Jump to content
Sign in to follow this  
ابو غزالة

مؤشرات ثورة عارمة في العراق بدأت بالفلوجة

Recommended Posts

المتابع للشأن العراقي لليوم الثالث على التوالي هناك اعتصامات بدأت في الفلوجة قطعت الطريق الدولي وانتشرت. في الرمادي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الإقصاء والتهميش واليوم انتشرت إلى الموصل و إلى سامراء حيث قطعت الطريق الدولي .

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا اخي لا اظن ان الامر تطور في العراق ليصبح ثوره و في الغالب هم فلول الصحوات الذين ينتظرون فتات المالكي او بعض من خدماته مقابل ما قدموا له من خدمات و ارجو الله ان اكون مخطئا و ان يعيد العراق الى اهله و حكمه.

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي بصير لقد ضاعت العراق منذ زمن

 

لكن اهل العراق يتألمون يتألمون من هذا العميل الطائفي بامتياز المالكي المتكبر ..

لقد اعتقلت النساء لدرجت انه ذكرت وسائل الاعلام اقدام ضابط على اغتصاب فتاة

هناك تمييز وهناك غليان نسال الله تكون بداية الغيث لتعانق ايديهم ايدي اخوتهم في الشام لاقامة سلطان للاسلام وطرد العملاء ....

 

وهذا باذن الله ليس ببعيد ...

Share this post


Link to post
Share on other sites

الثورة السورية المباركة بإذن الله تعالى أضافت روح الانتصار لامة الاسلامية وستكون نذيرا وبشيرا وزلزال مدمرا لعروش كل الطغاة الحكام الذين أفسدوا الأرض بعمالتهم للغرب وبظلمهم للناس بتطبيق القوانين الوضعية

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نسال الله ان تكون العراق الشعب المسلم سندا وذخرا وعونا للثورة الاسلامية السورية ولتقطع يد خونة العراق الذين يساندون نظام البعث الكافر بدمشق

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

فضائية سما الموصل تعرض الآن تظاهرة بشعارات إسلاميّة ( برعاية علماء وخطباء الموصل ) يقودها محافظ نينوى أثيل النجيفي تطالب :

 

الإفراج عن جميع المعتقلات والمعتقلين وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان.

 

إخراج الجيش وقوات الشرطة الإتحادية من المدن إلى معسكراتهم خارج المدن.

 

إيقاف التعامل الطائفي مع بعض المكوّنات.. والوقوف بوجه الظلم والإستبداد والديكتاتورية.

 

إلغاء الفقرة 4 إرهاب وتوقيف إعتماد المخبر السرّي الظالمة والتي يُراد منها النيل من مكوّن واحد فقط في العراق.

 

إلتوقف عن استهداف العلماء والخطباء بالإعتقال والإغتيال.

 

توحيد صفوف ابناء المحافظة بوجه الحكومة التي فرضها الإحتلال.

 

بعض الخطباء تضرّعوا إلى الله تعالى أن ينصر ثورة الشام وأهل الشام المظلومين على نظام الأسد العميل .

 

المحافظ يقول خلال كلمته : إن الأمر لن ينقضي بيوم واحد .. الأمر سيطول .. ولأهل المدينة أن يعتصموا في أيّ مكان من المدينة يرونها مناسبة .

 

ردّدت في المظاهرة بعض الشعارات التي تدعو إيران إلى الخروج من العراق .. وإلى إسقاط حكومة المالكي وللأسف .. تخللتها بعض الشعارات الوطنية الهابطة .

 

لحد الآن .. ومازالت قناة سما الموصل الفضائية تعرض المظاهرات الصاخبة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

تحت اي تهم حرائر العراق تعتقلن.....؟؟؟

كما جاء في الخبر ، وكما ورد في شكاوي سابقة ، فإنّ البلاغ يتمّ عن طريق المخبر السرّي ( نتيجة عداوات طائفيّة أو شخصيّة أو نفسيّة كالحسد .... إلخ ) ثمّ أنّ التهمة جاهزة في كلّ مرّة : المادّة 4 إرهاب ، والتي شُرِّعت في قانون بريمر من أجل توجيهها نحو طائفة واحدة أو مكوّن واحد فقط ولا يُدان بها غيرهم ، حسب جميع الشكاوي.

