اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/07/30م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الجمعة 2021/07/30‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
===========
• الرئيس التونسي يمارس صلاحيات رئيس الوزراء بعد تأكيده لفشل #النظام
#ميقاتي يكلف بتشيكل الحكومة بعد فشله في حكومتين بمعالجة مشاكل #لبنان
#أمريكا تعلن عدم حرصها على #حفتر بعدما أوصلت عملاءها إلى حكم #ليبيا
• شركة #أسترازينيكا: مبيعات لقاح #كورونا بلغت ملياراً و169 مليون دولار خلال 6 أشهر
الرئيس التونسي يمارس صلاحيات رئيس الوزراء بعد تأكيده لفشل النظام
عين الرئيس التونسي قيس سعيد يوم 30/7/2021 مستشاره الأمني رضا غرسلاوي وزيرا للداخلية بعد قيامه بانقلاب بمساعدة الجيش وقوى الأمن يوم 25/7/2021، حيث أقال رئيس الحكومة هشام المشيشي وجمد عمل البرلمان مدة شهر فيما اعتبر ذلك انقلابا للنظام على نفسه، فبدأ بممارسة صلاحيات رئيس الوزراء فيقيل ويعين، مما يؤكد فشل النظام في تونس. وقد أبدت أمريكا انزعاجها الشديد على مجريات الأمور في تونس، فاعتبرت ذلك مهددا للديمقراطية كما جاء على لسان وزير خارجيتها بلينكن يوم 29/7/2021 قائلا" إننا قلقون من إمكانية انحراف تونس عن مسارها الديمقراطي". بينما أبدى الأوروبيون تأييدا مبطنا لانقلاب سعيد، فقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "المملكة المتحدة تراقب عن كثب تطورات الأوضاع التونسية، نعتقد أنه لا يمكن إيجاد حل للتحديات الراهنة في تونس، إلا من خلال مبادئ القواعد الديمقراطية والشفافية وحقوق الإنسان وحرية التعبير"، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية بأن باريس "تأمل بعودة المؤسسات إلى عملها الطبيعي في تونس في أقرب وقت. وإن فرنسا تدعو أيضا جميع القوى السياسية في البلاد إلى تجنب أي من أشكال العنف والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية". حيث إن الحكم في تونس يتبع أوروبا وتعمل أمريكا على الولوج فيه، حيث يحتدم الصراع الاستعماري بين أمريكا وأوروبا في تونس. وقد تراجع رئيس البرلمان الغنوشي عن دعوة أنصاره للخروج إلى الشوارع للاحتجاج على الانقلاب، ودعا إلى الحوار وبذل الجهود لتجنب الاقتتال الداخلي. علما أن الغنوشي ما انفك عن تقديم التنازلات؛ من تنازله عن إفلاسه السياسي إلى تنازله عن الحكومة ومن ثم الآن يستعد للتنازل أكثر وهو يعلم أنه مستهدف من العلمانيين الذين لن يرضوا عنه وعن أي شكل من أشكال الإسلام في السياسة ولو كان مزيفا باسم الإسلام المعتدل. وهذا درس للمسلمين أن ينضموا لحزب التحرير الحزب المبدئي الذي رفض التنازل حتى يتمكن من إقامة حكم الإسلام مجسدا في خلافة راشدة على منهاج النبوة.
------------
ميقاتي يكلف بتشيكل الحكومة بعد فشله في حكومتين بمعالجة مشاكل لبنان
أعلنت الرئاسة اللبنانية يوم 26/7/2021 أن رئيس لبنان ميشيل عون كلف نجيب ميقاتي بتأليف حكومة جديدة بعد 10 أيام من اعتذار سعد الحريري عن تأليفها بسبب عرقلة ميشيل عون لتأليفها وهو يفرض على الحريري تعيين وزراء محسوبين عليه ويبعد آخرين ليس من مصلحته تعيينهم. إذ إن مشكلة لبنان تختزل لدى القوى السياسية الطائفية في لبنان بالصراع على المناصب، بينما لا تكترث بمعاناة الناس المريرة على كافة الصعد. وميقاتي الذي يملك أكثر من 2,5 مليار دولار، وهذه ثالث مرة سيتولى الحكومة، لم يستطع في تلك المرات معالجة مشاكل البلد كالحريري وغيره ومشاكل البلد تزداد سوءا كل يوم. فلا يؤمل منه أي تغيير هذا إذا تمكن من تشكيل الحكومة وأرضى زعماء الطوائف بالتعيينات والمناصب. وأهل البلد غير راضين عن حكامهم وسبق أن قاموا باحتجاجات لتسقطهم كلهم. ولكن كثيرا من الناس ما زالوا يبحثون عن الحل في الواقع السيئ. علما أن الحل يكمن في الإسلام الذي يعالج كافة المشاكل في ظل قيادة سياسة واعية مخلصة تطبق الإسلام كاملا وتعمل على توحيد البلد مع البلاد الإسلامية الأخرى.
