اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/04/28م (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von Text
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/04/28م (مترجمة)
===========
• الإفشاء الإيراني
• الإنفاق العسكري العالمي مستمر في الارتفاع
#أمريكا تعترف بالإبادة الجماعية للأرمن
الإفشاء الإيراني
كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن محادثة استمرت ثلاث ساعات بين وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف وأكاديمي إيراني، تم تسجيل المحادثة كجزء من مشروع تاريخي وليس للنشر. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز وإيران الدولية اللتين حصلتا على الشريط، قال كيري لظريف إن كيان يهود نفذ ما لا يقل عن 200 هجوم على أصول إيرانية في سوريا. كانت الهجمات كمفاجأة لظريف، الذي تم تسجيله على شريط فيديو وهو يكشف بأنه غالباً ما يستبعد عن الحلقة السياسية الإيرانية، قائلاً إن المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وفيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني هما اللذان وضعا هذه الهجمات إلى حد كبير. وكشف ظريف أيضا أنه اشتبك مع اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي قتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في عام 2020 في عدة مناسبات واتهمه بالعمل مع روسيا، التي سعت إلى منع ذوبان الجليد بين إيران والغرب، لتعريض الاتفاق النووي لعام 2015 للخطر. يكشف هذا التسجيل عن أن النظام الإيراني يديره عدد قليل من الناس ذوي عجز نسبي للخدمة الدبلوماسية الإيرانية، الذي قوضه جيش البلاد ومكتب المرشد الأعلى.
------------
الإنفاق العسكري العالمي مستمر في الارتفاع
شهد العام الماضي زيادة في الإنفاق العسكري العالمي على الرغم من الأضرار التي ألحقها الإغلاق بسبب فيروس كورونا بالاقتصاد العالمي. وجدت دراسة جديدة من معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام أن إجمالي النفقات العسكرية العالمية ارتفع إلى 1.98 تريليون دولار في عام 2020، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2.6 في المائة عن عام 2019. وجاءت الزيادة بنسبة 2.6 في المائة مع تقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي بمقدار 4.4%. شكل الإنفاق العسكري 2.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو رقم يعرف بالعبء العسكري. كما هو الحال دائماً، كانت الولايات المتحدة إلى حد بعيد المنفق الأكبر. قدرت دراسة أن الولايات المتحدة أنفقت 778 مليار دولار على جيشها، وهو ما يمثل 39٪ من الإجمالي العالمي. شهد الإنفاق العسكري الأمريكي زيادة بنسبة 4.4 في المائة عن عام 2019. وقالت الدراسة إن عام 2020 يمثل ثالث زيادة على التوالي في الإنفاق العسكري للولايات المتحدة بعد سبع سنوات من التخفيضات المستمرة. بعد الولايات المتحدة، جاءت الصين في الإنفاق بقيمة 252 مليار دولار، بزيادة 1.9 في المائة عن عام 2019. وجاءت الهند في المرتبة الثالثة بقيمة 72.9 مليار دولار، تليها روسيا بـ 61.7 مليار دولار. والجدير بالذكر أن إنفاق روسيا كان أقل بنسبة 6.6٪ من ميزانيتها العسكرية لهذا العام. وكانت المملكة المتحدة خامس أكبر منفق بقيمة 59.2 مليار دولار. بينما كان الكثير من الناس في البلدان المتقدمة يعانون من الوباء، وجد قادتهم الذين كافحوا جميعاً للتعامل مع تفشي المرض متسعاً من الوقت لمواصلة بيع الأسلحة للعالم.
------------
الولايات المتحدة تعترف بالإبادة الجماعية للأرمن
صنفت أمريكا هذا الأسبوع مقتل الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى على أنه "إبادة جماعية" من قبل العثمانيين. وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن الخطوة التي وصفها بأنها "خطوة خاطئة" ستعيق العلاقات الأمريكية التركية. امتنعت الإدارات الأمريكية المتعاقبة من كلا الحزبين الرئيسيين عن وصف عمليات القتل بأنها إبادة جماعية. وأصبح بايدن أول رئيس أمريكي يستخدم هذا المصطلح منذ رونالد ريغان، الذي ذكر "الإبادة الجماعية للأرمن" في إشارة عابرة في عام 1981. ولم يعلن أردوغان عن أي خطوات انتقامية ضد واشنطن، ومن المقرر أن يلتقي الزعيمان على هامش قمة الناتو في حزيران/يونيو. على الرغم من كل الخدمات التي قدمها أردوغان، فإن أمريكا لا ترى تركيا كحليف، ولكن كعبد وظيفته تنفيذ التعليمات الأمريكية.
===========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...