 

وفي كلّ يوم تجري إعدامات الأبرياء تحت هذه التهمة ، قوافل كبيرة جدّاً ، عدا الإغتيال والموت تحت التعذيب ، وأعداد هؤلاء ضخمة جدّاً وفي تزايد.

 

فليس أرخص من دماء المسلمين في العراق منذ دخول الإحتلال ، ولم يحصل الإقتصاص من القاتل الحقيقي في أيّ حادثة البتة.

 

ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله.

Share this post


Link to post
Share on other sites

المالكي يوافق على نقل ملف المعتقلات العراقيات إلى محاكم الأنبار

ويشترط تشكيل هيئة للدفاع عنهن

 

 

الكاتب: SK

المحرر: BS ,HA

2012/12/28 16:36

 

المدى برس / الأنبار

أعلنت محافظة الانبار، اليوم الجمعة، موافقة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بنقل ملف السجينات والمعتقلات العراقيات إلى محاكم استئناف الأنبار بشرط تشكيل هيئة دفاع من المحافظة، في حين اكدت موافقة المحافظة على تشكيل لجنة خاصة من محامين الأنبار للدفاع عن المعتقلات.

وقال المستشار الإعلامي لمحافظ الأنبار محمد فتحي في حديث إلى (المدى برس) إن "رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وافق خلال اتصال هاتفي مع محافظ الانبار قاسم محمد الفهداوي على نقل ملف السجينات والمعتقلات العراقيات إلى محاكم استئناف الانبار"، مشيرا إلى أن " المالكي اشترط تشكيل لجنة من محامين الانبار لغرض تبني القضايا الخاصة بهن".

واضاف فتحي أن "المحافظة شكلت لجنة من افضل المحامين بالمحافظة للدفاع عن المعتقلات في محاكم الأنبار وعلى نفقة المحافظة".

وتشهد محافظة الانبار، منذ الـ21 من كانون الاول 2012، تظاهرات على خلفية اعتقال حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي، تطالب بـ" إسقاط الحكومة الحالية واطلاق سراح السجينات والمعتقلات في سجون وزارتي الداخلية والعدل" ، مهددين باستمرار الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم، بعد قطعهم الطريق الدولي الرابط بين العراق وسوريا والاردن.

فيما انضم وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي مع رئيس مجلس صحوة الأنبار احمد أبو ريشة، يوم امس الأربعاء،( 26 كانون الاول الحالي)، إلى الآلاف من متظاهري الفلوجة والأنبار بالإضافة إلى وفد من عشائر الجنوب، داعيا المتظاهرون إلى التفاوض ابتداء من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، واصفا المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بأنها "تحت أقدام المتظاهرين".

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دان، في الـ24 من كانون الأول الحالي ، "المعاداة" التي يتعرض لها السنة في العراق، وعدها محاولة من الحزب الحاكم لكسب "الأصوات الطائفية" في الانتخابات، في حين انتقد شعارات إقامة إقليم سني التي أطلقها بعض أهالي الفلوجة في تظاهرتهم، مؤكدا أن الطائفية لا يمكن أن تواجه بطائفية أخرى.

ودعت الهيئة السياسية للتيار الصدري، في الـ23 من كانون الأول الحالي، إلى تشكيل لجنة برلمانية تشرف على سير التحقيق مع أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، وفي حين استنكرت "التجاوزات" التي رافقت عملية الاعتقال، حذرت من العودة إلى "الطائفية المقيتة".

