اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

يلمـاز شيلك : ماذاتعني الانفجارات على الحدود التركية السورية


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

ماذا تعني الانفجارات على الحدود التركية السورية

 

 

الخبر:

قتل 13 شخصا، ثلاثة منهم أتراك وجرح العشرات في الانفجار الذي وقع قرابة الساعة 15.00 في موقف سيارات على بعد 40 مترا تقريبا من بوابة الدخول في المنطقة الفاصلة، وفي مكان قريب جدا من مساكن موظفي الجمارك في منطقة بوابة حدود جلفاغوز بمقاطعة ريحانلي في هاتاي. (المصدر: جميع قنوات التلفاز، ووكالات الأنباء).

 

 

التعليق:

بداية لا بد لنا هنا من ذكر عدد من التقييمات المتعلقة بالانفجار والتي ذكرت في وسائل الإعلام. فقد تمت الإشارة إلى أن بعض المعارضين الذين يعيشون خارج سوريا، ومؤيدين من دول مختلفة كانوا في الساعات التي حدث فيها الانفجار ينوون عقد لقاء ببعض القادة العسكريين المنتظر قدومهم إلى جلفاغوز. وحسب الأخبار التي تسربت من منطقة الحدود فإن اللقاء كان منتظرا انعقاده في حوالي الساعة 14.30، إلا أن الذين كانوا ينتظر قدومهم من سوريا قد تأخروا، وبسبب وقوع الانفجار فإن اللقاء لم يتم. ومن ناحية أخرى فقد تم القول باحتمالية تنفيذ الانفجار من قبل المخابرات الإيرانية. وأن إيران تقصد من ورائه توصيل رسائل سياسية عدة نحو سياسات تركيا تجاه سوريا. وحسب تقييم آخر فإن الهجوم بالسيارة المفخخة هو محاولة لمنع سياسة حكومة حزب العدالة والتنمية تجاه حل المسألة الكردية.

 

إن المتأمل في الحادثة بشكل دقيق يرى بكل وضوح أن الأسباب الحقيقية وراءها ليست تلك التي ذكرناها أبدا. فقبل وقوع هذا الانفجار ببضعة أيام، باعتماد الجمعية العامة في البرلمان، تم إقرار مشروع القانون حول (مكافحة تمويل الإرهاب) الذي فرضته أمريكا على تركيا. وبحسب هذا القانون فإن أمريكا تعتبر كل حزب أو جماعة إسلامية منظمةً إرهابية، وهذا يعني أن تركيا أيضا توافق وتعلن ذلك. كذلك فإن هذا القانون يتضمن عقوبات جنائية ثقيلة جدا مثل تجميد الأصول المالية للمؤسسات أو الجماعات التي تقدم الدعم والمساندة لأية جهة تقوم بمحاربة الكفار بشكل مخلص في أي بلد كانت، حتى إن هذه العقوبات تصل إلى حد عقوبات السجن الثقيلة.

وهذا ينطبق على أية جماعة إسلامية تحارب بإخلاص ضد الظالم بشار الأسد في سوريا، يعني المطالبين بالخلافة الإسلامية أو مثلهم من الجماعات الأخرى فيتم اعتبارها منظمات إرهابية من قبل أمريكا، وتبعا لها فإن تركيا ستعتبر هذه الجماعات منظمات إرهابية أيضا، وهذا يعني حظرها أو إعاقة تقديم المساعدات لتلك الجماعات ولو كانت قليلة. لذلك فإن أمريكا الكافرة تريد تطبيق هذه الخطة عن طريق ذيلها تركيا. والقصد من ذلك خلق عنصر للضغط من خلال حرمان الجماعات التي تحارب ضد الظالم بشار الأسد في سوريا من المساعدات والدعم اللوجستي لإخضاعهم للخطط الغادرة المفروضة عليهم.

 

أما عن بحث المسألة من بعد آخر، فإن القصد الحقيقي من هذا التفجير هو ما ذكرناه أعلاه من إغلاق البوابة الحدودية بسبب الانفجار، أو حتى إن لم يتم إغلاقها فتحويلها إلى بوابة غير نشطة، فإن هذه البوابة الحدودية مهمة من الناحية الاستراتيجية. لأنها تعتبر البوابة التي تمر عبرها أغلب المساعدات والدعم اللوجستي التي ترسل إلى الشعب السوري وإلى جماعات المعارضة. إضافة إلى أنه يهدف إلى كسر المقاومة وتيئيس الشعب السوري من خلال قطع الطريق أمام المساعدات المرسلة من قبل جهات إسلامية تركية مخلصة إلى المعارضة السورية، كما أنه يهدف أيضا إلى فتح الطريق أمام الخطط الشريرة المفروضة عليهم من قبل أمريكا للموافقة عليها والخضوع لها. وقبل وقوع هذا التفجير فقد تناقلت الأنباء اقتراب المعارضة من أبواب دمشق، وقد انتشر عبر وسائل الإعلام خبر استيلاء المجاهدين على بعض القواعد العسكرية المهمة؛ مما أخاف أمريكا والغرب كثيرا، لأن المجاهدين هناك يقتربون يوما فيوما من الحكم وبالتالي من الخلافة الإسلامية. وبعد هذه الحادثة قامت بعض المؤسسات الخيرية في تركيا بالإعلان عن إيقاف إرسال المساعدات أو تعليقها. وقد قاموا بتبرير ذلك بعدم توفر الأمن والحفاظ على أرواحهم، وقد كان هذا أحد المقاصد المطلوبة. فكان المراد، بالإضافة إلى قطع الطريق أمام المساعدات، توجيه رسالة توحي بعدم توفر الأمن على أنفسهم وأموالهم.

وعليه، فإن أمريكا قد أعدت عدداً من الخطط، ولا تزال، للحيلولة دون انتصار المقاومة السورية ولكسر أو تثبيط صمود الشعب، ولكنها وبكل تأكيد لن تنجح بإذن الله. لأنهم يمكرون، ويمكر الله، والله سبحانه وتعالى خير الماكرين...

 

يلمـاز شيلك

 

 

 

17 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/02/27م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...