اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/03/29م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الإثنين 2021/03/29‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
• مقتل شبان يثير احتجاجات شمال غرب #باكستان
• وزير النقل بمصر يتهم سائق قطار #سوهاج بتجاوز إشارات الوقوف
• وزراء خارجية #العراق و #مصر و #الأردن يجتمعون في #بغداد الإثنين
مقتل شبان يثير احتجاجات شمال غرب باكستان
خرق آلاف المحتجين حصاراً للشرطة شمال غرب باكستان، اليوم الأحد، أثناء محاولتهم تنظيم مسيرة إلى مدينة بانو، ثم إلى إسلام أباد، للمطالبة بإجراء تحقيق حكومي بمقتل 4 شبان يقولون إن قوات الأمن عذبتهم وقتلتهم. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لمنع المتظاهرين من دخول مدينة بانو التي تقع على الطريق إلى إسلام آباد، اليوم الأحد. وكان المتظاهرون يحملون جثامين الشبان الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً، والذين عُثر على جثثهم في مقبرة، في 21 آذار/مارس، في بلدة جاني خيل خارج بانو. ويزعم أقارب القتلى أنهم ماتوا أثناء استجواب قوات الأمن لهم، ونظموا اعتصاماً في جاني خيل لمدة أسبوع تقريباً، رافضين دفن الشباب إلى أن يتم فتح تحقيق مع ضابط بالجيش قالوا إنه مسؤول عن الحادثة. وامتنع متحدث عسكري باكستاني عن التعليق على الحادثة، اليوم الأحد، ولم يعلق الجيش على الموضوع، كما لم تعلّق الحكومة المركزية كذلك على هذه القضية.
النظام الباكستاني الظالم يقتل أبناءه بينما الواجب عليه حمايتهم من جميع أنواع الأخطار والأعداء، فإنه يهدد شعبه بأيديه ويتركه للجوع، مثل هذا النظام لا يستحق إلا أن يُدفن في القبر. فإنّ النظام قد تمادي في ظلمه وطغيانه وهذا أمر مرتعه وخيم، وما هذه الاعتداءات على المسلمين إلا إمعان في ذلك الظلم والطغيان اللذين سيكونان الوقود الذي يشعل الأمة ضده، وسيأتي اليوم الذي لن يجد فيه النظام من يدافع عنه أو يرأف به، وإن وجد الآن من يحميه من غضب الأمة، فلن يجد من يحميه من غضب الله وسخطه آجلا أم عاجلا، لذلك، يجب على الشعب المسلم في باكستان أن يدرك أن المخرج من هذا النظام ليس استبدال الوجوه، بل القضاء على النظام الفاسد السائد بإحداث تغيير جوهري؛ تغيير يلقي بهذه الأنظمة المستوردة والقادة المتعطشين للسلطة في واد سحيق، ويؤسس بدلاً من ذلك نظاماً وفقاً للمعتقدات والقيم الإسلامية. من ناحية أخرى، سوف يرعى هذا النظام القادة الحقيقيون الذين سيكون همهم حماية إيمان الناس وحياتهم وممتلكاتهم وكرامتهم، معتبرين ذلك واجبهم الأساسي، هذا النظام ليس إلا نظام الإسلام.
------------
وزير النقل بمصر يتهم سائق قطار سوهاج بتجاوز إشارات الوقوف
اتهم وزير النقل المصري، الفريق كامل الوزير، سائق القطار الخلفي، في حادث قطاري سوهاج، بعدم الاستجابة للنداءات وتجاوز إشارات الوقوف. وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، قال كامل الوزير إن سائق القطار الخلفي لم يرد على الاتصالات، والتحذيرات التي تم إرسالها من القطار الأول، إن كان على جهاز القطار، أو على هاتفه الشخصي، مؤكدا أن تحقيقات النيابة ستكشف عن الأسباب التي جعلت سائق القطار لا يرد على هاتفه والاستغاثات المرسلة له. وأشار الوزير إلى أن سائق القطار الخلفي "تجاوز الإشارات الضوئية، على الرغم من أنها أعطت اللون الأصفر (الذي يعني يجب تخفيف السرعة) ثم الأحمر (الذي يعني يجب التوقف)، للتحذير بوجود عائق في الطريق". والجمعة تسبب حادث اصطدام بين قطارين في مصر إلى مصرع وجرح العشرات.
إن طريقة إدارة هذا النظام المصري لملفات متعددة يظهر العجز والتخبط اللذين يعاني منهما، وإن فساد هذا النظام في الرعاية وافتقاده لمقوماتها لا يحتاج للتدليل، ما يحدث في مصر يظهر الوجه الحقيقي والقبيح للرأسمالية الحاكمة ويبين نفعيتها وجشعها ويؤكد لكل ذي عينين أنها هي السبب الحقيقي والوحيد لكل ما تعانيه مصر من أزمات ومشكلات، وشهدت مصر في السنوات الماضية حوادث قطارات سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها. ولم يجد النظام المصري في خزينته ما يرفع هذه المشاكل الفنية للقطارات عن كاهل الناس، هذا حال المسلمين وأهل ذمتهم في ظل هذه الأنظمة التي تتفانى في خدمة الكفار الأمريكان وتتجاهل تماماً بأنها تحكم شعباً مسلماً.
------------
وزراء خارجية العراق ومصر والأردن يجتمعون في بغداد الإثنين
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن وزير الخارجية فؤاد حسين سيستقبل نظيريه المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي في بغداد الإثنين لعقد اجتماع ثلاثي. وأشار الصحاف إلى أن آلية التنسيق الثلاثي بين القاهرة وبغداد وعمان ستكون على مستوى وزراء الخارجية وستمهد لاجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وأكد أن التنسيق الثلاثي هو تنسيق اقتصادي وليس موجها ضد أي طرف، ويأتي ضمن أهداف السياسة الخارجية العراقية لتحقيق شراكات اقتصادية متعددة. وكان الكاظمي أعلن إرجاء القمة التي كان مقررا عقدها يوم السبت مع السيسي وعبد الله الثاني على خلفية حادث قطاري محافظة سوهاج المصرية المأساوي.
إنما يجتمع وزراء الأنظمة العميلة لتحقيق مصالح أسيادهم على حساب شعوبهم ويختلف العملاء باختلاف الأسياد ويتفقون باتفاقهم، هذا هو حال العملاء في البلاد الإسلامية. قبل شهر ونصف عَقَدَ وزراء خارجية كل من مصر والأردن والعراق، اجتماعاً لآلية التنسيق الثُلاثي بالقاهرة، بوزارة الخارجية بقصر التحرير، لبحث تطورات مسار التعاون المشترك تنفيذاً لتوجيهات القيادات السياسية في الدول الثلاث. كما تمّ الاتفاق على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. وفي أدبيات هذه البلدان مكافحة الإرهاب هي محاربة الإسلام. تحت هذا الاسم تقتل أو تعتقل الأنظمة الثلاثة المسلمين. لكن هذه الأنظمة ستتعرض لعذاب شديد سواء في الدنيا أو في الآخرة لأفعالها.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...