فيما دعت القائمة العراقية، في الـ23 من كانون الأول الحالي، أهالي نينوى وصلاح الدين والأنبار إلى الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم في نظام ديمقراطي "يكفل حقوق الجميع"، وفي حين اتهمت رئيس الحكومة نوري المالكي بـ"افتعال" قضية حماية العيساوي "للتغطية على فشله"، بررت عدم حضورها لجلسة البرلمان اليوم، لـ"انشغالها بدراسة الأزمة الحالية".

وكان المقرب من وزير المالية رافع العيساوي، إبراهيم الصميدعي، قد أكد في حديث إلى (المدى برس)، السبت(22 كانون الأول الحالي)، "انتهاء أزمة" اعتقال عناصر حماية العيساوي باعتذار متبادل بين وزير المالية ورئيس الوزراء، وفيما أكد أن "المالكي بادر بالاعتذار" عن تصرف أفراد القوة التي نفذت الاعتقال، أشار إلى أن العيساوي طالب "بتحقيق معمق" مع أفراد حمايته.

وكشفت إدارة محافظة الأنبار، في الـ22 من كانون الأول الحالي، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أمر بتشكيل لجنة برئاسة الفريق قاسم عطا للتحقيق بملابسات اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي، مؤكدة أن المالكي وعد بإيجاد "حلول ترضي الجميع".

وكان وزير المالية رافع العيساوي اكد في حديث إلى (المدى برس)، في الـ20 من كانون الأول الحالي، أن جميع أفراد وضباط حمايته وعددهم (200) تم اعتقالهم من قبل قوات عسكرية بـ"أسلوب الاختطاف"، وشدد على أن الاعتقالات جرت من دون مذكرات قضائية، محملا رئيس الحكومة نوري المالكي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الأمر.

فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في الـ(20 كانون الأول الحالي)، أن القوات التي داهمت مكتب وزير المالية رافع العيساوي ومنزله تابعة لها أُرسِلت لاعتقال ثمانية مطلوبين من حماية العيساوي، فيما أكد مجلس القضاء الأعلى، الجمعة (21 كانون الأول الحالي)، أن اعتقال أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي تمت بموجب مذكرات اعتقال قضائية، في حين كشف أن امر فوج حماية العيساوي اعترف بالمشاركة في إعمال عنف خلال الفترة الماضية، أشار إلى أن عدد المعتقلين من حماية العيساوي بلغ عشرة أشخاص.

 

http://www.almadapre...spx?NewsID=3810

 

-----------------------------------------------

 

التعليق : لم يكن المالكي ليوافق لولا خوفه الشديد من التحام هذه المظاهرات بالثورة الإسلاميّة في شام العزّة المباركة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

صدقوني يا اخوة ان الله يدبر لهذه الامة امر خير

وسوف يبرم لها امر رشد يعز فيها دينه واولياؤه

 

فاتقوالله ما ستطعتم وقولو ا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم

 

العراق تنتفض وحق لها ان تنتفض

 

والاردن على صفيح ساخن و لبنان ينتظر وفلسطين تترقب

 

كلهم سيكونون معا يدا بيد مع ثورة الشام التي بدات تتشكل قيادتها

 

امة واحدة واخوانا متحابين تحت راية خليفة المسلمين ... فانتظروا الزلزال العظيم والحدث الكبير

 

وكونوا جميعا باذن الله جندا مؤمنين لتحرير فلسطين واقامة شرع رب العالمين

 

لتفوزوا في الدنيا وتنالوا في الاخرة جنة النعيم

Share this post


Link to post
Share on other sites

ان عودة الخلافة الإسلامية ستكون تسونامي مزلزل لعروش الطغاة الحكام ومعهم اسيادهم دول الغرب والواقع يشهد بان الله يهيء لميلاد دولة الخلافة في هذا المخاض العسير

Share this post


Link to post
Share on other sites

10:18, 30 ديسمبر 2012 الأحد

 

0_2.jpg

 

 

حرق وتمزيق للعلم الإيراني في تظاهرات بعدة مدن عراقية

 

 

 

 

 

 

أصبح حرق وتمزيق العلم الإيراني من المشاهد المتكررة في "جمعة شرف المعتقلات"، وهو الاسم الذي اختاره المتظاهرون لأول جمعة في حراكهم الشعبي المطالب بالإفراج عن المعتقلات، ليرتفع إلى ترديد أشهر عبارة في العالم العربي وهي "الشعب يريد إسقاط النظام".

