Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 21-11-2021

Recommended Posts

259514871_691912455063155_89225690873424
 
بسم الله الرحمن الرحيم
========
· #أنقرة تنتقد محاولات #اليونان حشد التحالفات ضدها
· فرقة جيش بشار الرابعة تنسحب من #درعا
· دول خليجية في خدمة يهود لمزيد من #التطبيع
أنقرة تنتقد محاولات اليونان حشد التحالفات ضدها
آر تي، 21/11/2021 - اعتبرت وزارة الخارجية التركية أن محاولات اليونان لحشد التحالفات ضد تركيا، جهود لا طائل منها. وقال المتحدث باسم الوزارة تانجو بيلغيتش في بيان له تعليقا على تصريحات وزير الخارجية اليوناني حول تركيا، إن "اليونان غير قادرة بأي حال من الأحوال على استيعاب الدور الرئيسي الذي تلعبه تركيا في ضمان السلام والاستقرار في منطقتها ومحيطها المباشر".
ولأن تركيا الصغيرة تفصل نفسها عن تاريخها العثماني العظيم فقد أضاف أن "محاولات اليونان للتنافس مع تركيا في جميع الأمور، وتفضيلها التوتر على التعاون، ومحاولتها إنشاء تحالفات مصطنعة ضد تركيا جهود لا طائل من ورائها". وأردف قوله: "أثناء الحديث عن الحوار، ندعو اليونان التي تدلي بتصريحات معادية واستفزازية عن تركيا كل يوم، إلى الحكمة والصدق والإخلاص".
لو كانت السياسة التركية مبنية على أساس الإسلام الذي كانت عليه الخلافة العثمانية لتبين لها أن اليونان قزم بالغ الصغر ولا يقارن بدولة كبرى تحمل الإسلام، لكن تخلي حكام تركيا عن الإسلام جعل البلد العظيم تركيا في منافسة مع بلد صغير للغاية من مثل اليونان.
-------------
فرقة جيش بشار الرابعة تنسحب من درعا
عربي 21، 21/11/2021 - تواصل "الفرقة الرابعة" التابعة لجيش النظام السوري والمدعومة من إيران، الانسحاب من مناطق انتشارها في درعا جنوب البلاد، وذلك بعد أن رعت روسيا تسويات التزم بها النظام أحياناً وخرقها أحياناً أخرى.
وأفاد شهود عيان بأن نصف عناصر الفرقة على الأقل قد غادروا أماكن تحصنهم وسحبوا العتاد الذي تم استقدامه لمحافظة درعا بعد الانتفاضة الأخيرة التي تفجرت بها الأحداث في درعا وأرعبت نظام بشار بأن سوريا كلها على وشك استئناف الانتفاضة في آب الماضي، لكن الفرقة لا تزال توجد في أطراف حي درعا البلد، ومناطق في الريف الغربي، ومدينة الصنمين، إلى جانب عدد من الحواجز الأخرى.
وتتقاطع هذه المعلومات مع ما نشرته قناة العالم الإيرانية التي نفت نقلا عن مصدر في جيش النظام المجرم صحة الأنباء عن انسحاب بعض قوات الجيش من محافظة درعا.
ولا يزال النظام ينظر ببالغ الحساسية لمنطقة درعا باعتبارها مهد الثورة في سوريا وأنها قادرة على تفجيرها من جديد بعد أن نجحت أمريكا نسبياً في احتواء الفصائل المناهضة لبشار وتمكنت من إطالة عمره لبضع سنوات، ومؤخراً فإن أمريكا قد أخذت تدفع بالأنظمة العربية لإعادة التطبيع معه وزيارة دمشق في محاولة أمريكية يائسة لبث الروح في هذا النظام الميت والآيل للسقوط في أي لحظة.
------------
دول خليجية في خدمة يهود لمزيد من التطبيع
عرب 48، 20/11/2021 - تحدّث سفير كيان يهود في البحرين مع وزير الدفاع الإندونيسي، برابوو سوبيانتو، على هامش لقاء كان قد جمعمها في مؤتمر للأمن القومي "حوار المنامة".
وافتخرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليهودية بهذا الحدث الكبير وقالت بأن "الحديث يدور عن لقاء غير عادي للغاية، بالنظر إلى حقيقة أنه منذ سنوات عديدة لم يحصل لقاء علني بين ممثلي "إسرائيل" وإندونيسيا على هذا المستوى الرفيع".
وحضر المؤتمر أيضاً مستشار الأمن القومي لكيان يهود، والذي التقى ولي عهد البحرين، سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية، عبد اللطيف الزياني، ومستشار الأمن القومي البحريني ولا يعرف إن كان شارك في اللقاء وزير الدفاع الإندونيسي أم لا.
وكانت إندونيسيا قد نفت العام الماضي تقارير حول اعتزامها تطبيع علاقاتها مع كيان يهود بعد تطبيع دول عربية معه رغم استمرار مجازره بحق المسلمين في فلسطين وما حول فلسطين.
ويظن الكثير من حكام المسلمين العرب والعجم بأن العلاقة مع كيان يهود تجلب لهم رضا أمريكا رغم المعارضة الشديدة التي يلقاها التطبيع من الشعوب الإسلامية التي تنتظر وتتأهب لكنس هؤلاء الحكام عن عروشهم وتحرير فلسطين.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...