Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

جريدة الراية (العدد 365): #الجولة_الإخبارية 17-11-2021

Recommended Posts

257279349_688549032066164_70782355276452
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية (العدد 365): #الجولة_الإخبارية 17-11-2021
========
#السلطة_الفلسطينية تزيد الناس فقرا وعوزا!
ينشغل أهل فلسطين في هذه الأيام بمسألة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، والتي تتزامن مع حديث من قيادة السلطة الفلسطينية عن بوادر أزمة مالية قد تنعكس على رواتب الموظفين، وهو ما قد يؤدي إلى انتكاسة اقتصادية كبيرة، يتأثر بها أصحاب الدخل المحدود، والذين سوف يجدون أنفسهم خلال أشهر غير قادرين على شراء احتياجاتهم الأساسية.
وتشير المعلومات إلى أن السلع الأساسية في السوق الفلسطينية يتحكم بها عدد محدود من الأشخاص، ويديرون عددا محدودا من الشركات المسيطرة على قطاعات معينة، ووفق ما هو معلن بمواقع الشركات الرسمية، فإن الجهات الرسمية حاضرة في مجالس إدارة هذه الشركات، لكن على شكل رجال أعمال وتجار. (شبكة قدس الإخبارية، بتصرف).
وفي ظل توحش النظام الرأسمالي المنتج للأزمات وضنك العيش للبشرية فإن السلطة الفلسطينية تزيد الناس فقرا وعوزا بالمكوس والضرائب الباهظة التي تجنيها من أهل فلسطين المظلومين والرازحين تحت احتلال كيان يهود.
إن سياسات السلطة الفلسطينية الاقتصادية تصاغ لتضمن مصالح المتنفذين فيها، ففساد السلطة ورجالها ظاهر في المشاريع الخدماتية التي وجدت في الأصل لإعانة الناس ومساعدتهم، وفي سيطرة رجالها الفاسدين، تلك الطبقة من الرأسماليين الذين يحتكرون عددا من المنتجات، على الأسواق، حتى أضحت البلاد مزرعة لهم وسوقا لاحتكاراتهم.
إن السلطة لم تفعل شيئا ولن تفعل من أجل زيادة الإنتاج وتوفير المواد والبضائع، لأنها منشغلة في التنسيق الأمني والجري خلف المؤسسات الدولية والأممية ووهم المجتمع الدولي وسراب حل الدولتين، فهي لم تبذل جهدا حقيقيا على صعيد زيادة الإنتاج وتوفير السلع أو بناء اقتصاد حقي.
إن السلطة الفلسطينية التي تدعي حرصها على مصالح الناس يمكنها العمل على التخفيف من الأسعار وغلائها إذا ما خففت أو أزالت الضرائب والجمارك التي تصل في بعضها إلى 300%، أي أن سعر بعض البضائع في السوق أكثر من ثلاثة أضعاف ثمنها الأصلي يدفعها الناس لجيوب السلطة والفاسدين فيها.
إن على السلطة لو أرادت معالجة حقيقية أن تقوم بدعم السلع الاستهلاكية الأساسية برفع الضرائب عنها وبالمساهمة في دفع جزء من ثمنها كما تفعل كثير من الدول في برامج الدعم والتوفير خاصة لشريحة الفقراء، لكن السلطة بدل ذلك تقوم برفع أسعار الخدمات والرسوم بلا مبرر سوى الجشع وعقلية الجباية والتكسب من أهل فلسطين المظلومين، فالخدمات والرسوم غير مرتبطة ارتباطا مباشرا بالسلع والبضائع العالمية وهي إن كانت تتأثر ولكنه تأثر بسيط لا يذكر أمام ما تسرقه السلطة ومؤسساتها من الناس بالضرائب والمكوس في ظل الأسعار الحالية.
إن السلطة لا تضع في اعتباراتها مصالح الناس الحقيقية، ولو كانت تدعي ذلك فيجب أن تقوم بدعم الخبز والطحين والسكر والزيت والدواجن والخضروات، وغيرها، بدل تكريس الميزانيات الضخمة للأجهزة الأمنية ومشاريع الإفساد والمباريات النسوية على حساب لقمة الخبز لأهل فلسطين.