ويقول الناشط العراقي عوض العبدان، رئيس حركة تحرير جنوب العراق: إن إيران بلد محتل للعراق، وحرق علم المحتل أمر وارد في أدبيات الثوار، وأحمدي نجاد رئيس لدولة أوغلت في سفك الدماء العراقية وفي تخريب العراق والنسيج الاجتماعي به، ويد الأجهزة الإيرانية وأياديهم ملطخة بدماء العراقيين.

 

وأضاف العبدان بقوله "أرى أن المسألة أصبحت مكشوفة، فإيران تحتل العراق".

وحركة تحرير جنوب العراق، هي حركة سياسية سلمية تأسست في أبريل/نيسان 2009، وبدأت نشاطها بمقاضاة القنصل الإيراني في البصرة لـ «تدخله السافر في الشأن الداخلي للمحافظة».

 

ويأتي هذا في وقت أكدت تنسيقيات الغاضبين في الأنبار والفلوجة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن "الحراك والتظاهر انطلق من أجل شرف المعتقلات وليس من أجل المصالح السياسية لرافع العيساوي وطارق الهاشمي"، مؤكدين أنهم "مستمرون في التظاهر والعصيان المدني حتى ترحل حكومة المالكي لتحل محلها حكومة وطنية بأطياف الشعب العراقي وليست حكومة طائفية بلون إيران".

 

حركة "تجديد": لا تراجع حتى يسقط المالكي

 

 

وفي سياق متصل، أصدرت حركة "تجديد" التي يرأسها طارق الهاشمي، بياناً دعت فيه إلى الاستمرار في التظاهر حتى إسقاط حكومة نوري المالكي.

 

وأوضح البيان أن هذا الحراك الشعبي كأي حراك آخر، يحتاج إلى قوة دافعة، وتأتي حماقة المالكي الثانية في استهداف رافع العيساوي بعد حماقته الأولى التي استهدف فيها الهاشمي"، لتزيد من عزلة حكومة المالكي.

 

ودعا البيان لأن تبقى الانتفاضة متوقدة إلى حين فتح كل المفات الأخرى على مصراعيها.

 

وسجلت حركة تجديد التي يرأسها الهاشمي أن الوقت قد حان لتسمية الأشياء بمسمياتها، ولقول حقيقة أن "سياسات الحكومة الجائرة أضرت بالجميع في الشمال والوسط والجنوب، في المركز والإقليم والمحافظات، لكن لا مناص من الإقرار بأن ظلماً تاريخياً وقع على العرب السنة لمجرد انتمائهم، وفي العراق الجديد أن تكون سنياً إذاً أنت متهم، ولذا انحصر تطبيق المادة 4 إرهاب عليهم حصراً، السنة العرب همشوا وطوردوا وهجروا وقتلوا، حتى باتوا غرباء في وطن الآباء والأجداد، هذه هي الحقيقة التي ينبغي أن يقر بها الجميع، ولذا بات من حقهم أن ينتفضوا وأن يسموا هذه المرة الأسماء بمسمياتها ولا يترددوا".

 

وأوضح البيان أن بقية الأعراق والمكونات العراقية، من مصلحتها جميعاً، الكرد والتركمان والكلدو آشوريين، كل المسلمين من السنة والشيعة والمسيحيين والصابئة والأزيديين وغيرهم الذين تضرروا هم أيضا من سياسات عدوانية جائرة، أن يناصروا إخوانهم دون تردد

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=57381

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...