اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/08/30م


Recommended Posts

  240783835_643039153283819_82048295570323

#الجولة_الإخبارية 2021/08/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

#الجولة_الإخبارية 2021/08/30م

==========

#العناوين:

• طائرات كيان يهود تشن غارات على مواقع في قطاع #غزة

• #مصر.. إجراء وزاري عاجل لـ"محاربة التشدد و #التطرف"

• #اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في هجوم حوثي على #قاعدة_العند

#التفاصيل:

طائرات كيان يهود تشن غارات على مواقع في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال أن طائراته شنت غارات استهدفت موقعا ونقطة للضبط الميداني شمال القطاع، ردا على فعاليات "الإرباك الليلي" الفلسطينية. وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن "طائرات كيان يهود الاستطلاعية قصفت بوابة موقع صلاح الدين العسكري، شرق مستوطنة نتساريم وسط قطاع غزة بـ4 صواريخ استطلاع وصاروخين من الطائرات الحربية". وأكدت المصادر، أن "النيران اشتعلت في موقع صلاح الدين بعد قصفه"، كما استهدفت طائرات الاستطلاع "نقطة للضبط الميداني شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بصاروخين". وذكرت المصادر أن "القصف لم يسفر عن تسجيل أي إصابات أو خسائر بالأرواح". لاحقا، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن "طائرات مقاتلة هاجمت مجمعا عسكريا تستخدمه حركة حماس في إنتاج الأسلحة، ونفقا بالقرب من جباليا".

إن هذه الأحداث تظهر مدى حاجة أهل غزة لمن ينصرهم ويرفع الحصار عنهم، فكيان يهود القائم على الغدر والحقد ونقض العهود لن يوقف اعتداءاته وحصاره على أهل فلسطين ومنهم أهل غزة إلا اقتلاعه من جذوره. إن كيان يهود يمكر بأهل الضفة وغزة ويتحين الفرص لسفك الدماء ونشر الخراب. منذ 73 سنة يمارس كيان يهود أصناف العذاب على أهل الأرض المباركة، ينتهك الحرمات ويدنس المقدسات، ولا زال حكام المسلمين متواطئين ومتخاذلين، يقومون بحمايته من الأمة وغضبتها، ويمنعون أي تحرك يهدد وجوده ويزعزع أركانه، ففي كل مرة يعتدي فيها كيان يهود على أهل فلسطين، وينفذ أبشع الجرائم بحقهم، ويستخدم أعتى أنواع الأسلحة ضدهم، ويسفك الدم الحرام حتى يغطي الشاشات في بث حي وعلى الهواء مباشرة، في كل مرة يقف حكام المسلمين كأنهم خشب مسندة، يصمتون صمت أهل القبور، بل إنهم في كثير من الأحيان يشاركون يهود العدوان، وبدل أن يكون لهم تحرك جاد من شأنه أن يرفع آلة القتل، ويوقف الظلم والعدوان، يمارسون التضليل على شعوبهم ويكتفون بعبارات الشجب والاستنكار وجمع الأموال والتبرعات.

------------

مصر.. إجراء وزاري عاجل لـ"محاربة التشدد والتطرف"

وجهت الأوقاف المصرية تنبيها إلى جميع المديريات، لإعادة فحص أي مكتبات أو كتب أو مجلات أو منشورات بالمساجد، وتنقيتها من أي إصدارات "تتبنى فكرا متشددا أو تنتمي لأي جماعة متطرفة". وقام هشام عبد العزيز، المكلف بتسيير أعمال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بإصدار تنبيه، على جميع المديريات، "بسرعة تشكيل لجان برئاسة مدير المديرية وعضوية من يراه، لإعادة فحص أي مكتبات أو كتب أو مجلات أو منشورات بالمساجد، وتنقيتها من أي إصدارات تتبنى فكرا متشددا أو تنتمي لأي جماعة متطرفة، مع إحالة كل متسبب أو مقصر في ذلك للتحقيق، والتنبيه العاجل المسجل كتابة بأخذ العلم على جميع الأئمة، بعدم السماح بإدراج أي كتب بمكتبات المساجد دون تصريح من الإدارة العامة للإرشاد الديني بديوان عام الوزارة". بالإضافة إلى الإجراءات السابقة، أكد هشام عبد العزيز "ضرورة إزالة أي ملصقات مخالفة داخل المسجد أو خارجه، مع تكليف مدير المديرية بإحالة أي إمام توجد هذه الكتب أو المنشورات في المسجد القائم عليه أو يوجد به، أي منشورات معلقة سواء في لوحة أو غيرها، إلى التحقيق".

