Jump to content
Sign in to follow this  
حامل القرءان

المؤامرة على حزب التحرير ولاية تونس ...

Recommended Posts

شاهد عيان يروي ما حدث في سيدي بوزيد اليوم :

اولا: لا وجود للسلفية على الاطلاق سواء قرب المنصة او بعيدا عنها والذين يحملون شعارات التوحيد هم حزب التحرير.

ثانيا: حزب التحرير لم يحضر في المكان بوصفه مشاركا في الاحتفال الرسمي او مقاطعا له وكل

ما في الامر انه اقام عدة خيمات ونقاط حوار للتعريف بالحزب تحتوي مطويات وكتب ودستور الحزب وبعض المنشورات. إحدى هذه ه الخيام هي في اخر الساحة المخصصة للمهرجان الخطابي.

ثالثا: خيمة حزب التحرير يشرف عليها اعضاء وناشطو المكتب الجهوي للحزب وبعض الوجوه القادمة من جهات اخرى في حين رفع ابناء هؤولاء النشطاء اعلام حزب التحرير السوداء وكانوا قرب آبائهم ولم يبرحوا الخيمة طيلة كلمة المرزوقي وبن جعفر ورئيس المهرجان.

رابعا: عندما بدا البعض في رمي الحجارة وقوارير المياه من الاعلى انفض المهرجان وانسحب الوفد الرسمي ولم يشارك اتباع حزب التحرير في عملية القاء المقذوفات اذ ان كل الحاضرين منهم من فئة الشباب والمراهقين -في حدود 10 صبية- كانوا يمسكون بالاعلام الكبيرة قرب الخيمة في حين ان الحجارة القيت من الاعلى.

خامسا: عند عملية اكتساح المنصة من طرف الشباب الهائج والمشحون الذي تم تحريضه من انصار الجبهة الشعبية بقي شباب حزب التحرير تحت خيمته الا فرد واحد اندفع من جملة المندفعين فوق المنصة.

سادسا: بعد الاعلان عن نهاية المهرجان الخطابي ومغادرة الوفد الرسمي المنصة بدا رئيس حزب التحرير في القاء كلمة عبر مكبر الصوت من خيمة اخرى قرب مسجد الرحمة اي بعيدا عن المنصة الرسمية ب120 متر فظن الكثيرون ان حزب التحرير يلقي كلمة من المنصة الرسمية باعتبار قوة الصوت المنبعث من المكان وهذا امر خاطئ لان الذي اعتلى المنصة مراهقون ولان صوت مصدح المنصة تم قطعه مباشرة بعد نزول الوفد الرسمي. فمكان القاء الكلمة هو غير مكان المنصة وسبب اللُبس الحاصل هو تصادف الحدثين وقوة الصوت المنبعث من مكبرات الصوت حتى ان صحفيين اعتقدوا هم ايضا ان رضا بلحاج يخطب من على المنصة الرسمية للمهرجان وهو ما تبين عدم صحته بمجرد اقترابهم من المنصة.

 

 

 

 

60760_403325716408661_897814832_n.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

رضا بلحاج :شكري بلعيد صعلوك سياسي

و الجبهة الشعبية توعدت في مناشيرها أمس بيوم أسود

اعتبر رضا بلحاج الناطق الرسمي لاسم حزب التحرير في اتصال هاتفي بالساعة أن تصريحات شكري بلعيد التي اتهم فيها حزب التحرير بالضلوع و راء إفشال الإحتفال في سيدي بوزيد بمثابة "الصعلكة السياسية" .

و قال بلحاج أن شكري بلعيد تعود على مثل هذه التصريحات المجانية مشددا على أن أنصار الجبهة الشعبية قد وزعوا ليلة البارحة مناشيرا توعدوا فيها بيوم أسود و في ذلك نية مبيتة على حد قوله .

وأضاف بلحاج في السياق ذاته أن حزب التحرير قد احتضن أبنائه من أهالي سيدي بوزيد في خيام نصبت للغرض و لم يكن طرفا في الإحتفالات الرسمية .

تونس-الساعة-يسرى الشيخاوي

http://assaa.tn/inde...1-17&Itemid=158

Share this post


Link to post
Share on other sites

وماذا كان يفعل شباب الحزب في مكان الاحتفال ؟

 

ثانيا: حزب التحرير لم يحضر في المكان بوصفه مشاركا في الاحتفال الرسمي او مقاطعا له وكل

ما في الامر انه اقام عدة خيمات ونقاط حوار للتعريف بالحزب تحتوي مطويات وكتب ودستور الحزب وبعض المنشورات. إحدى هذه ه الخيام هي في اخر الساحة المخصصة للمهرجان الخطابي.

