اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مختارات 49


Recommended Posts

عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ خُثَيْمٍ، قَالَ: " أَقِلُّوا الْكَلَامَ إِلَّا بِتِسْعٍ: تَسْبِيحٍ، وَتَهْلِيلٍ، وَتَكْبِيرٍ، وَتَحْمِيدٍ، وَسُؤَالِك الْخَيْرَ، وَتَعَوُّذِك مِنَ الشَّرِّ، وَأَمْرِك بِالْمَعْرُوفِ، وَنَهْيِك عَنِ الْمُنْكَرِ، وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ"
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال مقاتل قال المؤمنون :
لئن فتح الله لنا مكة والطائف وخيبر
وما حولهن رجونا أن يظهرنا الله على
فارس والروم ، فقال عبدالله بن أبي
ابن سلول :
أتظنون الروم وفارس مثل القرى التي
غلبتم عليها ؟ والله إنهم لأكثر عددا،
وأشد بطشا من أن تظنوا فيهم ذلك.
فنزل قول الحق سبحانه:
( كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي
إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ)
فليس روم اليوم وفارس اليوم أعز على
الله من الأولين، ولاحظوا أن من كانوا
بالأمس يثبطون المؤمنين هم جماعة
ابن سلول.
أبشروا، وثقوا بخالقكم، وصلوا على
نبيكم ﷺ.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

كتب الدكتور محمد ملكاوي :
استوقفتني آية كادت ان تسقطني أرضا"، قوله تعالى: (( كتاب أنزل اليك فلا يكن في صدرك حرج منه)) !!!
الله أكبر: إن حمل القرآن والدعوة له ومواجهة هذا الحشد الهائل من المكذبين المستكبرين والظالمين - لا شك أنه يجعل في الصدر حرجا"... حرج المواجهة، والتحدي، ومناكفة الجبابرة وتغيير ما يظهر أنه عصي على التغيير. حتى رسول الله كان يمكن أن يجد منه حرجا في صدره. فجاءه التوجيه الإلهي "لا يكن في صدرك حرج منه"
اللهم لا تجعل في صدورنا حرجا حين نقول الحق، ونناصر الحق، وندعو للحق، ونواجه الباطل، ونتحدى الطاغوت، ونصر على إقامة شرع الله ودونه ما دونه من استكبار وعصيان وتآمر .
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

صحيفة "يديعوت أحرنوت":
السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب لشراء معدات ووسائل لفض المظاهرات والمسيرات مثل قنابل الغاز والصوت.
وللعلم السلطة الفلسطينية دائما تتهم من يشتري بضاعة اسرائيلية بأنه يدعم الاحتلال!!
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

يأملون ممن لا أمل فيهم خيرا
#دبي (#رويترز) - قالت وسائل #الإعلام الرسمية في سلطنة عمان يوم الخميس الفائت إن وزير الخارجية العماني أبلغ نظيره في كيان يهود أنه يأمل أن تخطو حكومته الجديدة خطوات ملموسة لقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها #القدس الشرقية.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الوزير بدر البوسعيدي تحدث عبر الهاتف مع وزير الخارجية (الإسرائيلي) يائير لابيد.
وفي شباط/فبراير شباط قال البوسعيدي إن عمان راضية عن علاقتها الحالية مع كيان يهود رغم قيام الإمارات والبحرين بتطبيع العلاقات مع كيان يهود العام الماضي في ظل اتفاقات توسطت فيها الولايات المتحدة.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أتوب إليك إلهي متابا ..... ومهما ابتعدت أزيد اقترابا
ومهما تجاوزت حدي فإني ..... أوجه نحوك قلبا مذابا
إلهي وأنت قريب مجيب ..... أناجيك أطلب منك الثوابا
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

روسيا اليوم/ أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عقب محادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن تركيا ستواصل العمل مع روسيا لضمان الهدوء في الميدان بسوريا. وقال أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف، اليوم الأربعاء: "سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في الميدان من أجل تمرير العملية السياسية في سوريا".
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

