Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية العدد (366) - 24-11-2021

Recommended Posts

260692560_692904658297268_32986220282892
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية العدد (366) - 24-11-2021
==========
وقفة لحزب التحرير/ #فلسطين تحذر من مخطط خبيث لضرب #الخليل
حذر حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين من مخطط خبيث لضرب الخليل باستغلال الخلافات العائلية والمشاعر العصبية وعبر التستر بالغطاء العشائري، واعتبر السلطة متواطئة مع هذه المخططات عبر توفيرها الغطاء للمعتدين ومطلقي النيران وعدم ملاحقتهم أو اعتقالهم رغم معرفتها هويتهم.
جاء ذلك في وقفة جماهيرية نظمها الحزب عصر السبت 20/11/2021 في الخليل رغم الظروف الجوية الصعبة، شارك فيها الآلاف، وألقيت فيها كلمات تمثل الحزب وأخرى للعشائر ولرئيس بلدية الخليل ولرئيس الغرفة التجارية.
واعتبر الحزب في كلمته التي ألقاها الدكتور إبراهيم التميمي، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن أعمال القتل والحرق والتخريب والترويع هي أعمال محرمة وهي من العصبية الجاهلية، وعلى العائلات أن تنكرها وتتبرأ منها وأن ترفع الغطاء عن مرتكبيها.
مؤكداً "أن هذه الأعمال توظف وتغذى لمخططات أكبر من العشائر وخلافاتها، ونحن نقول هذا الكلام ونعني كل حرف فيه، لذلك نحذر العائلات أشد التحذير من أولئك الذين يستغلون مشاعر العصبية بين أبناء العائلات لدفعهم إلى انتهاك الحرمات والوقوع في الدم الحرام، وجعلهم مطية لكوارث على المدينة لا يتصورونها ولا يدركون حجم خطرها وعظم خبثها وشرها، ونقول للعائلات إن هناك من يتخذون من الغطاء العائلي وسيلة لهم لتمزيق العائلات وكسر شوكتها وتنفيذ مخططات تُملى عليهم، وهؤلاء يستغلون بشكل قذر وبشع المخالفات الشرعية والجرائم التي يقع فيها بعض الأفراد في العائلات لجعلهم يسيرون في تلك المخططات من حيث لا يشعرون".
ووجه الحزب اتهامه للسلطة بالتواطؤ، حيث تساءل، هل السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية جادة في إنهاء حالة الفلتان هذه أم أنها توفر الغطاء للمجرمين؟!
وأكد التميمي أن مواقف أهل الخليل القوية والصادعة بالحق هي التي أغاظت الأعداء، فلأهل الخليل مواقف مشهود لها في قضية وقف تميم ومنع تمليكها للمسكوب وبالتالي منع تسريبها للمستوطنين، وفي الدفاع عن أموال العمال ومنع سرقتها تحت مسمى (الضمان الاجتماعي)، وفي الوقوف في وجه المفسدين المروجين لاتفاقية سيداو وأخواتها.
وختم التميمي كلمته بتذكير الناس بتقوى الله عز وجل وترك دعوى الجاهلية والتمسك برابطة الأخوة الإسلامية، ودعا الحضور للمسارعة لإقامة حكم الله حتى ينهوا ما أصابهم ويفرحوا بنصر الله.
وألقى رئيس بلدية الخليل الشيخ تيسير أبو سنينة كلمة أكد فيها أن أهل الخليل يريدون الأمن، وطالب الجميع بالقيام بواجبهم من أجل تحقيق ذلك، ودعا إلى ضبط النفس وحفظ الدماء والحفاظ على السلم الأهلي.
وألقى الحاج عبد الوهاب غيث كلمة نيابة عن العشائر، وجه فيها ثلاث رسائل: الأولى إلى أهل الخليل وعائلاتها وعشائرها حيث دعاهم إلى الترابط وحفظ الأخوة والود والاحترام فيما بينهم كما كانوا عبر مئات السنين، ودعاهم ألا يكونوا جزءا من حرق البلد وخرابها وتهجير أهلها. والثانية إلى أصحاب المناصب والمتنفذين، إلى الهامات والقامات الذين يقولون إنهم بحجم الوطن، حيث دعاهم إلى النزول من بروجهم العاجية، وتساءل متى يتحركون؟! والثالثة إلى السلطة الفلسطينية وحكومتها، حيث وجه لها سؤالا واضحا؛ من المسئول عن أمن الناس وممتلكاتهم؟ وما دوركم في هذا البلد، هل هو فقط جباية أموال الضرائب وتنفيذ المشاريع المطلوبة منكم؟ ولماذا هذه الأموال وأين تذهب؟ وطالب الحكومة بأجوبة واضحة.
