اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 06-10-2021 (مترجم)


Recommended Posts

244953299_665182391069495_86118356115652
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 06-10-2021 (مترجم)
==========

#العناوين:

· #الصين تعلن عن خطط لتطوير ساحل #كراتشي
· زيادة التوغلات الصينية في المجال الجوي لتايوان
· #فيسبوك يضر بالأطفال


#التفاصيل:



الصين تعلن عن خطط لتطوير ساحل كراتشي



وقعت باكستان والصين مذكرة تفاهم لتطوير منطقة التنمية الشاملة الساحلية في كراتشي. ووفقا للاتفاق، ستستثمر الصين 3.5 مليار دولار لإنشاء أرصفة جديدة في ميناء كراتشي، ومصائد جديدة، ومنطقة تجارية، وجسر يربط الميناء بجزر مانورا. ويعد الاتفاق على تطوير ميناء كراتشي بدلا من ميناء جوادر تطورا مثيرا للاهتمام خاصة أن الحكومة تحاول التوصل إلى اتفاق مع الانفصاليين. لقد كافح نظام باجوا/ خان بعد سنوات لبناء اقتصاد قادر على الوقوف على قدميه والاستمرار في فتح باكستان أمام الدول الأجنبية التي لديها أهداف استراتيجية خاصة بها.



------------



زيادة التوغلات الصينية في المجال الجوي لتايوان



مع تعزيز أمريكا سعيها لاحتواء الصين من خلال اتفاقها الأخير مع تحالف أوكوس، ردت الصين بتحقيقات في المجال الجوي التايواني. بعد رقم قياسي من الطلعات الجوية في منطقة تحديد الدفاع الجوي في تايوان خلال عطلة نهاية الأسبوع، سجلت الصين رقما قياسيا يوميا آخر بإرسال 56 طائرة حربية إلى المنطقة يوم الاثنين 4 تشرين الأول/أكتوبر. إن الصين مجبرة للرد على الاستفزازات الأمريكية، ولكن ليس لديها تحالف من مؤسساتها الخاصة مع الدول التابعة من أجل تقويض النظام الذي شيدته أمريكا.



------------



فيسبوك يضر بالأطفال



اتهمت إحدى المبلغات عن فيسبوك بتقديم الربح على الناس عندما قالت للكونغرس إن منتجاته تضر بالصحة العقلية لبعض المستخدمين الشباب، وتؤجج الانقسامات وتضعف الديمقراطية. خلال جلسة استماع للجنة الفرعية للتجارة في مجلس الشيوخ، دعت فرانسيس هاوغن إلى الشفافية حول كيفية إغراء فيسبوك للمستخدمين بمواصلة التمرير، ما يخلق فرصة كبيرة للمعلنين للوصول إليهم. "تعرف قيادة الشركة كيفية جعل فيسبوك وإنستغرام أكثر أمانا، ولكنها لن تقوم بالتغييرات اللازمة لأنها وضعت أرباحها المرتفعة قبل الناس. هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات من الكونغرس". عانت فيسبوك واثنتان من خدماتها الرئيسية؛ إنستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، من انقطاع عالمي دام ساعات حيث أدلت هاوغن بشهادتها وبعد أسابيع من الضغط المتزايد على شركة التواصل الإلكتروني لشرح سياساتها للمستخدمين الشباب.
==========

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...