اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/04/08


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/04/08‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
#الاتحاد_الأوروبي يعمل على استغلال #تركيا ويرفض مطالبها بالعضوية
#الملك_عبد_الله يؤكد سيره على نهج آبائه وأجداده في #التبعية لبريطانيا
• الرئيس الأمريكي يؤكد دور #الأردن المهم للمصالح الأمريكية
• كيان #يهود: الأردن عمقنا الاستراتيجي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه
• البنوك والشركات الأجنبية تسرق أموال تركيا في سوق الأسهم والسندات
الاتحاد الأوروبي يعمل على استغلال تركيا ويرفض مطالبها بالعضوية
قام رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين يوم 6/4/2021 بزيارة لتركيا ولقاء رئيسها أردوغان من أجل ترميم العلاقات بين الطرفين بعد التوتر الذي ساد العلاقات مدة سنة تقريبا. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين "إن اجتماع الرئيس أردوغان مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين جرى في أجواء إيجابية وتناول مشكلة اللاجئين وتحديث اتفاقيتي الهجرة والاتحاد الجمركي وإعفاء أهل تركيا من شرط التأشيرة الأوروبية والاستثمارات السياسية بين الطرفين". وأكد قالين "أن الهدف النهائي لتركيا من مفاوضتها مع الاتحاد الأوروبي هو العضوية التامة في صفوفه". وقال ميشيل "إن مصلحة الاتحاد الأوروبي الاستراتيجية تتمثل بالاستقرار والأمن في منطقة شرقي البحر المتوسط والعلاقات الإيجابية ذات المنفعة المتبادلة بين الجانبين" (الأناضول 8/4/2021) علما أن تركيا راجعت لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ عام 1959 وقدمت أوراقها للعضوية بشكل رسمي عام 2005، وما زالت أوروبا تماطل وتركيا تلحّ! وتركيا قدمت خدمات كبيرة لأوروبا لحماية حدودها الشرقية وقدمت تنازلات كبيرة لأوروبا حتى تدخل اتحادها، منها قبول القوانين الأوروبية التي تناقض الإسلام. وأوروبا هي بحاجة لتركيا أكثر من حاجة تركيا لأوروبا. ولكن العقلية العلمانية وحب الانتماء للغرب هو الذي يعمي القادة والساسة الأتراك عن إدراك الحقيقة.
------------
الملك عبد الله يؤكد سيره على نهج آبائه وأجداده في التبعية لبريطانيا
وجه عبد الله الثاني يوم 7/4/2021 بعد خمسة أيام على الأزمة قائلا "إن الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره برعايتي وإن الفتنة وئدت والبلاد آمنة ومستقرة محصنة بعزيمة الأردنيين وبتفاني الجيش والأجهزة الأمنية. وإن تحدي الأيام الماضية لم يكن الأصعب أو الأخطر على استقرار وطننا ولكنه كان الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت داخل بيتنا الواحد وخارجه. لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وولي أمر العائلة الهاشمية وكقائد لهذا الشعب"، وأشار إلى أن الأمير حمزة التزم أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد وأن يكون مخلصا لرسالتهم وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى. وبالنسبة لجوانب القضية قال إنها "قيد التحقيق وفقا للقانون، إلى حين استكماله، ليتم التعامل مع نتائجه في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة وبما يضمن العدل والشفافية وأن الخطوات القادمة ستكون محكومة بالمعيار الذي يحكم كل قراراتنا: مصلحة الوطن ومصلحة شعبنا الوفي... وأن أي ثمن لن يحيدنا عن الطريق السوي الذي رسمه الآباء والأجداد بتضحيات جلل من أجل رفعة شعبنا وأمتنا ومن أجل فلسطين والقدس ومقدساتها". علما أن آباءه وأجداده خانوا الأمة وخانوا فلسطين؛ فقد سلم والده حسين الضفة الغربية والقدس ومقدساتها لليهود عام 1967، وجده عبد الله الأول سلم القسم الأول من فلسطين، وجده الأكبر الحسين بن علي أطلق أول رصاصة في صدر دولة الخلافة الإسلامية، وكلهم نفذوا أوامر الإنجليز. ويظهر أن الأمير حمزة له مآرب أخرى، حيث بدأ يتحرك مستغلا تدهور الأوضاع في الأردن، وهو لم يتحمل العزل من ولاية العهد عام 2004، فهو يتحسر على ذلك، ويدّعي أنه سيخدم الأردن الذي قدم أخوه عبد الله تنازلات كبيرة لأمريكا ضده بعقده اتفاقية عسكرية وأمنية معها يوم 21/3/2021 تمنح أمريكا كافة التسهيلات والتحركات العسكرية في الأردن واستخدامها قاعدة بجانب قواعدها الأخرى المنتشرة في المنطقة لتعزيز نفوذها وهيمنتها عليها.
