اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#النشرة_الاخبارية 2021.06.03


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎النشرة الا خبارية إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير 2021/06/03 Û‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
========
((رابط المصدر والاستماع في التعليق الأول))
#بريطانيا تدرب #منظمة_التحرير_الفلسطينية في الضفة الغربية
• كيان يهود بحاجة لمساعدات عسكرية
• رئيس وزراء #إثيوبيا يتحدى #مصر و #السودان ببناء 100 سد
• مندوبة أمريكا لدى #الأمم_المتحدة تشيد بدور #تركيا في تنفيذ الخطط الأمريكية
#إندونيسيا تتناسى مسؤولياتها وتطالب #الاتحاد_الأوروبي بحل قضية #فلسطين
#أمريكا تخزن 100 قنبلة نووية في #أوروبا وتركيا
بريطانيا تدرب منظمة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية
تدير المملكة المتحدة مشروع مساعدات بملايين الجنيهات الإسترلينية في الضفة الغربية التي يحتلها يهود لتطوير قوات أمن فلسطينية "أكثر قدرة" يمكنها منع "احتمال انتشار العنف إلى (إسرائيل)". ووفقا لوثائق رفعت عنها السرية، يقدم المشروع - برنامج القدرة والمساءلة والاستدامة والشمولية - الدعم لقوات الأمن الداخلي التابعة للسلطة الفلسطينية، وهي الحكومة المؤقتة في الضفة الغربية التي أنشئت في عام 1994 كجزء من اتفاقيات أوسلو. وقد بلغت تكلفته 3.3 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي. وكتبت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه على الرغم من عمليات الإخلاء المخطط لها للفلسطينيين في القدس والعمل العسكري ليهود في غزة، "لم تشهد الضفة الغربية انتفاضة واسعة النطاق بعد. ويعود جزء من ذلك إلى التعاون بين كيان يهود والسلطة الفلسطينية، حيث يعمل الجانبان بشكل وثيق للحفاظ على الوضع تحت السيطرة". لقد ظلت منظمة التحرير الفلسطينية لفترة طويلة جزءا من الحل بدلا من المشكلة. لقد قبلت المنظمة حل الدولتين منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من تقلص دولتها بشكل يومي، إلا أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت دائما امتدادا لكيان يهود بدلا من مطالب الشعب الفلسطيني.
---------------
كيان يهود بحاجة لمساعدات عسكرية
بعد حملة قصف استمرت 11 يوما في غزة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 256 فلسطينيا، من بينهم 67 طفلا، مدت دولة يهود يدها إلى حليفها الأكبر للحصول على مليار دولار إضافية من المساعدات العسكرية "الطارئة"، بالإضافة إلى 3.8 مليار دولار تقدمها واشنطن كل عام. وقد أكد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أن دولة يهود ستتقدم بالطلب بعد يوم واحد من لقائه برئيس وزراء يهود بنيامين نتنياهو في القدس. وقال غراهام لشبكة فوكس وأصدقاء الثلاثاء "سيكون هناك طلب من (الإسرائيليين) إلى البنتاغون الخميس للحصول على مليار دولار كمساعدة لتجديد بطاريات القبة الحديدية". إن كيان يهود هو كيان مصطنع لدرجة أنه بعد زيادة صغيرة في الهجمات سرعان ما تنفد ذخيرته ومنظومته ويهرول مسرعا إلى الولايات المتحدة متوسلا المزيد. وفي أي صراع مع أي من الجيوش المحيطة به، سوف يقضى على كيان يهود بسرعة. وإذا كان يعتقد أنه يستطيع الاعتماد على مساعدة الولايات المتحدة، فعليه أن ينظر إلى ما فعلته طالبان بجيشها في أفغانستان.
---------------
رئيس وزراء إثيوبيا يتحدى مصر والسودان ببناء 100 سد
تحدى رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد مصر والسودان يوم 31/5/2021 بقوله: "إنه من المقرر بناء أكثر من 100 سد صغير ومتوسط الحجم في مناطق مختلفة بحلول عام الميزانية الإثيوبية القادمة". فما كان من النظام المصري الذي هدد رئيسه السيسي إثيوبيا بتجاوز الخطوط الحمر بشأن بناء سد النهضة إلإ أن يتراجع مظهرا الذل المعهود تجاه من يهدد مصر. فقالت وزارة خارجيته في بيان يوم 2/6/2021: "إن مصر ترفض ما جاء في تصريحات آبي أحمد بشأن نية بناء عدد من السدود في مناطق مختلفة من البلاد. وإن هذا التصريح يكشف مجددا عن سوء نية إثيوبيا وتعاملها مع نهر النيل وغيره من الأنهار الدولية التي تشاركها مع دول الجوار كأنها أنهار داخلية تخضع لسيادتها ومسخّرة لخدمة بلادها". بينما النظام المصري يستأسد على شعبه ويسحقه ويقتله في الميادين ويلقي بعشرات الآلاف في السجون. وقد تكرر الموقف الذليل للنظام المصري أثناء ضرب كيان يهود غزة الشهر الماضي مدة أحد عشر يوما وقتل المئات وجرح الآلاف ودمرت مئات المنازل على رؤوس أصحابها، فلم يطلق طلقة واحدة على يهود واكتفى بتنفيذ خطط أمريكا بتحقيق التهدئة وليس لاستغلال الوضع والقيام بتحرير فلسطين. وكذلك الموقف الذليل من النظام السوداني كما جاء على لسان وزيرة خارجيته بأن "مطلب السودان يتمثل في التوصل إلى اتفاق ملزم وقانوني بشأن سد النهضة وإلى حل يرضي السودان ومصر وإثيوبيا" علما أن وزير الري السوداني ياسر عباس يقول "إن المفاوضات انتهت عمليا بتوسيع الخلافات بين الأطراف". ومن المعلوم أن مواقف النظام السوداني دائما ذليلة ومتنازلة وآخرها خضوعه لأمريكا لإقامة علاقات مع كيان يهود، وتنازلاته للمتمردين المدعومين من الاستعمار كما تنازل عن جنوب السودان قبل عقد.