وألقى رئيس الغرفة التجارية عبده إدريس كلمة دعا فيها للوقوف ضد الفلتان ودعا الجميع للقيام بواجبه لحماية البلد ومنع تدهور الأوضاع لما لا يحمد عقباه.
===
#القدس بين #التهجير القسري والصمود
يواجه حوالي 70 فلسطينياً، نصفهم تقريباً من الأطفال، خطر التهجير القسري في حي الطور بالقدس في انتظار قرار محكمة كيان يهود بشأن مصير بنايتهم السكنية التي يقطنون فيها، قبل هدم المبنى لعدم حصولهم على تصريح بناء، وإزاء ذلك قال بيان صحفي أصدره القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: إن سلطات الاحتلال تمارس نظام تخطيط مقيّد يجعل من المستحيل فعلياً على الفلسطينيين الحصول على تصاريح البناء، وذلك في إطار تفريغ المدينة المباركة من أهلها. وأضاف البيان: يحصل هذا تحت سمع وبصر كل المتخاذلين المنافقين المتباكين على القدس وأهلها، وأولهم سلطة العار التي تقف عاجزة ذليلة، خانعة عمياء طرشاء عن نداءات النسوة والأطفال المهددين برميهم في العراء، وهي التي أصبحت ذراع الاحتلال الخبيث ضد فلسطين وأهلها. وختم البيان مخاطبا أهل فلسطين: تعلمون أنه لن تحميكم قرارات أمم متحدة ولا محاكم دولية ولا منظمات حقوقية ولا رويبضات ارتضوا الخيانة والتخاذل، وتعلمون أنه لن يحميكم إلا دولة تحكم بالإسلام وتقطع دابر الأعداء والمتآمرين جميعاً. وهذا اليوم قادم قريبا بإذن الله مهما خيم الظلم والظلام.
===
خلاصنا وعزنا لن يكونا إلا بتطبيق شرع ربنا وإقامة حكم ديننا
أكّد حزب التحرير/ ولاية سوريا في نشرة أصدرها الثلاثاء 16/11/2021م أنّ أهم مكائد الغرب الكافر وأدواته ضد ثورة الشام؛ كانت اصطناع قيادات سياسية وعسكرية هي الأداة الداخلية لتنفيذ المخططات الخارجية. فغابت الثوابت، وتلاشت الأهداف، ولم نعد نسمع بمن يتحدث عن إسقاط النظام، ولا عن وجوب الحكم بالإسلام، وبدأ حديث الدول المتآمرة، عن لجنة دستورية، اختارت لها أمريكا بنفسها مزيجاً متجانساً من ممثلي نظام الإجرام ومعارضته العلمانية. فكانت لجنة دستورية لتعديل الدستور الوضعي الذي كان يحكمنا به سفاح دمشق. وقالت النشرة: لم نخرج في ثورتنا من أجل تعديلات دستورية، بل ضد نظام الكفر والطغيان، ولنُحكم بشرع ربنا. وأضافت مخاطبة أهل الشام: نضع بين أيديكم مشروع دستور إسلامي منبثق من عقيدتنا الإسلامية، وندعو الصادقين لتحمل مسؤولياتهم أمام ربهم، وأمام أمتهم، فيعملوا معنا من أجل تحكيم شرع ربنا، ورفض كل الدساتير الوضعية. والتمييز بين أصحاب الشعارات البراقة التي ما يلبثون أن ينقلبوا عليها، وبين أصحاب المبدأ الحق، الذين لا يتخلّون عنه مهما قست الظروف. وعلى أساس المشروع الواضح والمفصل نستطيع حينها أن نحاسب على بصيرة كل من ضلّ فتاهت به الدروب، وإلا لن يكون السير إلا خبط عشواء، كما هو حالنا مع قادة ثورتنا منذ عشر سنين. وعليه: نضع بين أيديكم اليوم مشروع دستور دولة الخلافة، حيث السيادة للشرع، والسلطان للأمة، في دولة العدل والرعاية بأحكام الإسلام، لا دولة البطش والظلم والاستبداد، في ظل أحكام وضعية أو نزوات استبدادية تسلطية. وختمت النشرة بالقول: لنذكر أن خلاصنا وعزنا لن يكون إلا بتطبيق شرع ربنا، وإقامة حكم ديننا، في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة. وإنها لقائمة بوعد ربنا سبحانه وبشرى نبينا صلوات الله وسلامه عليه. فاستجيبوا لربكم وكونوا معنا من العاملين لها.
===
#كتلة_الوعي في جامعتي الخليل وبوليتكنك توضح للطلاب حقيقة فكرة #المساواة
وزعت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في جامعتي الخليل وبوليتكنك ورقة حول حاجة المرأة إلى عدل الإسلام وليس إلى فكرة (المساواة) المستوردة من الغرب.
