اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2021/04/04م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/04/04‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية 2021/04/04م
=========
· توتر في #الأردن أم محاولة انقلاب؟
· وزير الدفاع التركي: الاستفزازات اليونانية متواصلة رغم موقفنا البناء والسلمي
· #إثيوبيا تستأسد على نظامي #السيسي و #البرهان
توتر في الأردن أم محاولة انقلاب؟
العربية نت، 4/4/2021 (بتصرف) - أعلن رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف الحنيطي، السبت، اعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية.
ونفى في بيان له، اعتقال الأمير حمزة لكنه بيّن أنه طُلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
وفي وقت انتشرت فيه الأجهزة الأمنية في بعض مناطق عمان وجرت اعتقالات واسعة لم يكشف بعد مداها فإن محللين يتحدثون عما يشبه محاولة انقلاب ضد الملك بقيادة أخيه حمزة. ومن عادة الأنظمة العربية أن لا تعلن عن شيء يكشف ضعفها أو تآمر بعض أفراد العائلات المالكة على بعضهم. ويجعلون هذه الأخبار طي الكتمان مخافة الحط من قيمة هذه العائلات المالكة التي ما أنتجت إلا عميلاً وخائناً ومتآمراً على شعبه وبلده، فهؤلاء من كبيرهم إلى صغيرهم هم سبب هوان الأمة وضعفها، وارتباطهم بدول الكفر لم يعد خافيا على أحد، والآن يعملون ضد بعضهم بعضاً وكأن الأمة تفضل أحدهم على الآخر وهم كلهم في الخيانة سواء.
-----------
وزير الدفاع التركي: الاستفزازات اليونانية متواصلة رغم موقفنا البناء والسلمي
آر تي، 3/4/2021 - قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن "الاستفزازات اليونانية متواصلة"، رغم الموقف البناء والسلمي لبلاده. وفي كلمة له خلال اجتماع مع قادة الجيش، أضاف أكار: "رغم موقفنا البناء والسلمي والمنفتح على الحوار، إلا أن أعمال اليونان الاستفزازية متواصلة وتزيد التوتر". وأكد أن "تركيا تواصل تنفيذ سياساتها العقلانية والمقبولة إلى أبعد الحدود في بحري إيجة والمتوسط، وجزيرة قبرص". وشدد على "ضرورة أن تكون علاقات حسن الجوار والقانون الدولي والحوار الأساس حيال إيجاد الحلول حول القضايا المتعلقة في هذا الإطار".
وهذا يذكرنا بخوف اليونان، بل وأوروبا كلها من تحركات أردوغان السابقة شرقي المتوسط، فكانت تحسب له ألف حساب، لكن كما مال إلى تخفيف التوتر استجابة لمتطلبات الإدارة الأمريكية الجديدة فإن اليونان، وهي بلد صغير للغاية قياساً بتركيا وجيشها صار يستفز تركيا. هكذا هم الكفار ودولهم لا يجدي معه إلا الجهاد والتخويف، وأردوغان طبعاً لم يقم بالجهاد لتحرير الجزر التي تنازل عنها سلفه المجرم مصطفى كمال لليونان، وهي على مرمى حجر من أراضي تركيا وسواحلها وبعيدة مئات الأميال عن أراضي اليونان، بل قام بمجرد الإصرار على مسألة حقوق تركيا المائية التي سرعان ما تخلى عنها حتى أصبحت اليونان تستفزه، وهو رئيس الدولة الكبرى تركيا.
------------
إثيوبيا تستأسد على نظامي السيسي والبرهان
الجزيرة نت، 3/4/2021 - في غياب لغة القوة من مصر بقيادة السيسي فقد استبقت إثيوبيا اجتماعا وزاريا مرتقبا حول سد النهضة، الأحد، مع مصر والسودان في كينشاسا بالإعلان عن استمرارها في الإعداد للتعبئة الثانية للسد، والتعبير عن أملها في التوصل إلى اتفاق تقبل به جميع الأطراف. فهي لا تريد التفاوض، بل تريد منهم وهي الضعيفة أن يقبلوا بالعطش وهم الأقوياء، إلا أن هؤلاء الحكام قد حرموا شعوبهم مكامن قوتهم فأصبح العدو الضعيف يستأسد عليهم!
فبعيد انطلاق المباحثات التمهيدية على مستوى الخبراء التي جرت السبت، للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية والري لكل من إثيوبيا ومصر والسودان في عاصمة الكونغو الديمقراطية، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي، قال وزير الري والطاقة الإثيوبي، سيليشي بقلي، إن الأشهر المقبلة حاسمة في بناء سد النهضة، مضيفا أن الأعمال جارية لإنجاح التعبئة الثانية للسد الإثيوبي الذي يقع على نهر النيل الأزرق، وتقدمت أشغاله بنسبة 79%.
بمعنى أن كل الكلام الذي يسمع منذ سنوات من القاهرة والخرطوم لا قيمة له، فإثيوبيا فعلاً قامت بتعبئة أولى للسد رغماً عن حكام مصر والسودان حتى بات المسلم يظن بأن هؤلاء الحكام متآمرون مع الكفار لزيادة إضعاف الشعبين المصري والسوداني خاصة إذا صارت مشكلة العطش مشكلة أخرى تضاف إلى الكثير من المشاكل التي خلقتها هذه الأنظمة التي تتآمر مع أعداء الأمة ضد شعوبها.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...