------------
مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة تشيد بدور تركيا في تنفيذ الخطط الأمريكية
قامت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد يوم 2/6/2021 بزيارة لتركيا تستمر مدة يومين، وقالت في مستهل زيارتها: "إن لدى أمريكا قيما في علاقتها الاستراتيجية مع تركيا" ووصفت تركيا بالدولة الحليفة في الناتو". وبعد أن اجتمعت مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين صرحت قائلة: "إنها تناقشت مع قالين بشأن حيثيات الصراع المستمر في سوريا والقضايا الإنسانية والأمنية ذات الصلة في المنطقة" وأعربت عن "أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بإعادة تفويض وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية الأممية العابرة للحدود والمنقذة لحياة السوريين" كما ناقشت "المصالح المشتركة بين تركيا وأمريكا ومن بينها التصدي لجائحة كورونا والازدهار الاقتصادي وأمن الطاقة وإيجاد حلول دائمة للصراعات الإقليمية" وذكرت وكالة الأناضول التركية شبه الرسمية أن غرينفيلد تزور تركيا بين 2 و4 من حزيران الشهر الحالي حيث تجري مباحثات مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى حول تعزيز العلاقات بين البلدين والتحديات العالمية وتطوير التعاون بشأن سوريا وفق مصادر دبلوماسية أمريكية للأناضول. فأمريكا لا تستطيع أن تنفذ خططها الاستعمارية وتبسط نفوذها في المنطقة دون أن تكون هناك أنظمة تواليها وتسير في فلكها وعملاء. ولهذا تشيد المندوبة الأمريكية بالنظام التركي برئاسة أردوغان وعلاقته بأمريكا وبدوره في تنفيذ مشاريعها تحت مسمى تعزيز العلاقات الاستراتيجية وإيجاد حلول دائمة للنزاعات الإقليمية، أي تنفيذ الحلول الأمريكية.
------------
إندونيسيا تتناسى مسؤولياتها وتطالب الاتحاد الأوروبي بحل قضية فلسطين
طالبت إندونيسيا على لسان وزيرة خارجيتها ريتنو مرشودي الاتحاد الأوروبي بلعب دور أكبر في حل القضية الفلسطينية. فقالت في مؤتمر صحفي مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم 2/6/2021 "تبادلنا الأفكار حول القضية الفلسطينية ونرحب باتفاق وقف إطلاق النار، ونأمل أن تلتزم جميع الأطراف بالحفاظ على الوضع الملائم" وأضافت: "يجب أن نضاعف جهودنا لحل المشكلة الجوهرية وهي الاحتلال (الإسرائيلي)، وذلك من خلال مفاوضات ذات مصداقية على أساس حل الدولتين" الأمريكي. ومن جهته قال بوريل إن حل الدولتين أساسي لقضية فلسطين ويجب تشجيعه ومتابعته بنشاط". علما أن إندونيسيا بلد إسلامي أكثريته الساحقة نحو 270 مليون مسلمون، ولديها إمكانيات ضخمة. وواجبها العمل على تحرير فلسطين وليس المطالبة بتنفيذ حل الدولتين الأمريكي الذي يعطي المغتصبين اليهود 80% من فلسطين ويمنح الفلسطينيين سلطة مهمتها حفظ كيان يهود. فإندونيسيا لا تختلف عن باقي البلاد الإسلامية في مواقفها المتخاذلة تجاه قضية فلسطين وقضايا المسلمين عامة ومنها قضية المسلمين الروهينجا في ميانمار وقضية المسلمين الإيغور في الصين. فوجب على المسلمين إسقاط كل هذه الأنظمة وإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقوم بإذن الله بنصرة المسلمين في كل أصقاع الأرض وتحرير بلادهم من المحتلين اليهود والبوذيين والصينيين وغيرهم.
------------
أمريكا تخزن 100 قنبلة نووية في أوروبا وتركيا
كشفت دراسة لمعهد قضايا السلام والسياسات الأمنية بجامعة هامبورغ بألمانيا نشرت يوم 2/6/2021 عن عدد القنابل النووية التي تخزنها أمريكا في قواعدها العسكرية بأوروبا وتركيا ويبلغ نحو 100 قنبلة نووية. فذكرت أنها تخزن 20 قنبلة نووية أمريكية في قاعدتها "بيوخل" في إقليم راينلاند بفالتس غربي ألمانيا. وتخزن 20 قنبلة نووية في كل من "قاعدة كلاينيه بروغل" في بلجيكا وقاعدة فولكل في هولندا وقاعدة إنجرليك في تركيا وتخزن 20 قنبلة نووية في قاعدتي "أفيانو" و"غيدي توري" بإيطاليا. (نوفوستي الروسية 2/6/2021). فأوروبا لم تستطع بعد التخلص من النفوذ الأمريكي، وأما تركيا ذلك البلد الإسلامي الذي يتظاهر رئيسه بالإسلام وينتقد أمريكا ولكنه من ناحية عملية يحافظ على النفوذ الأمريكي في بلاده ويفتح لها القواعد لتضع فيها القنابل النووية ولتقوم بتدمير سوريا والعراق تحت مسمى محاربة الإرهاب، والذي يعني محاربة الإسلام وعودته إلى الحكم ومحاربة الداعين له.
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...