Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 02-01-2022

Recommended Posts

271200808_716255512628849_28471328805758

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 02-01-2022
===========

#العناوين:

· في ظل استخذاء الأنظمة العربية كيان يهود يهدد بشن هجوم على #غزة
· #الإمارات تنافس #قطر و #تركيا للتجسس على #أفغانستان عبر تشغيل المطارات
· أشباه الرجال يقودون #إيران ويبكون والسلاح حولهم صامت


#التفاصيل:



في ظل استخذاء الأنظمة العربية كيان يهود يهدد بشن هجوم على غزة



وكالة معا الإخبارية، 1/1/2022 - أجرى رئيس أركان جيش يهود تقييما للوضع عقب إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في البحر قبالة تل أبيب، جرى خلاله النظر في شن هجوم على القطاع ردا على ذلك.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليهودية: "خلال المناقشة بحث الضباط خيارات الهجوم ردا على ذلك"، دون مزيد من التفاصيل.



وبحسب الصحيفة، بالتزامن مع مناقشة تقييم الوضع التي أجراها جيش يهود جرت اتصالات مع المصريين، الذين أرسلوا رسائل إلى كيان يهود من حركة حماس، تفيد بأن إطلاق الصاروخين من قاذفة للحركة كان خطأ. وتابعت بأن كيان يهود متردد في الرد على إطلاق النار ويفضل عدم الانجرار إلى التصعيد، لكنه من ناحية أخرى لا يريد الاستمرار بضبط النفس أو رد الفعل المحلي كما كان في حادثة إطلاق النار يوم الأربعاء، مستغلاً في ذلك استخذاء النظام المصري وغيره من أنظمة الطوق.



وأمام هذا الاستخذاء المتواصل فقد أصاب كيان يهود ثلاثة فلسطينيين، جراء قصف مدفعي استهدف مواقع فلسطينية، قرب الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، عقب إصابة مستوطن يهودي، جراء تعرضه لإطلاق نار، من فلسطينيين، شمال قطاع غزة.



-----------



الإمارات تنافس قطر وتركيا للتجسس على أفغانستان عبر تشغيل المطارات



القدس العربي، 1/1/2022 - في الوقت الذي تستمر فيه المشاورات بين تركيا وقطر مع حكومة طالبان حول تشغيل المطارات في أفغانستان، يتحدث خبراء عن احتمالات مشاركة الإمارات في مسألة التشغيل.



وفي 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قالت مصادر دبلوماسية إن الدوحة وأنقرة اتفقتا على التشارك في تشغيل مطار كابول، ويأتي هذا الاتفاق حتى قبل موافقة حركة طالبان وإكمال المفاوضات معها بهذا الخصوص وكأن أفغانستان لقمة سائغة للتجسس عليها لكل من يريد خدمة أمريكا وإرضاءها!



وكان وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو أكد ما ذكرته المصادر، بأن "فكرة العمل مع قطر في تشغيل المطار اتضحت للجميع". وأوضح أن "أنقرة والدوحة اتفقتا على تقديم مقترح بالجمع بين الشركتين التركية والقطرية (لم يسمهما)"، لافتا أن "الاقتراح يتضمن قضايا مثل تشغيل المطار، وبعده الاقتصادي، والاستثمارات التي يتعين القيام بها والمسائل الأمنية، حيث تم نقله إلى الطرف الآخر". وفيما تتحدث تركيا بصراحة عن المسائل الأمنية، أي إبعاد مقاتلي حركة طالبان عن المطار وتركه لرجال الأمن الأتراك ليدققوا في كل ما يدخل أفغانستان ويخرج منها حتى تكون أمريكا في صورة كاملة لأوضاع أفغانستان، فإن قطر تتحدث عن تشغيل المطار لخدمة الشعب الأفغاني وتخفي نواياها الحقيقية، علماً بأن حركة طالبان كانت تدير المطار بشكل كامل قبل الغزو الأمريكي لأفغانستان.



ومما يزيد من خطورة هذا السباق بين هذه الدول أن مفاوضاتها مع حركة طالبان تغطى بطابع المساعدة والخدمة الإنسانية ولا يبدو أن حركة طالبان تدرك مخاطر تشغيل المطار والتجسس على أفغانستان بهذه الطريقة، وما يزيد الطين بلةً أن المفاوضات تشمل خمس مطارات دولية في أفغانستان لا سيما في مزار شريف وهرات.



------------



أشباه الرجال يقودون إيران ويبكون والسلاح حولهم صامت



عربي21، 1/1/2022 - بكى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، متأثرا في الذكرى الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني. وخلال استقباله أسرة سليماني، أجهش خامنئي بالبكاء، بحضور زوجة سليماني وابنتيه، بالإضافة إلى قائد الحرس الثوري العميد حسين سلامي، دون أن يوضح لأسرة سليماني لماذا تكدس إيران السلاح وتتبجح بامتلاك الصواريخ والبرنامج النووي فيما لا ترد على الصفعات المتتالية التي توجها لها أمريكا، وكيان يهود!



وفيما تقوم القوات الإيرانية بخدمة أمريكا في سوريا وتقوم بقتل الآلاف من المسلمين فيها لخروجهم عن طاعة عميل أمريكا بشار فإنها تجبر على السكوت حين تنال منها أمريكا وتقتل قادتها حين ترى أي إدارة أمريكية بأن ذلك يخدمها كما رأت إدارة ترامب في قتل سليماني بعد أن حارب مراراً إلى جانبها في الفلوجة وغير الفلوجة.



ولا يفهم الشعب الإيراني لماذا يكدس السلاح، خاصة وأنه يرى بأن دولته تستخدمه بحدة لقتل المسلمين وتمتنع عن استخدامه للرد على أمريكا أو كيان يهود، وهو يعي بأن إطلاق الصواريخ على قاعدة عين الأسد كان بعد تحذير أمريكا، حيث لم يقتل أي جندي أمريكي في ذلك الهجوم.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...