اسماعيل هنية في جولة على المجرمين في العالم الإسلامي، فمرة يذهب لاكابر المجرمين الحكام ومرة لمخابرات السيسي الاجرامي ومرة عند حسن نصرالله!!!!.
فهل يأمل من اعداء الله المحاربين لدين الله خيرا إلا ان يكون الخير الذي يراه هو الاموال والمناصب؟؟؟؟؟
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

طائرة حربية مغربية تحط في قاعدة جوية في كيان يهود للمشاركة في تدريب عسكري
قالت قناة عبرية رسمية، الأحد، إن طائرة حربية مغربية وصلت إلى قاعدة حتسور الجوية جنوبي كيان يهود، للمشاركة في تدريب عسكري. وأفادت قناة كان، بأن طائرة مغربية من طراز "لوكهيد سي-130 هيركوليز" حطت صباح الأحد، في قاعدة حتسور، دون مزيد من التفاصيل. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية، بشأن ما أوردته القناة، حتى الساعة 13:30 (ت.غ). ونقلت القناة عن متحدث باسم جيش الاحتلال (لم تسمه)، قوله: "نتعاون مع مجموعة مختلفة من الدول والجيوش الأجنبية، أثناء إجراء التدريبات والاجتماعات رفيعة المستوى والبحوث المشتركة". واستدرك المتحدث قائلا "لن نتطرق إلى التعاون مع دولة معينة"، دون تفاصيل عن التدريب العسكري وإن كان المغرب مشاركا فيه.
في عام 2020، وقع المغرب اتفاقا مع كيان يهود لاستئناف العلاقات بينهما، لينضم إلى 3 دول عربية أخرى وقعت في العام ذاته، اتفاقيات لتطبيع العلاقات معه وهي الإمارات والبحرين والسودان. ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية معلنة معه، وهي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب. إن ما يحرك الحكام بمن فيهم حكام المغرب هو ما تفرضه عليهم أمريكا وبريطانيا وأضرابهما من الدول الاستعمارية، وكأنه لا يربطهم بأهل فلسطين رابط ولا دين، ومنهم من يدعو إلى جعل القدس قسمة بين ديانات ثلاث وكأنها ليست قدس مقدسات المسلمين وعقر دار المؤمنين، وكلهم يدعون إلى حل التصفوي الأمريكي المسمى "حل الدولتين".
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ وَقَدْ تَفَاوَتَ بَيْنَ أَصْحَابِهِ فِي السَّيْرِ، فَرَفَعَ بِهَاتَيْنِ الْآيَتَيْنِ صَوْتَهُ: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ} [الحج: 2] حَتَّى بَلَغَ الْآيَتَيْنِ، فَلَمَّا سَمِعَ ذَلِكَ أَصْحَابُهُ حَثُّوا الْمَطِيَّ، وَعَرَفُوا أَنَّهُ عِنْدَ قَوْلٍ يَقُولُهُ، فَلَمَّا تَاشَبُوا حَوْلَهُ، قَالَ: «أَتَدْرُونَ أَيُّ يَوْمٍ ذَاكَ؟» قَالُوا: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ: «ذَاكَ يَوْمَ يُنَادَى آدَمُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يُنَادِيهِ رَبُّهُ عَزَّ وَجَلَّ، يَقُولُ: يَا آدَمُ، ابْعَثْ بَعْثَ النَّارِ قَالَ: يَا رَبِّ، وَمَا بَعْثُ النَّارِ؟ قَالَ: مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعَمِائَةٍ وَتِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ فِي النَّارِ، وَوَاحِدٌ فِي الْجَنَّةِ»، فَأَبْلَسَ أَصْحَابُهُ حَتَّى مَا أَوْضَحُوا بِضَاحِكَةٍ، فَلَمَّا رَأَى ذَاكَ قَالَ: «اعْمَلُوا وَأَبْشِرُوا، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، إِنَّكُمْ لَمَعَ خَلِيقَتَيْنِ مَا كَانَتَا مَعَ شَيْءٍ إِلَّا كَثَّرَتَاهُ، يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ، وَمَنْ هَلَكَ مِنْ بَنِي آدَمَ، وَمِنْ بَنِي إِبْلِيسَ»، قَالَ: فَسُرِّيَ عَنْهُمْ، ثُمَّ قَالَ: «اعْمَلُوا وَأَبْشِرُوا، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، مَا أَنْتُمْ فِي النَّاسِ إِلَّا كَالشَّامَةِ فِي جَنْبِ الْبَعِيرِ، وَالرَّقْمَةِ فِي ذِرَاعِ الدَّابَّةِ» مسند الإمام أحمد
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ، قَالَ: " مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ عَمَلا أَنْجَى لَهُ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ، قَالُوا: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ، وَلا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، قَالَ: وَلا إِلَى أَنْ يُضْرَبَ بِسَيْفِهِ حَتَّى يَنْقَطِعَ، لأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ فِي كِتَابِهِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ" الزهد لأحمد بن حنبل
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