الأفكار المتطرفة أو المتشددة تعني في الواقع أفكاراً إسلامية حقيقية تدعو إلى الإسلام وأحكامه وقيام الخلافة، وهكذا تحاول مصر تنشئة جيل علماني أو يخلط بين العلمانية والإسلام من خلال إزالة هذه الأفكار من الكتب التعليمية. الأوقاف المصرية التي تدور في فلك العمالة للغرب وتأتمر بأمر عملائه من الحكام الخونة تحوك مكائد لجيلنا المسلم، وبعد هدمه لدولتنا وإجبارنا على نظام حكمه واقتصاده الرأسمالي وحتى يضمن الحيلولة بيننا وبين استعادتنا لخلافتنا وسلطاننا كانت محاولاته المستمرة لإفساد جيلنا وأولادنا عبر الأوقاف المصرية. وزارة الأوقاف المصرية هي مجرد دمية بيد الغرب. إن هذا النظام ومنه الأوقاف المصرية يريد جزءا من حربه على دين الإسلام وأفكاره وعقيدته، تضليل من ائتمنوا على دينهم. يا أحفاد سلطان العلماء العز بن عبد السلام! الفظوا أفكار الغرب التي يطالبكم النظام بإلباسها لباس الإسلام والترويج لها بين أبناء الأمة.

------------

اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في هجوم حوثي على قاعدة العند

قتل وجرح العشرات من القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا اليوم الأحد في هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف قاعدة العند جنوب اليمن، بحسب مصادر طبية وعسكرية. ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم القوات الجنوبية قوله إن "عدد قتلى هجمات الحوثيين على قاعدة عسكرية (العند) في اليمن يقفز إلى ما لا يقل عن 30 وإصابة 60". وأوضح مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس أن الهجوم الذي نسب إلى المتمردين الحوثيين، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، وهي أكبر قاعدة عسكرية في البلاد. وقال مسؤول حكومي محلي إن "المتمردين الحوثيين استهدفوا القاعدة بصواريخ وطائرات مسيرة". من جانبها، أفادت مصادر طبية في مستشفى ابن خلدون في لحج بأنها تسلمت جثث "سبعة قتلى" واستقبلت "أكثر من خمسين جريحا" بعد الهجوم. ولم يعلن المتمردون الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم.

كان الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني/يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود. ويأتي الهجوم الحوثي الأخير فيما يحقق الجيش اليمني تقدما على أكثر من جبهة، إذ سيطر قبل يومين على مواقع جديدة في محافظة مأرب، كما مُنيت مليشيات الحوثيين بخسائر فادحة في محافظة الجوف. إن العداء بين عملاء أمريكا وعملاء بريطانيا المحليين في اليمن هو عداء سافر. بينما يجب على الحوثيين أن يتحدوا مع اليمنيين ويحاربوا القوى الاستعمارية فإنهم يقتلون إخوانهم خدمة للقوة الاستعمارية الأمريكية وتحقيقا لأهدافها مع أنه يحرم عليهم قتل المسلمين. ولذلك فإن المخرج من هذه الأزمة اليمنية ومن حرب أخوية بين المسلمين يتلخص في الالتفاف حول مشروع الخلافة الراشدة الثانية التي يعمل لإعادتها ثلة من أبناء اليمن وإخوانهم لإعادة الحكم بما أنزل الله على منهاج النبوة، ما يحقن الدماء ويصون الثروة من الكافر المستعمر، ويحرص على إنزال أحكام الشرع موضع التطبيق فيعز المسلمون وترفع راية الإسلام من جديد، وليس ذلك على الله بعزيز، قال تعالى: ﴿إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.

==========

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...