إن هذا الظلم الذي تكابده البشرية والظلم المضاعف الذي يكابده أهل فلسطين لا حل له إلا بتطبيق شرع الله في دولة الخلافة على منهاج النبوة التي تطبق الإسلام الذي يضمن العيش الكريم للبشرية وتقتلع الاحتلال من الأرض المباركة فتعيد للناس كرامتهم وعزتهم. فإلى خلع الأنظمة العميلة للغرب وإقامة الخلافة على منهاج النبوة يجب أن تصب كل جهود المخلصين وأهل القوة في الأمة الإسلامية.
===
#حزب_التحرير/ ولاية #باكستان؛ ينظم حملة بعنوان:
"ستقضي #الخلافة على التضخم المتفشي بتبني عملة سندها #الذهب و #الفضة"
يقوم حزب التحرير/ ولاية باكستان بتنظيم حملة واسعة على مواقع التواصل الإلكتروني، بعنوان "ستقضي الخلافة على التضخم المتفشي من خلال تبني عملة سندها الذهب والفضة" وذلك للتأكيد على أنّ العملة الإسلامية ستقضي على التضخم المستشري، لأنها تعتمد على الذهب والفضة، وهما معدنان قيّمان ونادران، ما يؤدي إلى استقرار في الأسعار، كما تفرض العملة الإسلامية الانضباط على كل من الإنفاق الحكومي وتحصيل الإيرادات، في حين إن الإسلام يحرّم العوائد الربوية المصرفية والاحتياطي الجزئي التي تشكل ضغوطاً تضخمية ضخمة على المعروض من النقود. ولم يبح الإسلام للدولة إصدار النقود على أي أساس شاءت، مثل النقود الورقية الحالية، المدعومة بالسلطة القانونية، بدلاً من اعتمادها على الثروة الحقيقية.
===
وفد من حزب التحرير يزور السفارة السويدية في #بيروت للمطالبة بإيقاف ترحيل الأخ أوديلجون جليلوف إلى #أوزبيكستان
قام وفد من حزب التحرير، صباح يوم الجمعة 2021/11/12م، برئاسة مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس صلاح الدين عضاضة يرافقه عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في لبنان المهندس صالح سلام، قام بزيارة سفارة مملكة السويد في بيروت ولقاء العضو المساعد في السفارة؛ لتبيان خطورة قرار ترحيل عضو حزب التحرير في السويد الأخ أوديلجون جليلوف من السويد إلى أوزبيكستان؛ حيث إن قرار ترحيل الأخ جليلوف يشكل خطرا على حياته. وبين الوفد كيف أن لدى أوزبيكستان تاريخاً طويلاً ومعروفاً من القمع ضد المعارضين السياسيين وتحديدا في تعذيب أعضاء حزب التحرير حتى الموت. وعرض الوفد عينة من صور آثار التعذيب البشع لأعضاء من حزب التحرير في أوزبيكستان من الذين استشهدوا تحت التعذيب.
كذلك سلمه الوفد بيانا صادرا عن حزب التحرير في السويد يبين للإعلام السويدي والأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان خطورة ما سيتعرض له الأخ أوديلجون جليلوف فيما لو تم ترحيله إلى أوزبيكستان. وكذلك عرض الوفد مقالات لصحف عالمية تؤكد حقيقة الانتهاكات الإنسانية التي يقوم بها نظام الحكم في أوزبيكستان بحق أعضاء حزب التحرير وعائلاتهم.
ونود هنا أن نذكّر بأن تجاهل السلطات السويدية لجميع النداءات الإنسانية، وإصرارها على ترحيل وتسليم أخينا، أوديلجون جليلوف، إلى النظام الأوزبيكي المستبد يمثل تهديداً حقيقياً لحياته ستكون السلطات السويدية هي المسؤولة عنه.
