Jump to content
Sign in to follow this  
ابن الصّدّيق

بيان صحفي / حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل

Recommended Posts

بيان صحفي

 

حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل

 

 

 

بعد اطّلاعنا على هذه المبادرة وما صحبها من ضجّة إعلامية ونعتها بالمحايدة من ناحية والمنقذة من ناحية أخرى نلاحظ الآتي:

 

1- إنّ اتّحاد الشغل ليس مخوّلا من حيث واقعه وطبيعته أن يخوض في مسائل تتعلّق بجوهر السياسة كنمط الحكم ونمط المجتمع والسّياسة الخارجيّة والموقف من الشريعة الإسلامية وكيفيّة إدارة المساجد لأنّه بهذا يكون حازما يتعاطى السياسة المبنية للمجهول ويكون الاتحاد نائبا لفاعل مدسوس فشل في السياسة ميدانيّا وهو يتمترس وراء العمّال وهمومهم ليقضي أمرا يوضع في الحساب الجاري للفاشلين.

 

2- إن كان الاتّحاد يدّعي أنّه منشغل بالهمّ العامّ وهذا جيّد فأين كان زمن القهر والدكتاتوريّة في التسعينات خاصّة والسجلّات والوثائق في هذا الصدد تصل حدّ العفن ولماذا يرفض المحاسبة بعد الثورة؟؟؟

 

3- الأصل قبل المبادرات أن يقع فتح ملفّات الفساد لمن هم مظنّة القيادة والقدوة ونعني بذلك السّياسيين رموزا وأحزابا ونقابات لأنّه لا يعقل أن يتولى المفسدون الإصلاح، والفساد في الوسط السياسي أخطر لأنّه في مركز القيادة وربّان السفينة...

 

4- المبادرات بعد الثورة والسعي العارم للتغيير الجذري لا تكون بتقديم صيغ تجدّد إنتاج النّظام القديم الرّأسمالي المقيت القائم على فصل الدّين عن الحياة فهذه جريمة موصوفة ضدّ العقيدة والفكر والفقه والتّاريخ والحضارة.. فكيف نحيّد ونعطّل الطّاقة في الأمّة ثمّ ننتظر منها إبداعا وحراكا وحافزا حادّا؟

 

5- أوّل الإصلاح جرأة في المحاسبة بفضح الطروحات التي تمثّل عدوانا على هويّة الأمّة "عقيدة و شريعة" وكشف كلّ أنواع الخيانة والارتباط بالأجنبي.. بهذا تسترجع الأمّة ذاتيتها وخيريّتها..

 

6- إنّ مجلّة الشغل ونظام العمل عامّة لا بدّ أن يقع تغييره بحيث يصبح العمل عقدا موثّقا وحقّا مؤمّنا عند القضاء السريع والنّاجز المخوّل الوحيد لإلزام طرفي الالتزام بالتعهّد فلا يمكن أن تكون النقابات إلاّ ممثلا عن العمّال في رفع الشكوى نيابة عنهم للقضاء.

 

7- دعوة صريحة لكلّ المخلصين في الحياة السياسيّة أو في النقابات إلى مزيد من الجرأة والصدق مع مبدأ الأمة وهو الإسلام بتفعيل طاقته التشريعيّة الرّائعة القادرة على حلّ المشاكل وهذا لن يصدم إلاّ الفاسدين أو أعداء هذه الأمّة وهذا الدّين ولنا في هذا تفصيل واف وناجح. "... وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ"..

 

8- ندعو إلى إطار محايد وبلا شروط للنّقاش المعمّق في أمّهات القضايا ومصارحة الرأي العام بذلك وهذا هو الأهمّ..

 

 

 

الأستاذ رضا بالحاج

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

تونس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

تلفون: 71345949 / 21430700

www.ht-tunisie.info فاكس: 71345950

Share this post


Link to post
Share on other sites

برنامج فضاء حر على قناة حنبعل : ضيف البرنامج الأستاذ رضا بالحاج الناطق الرسمي لحزب التحرير تونس تحدث عنالكثير من الحقائق ونطق بإسم الكامن في وجدان الناس تجاه الثورة وعديد القضايا المطروحة اليوم من وجهة نظر الإسلام الغائب الأكبر في المسارات الحالية، الحاضر الأكبر في الثورة وفي بركان وجدان الناس الذي فجرها

 

 

 

.

Edited by حامل القرءان

Share this post


Link to post
Share on other sites

رضا بالحاج (الناطق الرسمي باسم حزب التحرير) هناك مندسون داخل الاتحاد

رضا بالحاج الناطق الرسمي باسم حزب التحرير الذي حصل في الصائفة الماضية على تأشيرة العمل القانوني اعتبر أن قادة الاتحاد العام التونسي للشغل لم يكونوا صادقين حين ذكروا أنهم لن يستثنوا أحدا في مؤتمر الحوار الوطني فحزب التحرير لم يتم توجيه الدعوة إليه. وحتّى وإنّ وُجِّهت للحزب دعوة فإنّ ممثليه مصرّين على عدم الحضور باعتبار أن الاتحاد كما يرون لا يجب أن يتولى أدوارا غير أدواره. يقول رضا بالحاج «الاتحاد دخل السيا...

سة ومبادرته ظاهرها حياد وحقيقتها الالتزام بمنهج كامل وهو جهة غير مخول لها طرح مثل هذه المبادرات إذ ليس من اختصاصه خوض مثل هذه المسائل مثل نمط الحكم وإدارة المساجد هذه مسائل لا يجوز ان يتدخّل فيها الاتحاد العام التونسي للشغل». ويرى بالحاج أن من واجب الاتحاد الاهتمام بالشغيلة إذ هناك من التجاوزات وتوظيف النقابات ما يجعله يحتاج للوقت لحلها بدل الانخراط في العمل السياسي.

 

الشروق 17 اكتوبر2012

من

صفحة حزب التحرير تونس

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...