------------
أمريكا تعلن عدم حرصها على حفتر بعدما أوصلت عملاءها إلى حكم ليبيا
أعلنت أمريكا أن "مستقبل حفتر والأطراف السياسية والعسكرية الأخرى في ليبيا هو قرار للشعب الليبي فقط". جاء ذلك على لسان جوي هود القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط أثناء قيامه بزيارة رسمية للجزائر يومي 26 و27/7/2021. إن هذا الكلام يعني أن أمريكا لم تعد تراهن على عميلها حفتر بعدما فشل مرات عدة في الاستيلاء على الحكم وبعد أن استطاعت أن تأتي بعملاء سياسيين إلى سدة الحكم عندما تمكنت الدبلوماسية الأمريكية ستيفاني ويليامز ممثلة مبعوث الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا من عقد مؤتمر في جنيف تمخض يوم 5/2/2021 عن تعيين رئيس للمجلس الرئاسي ورئيس للحكومة يواليان أمريكا. وقال المسؤول الأمريكي هود "نعمل مع شركائنا وحلفائنا ونتحدث مع حليفنا في الناتو تركيا ومع روسيا أيضا والأوروبيين وخاصة الليبيين"، وقال: "للجزائر صوت مهم للغاية في هذه القضية.. ونتطلع للعمل مع الحكومة الجزائرية بشأن هذا الموضوع" (وكالة الأنباء الجزائرية 27/7/2021) إذ إن الجزائر توالي الأوروبيين وخاصة الإنجليز وتصدت للنفوذ الأمريكي في المنطقة وفي ليبيا خاصة وتصدت لحفتر ومحاولته دخول العاصمة طرابلس والتقدم نحو الغرب، وكشف الرئيس الجزائري تبون عن ذلك بشكل صريح أن الجزائر كانت على وشك التدخل في ليبيا لو تمكن حفتر من السيطرة على طرابلس. وكل ذلك ضمن الصراع الدولي بين أمريكا وأوروبا في المنطقة فيتصدى العملاء لبعضهم بعضا لحساب الدول الاستعمارية التي يوالونها مقابل تحقيق مصالحهم الشخصية وتبوء المناصب.
------------
شركة أسترازينيكا: مبيعات لقاح كورونا بلغت ملياراً و169 مليون دولار خلال 6 أشهر
أعلنت شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية يوم 29/7/2021 أن مبيعاتها من لقاح كورونا بلغت ملياراً و169 مليون دولار خلال 6 أشهر في النصف الأول من السنة الجارية. وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني إنها حققت إجمالي إيرادات بلغ 15 مليارا و540 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 بنمو 23% على أساس سنوي. وإنه باستثناء مبيعات لقاح كورونا فقد بلغت إيراداتها 14 مليار دولار و371 مليون دولار في النصف الأول من 2021، بنمو 14% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي". وبلغ صافي أرباح الشركة وفق بيانها "2,1 مليار دولار من العام الجاري بزيادة 40% على أساس سنوي" وقد باعت الشركة وشركاؤها مليار جرعة إلى 170 دولة. هذه واحدة من شركات الأدوية التي تحقق أرباحا طائلة من وراء تجارة الأدوية وخاصة لقاح كورونا وغيرها من الشركات تحقق هذا القدر وأكثر من مبيعات الدواء واللقاحات وهي تحتكر صناعة الأدوية وإنتاج اللقاحات حسب قوانين الرأسمالية التي تتعلق بالملكية الفكرية. بينما هناك المليارات من البشر لا يستطيعون أن يدفعوا ثمن الدواء الذي يلزمهم، وشركات الأدوية تبيع الأدوية واللقاحات بأسعار مرتفعة جدا. والعلاج والمعالجة أمور ضرورية للناس يجب أن توفرها الدولة لرعاياها. وهذا لا يتحقق في الدول القائمة في العالم اليوم لأنها تطبق الرأسمالية. ولهذا أصبحت حاجة الناس ضرورية لدولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستوفر كافة الخدمات الطبية من علاج ومعالجة وما يتعلق بذلك مجانا لكافة رعاياها.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...