Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 2021/12/01 | (العدد 367)

Recommended Posts

262501372_697074374546963_46407052911226
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 2021/12/01 | (العدد 367)
------------
#حزب_التحرير ينظم ندوة فكرية في غزة للتعريف بكتابه الجديد
نظم حزب التحرير ندوة سياسية فكرية في قطاع غزة في مركز رشاد الشوا يوم السبت 27/11/2021 للتعريف بكتابه الجديد الذي يحمل عنوان "نقض الفكر الغربي الرأسمالي مبدأً وحضارةً وثقافةً".
وفي كلمة للمهندس عادل البريم، عضو المكتب الإعلامي للحزب في الأرض المباركة فلسطين، استعرض فيها دور الحزب في معالجة البناء الفكري، وإنعاش الوعي على أساس الإسلام لدى أبناء الأمة، وتصديه للهجمات الفكرية، والمؤامرات السياسية التي قادها الغرب المستعمر في بلادنا، وكفاح الحزب السياسي ضد الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين في إطار سعيه للتغيير، واستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة.
واستذكر البريم في كلمته مواقف القمع والاضطهاد التي تعرض لها الحزب وشبابه على أيدي الظالمين كمذبحة أنديجان التي قضى فيها الآلاف على أيدي النظام الأوزبيكي المجرم، دون أن تلين لهم قناة أو تكسر لهم إرادة.
وفي ختام كلمته أكد البريم: "وخلاصة القول إن الهجمة الشرسة التي تشنها الأنظمة الحاكمة على حزب التحرير لا تأتي عبثا، رغم أنه لم يقم بأعمال عنف قط خلال مسيرته، ما يؤكد وعي هؤلاء بجدية حزب التحرير فيما يصبو إلى تحقيقه، وعلى خطورته عليها في آن معا، ويدلل بالتالي على أن طرح حزب التحرير ليس مجرد شعارات، ولا مثاليات يرفعها كما يحبذ بعضهم تصويره، بل إن حزب التحرير في قيادته للأمة الإسلامية صار هو والغرب الكافر المستعمر وحلفاؤه وعملاؤه، كفرسي رهان".
أما الكلمة الثانية فقد تحدث فيها عضو حزب التحرير الدكتور نبيل الحلبي، مستعرضا أبرز ما جاء في الكتاب من محاور، نَقَضَ فيها أهمّ مفاهيم الحضارة الغربيّة مثل فكرة الفردانيّة، وفكرة الحريّة، ونَقَضَ العقيدة الغربيّة الرأسمالية، وطريقة الرأسماليين في نشر مبدئهم، ونَقَضَ النظام الغربي الرأسمالي، والنظام الاقتصادي الرأسمالي، ونظام الحكم الديمقراطيّ، والنّظام الاجتماعي الغربي، كما فند الحلبي الكثير من المفاهيم والمصطلحات وبين خطأها وفسادها، وأثر تلك الأفكار على المجتمع وما تحمله من شر، سيما في منظومة الحكم، والأزمات الاقتصادية التي تضرب مصالح الناس فيزداد الأغنياء غنىً ويزداد الفقراء فقراً، وكذلك السقوط الأخلاقي والشذوذ الجنسي والتفكك الأسري الذي تعاني منه المجتمعات الغربية، وقد ختم الحلبي كلمته بالقول: "إنّ خلاص الإنسان الغربي، وخلاص العالم بأسره، يكمن في التخلّص من الفكر الغربي الرأسمالي وحضارته، وأخذ الإسلام وتبنيه، فهو وحده الكفيل بإنقاذ البشرية من الشقاء الذي تعيشه، وبإخراجها من دياجير الظلم والظلمات إلى نور العدل والحق".
-----
#هيئة_تحرير_الشام تواصل تغولها على شباب حزب التحرير!
وفق تصريح لرئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب، صبيحة الجمعة الماضي، فقد اعتقلت أمنيات هيئة تحرير الشام بتاريخ 24/11/2021م، أحمد زكريا الضلع أحد شباب حزب التحرير الدارسين في مدينة الدانا، أثناء قيامه باستطلاع للرأي حول أسباب غلاء الأسعار فيما يسمى المناطق المحررة، وفي قناته الرسمية على موقع تلغرام، أضاف عبد الوهاب: لا تزال أمنيات الهيئة تمارس سياسات القمع والتسلط وتكميم الأفواه بحق كل من يخالف سياساتها المرتبطة بمصالح ما يسمى الدول الداعمة؛ دون مراعاة لمصالح أهل الشام وأهداف ثورتهم. مذكرا: أن الهيئة فتحت ذراعيها للصحفي الأمريكي مارتن سميث؛ في حين تقوم باعتقال النشطاء والإعلاميين والمستقلين الذين يخالفون سياساتها التسلطية، فقد قامت باعتقال العشرات من شباب حزب التحرير خلال فترة تسلطها على رقاب الناس، ولا يزال بعضهم قابعا في سجونها منذ شهور حتى الآن. وأشار عبد الوهاب في تصريحه إلى: أن سياسة القمع والتنكيل التي تمارسها الهيئة والتضييق الممنهج على أهل الشام يدفع بما يسمى المناطق المحررة إلى الانفجار الذي إن حصل، لن ينفعها حماية النظام التركي لها ولا دعمه، وستبقى وحيدة في مواجهة الثائرين ولات حين مندم. وأكد عبد الوهاب: إن اتباع سياسة القمع والتضييق وتكميم الأفواه، لن تثني شبابنا عن المضي قدما في دعوتهم لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وحزب التحرير يعمل على تبني مصالح الناس ويتصدى لكل من يحاول تضليل المسلمين وسوقهم بعيدا عن قضاياهم المصيرية، وسيبقى سائرا في طريقه؛ مقتديا برسول الله ﷺ، وعند الله تجتمع الخصوم.