===
#كتلة_الوعي في جامعات بوليتكنك و #الخليل و #القدس تنظم فعاليات حول #وعد_بلفور
في ذكرى وعد بلفور، نظمت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في جامعات بولتيكنك والخليل والقدس نشاطات عدة حول هذا الوعد المشئوم، منها:
توزيع ورقة على الطلبة بعنوان: "وعد بلفور والمفارقة العجيبة"، ذكَّرت خلالها بأن عصبة الأمم ممثلة ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا هي التي احتضنت الوعد، فتحول إلى وثيقة قانونية دولية، صادر عن جهة استعمارية فاقدة للشرعية، ثم جاءت الأمم المتحدة سنة 1947 لتكريس وعد بلفور من خلال ما يُسمى بالشرعية الدولية والقانون الدولي وقرار التقسيم.
وبناءً على ذلك ذكَرَتْ كتلة الوعي بعض المفارقات العجيبة من خلال توجيه أسئلة استنكارية مثل: (ألا ينسجم وصف وعد بلفور بالجريمة مع قبول حل الدولتين والاعتراف بيهود؟)، (أليست اتفاقية أوسلو ثمرة من ثمار وعد بلفور؟)، (أليس التفاوض مع كيان يهود لحل الصراع هو تطبيق لوعد بلفور؟).
كما كتبت كتلة الوعي بعض العبارات على الألواح داخل المحاضرات، وعلَّقت ورفعت بوسترات تُنكر على كل من يدعي مناهضة وعد بلفور وهو في الحقيقة يقوم بتكريسه وتنفيذه على أرض الواقع.
===
مستنقع تفريخ #الطغاة الفراعنة والنماريذ قادة وأتباعاً
نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا على موقعه، مقالة بعنوان: "مستنقع تفريخ الطغاة" بقلم الأستاذ أحمد حاج محمد، قال فيها: إن الطاغية مهما زاد طغيانه، لا بد له من جنود وأتباع، يأتمرون بأمره ويبادرون في بغيه، فلا يستغني عنهم ولا يستغنون عنه، بل هم له كالمستنقع الذي لا يقدر العيش إلا به. فكلُّ من فيه يعتبر طاغية ويحمل وزر منظومة الظلم والإجرام. ألا ترى أن الاستكبار والظلم يكون من القائد والأتباع على السواء؟! ثم ألا ترى أنهم يشتركون في طريقة التفكير والقناعات، ما يجعل كل واحد من جنود فرعون مؤهلاً لأن يرث الفرعنة بجدارة بل أن يسبق سلفه؟! وبذلك استحقوا جميعهم جزاءً عادلاً من المنتقم الجبار إذ يقول: ﴿فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ﴾. فهذه عاقبتهم، أتباعاً وسادة أو جنوداً وقادة. سلسلة متصلة يتمنى فيها صاحب المرتبة الأدنى في منظومة الظلم أن ينال درجة أعلى في إجرامه وإسخاط الله عز وجل. ولكن نسوا أن الله أكبر وأعلى وأجل وأعظم وأنه القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير.
===
مشاكل #تونس الخانقة لن يحلها إلا رجال دولة حقيقيون يرعون شؤون الناس بأحكام رب العالمين
منذ أكثر من 40 يوما ومدينة صفاقس التونسية واقعة تحت تكدس الأوساخ والنفايات وجحافل الذباب والحشرات والديدان بسبب غلق مصب القنة بمعتمدية عقارب بمدينة صفاقس، ما سبب احتقانا كبيرا ومواجهات بين أهالي المنطقة وقوات الأمن. وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره الأربعاء 2021/11/10، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: لقد عرّت أزمة النفايات منظومة الخراب التي تحكم بغير ما أنزل الله والتي أوجدت العقم في إنتاج رجال دولة قادرين على إيجاد حلول ناجعة للمشاكل المتعددة التي تعيشها تونس، ولفت البيان إلى: أنه كان يمكن تحويل هذه النفايات إلى فرصة تنموية وذلك بإخضاع النفايات المنزلية إلى عمليتي الفرز والمعالجة بما من شأنه أن يضع حدا للتأثيرات البيئية الكارثية الناجمة عنها قبل تثمينها والتعامل معها باعتبارها محروقات بديلة تستخدم في تشغيل الصناعات الثقيلة. وأكد البيان: إن أنظمة الخراب التي فرضتها علينا الدول الاستعمارية بالبطش والمكر والمال هي أنظمة وظيفية تصنع الأزمات، وإن المشاكل الخانقة التي تعيشها تونس لن يحلها إلا رجال دولة حقيقيون يحملون فكراً راقياً؛ مبنياً على عقيدة الأمة؛ يرعون شؤون الناس بأحكام رب العالمين؛ فيسخِّرون ثروات البلاد الظاهرة والباطنة لخدمة الأمة، إنهم رجال دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ فهي الضمانة الوحيدة لحل المشكلات، وعلاج الأزمات، ووضع البلاد في طريق النهضة.
