال رئيس وزراء السلطة محمد إشتية، إن الجانب الفلسطيني منفتح على عملية سياسية جدية تكون تحت مظلة الرباعية الدولية، بالإضافة لأطراف أخرى".
الراية: إن الرباعية الدولية التي يريد أن يستظل بها رئيس وزراء السلطة محمد إشتية هي لجنة تضم كلاً من أمريكا وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وهم جميعا أعداء ألداء للأمة الإسلامية، وتكمن أهدافهم الحقيقية التي يجمعون عليها في تثبيت كيان يهود وضمان أمنه وجعله قاعدة متقدمة في حربهم على الأمة الإسلامية، وورما خبيثا يمنع وحدتها.
إن هذه الرباعية المجرمة لن تجلب لقضية فلسطين الخير، وواهم ساذج أو عميل خائن كل من يتعلق بحبالها المنبتة، والإصرار على أن يكون لها دور في حل قضية فلسطين هو إمعان في التفريط والتنازل عن الأرض المباركة. إن الجهة الوحيدة التي يجب أن يُتوجه لها في قضية الأرض المباركة فلسطين هي الأمة الإسلامية صاحبة القضية ومالكة الأرض شرعا، فتستنصر جيوشها لتحرير فلسطين كما حررتها من قبل.
===
حزب التحرير/ كينيا
منذ هُدمت الخلافة، أصبح هدم المساجد مأساة للمسلمين جميعا
هدمت السلطات الكينية المسجد الجامع في منطقة كيبوس في مقاطعة كيسومو إلى جانب المنازل التي كانت مسكناً لعشرات العائلات, من أجل إعادة تأهيل خط سكة حديد نيروبي - كيسومو. وهذا المسجد أحد أكبر وأقدم مراكز العبادة في كيسومو حيث تمّ بناؤه منذ حوالي 83 عاماً. من جانبه أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في كينيا بيانا صحفيا أدان فيه بأشد العبارات، هذا العمل غير الأخلاقي. واعتبر في بيانه الصحفي: أن الحكومة في كينيا فشلت بشكل طبيعي في تسخير العلاقات الجيدة مع الناس وخاصة المسلمين, وفشلت في ضمان أمن الممتلكات ودور العبادة. وأضاف البيان الصحفي: لقد أصبح هدم المساجد مأساة للمسلمين عامة وليس فقط لأهل النوبة المسلمين, وإنّ هذا العمل المشين الذي يظهر العداء للمسلمين هو نتيجة العداء الدولي, حيث تنتشر مثل هذه الحالات في الصين حيث هدمت السلطات الصينية المعادية للإسلام آلاف المساجد, ولا ننسى أن المسجد الأقصى المبارك يحتله يهود ويخططون ليلاً ونهاراً لتدنيسه وحفر أنفاق تحته. وقال البيان: إنّ هذا العمل المناهض للإسلام موجه ضد المسلمين ويؤدي إلى غضب الله سبحانه وتعالى. ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّـهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا﴾. وختم البيان بالقول: في الذكرى المئوية على هدم الخلافة فقد المسلمون الحامي الحقيقي لمقدساتهم ومن بينها المساجد. إنها مائة عام من الاعتداءات والهجوم والهدم. ويجب أن يُحفز هذا الحدث المحزن المسلمين على مضاعفة جهودهم لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة والتي ستكفل أمن الممتلكات والحياة ودور العبادة للمسلمين وغير المسلمين في العالم كله.
===
المصدر:جريدة الراية
===
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...