Share this post


Link to post
Share on other sites

رضا بالحاج في سيدي بوزيد :لا يشرفني الجلوس إلى جانب أصحاب القرار

و نطمح إلى قيام ثورة ثانية

قال رضا بلحاج الناطق الرسمي لاسم حزب التحرير إن وجود حزبه اليوم في ولاية سيدي بوزيد هو حركة رمزية الهدف منها المحافظة على أحد معالم الثورة التونسية مؤكدا أنه لن يشارك في الاحتفالات الرسمية في هذه الجهة ولا يشرفه الوقوف على منصة يجلس فيها أصحاب القرار في تونس .

و أوضح بالحاج في تصريح للساعة أن يوم السابع عشر من ديسمبر مناسبة لإحياء رمزية إندلاع شرارة الثورة و لتذكير الناس بالأهداف التي من أجلها سقط الشهداء.

و شدد بلحاج على أن الأداء السياسي لكل الحكومات المتعاقبة منذ الإطاحة بحكم الرئيس بن علي في الرابع عشر من جانفي 2011 هو أداء هزيل جدا يحفظ للشعب حق الرد.

و أضاف أن حزبهم يطمع لقيادة المرحلة القادمة و تعبئة الشارع من جديد في ظل التخبط الذي تعيشه الأحزاب السياسية في تونس التي تعمتد سياسية قبول الأمر الواقع أي مقايضة الشعب بين الأمن و العنف .

تونس-الساعة-الجراي

http://www.assaa.tn/...1-17&Itemid=158

Share this post


Link to post
Share on other sites

بيان صحفي

حملة حزب التحرير في سيدي بوزيد

كان حضور شباب حزب التحرير وأنصاره في سيدي بوزيد لافتا يوم الأحد 16/12/2012م في كلّ أرجاء المدينة من خلال نقاط حوار :خيمات: عرض الحزب فيها منشوراته وتسجيلاته الفكرية والسياسية وذلك في خمس نقاط حسّاسة من المدينة، وتواصل ذلك يوم الاثنين 17/12، وكانت الخيمات مناسبة للتّحاور مع الناس حول الثّورة ودلالاتها وانتظارات الناس ورؤية الحزب لهذا المسار التاريخي الجديد، وقد لاحظ شباب الحزب من خلال الحوارات المتنوعة خيبة ومرارة لدى الناس من الوضع العام، وكانت نقطة التّنبّه والتركيز التي حرص عليها شباب الحزب هي أنّ الثورة هي مقدّمة والمطلوب هو تغيير جذري عميق بالإسلام؛ لأنّه وحده القادر على رعاية الشؤون رعاية أمانة وإشباع وكفاية، وهذا حتى لا يكتفي الناس بالترقيع والترضية التي تطيل عُمُرَ الفساد.

وقد حضر رضا بالحاج رئيس المكتب الإعلامي صبيحة يوم الاثنين 17/12 وألقى كلمة في حضور جماهيري لافت حول ضرورة تأمين الثورة من كل المؤامرات مثل وضع دستور لا جذور إسلامية له وحذّر من الارتهان للأجنبي والعمالة..

ولفت الانتباه إلى أنّ هناك نية لاختطاف هذه الثورة حتى لا تؤول إلى استعادة الأمّة وإرادتها كاملة وتحقيق تغيير إسلاميّ جذريّ وذلك بإشغال الناس بمطالبهم اليومية بالتقسيط والتسويف واستغلالهم بضخّ الأحداث المصطنعة، وقد وجد الحزب وقياديّوه كلّ ترحاب من الأهالي واستمرّ الأمر حتى بعد انفضاض الموكب الرّسمي الّذي لقي رفضا عارما من الناس.

أمّا اتّهام أحدهم لحزب التحرير بأنّه وراء رمي المقذوفات والحجارة على المنصّة فهو كذب صُراح ومكر مُبَيَّت وكذب لا على الحزب فقط بل على سيدي بوزيد وأهلها.

 

إذا نطق السفيه فلا تجبه... فخير من إجابته السّكوت

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس

 

التاريخ الهجري 04 من صـفر 1434

التاريخ الميلادي 2012/12/18م

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...