------------
الرئيس الأمريكي يؤكد دور الأردن المهم للمصالح الأمريكية
أعلن البيت الأبيض أن "الرئيس الأمريكي بايدن تحدث اليوم إلى الملك الأردني عبد الله الثاني للتعبير عن الدعم الأمريكي القوي للأردن والتشديد على أهمية قيادة عبد الله الثاني بالنسبة إلى الولايات المتحدة والمنطقة، وأنهما ناقشا معا العلاقات الثنائية الوطيدة بين الأردن وأمريكا والدور المهم للأردن في المنطقة والتعاون الثنائي في مجالات عدة سياسية واقتصادية وأمنية" (فرانس برس 7/4/2021). إن أمريكا ترى أن الأردن مهم لمصالحها الاستعمارية في المنطقة، والملك عبد الله فتح البلد على مصراعيه لها حتى تسقطه عن عرشه المعوج الأرجل، وهو إنجليزي الهوية والانتماء والولاء فهو يؤمّن النفوذ السياسي لبريطانيا. ولكن أمريكا لا ترضى إلا ببسط نفوذها السياسي بجانب النفوذ العسكري والاقتصادي وبذلك تحكم سيطرتها.
-------------
كيان يهود: الأردن عمقنا الاستراتيجي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه
أعلن وزير الدفاع اليهودي بيني غانتس يوم 4/4/2021 تعليقا على ما تردد من محاولة انقلاب في الأردن قائلا: "الأردن دولة سلام مجاورة ذات أهمية استراتيجية استثنائية.. هذا هو عمقنا الاستراتيجي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذا التحالف القائم من أكثر من 30 عاما" (موقع والا اليهودي) فالنظام الأردني يحفظ لكيان يهود حدوده الشرقية، فيحول دون تحرك الأمة لقلع هذا الكيان المغتصب لفلسطين وللقدس، فاليهود يحرصون على استقرار الحكم فيه والحيلولة دون تحرره وعودة الإسلام إلى الحكم.
-------------
البنوك والشركات الأجنبية تسرق أموال تركيا في سوق الأسهم والسندات
نقلت صحيفة فاينانشال تايمز يوم 3/4/2021 أن تركيا استهدفت عشرة بنوك وشركة أجنبية بالعقوبات بسبب مخالفات قالت إنها ارتكبتها وذلك بعد أسبوع واحد فقط من سحب المستثمرين الأجانب 1,9 مليار دولار من أسواق الأسهم والسندات في البلاد ومنها غولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا وجي بي مورغان بسبب مخالفات البيع المكشوف وهو بيع ورقة مالية قبل تملكها بهدف شرائها لاحقا بقيمة أقل. وذلك دون إشعار مناسب. وعاقبتها من التعامل بالبيع المكشوف مدة 3 أشهر. وقالت الصحيفة إن المستثمرين الأجانب تخلصوا من الأسهم والسندات والليرة التركية بعد إقالة محافظ البنك المركزي ناجي إقبال. وقد رفع إقبال معدل الربا من 10,25% إلى 19%. وأردوغان يعارض النسب الربوية المرتفعة، ويريدها منخفضة حتى يتمكن الناس العاديون من الاقتراض. علما أن الربا محرم في الشرع قليله وكثيره وهو مدمر لعامة الناس مربحٌ لفئة المرابين. وكذلك سوق الأسهم أي البورصة محرمة في الإسلام لأنها تعاملات غير جائزة لشركات مساهمة رأسمالية باطلة وأكثرها من دول استعمارية تعرف كيف تحتال وتسرق الأموال ولا تفيد البلاد بشيء.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...