اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الأستاذ أبو باسل: تكالب محور الشر لفرض الحل السياسي في الشام


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

تكالب محور الشر لفرض الحل السياسي في الشام

 

 

الخبر:

ذكر موقع (روسيا اليوم) الإلكتروني بتاريخ ٢٥/٢/٢٠١٣ أن هناك توافقا دوليا على حل سياسي في سوريا، فمنذ لقاءات دبلن وجنيف الأولى في بداية ديسمبر/كانون الأول 2012، واللقاء بين المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي ونائبي وزيري الخارجية السوري والأمريكي في جنيف بدأت تتضح معالم توافق دولي لحل الأزمة سياسيا. التوافق جاء على ما يبدو نتيجة عدد من العوامل يمكن إجمالها فيما يلي:

 

أولا- اقتناع الأطراف بأن الحسم العسكري غير ممكن لأي من طرفي الصراع.

ثانيا- تخوف واشنطن من صعود نفوذ التيارات الجهادية في سورية وخصوصا جبهة النصرة.

 

ثالثا- العقيدة الأمريكية الجديدة في السياسة الخارجية التي كشف عنها خطاب الرئيس أوباما والمتضمنة إنهاء عقد الحروب، والالتفات إلى معالجة قضايا الاقتصاد المتعثر.

رابعا- تزايد المؤشرات لقرب انتقال شرارة الأحداث إلى الجيران.

 

خامسا- سيطرة المعارضة المسلحة على مناطق واسعة والتخوف الإسرائيلي من وقوع الأسلحة الكيمائية والبيولوجية في "الأيادي الخاطئة"، أو سيطرة المعارضة على أسلحة صاروخية.

 

 

 

التعليق:

قبل التطرق للنقاط الخمس المذكورة في الخبر أعلاه، لا بد من التذكير بأن ادعاء معاذ الخطيب بأن مبادرته السياسية للحوار مع النظام بأنها مبادرة شخصية، ومحاولته إلباسها ثوبا محليا (ملتحيا) لشيخ وخطيب سابق في المسجد الأموي في دمشق هو محض كذب وافتراء، وإمعان في التضليل، هدفه إقناع الناس للموافقة عليها، وهي في حقيقتها إفراز من إفرازات التوافق الدولي الاستعماري الذي تقوده أمريكا.

 

 

 

أما العوامل الخمس المذكورة أعلاه فيمكن التعليق عليها باختصار كالتالي:

 

 

 

1- بالنسبة للعامل الأول فإن الحسم العسكري يتجه يوما بعد يوم نحو كفة الكتائب المقاتلة في الشام، وما بقاء فلول الأسد إلى الآن إلا بسبب الدعم العسكري الإيراني والروسي وحزب الله اللبناني، ولذلك فإن محور الشر يتكالب لإيقاف العمل العسكري خوفا من السقوط المدوي للأسد.

 

 

 

٢- أما العامل الثاني فإن أمريكا كانت دوما مطمئنة للنظام الحاكم الممانع، فهو عميلها المخلص، وما أن ظهرت ثورة حقيقية تعمل لاجتثاث النظام وإقامة دولة الإسلام على أنقاضه كما عبرت عن ذلك معظم الكتائب المقاتلة والثوار على الأرض، حتى ارتعبت أمريكا وشنت حربا سياسية على الثورة من أجل حرفها وإجهاضها وجرها إلى مستنقع الحل السياسي بقيادة الائتلاف.

 

 

 

٣- بالنسبة للعامل الثالث، فمن جهة يثبت حجم الدور الأمريكي في اتخاذ قرار الحل السياسي للملف السوري، وتأثير الدبلوماسية الأمريكية على محور الشر، ومن جهة ثانية، فإن الأزمات الاقتصادية والعسكرية التي تعصف بأمريكا يجب أن تكون حافزا لأهل الشام ولأمة الإسلام للعمل على تحقيق التغيير المنشود خلال هذا الظرف الدولي المناسب لإنشاء قوة دولية صاعدة تزاحم أمريكا والقوى الكبرى في الحلبة الدولية.

 

 

 

٤- أما العامل الرابع، فبعد أن برزت معالم إسلامية ثورة الشام، وأصبح المسلمون ينظرون إليها كثورة أمة ضد التبعية وطاغوتية الملك الجبري ، فإن محور الشر العالمي قام بدق ناقوس الخطر خوفا على عملائهم من الحكام، حتى لا تفرز هذه الثورة نظاما إسلاميا حقيقيا يستقطب شعوب العالم الإسلامي جميعهم، ولذلك فهم يسارعون بمحاولة فرض الحل السياسي.

 

 

 

٥- بالنسبة للعامل الخامس والأخير بحسب الخبر، فإن المشروع الغربي في فلسطين، والمتمثل بكيان يهود كقاعدة متقدمة للغرب، ورأس حربة له في المنطقة، أصبح يستشعر تهديدا حقيقيا يهدف لإزالته واجتثاثه من جذوره، لا سيما إن توجت ثورة الشام بالخلافة الراشدة.

 

 

 

فبعد أربعة عقود من حكم الأيدي (الأمينة) على يهود، جاءت ساعة الحق على يد ثوار الإسلام في الشام، ولهذا فإن الغرب يستميت في سبيل فرض الحل السياسي عبر عملاء جدد يحافظون على كيان يهود ويثبتون طوق النجاة من حوله.

 

 

 

لهذا فقد تكالبت قوى الشر الدولية على الشام وثورته المباركة، فهل بعد ذلك يقبل أي عاقل بالحل السياسي الخياني، ولو أطلقه من هم من أبناء جلدتنا ويتحدثون بألسنتنا، وسموا خطباء!!!

 

 

اللهم احفظ الشام وثورته المباركة من حقد الحاقدين وتضليل المضللين.

 

 

 

أبو باسل

 

 

 

20 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/03/02م

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...