Jump to content
Sign in to follow this  
ألب أرسلان

تفكيك خلية لـ"حزب التحرير الإسلامي" في روسيا

Recommended Posts

أعلنت وزارة الداخلية الروسية يوم الاثنين 12 نوفمبر/تشرين الثاني عن تفكيك خلية للمنظمة الدينية "حزب التحرير الإسلامي" المحظورة من قبل المحكمة العليا في روسيا باعتبارها منظمة إرهابية.

وأوضحت الوزارة انه تم اعتقال 6 من أعضاء المنظمة كانوا يعملون على تجنيد أعضاء جدد في مساجد موسكو.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن أفراد الهيئة العامة لمكافحة التطرف التابعة للوزارة أجروا بالتعاون مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عملية لوضع حد لنشاط "حزب التحرير الإسلامي" في روسيا أدت إلى الكشف عن قيام قيادة الخلية وأعضائها النشطاء بعمليات تجنيد مكثفة في مساجد موسكو وتوزيع مطبوعات تدعو إلى التطرف علاوة على توجيه شخصيات أخرى للقيام بعمليات غير قانونية.

ونجم عن العملية إعتقال ستة من نشطاء الخلية وتفتيش أماكن إقامتهم حيث عثر على تسع قنابل يدوية وأسلحة وذخائر إضافة إلى مطبوعات ذات توجه متطرف وأخرى عن كيفية تجنيد أعضاء جدد. هذا وأكدت الوزارة مواصلة هذه العملية.

المصدر: وكالتا "نوفوستي" + "إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

 

المصدر:

http://arabic.rt.com...ws/news/599454/

Edited by ألب أرسلان

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest احمد1

قنابل يدوية!!!!!!!! اذا هيك بسيطة.... انا فكرت مصنع اسلحة او طائرات الله يفرج اسرهم ويحميهم

Edited by احمد1

Share this post


Link to post
Share on other sites

موسكو تعتقل للمرة الأولى أعضاء في «حزب التحرير»

موسكو - رائد جبر

الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٢

 

اعتقلت أجهزة الأمن في موسكو أمس، ستة أشخاص أعلنت انتماءهم إلى حزب إسلامي محظور، مدرج على لائحة الإرهاب في روسيا منذ العام 2003، وحيازتهم أسلحة ومتفجرات ومنشورات تحض على العنف. ويشكل ذلك أول إعلان لوجود الحزب في العاصمة الروسية، في وقت ينشط منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في منطقة آسيا الوسطى.

وتخشى السلطات الروسية تزايد خطر الإسلاميين المتشددين خارج منطقة شمال القوقاز، ذات الغالبية المسلمة والتي تشهد تمرداً ترتبط جذوره بحربين انفصاليتين شهدتهما جمهورية الشيشان خلال الحقبة السوفياتية.

وأوضحت وزارة الداخلية الروسية أن وحدات خاصة دهمت منازل المعتقلين الذين تكتمت على أسمائهم مع الاكتفاء بإعلان أنهم من أوزبكستان وطاجيكستان، وعثرت داخلها على أسلحة وذخائر بينها بنادق آلية وتسع قنابل حارقة، إضافة إلى منشورات «ذات طابع متشدد».

وتوقعت الداخلية أن تكشف التحقيقات المكثفة التي باشرتها معلومات إضافية، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن «أعضاء الخلية نشطوا في تجنيد أنصار في مساجد موسكو، ووزعوا أخيراً منشورات تدعو إلى التشدد».

وفيما لم يسبق إعلان إحباط نشاط لخلية إرهابية في العاصمة الروسية، بخلاف مدن القوقاز، شكك خبراء متخصصون في شؤون الأحزاب المتشددة برواية السلطات، وبين هؤلاء أليكسي مالاشينكو، مدير مكتب مؤسسة «كارنيغي» في موسكو، الذي اعتبر معطيات الشرطة «متضاربة، خصوصاً بعدما أعلنت في مرحلة أولى أن الموقوفين ينتمون إلى حزب الصحوة الإسلامية الذي لا وجود له أصلاً في روسيا»، قبل إعلان انتمائهم إلى «حزب التحرير».