===
الخلافة ستقضي على #التضخم المستشري في باكستان عبر إلغاء النقود الإلزامية وإصدار عملة سندها الذهب والفضة
مع انخفاض قيمة الروبية الباكستانية إلى 175 روبية مقابل الدولار، ما أدى إلى تضخم كبير كسر ظهر أهل باكستان، أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان في بيان صحفي أصدره الثلاثاء 2021/11/9، أن التضخم هو سمة دائمة للاقتصاد الرأسمالي، وعلى عكس عملة الذهب والفضة الإسلامية، تفقد النقود الإلزامية قوتها الشرائية، حيث تطبع الحكومات المزيد منها لتسديد الديون الربوية المتزايدة باستمرار. وأضاف البيان: إنّ العملة الإسلامية تقضي على التضخم المستشري، لأنها تعتمد على الذهب والفضة، وهما معدنان قيّمان ونادران، ما يؤدي إلى استقرار في الأسعار. وباسم حزب التحرير/ ولاية باكستان دعا البيان المسلمين إلى العمل لرضا الله سبحانه وتعالى، مطالبا بتبني العملة الذهبية والفضية التي أوجبها رسول الله ﷺ. وقال البيان: ندعوكم إلى إنهاء النظام الاقتصادي الأمريكي الربوي الذي أدى إلى إفقار البشرية، وإلى العمل مع حزب التحرير لإقامة الخلافة التي ستطبق الأحكام الشرعية التي تتعلق بالعملات الذهبية والفضية، وتحرّم الربا واحتياطي البنوك الجزئية، وطالبوا أقاربكم في القوات المسلحة الباكستانية بإعطاء نصرتهم لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.
===
ماذا كان يأمل #أردوغان في #روما وماذا وجد بالمقابل؟!
استعرض المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تركيا في بيان صحفي نتائج اجتماع بايدن وأردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين، ومحطات الإذلال التي مارستها إدارة بايدن تجاه نظام أردوغان، وكيف اكتفى أردوغان بالتصريحات السطحية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الاجتماع. في حين، لم يشر بايدن إلى تركيا أو لقائه بأردوغان. وهذا يدل على أن اللقاء لم يسفر عن نتيجة مرضية لتركيا. وأضاف البيان: أن المسؤولين الأتراك ما زالوا ينظرون إلى الولايات المتحدة على أنها "صديقة وحليفة". وهذا يدل على أن حكام تركيا يعملون لحماية مصالح الاستعمار الأمريكي والكفار الغربيين من أجل حماية مقاعدهم بدلاً من حماية مصالح الشعب التركي والمسلمين. إنها مهمة صعبة أن تتحدى القوى الاستعمارية العظمى، فإنها تتطلب الإيمان والإرادة والمثابرة والقوة. وهل من يدير ظهره للإسلام، ويمحو أحكامه، ويدير ظهره لأمته، ويقبل بالذل والهزيمة من أجل المنزلة والمصالح الدنيوية، هل يستطيع أن يقود الشعوب المظلومة؟! وخلص البيان إلى القول: دون أدنى شك فإن مثل هذه القيادة لم ولن تكون إلا لدولة تقوم على منهاج النبوة هي دولة الخلافة الراشدة. وحينئذ سترى الولايات المتحدة والغرب الاستعماري ما معنى الدولة العظمى على حقيقتها.
===

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...