اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/02/24م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

Keine Fotobeschreibung verfügbar.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/02/24م (مترجمة)
=========
· #أمريكا تنقلب على #روسيا
· الأسرة الملكية البريطانية (رويالز) تحافظ على النفوذ البريطاني
· #اليابان تعين وزيرا للوحدة
أمريكا تنقلب على روسيا
وفقاً لتقرير صادر عن بوليتيكو، تستعد إدارة بايدن لفرض عقوبات كبيرة على روسيا بسبب السجن والتسميم المزعوم لرجل المعارضة أليكسي نافالني. وذكرت مصادر بوليتيكو أن الولايات المتحدة تخطط لتنسيق بدء تنفيذ العقوبات مع حلفائها الأوروبيين. تفاصيل العقوبات التي يخطط لها الرئيس بايدن ليست واضحة. وقال التقرير إن إدارة ترامب تركت وراءها حزمة عقوبات وضعت خيارات لعقوبات محتملة لروسيا، والتي تراجعها الإدارة الجديدة. ويهدد مسؤولو إدارة بايدن باتخاذ إجراءات ضد روسيا بسبب سلسلة من المزاعم. العديد من المزاعم، مثل الادعاء بأن روسيا دفعت مكافآت لطالبان لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان، لا أساس لها على الإطلاق. بينما توصل بايدن بسرعة إلى اتفاق مع بوتين لتمديد معاهدة ستارت الجديدة، معاهدة الأسلحة النووية، فقد حافظ على موقف عدائي تجاه موسكو. إلى جانب الخطاب والتهديدات بفرض عقوبات، تكثف الولايات المتحدة أيضاً نشاطها العسكري على جبهات متعددة لمواجهة روسيا. من المتوقع أن تزيد الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي من وجودهما في البحر الأسود. فقد أرسلت إدارة بايدن مدمرتي صواريخ موجهة إلى البحر الأسود لمدة 17 يوماً، وهي واحدة من أطول عمليات نشر أمريكية في المنطقة في السنوات الأخيرة. القطب الشمالي هو منطقة أخرى تتطلع الولايات المتحدة إلى تصعيد التوترات فيها مع موسكو. كجزء من هذا الجهد، نشرت واشنطن قاذفات B-1 في النرويج، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها الدولة الاسكندينافية قاذفات أمريكية. في عهد ترامب، لم تكن المؤسسة الأمريكية قادرة على حمل الرئيس على التركيز على منافسة القوى العظمى مع روسيا، خاصة وأن ترامب أشاد باستمرار بشخصية بوتين القوية وبقبضته على روسيا. في المرات القليلة التي أجبر فيها ترامب على فرض عقوبات، تعرضت روسيا لضغوط من الكونجرس. ومع وجود اليد المتمرسة في البيت الأبيض في السلطة الآن، فإن التركيز يعود مرة أخرى إلى كل من الصين وروسيا.
------------
الأسرة الملكية البريطانية (رويالز) تحافظ على النفوذ البريطاني
كشف تقرير أن أفراد من العائلة المالكة في بريطانيا التقوا بحكومات الشرق الأوسط الاستبدادية أكثر من 200 مرة منذ بدء قمع الربيع العربي قبل عقد من الزمن. وأظهر بحث جديد أجراه موقع Declassified UK أنه كان هناك لقاء واحد تقريباً كل أسبوعين على مدار السنوات العشر الماضية. وبحسب الموقع الإخباري، فقد عقدت مع العائلة المالكة البحرينية أكبر عدد من الاجتماعات، تبعها آل سعود. على سبيل المثال، التقى نجل ملك البحرين ناصر بن حمد آل خليفة، الذي اتهم بالتورط في تعذيب النشطاء، بأفراد من العائلة المالكة البريطانية سبع مرات، بما في ذلك في أحد منازلهم، قلعة وندسور. لم يتم الكشف عن تفاصيل ما قيل خلال هذه الاجتماعات، حيث تظل أرشيفات العائلة المالكة البريطانية سرية والعديد من الملفات الحكومية حول الزيارة محجوبة من الأرشيف الوطني للبلاد. أكدت البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس أهمية الروابط الملكية كأدوات للسياسة الخارجية البريطانية في الشرق الأوسط. في حين أنشأت بريطانيا هيئة التصنيع العسكري للهندسة المعمارية في الشرق الأوسط والتي أفسحت المجال للولايات المتحدة والتي عملت منذ الحرب العالمية الثانية على إزالة الدول الأوروبية من المنطقة. تمكنت بريطانيا من الحفاظ على نفوذها من خلال حكام الخليج في المنطقة، والعائلة المالكة، الذين هم العنصر الرئيسي للنخبة البريطانية، واليد القديمة في الحفاظ على النفوذ البريطاني حول العالم.
-------------
اليابان تعين وزيرا للوحدة
عيّنت اليابان وزيرا للوحدة لمحاولة تقليل الشعور بالوحدة والعزلة المجتمعية بين سكانها. واتخذت الحكومة هذا القرار حيث تتعامل البلاد الآن مع ارتفاع معدلات الانتحار. وعين رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، في وقت سابق من هذا الشهر، تيتسوشي ساكاموتو وزيرا للوحدة لمعالجة معدلات الانتحار المتزايدة لأول مرة منذ 11 عاما. ساكاموتو هو بالفعل وزير مسؤول عن التعامل مع انخفاض معدل المواليد في اليابان وتعزيز الإنعاش الإقليمي، وسيشرف الآن أيضاً على سياسات الحكومة للتعامل مع الشعور بالوحدة والعزلة. وقالت شوقا لساكاموتو في مؤتمر صحفي عقد في 12 شباط/فبراير للإعلان عن الدور الجديد، وفقا لصحيفة Japan Times: "النساء يعانين من العزلة (أكثر من الرجال)، وعدد حالات الانتحار في اتجاه تصاعدي". في تشرين الأول/أكتوبر، كان عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب الانتحار أكبر من الذين ماتوا بسبب كوفيد-19 في اليابان في عام 2020 كله. كانت هناك 2153 حالة وفاة بالانتحار في ذلك الشهر و1765 حالة وفاة إجمالية بالفيروس في اليابان حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2020. حققت دول مثل اليابان نجاحاً مادياً هائلاً بعد احتضانها للرأسمالية، لكنها غارقة في المشاكل المجتمعية التي تؤدي إلى انخفاض عدد السكان ومجموعة من القضايا الأخرى، التي ليس لديهم فكرة عن كيفية حلها.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...