وأوضح الخبير مالاشينكو، أن حزب «الصحوة في طاجيكستان» هو الحزب الوحيد الذي يحمل هذا الاسم في الفضاء السوفياتي السابق، و»هو مرخص وينشط سياسياً، ولم تسجل أي سابقة له في استخدام العنف أو التحريض على التشدد، وكان منذ انتهاء الحرب الأهلية في طاجيكستان عام 1997 شريكاً في ائتلافات شكلت الحكومة مرات».

وأفاد موقع «حزب التحرير الروسي» على الإنترنت بأن «60 مسلماً اعتقلوا في موسكو ومنطقتها ومدينة أوفا في باشكورتوستان»، متهماً الشرطة بـ «زرع القنابل والأسلحة في هذه المناطق».

وكانت موسكو أعلنت قبل أسابيع، اعتقال أحد قياديي «حركة تركستان الإسلامية» التي تنشط في جمهوريات آسيا الوسطى، وهو مواطن طاجيكي الجنسية فرّ من بلاده وأدرِج اسمه على لائحة المطلوبين الدوليين منذ العام 2004. ولفت خبراء إلى احتمال وجود رابط بين الحادثين.

وينشط «حزب التحرير» الذي يتخذ بريطانيا مقراً له، ويهدف إلى إقامة دولة إسلامية، في المناطق المسلمة بروسيا، وبينها باشكيرستان وتترستان، حيث دين كثيرون العام الماضي بالانتماء إلى المنظمة المتطرفة، وصدرت أحكام بسجنهم فترات طويلة العام الماضي.

المصدر:

http://alhayat.com/Details/452402?fb_comment_id=fbc_300726033364682_1363898_300777486692870#f8573afd84f2c6

 

تعليق الأخ منذر عبد الله على الخبر:

نحن نسأل،الستم في جريدة الحياة من أهل الخبرة الإختصاصفي مجال الاعلام؟كيف تنشرون خبراً مليئاً بالكذب والمغالطات؟! الم يكن من الواجب المهني والأخلاقي أن تتأكدوا من صحة المعلومات الوارد ة فيه؟ لما تصرون على الإساءة؟! إتقوا الله واتقوا الرأي العام الذي يقيم عملكم. اولاً نحن في حزب التحرير لا نتخذ العنف أسلوبا لتقيق أهدافنا،ولم يكن قرار السلطات الروسية بحظرر الحزب سنة 2003 بناءً على أدلة تدين الحزب بعمل غير قانوني،وصفوا الحزب بالارهابي بناء على موقفهم السباسي من فكرنا الذي يدعو لاقامة الخلافة الاسلامية في بلاد المسلمين، لم يرق لهم ذلك.رأوا أن المسلمين سيعودون أمة موحدة وقوية لو قامت الخلافة، هذا سيعني أن روسبا سينتهي نفوها في بلاد المسلمين في وسط آسيا وأيضا ستحاسب على ظلمها للمسلمين داخل روسيا.إن حزب التحريري قوي جدا في روسيا بل في المنطقة كلها ولن تستطيع حكومة بوتن المجرمة من السيطرة على انتشار الحزب ودعوته.ستقوم الخلافة قريبا.يجب على روسبا أن تغير سياستها المعادية ليس للحزب، وإنما سياستها المعادية للاسلام.ابادة المسلمين في الشيشان وشاركت بقتل المسلمين في أنديجان ها هي تتواطىء مع المجرم بشار وهو يمعن قتلا تدميرا بالمسلمين. واخيراً نسأل جريدة الحياة اليس عيباً ان تفتروا وتزعموا أن بريطانيا مركز حزب التحرير؟!!! غريب أمركم...إن الحزب منذ وجد وهو يتخذ بلاد الشام مركزا تنطلق منها دعوته ويسعى ليحقق فيها غايته أو في جوارها.كفاكم كذبا وتشويها لهذا الحزب النقي واتقواالله .

Share this post


Link to post
Share on other sites

لاحظو العناوين للخبر

 

في روسيا اليوم بدأ العنوان بكلمة تفكيك وهذة الكلمه تستخدم في كشف التشكيلات العسكريه السريه والفصل بين اعضائها !

 

وفي جريدة الحياة بدأ العنوان بكلمة اعتقال لأول مره للايحاء للقراء ان هذة الحزب لم يكن له وجود ولا تاثير في روسيا قبل اليوم وهو مهمش وليس له اهميه !