------
أطفال #أفغانستان يموتون جوعا و #المجتمع_الدولي يعزف على جراحاتهم
وفقاً للأمم المتحدة، فإن أفغانستان على وشك مواجهة أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يواجه نصف السكان مستويات غير مسبوقة من الفقر والجوع الحاد بعد الجفاف الشديد، وعقدين من الاحتلال الغربي، وبناء عليه، قالت مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الدكتورة نسرين نواز في بيان صحفي: إن إيقاف مليارات الدولارات من طرف المجتمع الدولي والبنك وصندوق النقد الدوليين لهذه البلاد التي تعتمد على المساعدات، وكذلك تحرك الإدارة الأمريكية لقطع وصول القيادة الجديدة إلى 10 مليارات دولار من الاحتياطيات الأجنبية للبلاد، أدى إلى تدمير الاقتصاد والرعاية الصحية والخدمات العامة الأخرى، ما تسبب في هذه الأزمة الإنسانية الكارثية. بهدف الضغط على حكومة طالبان لتطبيق نسخة من الإسلام تتوافق مع الأذواق الليبرالية العلمانية الغربية. ولذلك، تقوم القوى الغربية والمجتمع الدولي بتغذية وتأجيج الجوع والمجاعة كوسيلة لتحقيق أجندتهم السياسية لضمان رؤية علمانية في الحكم لأفغانستان، والتي فشلوا في تحقيقها عسكرياً. وتوجه البيان إلى حركة طالبان قائلا: إن هذه الكارثة الإنسانية التي تتكشف أمام أعينكم هي نتيجة مباشرة للاعتماد على مساعدات القوى والمؤسسات الأجنبية. وأكد البيان: أنه ما لم يتم تبني رؤية إسلامية شاملة يطبقها نظام الخلافة في أفغانستان وفي البلاد الإسلامية، حيث يتم تجاهل نموذج الدولة القومية العلماني الذي يرسخ الضعف والاعتماد على الدول الأجنبية، فإن أفغانستان والمنطقة محكوم عليها بمستقبل دائم من عدم الاستقرار ومن الأزمات الاقتصادية والكوارث الإنسانية، وستكون خاضعةً بشكل دائم لقبضة الأيدي الأجنبية، وخاضعة لإملاءاتهم وتحت رحمة الأعداء.
-----
كيف لحاكم يدّعي #الإسلام أن يسعى إلى التعاون مع من دعم وتبنى الإساءة لرسول الله ﷺ؟!
دان بيان صحفي أصدره، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش، دان تحرك الشيخة حسينة نحو توقيع اتفاق بشأن التعاون العسكري مع الدولة الاستعمارية الصليبية فرنسا، وتساءل: كيف لحاكم يدّعي الإسلام أن يسعى إلى التعاون مع من دعم وتبنى الإساءة لرسول الله ﷺ؟! وكيف يستقيم إيمان المسلم وهو يوالي صليبياً؟! مؤكدا: إن هذا التقارب مع فرنسا وإبرام هذه الصفقة هو ولاء من حسينة للكفار المستعمرين وبراءتها وكراهيتها للإسلام والمسلمين. ولفت البيان إلى أن بنغلادش أصبحت نقطة محورية للمنافسة الجيوسياسية بين مختلف القوى الاستعمارية، وصفقة الدفاع مع فرنسا ستخدم مصلحة بريطانيا المستعمرة، من خلال دفع حسينة نحو فرنسا والاتحاد الأوروبي لإبقائها بعيدة عن النفوذ الأمريكي وحمايتها منه. كما دفعت بعميلها في ميانمار في المجلس العسكري نحو الصين، وكما دفعت في الماضي معمر القذافي في ليبيا وصدام حسين في العراق نحو روسيا السوفيتية، وللمفارقة فقد تخلت بريطانيا عن كليهما في وقت حاجتهما لها! وخاطب البيان الضباط المخلصين في الجيش: إنها خطيئة كبرى أن تظلوا صامتين ولا تحركوا ساكنا، على الرغم من امتلاككم القوة الحقيقية. لذلك ارفعوا أيديكم عن هؤلاء الحكام العلمانيين، واندفعوا للعمل لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وسيأتي الوقت قريباً جداً بإذن الله حيث تجثو فرنسا مرة أخرى على ركبتيها.
-----
المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours
-----

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...