أكَّدت خلالها كتلة الوعي للطلاب بأن من يقف وراء هذه الفكرة هو الغرب، وأنها جاءت كردة فعل على الظلم الذي يمارسه الغرب على المرأة، وتعبيراً عن سخط ونقمة تجاه النظام الفاسد الذي ينظم علاقة الرجل بالمرأة.
كما أكَّدت على وجود عمل مقصود للتضليل، وذلك من خلال جعل (المساواة) والعدل مفهوماً واحداً، وهو ما ساعد في إكسابها تأييداً، لأن الناس بطبيعتهم يحبون العدل وينفرون من الظلم.
وذكَّرت كتلة الوعي الطلاب بفشل الغرب في الحفاظ على حقوق المرأة وإهمال رعاية شؤونها بصفتها إنسانة، وتركيزه على دورها في التنافس مع الرجل وتولي المناصب في العمل والمساواة بالراتب.
وتساءلت مستنكرة، هل من الإنصاف مطالبة المرأة بالقيام بالمهام التي يقوم بها الرجل بسبب الأوضاع الاقتصادية الضيقة، بالإضافة إلى القيام بأعباء المنزل وتربية الأبناء؟
وبيَّنت أن الإسلام أقام نظامه الاجتماعي على أساس يضمن تماسك الجماعة والمجتمع، ويُوفر للمرأة والرجل السعادة الحقيقية اللائقة بكرامة الإنسان.
وعلَّقت كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك بوسترات كُتبت عليها عبارات تُبيِّن عدل الإسلام ورفعه لمكانة المرأة، وظلم الرأسمالية للمرأة وهضمه لحقوقها.
===
#السلطة تعتقل مربيا فاضلا يعلم طلابه الانتماء لراية رسول الله ﷺ
أقدم جهاز الأمن الوقائي لسلطة (التنسيق الأمني) ظهر الأربعاء الماضي على اختطاف الأستاذ الفاضل حسين أبو الحج من مكان عمله في مدرسة ذكور الصديق الأساسية ببلدة حوسان غربي بيت لحم من أمام طلابه، بتهمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى وحدة المسلمين تحت راية رسول الله ﷺ بدلا من الفرقة تحت أعلام العصبية والاستعمار، وهو الذي اعتبرته السلطة جريمة لأنه يهدد مشروعها الاستثماري، المسمى بالوطني.
والخميس عُرض الأستاذ حسين على المحكمة وقرر قاضي الصلح تمديد اعتقاله لخمسة أيام بدلا من مكافأته على تعليم أولادنا حب الإسلام وراية التوحيد ونبذ الفرقة والعصبية ورايات الاستعمار.
هذا وقد أدان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، بأشد العبارات وقاحة السلطة وجرأتها على اعتقال المربي الفاضل لقيامه بأداء واجبه تجاه أبنائنا وفلذات أكبادنا وتعليمهم معاني الوحدة والانتماء للأمة وللإسلام، وطالب السلطة بالإفراج الفوري عن الأستاذ الفاضل.
===
إن سبب البؤس والذل اللذين نغرق بهما هو عصيان الله سبحانه وتعالى ورسوله ﷺ
قالت نشرة صادرة عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان: طالما ظل حكام المسلمين يربطون اقتصادنا بالاقتصاد الأمريكي، بحراسة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فإننا لن نرى أي نهاية للبؤس والذل الذي تعيشون فيه، طالما بقينا مثقلين من الحكام الذين لا يحكمون بما أنزل الله، وأضافت النشرة: إن سبب البؤس والذل هو عصيان الله سبحانه وتعالى ورسوله ﷺ، وسيتوقف هذا البؤس والذل بعودتنا إلى الحكم بما أنزل الله. وإن حزب التحرير/ ولاية باكستان يدعوكم للعمل من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة، فلبوا النداء. وخاطبت النشرة ضباط القوات المسلحة الباكستانية بالقول: إن حكام المسلمين يغرقوننا في البؤس الاقتصادي والذل أمام أعدائنا، وسيظلون على هذا النهج طالما أنكم تسمحون لهم بذلك، وأنتم الذين منّ الله عليهم بالقوة لاستخدامها فيما يرضي الله، وقد ورد في السنة المطهّرة أن رسول الله ﷺ قد طلب النصرة من أهل القوة والمنعة أمثالكم، لإقامة حكم الإسلام. فتذكروا الأنصار رضوان الله عليهم في بيعة العقبة الثانية، وتذكروا زعيم الأنصار، سعد بن معاذ، الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته. لذلك فإن حزب التحرير/ ولاية باكستان يطالبكم بإعطاء النصرة لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فهل أنتم مجيبون؟!
===

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...