تشريعات شيطانية
أثار مشروع قانون يسمح بتعدد #الأزواج، تبنته حكومة جنوب أفريقيا، غضبا عارما في الأوساط المحافظة في البلاد. وقد لاقى القانون المقترح تأييدا واسعا بين صفوف الحركات النسوية التي تزعم أن القانون ينتصر لحقوق #المرأة ويساويها بالرجل وأن المجتمعات الأفريقية لا بد أن تستعد لتحقيق #مساواة حقيقية. بينما اعترض عليه من يرى أن القانون يسبب إشكالية في مسألة نسب الأطفال في مثل هذه الزيجات. وجدير بالذكر أن جنوب أفريقيا تطبق واحدا من أكثر الدساتير تحررا ويسمح القانون في جنوب أفريقيا بتعدد الزيجات دون أي تقييد.
وقد ضمنت الحكومة هذا القانون المقترح في الوثيقة المعروفة رسميا بالورقة الخضراء وطرحتها للحوار المجتمعي في إطار مساعيها لتحقيق أكبر "إصلاح" في #قانون_الزواج منذ انتهاء حكم #الأقلية_البيضاء في 1994. (#بي_بي_سي).
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أردوغان يهنئ رئيس يـ.هـ.ود
أفادت دائرة الاتصالات بمكتب الرئيس التركي مساء اليوم الاثنين، بأن أردوغان هنأ في مكالمة هاتفية هرتسوغ بتولي منصب الرئيس "الإسرائيلي"، حيث أكد أن العلاقات بين تركيا و"إسرائيل" لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
وشدد أردوغان حسب مكتبه، على أهمية الحفاظ على الاتصالات والحوار بين تركيا و"إسرائيل" على الرغم من الخلافات القائمة ولفت إلى أن تركيا و"إسرائيل" لديهما إمكانات كبيرة في مختلف المجالات خاصة في الطاقة والسياحة والتكنولوجيا.
وأكد أردوغان لهرتسوغ أن أي خطوات إيجابية سيتم اتخاذها لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" ستسهم أيضاً في سير العلاقات التركية "الإسرائيلية" بـ"منحى إيجابي"، وقال الرئيس التركي في هذا السياق إن المجتمع الدولي ينشد الوصول إلى حل دائم وشامل للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" على أساس حل الدولتين في إطار قرارات الأمم المتحدة.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

