اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير يحذر الإسلام يشكل التهديد الرئيسي للغرب!


Recommended Posts

May be an image of ‎text that says '‎خبر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تعليیق بلیر توني ريحذر الإسلام يشكل التهديد الرئيسي للغرب .د عبد الله باذیب ولاية اليمن‎'‎

بسم الله الرحمن الرحيم

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير يحذر
الإسلام يشكل التهديد الرئيسي للغرب!

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/77575.html

 


الخبر:


اعتبر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير "الأيديولوجيا الإسلامية هي التهديد الرئيسي للدول الغربية والمجتمع الدولي ككل"، على حد زعمه. (آر تي عربي)

 

التعليق:


لقد أوضح رئيس الوزراء البريطاني حقيقة نظرة الغرب تجاه الإسلام ذاته، وهو أن الفكر الإسلامي يشكل خطراً على الدول الغربية. جاء ذلك في حديثه يوم الاثنين 6 أيلول/سبتمبر 2021م في معهد المملكة المتحدة لأبحاث الأمن والدفاع، ودعا العالم إلى "تطوير نهج موحد لمحاربة الأيديولوجية الأصولية".


ليست هذه المرة الأولى التي يحذر فيها قادة الغرب من الإسلام في ذاته كتهديد حقيقي للدول الغربية والمجتمع الدولي. وهذا يعكس طبيعة الصراع الحضاري بين الغرب والإسلام. ذلك أن الإسلام هو المبدأ الوحيد الذي يمتلك بديلاً حضارياً للمشروع الحضاري الغربي، فالاشتراكية ومنها الشيوعية قد دفنتها شعوبها التي اعتنقتها، وبقية الأديان لا تقدم اليوم مشروعاً حضارياً للإنسان ومعالجة مشاكله في الحياة، فالإسلام هو الوحيد الذي يمتلك هذا المشروع الحضاري الذي يصرع الحضارة الرأسمالية ويكشف فسادها، ولولا أن الإسلام اليوم بلا دولة تطبقه وتحمله للعالم، لكانت هزيمة المشروع الغربي سريعةً وجذريةً، لأن العالم كله اليوم يعاني من بؤس هذه الحضارة الغربية وشقائها.


لقد أدرك بلير التفاعلات الجارية في الأمة الإسلامية وليس آخرها هزيمة الغرب وأمريكا في أفغانستان وخروجهم الذليل من مقبرة الغزاة، ما يدل على حيوية هذه الأمة وتلمسها طريق إقامة مشروعها الحضاري عن طريق إعادة الخلافة على منهاج النبوة.


ولهذا قام المسئول البريطاني بتحذير الغرب من الفكر الإسلامي ذاته، ومن هزيمةٍ باتت تلوح لهم، تطرد المستعمر من ديار المسلمين، بل وتكنس معه أفكاره التي يحاول زرعها في أوساط الشباب المسلم.


إن عقيدة الإسلام عقيدة متينة تدفع صاحبها للاستبشار بوعد الله سبحانه وهو يقول في محكم التنزيل ﴿وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ﴾ وبشرى نبيه محمد ﷺ القائل: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ» وها هي بشائرها تلوح بالأفق القريب.


#أفغانستان Afganistan #Afghanistan#

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
د. عبد الله باذيب – ولاية اليمن

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...