اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 23-01-2022


واعي واعي

Recommended Posts

272556894_728164101437990_30391526639397
بسم الله الرحمن الرحيم
========
· نائب رئيس بلدية #القدس المحتلة اليهودي يعتدي على فلسطينية ويكسر يدها
· #الصين تعلن عن حجم استيرادها للنفط الإيراني
· سوق الأسهم الأمريكية #وول_ستريت تتلقى أكبر ضربة منذ #كورونا
نائب رئيس بلدية القدس المحتلة اليهودي يعتدي على فلسطينية ويكسر يدها
الجزيرة نت، 21/1/2022 - قالت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة إن نائب رئيس بلدية المدينة ومستوطنين اقتحموا صباح اليوم الحي الغربي في الشيخ جراح، واعتدوا على أهله بالضرب على مرأى من جنود الاحتلال، كما اعتدت شرطة الاحتلال على محتجين على قرارات إخلاء منازل فلسطينية في الحي.
وقالت المصادر الفلسطينية إن أرييه كينغ نائب رئيس بلدية القدس المحتلة، اعتدى على سيدة في حي الشيخ جراح القريب من الحرم القدسي الشريف بالضرب، ما أدى إلى كسر في يدها.
وذكرت وكالة الأناضول أن شرطة يهود اعتدت اليوم الجمعة على فلسطينيين ونشطاء سلام احتجوا على قرارات إخلاء منازل بحي الشيخ جراح لصالح مستوطنين.
وهاجمت الشرطة الفلسطينيين والنشطاء عندما حاولوا إزالة سياج وضعه مستوطنون، في وقت سابق الجمعة، قرب بيت عائلة سالم المهددة بالتهجير من منزلها الذي تقيم فيه منذ ما قبل عام 1948. واستخدمت الشرطة القوة لإخراج النشطاء من الأرض، واعتقلت عددا منهم.
وفي الأثناء حطت طائرات يهودية في شرم الشيخ والخرطوم للتنسيق الأمني مع نظامي السيسي والبرهان للمساعدة في قمع الشعبين المصري والسوداني، وكذلك ما تقوم به الإمارات من التعاون الأمني الوثيق مع كيان يهود، كل ذلك دونما اعتبار لما يقوم به يهود ضد أبناء الأمة الإسلامية، وهذا مؤشر فاضح بأن الأنظمة في البلدان الإسلامية قد زادت وقاحتها ضد شعوبها، ودافع كذلك للشعوب للتحرك وسرعة التخلص من هذه الأنظمة وبناء دولة الإسلام التي جاء زمانها.
-----------
الصين تعلن عن حجم استيرادها للنفط الإيراني
آر تي، 22/1/2022 - للمرة الأولى منذ نهاية عام 2020 أعلنت بكين عن حجم استيرادها من النفط الإيراني، حيث قالت إنه وصل إلى 1.9 مليون برميل خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي.
ونقل موقع أويل برايس عن بلومبيرغ أن حجم شراء الصين للنفط الإيراني والفنزويلي خلال عام 2021 وصل إلى 342 مليون برميل، بنسبة ارتفاع بلغت 53% مقارنة بعام 2020.
ورغم استمرارها في شراء النفط من إيران لم تعلن الصين خلال عام 2021 عن هذا الأمر، ربما بسبب عدم الرغبة في إثارة الحساسيات بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، وفيما لا يعرف سبب وتوقيت الإعلان الصيني إلا أنه من الواضح بأن الصين وروسيا تزداد لديهما قلة الاعتبار لما تريده أمريكا، الأمر الذي يمكن فهمه على أنه مؤشر ضعف لأمريكا أكثر منه مؤشر قوة للصين أو روسيا.
------------
سوق الأسهم الأمريكية وول ستريت تتلقى أكبر ضربة منذ كورونا
العربية نت، 22/1/2022 - في مؤشر حاد على هشاشة أسواق المال الرأسمالية هبطت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند إغلاق آخر جلسات الأسبوع مع هبوط أسهم نتفليكس بعد تقرير أرباح ضعيفة في نهاية أسبوع شاق للأسهم.
شهد مؤشرا ستاندرد أند بورز 500 وناسداك تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ بداية جائحة كورونا في آذار/مارس 2020.
سجل المؤشر الرئيسي ستاندرد أند بورز 500 ثالث أسبوع من التراجعات في حين تعمقت الخسائر لناسداك بعد أن أكد المؤشر في وقت سابق من الأسبوع أنه في عملية تصحيح مغلقا على انخفاض أكثر من 10% من الذروة التي سجلها في تشرين الثاني/نوفمبر.
وهوت تبعاً لذلك أسهم الشركات المنافسة ما يهدد بأزمة كبيرة لأسواق الأسهم الرأسمالية ليس فقط بسبب أرباح شركة نتفليكس، وإنما بسبب كثرة الأموال بدون الغطاء التي طبعها الغرب لمواجهة إغلاقات كورونا والتضخم الكبير في أسواق السلع وكذلك الخدمات.
ويزيد من هشاشة أسواق المال الضبابية السياسية حول الأوضاع في أوكرانيا وما قد ينتج عنها مثل فصل روسيا عن نظام سويفت وما له من أثر على التجارة العالمية.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...