السلطة الفلسطينية تدفع بحركة فتح لمواجهة الناس والدفاع عن فسادها وإجرامها
في ظل حالة الغضب التي لدى أهل فلسطين بسبب جرائم السلطة المتواصلة بحقهم، من فضيحة اللقاحات الفاسدة إلى جريمة قتل الناشط نزار بنات وما تبع ذلك من قمع واعتداءات، تحاول السلطة جاهدة الزج بحركة فتح إلى الصراع مع الناس، لتضع الناس في مواجهة حركة فتح بدلا من السلطة الفاسدة، فيقوم أزلام السلطة بتنظيم فعاليات وإطلاق تصريحات تريد منها السلطة جعل حركة فتح غطاء لها ورأس حربة في الدفاع عن السلطة، وتحاول السلطة تصوير الكفاح السياسي أنه بين الناس وبين حركة فتح وليس بين الناس وسلطة فاسدة مجرمة أهلكت الحرث والنسل وضيعت القضية وخدمت كيان يهود.
إنّ فساد السلطة وإجرامها السياسي والإداري والمالي والصحي بات واضحا للعيان وضوح الشمس في رابعة النهار ويكتوي منه كل أهل فلسطين، أفرادا وتنظيمات، وهو فساد لا يجوز السكوت عليه ويجب أن يدفع أبناء حركة فتح الشرفاء إلى ضم صوتهم إلى الناس ومساندتهم في محاسبة السلطة وأن لا يسمحوا للسلطة بجرهم معها إلى الصراع مع الناس وجعلهم رأس حربة وخط دفاع عن سلطة مجرمة نخرها الفساد وغطتها الخيانات.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

البرلمان المصري يوافق نهائيا على فصل الموظفين التابعين للإخوان المسلمين.
وبناءً عليه سوف يفصل كل موظف تابع للإخوان بمعنى أن كل من له علاقة بالإخوان فلا يحق له أن يعمل في المؤسسات الحكومية ولست أدري إن كان سيمنع من العمل في المؤسسات الأهلية، وهذا يعني معاقبة أبنائهم وبناتهم وأهليهم بالحرمان من فرص العمل حتى يؤمنوا بأن السيسي على حق، وقد كان الإخوان يؤمنون بحق الشيوعيين والنصارى واليهود وعبدة النار وكل الملل أن يكونوا جزءً من الدولة ومؤسساتها وأن الحكم في اختيار الأصلح هو صندوق الاقتراع.
فساهم القوم مع الإخوان وكانوا من المدحضين ونجح الإخوان وأظهروا إيمانهم بالتعددية والديمقراطية ثم ابتلعهم الحوت رغم فوزهم ابتلعهم الحوت رغم أنهم لم يطبقوا الاسلام لأن الأحزاب السياسية والوسط الفاسد والدولة العميقة لا تريد في الحكم إسلاما ولا مسلمين بل تريد زنادقة وراقصين وسراق وملحدين وعلمانيين ويهود ونصارى ومجوس فلا تريد من له علاقة بملة الإسلام!!! ومع الأسف والمرارة يبقى الإخوان مؤمنين بالعيش المشترك وصندوق الاقتراع والديمقراطية رغم أن النظام يقتل قيادات الإخوان في مصر لا زال الإخوان يؤمنون بالعلاقة الطيبة مع عبدالله في الاردن ويقولون بضرورة حماية نظامه كأن الحكام العرب قمح وزؤان أو ملاك وشيطان !! والحقيقة أنهم جميعا يحاربون القرآن.
ورغم إعدام السيسي المجرم لقياداتهم تجد صور الطاغية ترفع للضرورة حتى يصلح الحال بينهم وبين السلطة ، متناسين أن السيسي إن استطاع سيعلم القوم صنعته، فيا أيها الإخوة إن الإسلام لن يعود من الصندوق لأن الصندوق مختطف كذاب مزيف ، والإسلام جاء يحارب الزيف، بل سيعود الإسلام جبرا عن هؤلاء الأوغاد فاتركوا معادلاتكم ومقارباتكم فرسول الله سبق الكفار بقول ربه: لكم دينكم ولي دين، أما أنتم فقد سبقكم من قبلتموهم من طوائف الفسق والفجور والإلحاد إلى نبذكم والبراءة منكم وكان الحق أن تسبقوهم يومَ كنتم أقوياء فلما صاروا هم الأقوياء كانوا أكثر منكم جسارة على نبذكم، فهل تتركون مهادنة الملوك الذين يقتلون إخوتكم ويستبيحون أعراضكم.
إن رسول الله لو كان حيا لما وجد عندهم مأوى فكيف تجدون مأوى عند أعداء الله وتبايعونهم وتركنون إليهم وتؤمنون بصناديقهم البغيضة.
اللهم هلَّ بلغت اللهم فاشهد.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
قال صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيام”، (يعني العشر الأوائل من ذي الحجة) "قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال:” ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بماله ونفسه ثم لم يرجع من ذلك بشيء”
وقال صلّى الله عليه وسلّم: (صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ)
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم وإن ربي قال يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم ولو اجتمع عليهم من بأقطارها أو قال من بين أقطارها حتى يكون بعضهم يهلك بعضا ويسبي بعضهم بعضا. "(رواه مسلم)
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