 

قاتلهم الله ما اخبثهم

Share this post


Link to post
Share on other sites

هجمة مسعورة على شباب حزب التحرير في موسكو

نقل موقع "العرب اونلاين" عن مسئولين روس خبر قيام الشرطة الروسية باعتقال ستة أعضاء من حزب التحرير الإسلامي الذي وصف بالمحظور، لتوزيعهم مواد تدعو للتطرف، وعملهم على كسب مناصرين في العاصمة موسكو، حيث أفادت شرطة موسكو المتخصصة في مكافحة الإرهاب أنّ ستة من قادة وناشطين أعضاء في حزب التحرير كانوا "يقودون نشاطاً لكسب أنصار في مساجد موسكو، وتوزيع مواد تدعو للتطرف".

وأشار الموقع إلى أنّه تمّ حظر الحزب في روسيا بعد صدور قرار من المحكمة العليا واعتباره جماعة إرهابية. ونقلا عن بيان قال الموقع أنّ الشرطة الروسية ودائرة الأمن الفيدرالية قاموا بمداهمة بيوت المشتبهين وادّعوا بأنهم "ضبطوا تسع قنابل وأسلحة وخراطيش ومواد تدعو للتطرف وكتيب يستخدم كمرجع لكسب مناصرين".

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أنّ المعتقلين من مواطني دول آسيا الوسطى، أوزبكستان وطاجاكستان، وأنّه من غير الواضح فيما إذا كانوا يحملون جنسيات روسية. وأضاف بالقول: "على الأرجح سيتم رفع قضية جنائية ضدهم بتهمة التطرف"

وادّعى الموقع أنّه وفقا لموقع الحزب على شبكة الانترنت، أن مقرّ الحزب يقع في بريطانيا، وقال أن الحزب يهدف إلى إقامة دولة إسلامية. وأشار الموقع إلى أنّ الحزب محظور في العديد من الدول، وأنّه يعمل بقوة بين المسلمين، في دول آسيا الوسطى التي كانت تابعة للاتحاد السوفييتي سابقاً، التي تعتبر دولاً علمانية للغاية.

وفي نفس السياق نقل موقع "ار تي" عن تقارير إعلامية اعتقال 70 ناشطا من حزب التحرير من موسكو الأسبوع الماضي، وأنّه بتاريخ 6/11 اعتقلت دائرة الأمن الفيدرالية الروسية عشر أعضاء من مدينة يوفا عاصمة بشكورتستان.

وأضاف موقع العرب أونلاين أنّ الحزب في روسيا يعتبر ناشطا بشكل رئيس في مناطق المسلمين في بشكورتستان وتترستان، المناطق التي تم فيها إدانة شباب السنة الماضية بسبب انتمائهم لتنظيم متطرف، والحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة.

ونقلا عن موقع حزب التحرير روسيا على شبكة النت، قال الموقع أنّ 60 مسلما تم اعتقالهم في موسكو والمناطق المجاورة لموسكو ومدينة يوفا التابعة لبشكورتستان، متهمين الشرطة "بوضع قنابل وأسلحة لبعض الشباب".

انتهت الترجمة

لقد أرعبت نشاطات حزب التحرير السياسية الراقية في العاصمة موسكو والمناطق المجاورة الحكومة الروسية ما جعل فرائصها ترتعد، لما تراه من تهاوي لحضارة الغرب والشرق أمام حضارة الإسلام التي تتأهب للعودة بقوة على الساحة الدولية والعالمية من خلال إقامة دولة الخلافة، وهو ما دفع الحكومة الروسية للقيام بحملة مسعورة ضدّ شباب الحزب، تُلفق لهم تُهم اقتناء الأسلحة والتطرف والإرهاب، ظناً منها أن ذلك سيثني شباب الحزب عن القيام بنشاطاتهم، لكن هيهات هيهات، فشباب الحزب قد أخذوا على عاتقهم حمل الدعوة متأسين برسولهم الكريم حتى يُظهر الله الإسلام على الشيوعية والرأسمالية والدين كله. نسأل الله أن يكون ذلك قريباً.

13/11/2012

http://pal-tahrir.info/hizb-world/5096-%D9%87%D8%AC%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88.html

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...