اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/05/09م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/05/09‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
#اليهود يستبيحون #المسجد_الأقصى وينكلون بالمصلين وكأن دول المنطقة لا جيوش فيها
• وزير الدفاع التركي: العلاقات بين #أنقرة و #القاهرة في تطور وستصل مستويات رفيعة قريبا
#وول_ستريت جورنال: ضغوط على #واشنطن لتأجيل انسحاب قواتها من #أفغانستان
اليهود يستبيحون المسجد الأقصى وينكلون بالمصلين وكأن دول المنطقة لا جيوش فيها
بي بي سي، 8/5/2021 (بتصرف) - أصيب أكثر من 200 فلسطيني في اشتباكات في القدس خلال اقتحام وحشي لجيش يهود لباحات المسجد الأقصى واعتدائهم على المصلين وتنكيلهم بالمسلمين المتعبدين في المسجد الأقصى.
يأتي هذا وسط تصاعد التوتر بشأن الإجلاء المحتمل لعائلات فلسطينية من منطقة يُريد مستوطنون يهود الاستيلاء عليها والسكن فيها وسط صمت كبير لحكام المنطقة إذ لا يخرج من قصورهم إلا بيانات التنديد والتي ربما أُعدت قبل عشرين عاماً ولا ينقصها إلا وضع الحدث فيها للتنديد به، أو لإيهام الأمة بأن لهذا الرئيس وذلك الملك ردة فعل.
وحدثت غالبية الإصابات في ساحة المسجد الأقصى، حيث استخدمت قوات شرطة كيان يهود الرصاص المطاطي والقنابل الصاعقة، فيما كانت الحشود ترد بالزجاجات والحجارة.
وأقامت منظمة الهلال الأحمر مستشفى ميدانياً بعدما امتلأت المستشفيات المحلية بالمصابين.
وكان آلاف الأشخاص قد تجمعوا في وقت سابق في المسجد الأقصى في آخر يوم جمعة من شهر رمضان وبقوا في المسجد لأداء العبادة لكن يهود لم يريدوا ذلك خاصة وأنهم يعلمون بأن حكام المنطقة معهم ضد أهل فلسطين وأن هؤلاء الحكام يمنعون جيوشهم من مهاجمة كيان يهود، لذلك قرر يهود التنكيل بالمصلين المسلمين وضربهم ركعاً سجداً وقذفهم بالغازات السامة داخل ثالث أقدس بقعة للمسلمين في العالم مسرى محمد عليه الصلاة والسلام.
وقد صدرت فعلاً بيانات التنديد من سلطة عباس التي سلمت قبل أيام مجاهداً ليهود، وصدرت عن ملك الأردن الذي تغذى بلبن العمالة للإنجليز، وكذلك صدرت تلك البيانات الزائفة عن دول التطبيع المخزية تركيا ومصر.
-------------
وزير الدفاع التركي: العلاقات بين أنقرة والقاهرة في تطور وستصل مستويات رفيعة قريبا
آر تي، 8/5/2021 - أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن "العلاقات بين تركيا ومصر في تطور، وستصل مستويات رفيعة قريبا". دون أن يبين لأهل تركيا لماذا تردت هذه العلاقات؟ ولماذا يتم إعادتها اليوم دون أن يتحقق لتركيا شيء من مطالبها في مصر بخصوص انقلاب السيسي؟!
وقال خلوصي أكار: "نرى أن علاقاتنا مع مصر تتطور، وهذا يسر الصديق ويمنح الثقة، وفي الوقت نفسه يرعب البعض ويخيفهم"، موضحا أنه "تجمعنا علاقات أخوة وصداقة وقيم مشتركة مع الشعب المصري، ولا يمكن فصلنا عن بعضنا البعض".
وتابع: "ربما كان هناك توقف في علاقاتنا لعدة أسباب، لكنني واثق من كل قلبي أن هذا سيتم تجاوزه في وقت قصير وأن أخوتنا وصداقتنا مع مصر ستصل إلى مستويات رفيعة جدا مرة أخرى، وسنرى ذلك خلال الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن "تطور العلاقات بين أنقرة والقاهرة، سيكون مفيدا وضروريا للغاية لكل من تركيا وليبيا ومصر".
ولم يبين خلوصي أكار تفاصيل الضغط الذي تقوم به أنقرة اليوم ضد جماعة الإخوان في تركيا لوقف هجومها على الرئيس السيسي.
-------------
وول ستريت جورنال: ضغوط على واشنطن لتأجيل انسحاب قواتها من أفغانستان
الجزيرة نت، 8/5/2021 - الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون دعوا لاستئناف فوري ودون شروط مسبقة لمفاوضات السلام الأفغانية-الأفغانية.
نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين، أن الحلفاء الأوروبيين يضغطون على واشنطن، لتأجيل انسحاب قواتها من أفغانستان، بغية منح حلف الناتو مزيدا من الوقت والدعم للمغادرة.
وكشفت الصحيفة عن أن الانسحاب الأمريكي من أفغانستان قد يتأخر أسبوعين أو أكثر، لتلبية طلبات الحلفاء. وهذا كله يؤكد أن أمريكا تريد مغادرة أفغانستان بعد أن تكون طالبان قد أصبحت عميلة لها، لذلك تفاوضها، ولا تنسحب قبل تحقيق ذلك، بل تستمر في الدجل من أجل إخضاع طالبان، ويقوم أتباعها في باكستان وتركيا وغيرها بتسهيل إخضاع طالبان لرغبات أمريكا، الأمر نفسه الذي تقوم به عميلة الإنجليز دولة قطر حتى تخفف أمريكا عنها من ضغط السعودية.
ونقل المصدر ذاته عن مسؤول أمريكي قوله إن بلاده تريد سحب قواتها أوائل تموز/يوليو المقبل لكن هناك عوامل عدة تؤثر في هذا الجدول الزمني، مضيفا أن الولايات المتحدة ستدعم الحلفاء الأوروبيين في أثناء انسحاب قواتهم من أفغانستان.
وبعد أن وعدت أمريكا بإتمام الانسحاب بداية أيار/مايو من هذا العام تراها قد أجلت الانسحاب الى 11 أيلول/سبتمبر، وها هي مبكراً تعلن عن نواياها تأجيل الانسحاب لفترة أخرى.
=========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...