اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 14-04-2021 (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von Text
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 14-04-2021 (مترجمة)
========
· الأزمة الاقتصادية في #لبنان
· هجوم #يهود على #إيران
· #فرنسا تحظر #الإسلام داخل الحرم الجامعي
الأزمة الاقتصادية في لبنان
وسط الأزمة الاقتصادية في لبنان والتضخم السريع في أسعار المواد الغذائية، توصلت دراسة جديدة من مرصد أزمة لبنان إلى أن وجبة الإفطار لمدة شهر لأسرة مكونة من خمسة أفراد قد تكلف الآن ضعفين ونصف الضعف للحد الأدنى للأجور، أي ما يعادل تقريباً 675 ألف ليرة لبنانية. منذ نهاية العام الماضي، انخفضت الليرة بنسبة 20 في المائة وهي الآن أقل بنسبة 85 في المائة من سعر الصرف الرسمي للبلاد. وقد أثر انهيار العملة بشكل كبير على كل جانب من جوانب السلع والخدمات في لبنان، لا سيما أن البلاد تستورد 80 في المائة من احتياجاتها من الخارج. يعيش لبنان في حالة من الفوضى منذ عقود، ولكن ومنذ انفجار مرفأ بيروت في تشرين الأول/أكتوبر 2020 ترنح اقتصاد البلاد بشكل أكبر حيث فشلت الحكومات المتعاقبة في إحراز أي تقدم في حل مشاكل البلاد.
------------
هجوم يهود على إيران
عانت منشأة نتانز النووية الإيرانية من انقطاع التيار الكهربائي بعد انفجار دمر نظام الطاقة الداخلي الذي يغذي أجهزة الطرد المركزي تحت الأرض. يأتي توقيت الحادثة في وقت من المقرر أن تتم فيه العقود بين أمريكا وإيران وتصاعد حرب الظل بين كيان يهود وإيران. كان كيان يهود من أشد المنتقدين للمحادثات الوشيكة بين أمريكا وإيران، ومن المحتمل أن يكون هجوم نتانز محاولة من كيان يهود لإفساد المحادثات المقبلة بين أمريكا وإيران.
------------
فرنسا تحظر الإسلام داخل الحرم الجامعي
وافق مجلس الشيوخ الفرنسي على إضافة حظر الممارسات الدينية في أروقة الجامعات إلى مشروع قانون مثير للجدل تعتقد حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيكافح ما يسمى بـ"الانفصالية الإسلامية". بينما تقول حكومة ماكرون إن مشروع القانون سيسلط الضوء على النظام العلماني في البلاد، واتهم خبراء ونقاد الرئيس الفرنسي بمحاولة إرضاء الناخبين اليمينيين. وجادلوا بأن ماكرون، الذي يواجه منافسة من اليمين المتطرف قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل، استخدم القانون لإحباط خطاب مثير للانقسام، ويعتبرونه حركة شعبوية. وقالت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان: "لقد رأينا مراراً وتكراراً السلطات الفرنسية تستخدم مفهوم "التطرف" أو "الإسلام الراديكالي" الغامض وغير المحدد التعريف لتبرير فرض تدابير دون أسس صحيحة، الأمر الذي قد يؤدي إلى التمييز في تطبيقه ضد المسلمين وغيرهم من الأقليات".
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...