القدس العربي/ قُطع البث التلفزيوني عن السفيرة الفرنسية في بيروت، آن غريو، خلال توبيخها رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على الهواء مباشرة. وبمنطق المعلم مع الأجير, أو السيد مع العبد, وجهت “غريو” انتقادات حادة لدياب أثناء لقاء حضره عدد من السفراء في السراي الحكومي، وقالت: “هذا الانهيار نتيجة متعمدة لسوء الإدارة والتقاعس منذ سنوات، ليس نتيجة حصار خارجي، بل جميعكم تتحملون المسؤولية، وكل الطبقة السياسية المتعاقبة منذ سنوات” في إشارة إلى تصريحات دياب بعدم وجود دعم دولي لـ”إنقاذ اللبنانيين من الموت ومنع زوال لبنان”. وقالت غريو لدياب ووزرائه: “بإمكانكم حتى في ظل تصريف الأعمال اتخاذ القرارات اللازمة لتفعيل قرض البنك الدولي”. وجرى قَطع البث الرسمي عن كلمة “غريو” مع مواصلتها توجيه الانتقادات لرئيس الحكومة والمسؤولين اللبنانيين.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

قال الحسن البصري رحمه الله: يا ابن آدم إنك ناظر إلى عملك غدا، يوزن خيره وشره، فلا تحقرن من الخير شيئا وإن صغر، فإنك إذا رأيته سرك مكانه.ولا تحقرن من الشر شيئا، فإنك إذا رأيته ساءك مكانه.فإياك ومحقرات الذنوب.
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

رئيس الوزراء المجري يرفض دعوة الأوربيين لنشر المثلية بين الأطفال
صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يوم 8/7/2021 قائلا: "يريد البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية منا السماح للمنظمات والنشطاء المثليين بدخول رياض الأطفال والمدارس الابتدائية" معلنا عن رفضه ذلك. وقد أصدرت حكومته الشهر الماضي يوم 15/6/2021 قانونا يمنع الترويج للمثلية الجنسية أو تغيير الجنس للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما في المدارس، ولا يسمح للقنوات التلفزيونية من التوصية بمشاهدة الأفلام والبرامج التي تحتوي على مثل هذا المحتوى إلا للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 18 سنة.
وقد وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين القانون الذي أصدرته المجر بحظر المثلية والترويج لها وتغيير الجنس لدى القصر لمن دون سن 18 بالقانون المخجل، وهددت باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم تراجع المجر عن قرارها.
إنه انحراف عن الفطرة إلى أبعد الحدود بأن تباح المثلية لمن دون سن 18 ولمن فوق سن 18 وذلك شيء مخجل ومخز للأوروبيين ولأصحاب الفكر العلماني المنحرف. ومن جهة ثانية فإنهم يمنعون المعلمات من تغطية رؤوسهن ومن لبس الملابس الشرعية في المدارس حتى لا يؤثر على الأطفال تأثيرا سلبيا وأنه يشجع الإناث العفيفات من ارتدائه!
منقول
#الحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...