Jump to content
Sign in to follow this  
خلافة راشدة

لماذا جرى هذا بين خالد ابو صلاح والشيخ معاذ الخطيب ؟؟!

Recommended Posts

لماذا جرى هذا بين خالد ابو صلاح والشيخ معاذ الخطيب ؟؟!!

 

 

في حادث غريب من نوعه يوم امس السبت ١١-٥-٢٠١٣ في اجتماع الهيئة السياسية للائتلاف الوطني و بحضور جميع اعضاء الهيئة و منهم رئيس الائتلاف احمد معاذ الخطيب دخل الناشط خالد ابو صلاح الذي يمثل الحراك في حمص الى الاجتماع بعد ان اخذ الاذن بالدخول و الجلوس معهم قليلا ليعرض موقف الثوار من اتفاق جنيف.

 

و قد بدأ الناشط خالد ابو صلاح يستفسر عن موافقة الائتلاف للذهاب الى المؤتمر الذي كان مقررا في اخر الشهر الجاري و عن نيتهم القبول بالمفاوضات مع النظام بدون اي ضمانات برحيل بشار الاسد و كافة اركان نظامه.

 

و عندما بدأ يوضح سبب رفض بيان جنيف رد عليه الشيخ معاذ بطريقة معادية جدا و هو يصرخ قائلا ( من انت لتحاسبنا و من جعلك وصي على الثورة!!! )

 

و بعد ردة الفعل الصارخة جدا قام احد اعضاء الائتلاف عن الحراك الثوري الاستاذ واصل الشمالي بالرد على الخطيب ( لماذا تصرخ فقد سأل سؤال من حقه معرفته و من واجبك الرد) بعد ذلك قام الخطيب و هو يصرخ معلنا الغاء اجتماع الهيئة السياسية و امرهم بالخروج و من ثم سحب نفسه من الاجتماع و تبعه الاستاذ رياض سيف و اما باقي اعضاء الهيئة فقد بقيوا جالسين و حاوروا الناشط و لكن بدون الوصول الى جواب على السوآل.

 

بعد التواصل مع الناشط خالد ابو صلاح اليوم، اكد لنا على حدوث هذه الحادثه قائلا انه لا تجمعه الا كل حب و احترام لشخص الخطيب و لكنه صدم جدا من ردة الفعل هذه و انه كان من اكثر الناس مشجعين و المدافعين عن الخطيب منذ البداية ولا يزال يكن له كل الاحترام و التقدير.

 

 

 

و قد اصدرت شبكة سانا الثورة بيانا اليوم موجه للشيخ معاذ الخطيب مدينا هذا التصرف منه معتبرا اياه ليس اهانه لشخص الناشط فقط بل لجميع النشطاء و الشعب السوري ككل.

 

و عند سؤالنا لشبكة سانا الثورة عن الحادثة قالوا انهم و العديد من الجهات الثورية و النشطاء المستقلين يعملون مع الناشط خالد ابو صلاح و هم جميعا يطلبون من الناشط ان يكون الرقيب و العين لهم لما يحصل من امور سياسية في الخارج و ان من حقهم و حق الشعب ان يسال الائتلاف و اي جهه سياسية تمثل الشعب و الثورة عن اتجاهاتها و خططها للثورة و للشعب و الوطن بشكل عام، و انهم منصدمون مما حصل في الاجتماع و يؤكدون انه لم يصلهم الجواب الذي هم في انتظاره من الائتلاف بعد.

 

و يذكر ان العديد من الجهات الثورية تعمل على حملة جديدة باسم ( استقلال القرار السوري) و هي تهدف لنشر الوعي بين الشعب عن الضغوطات التى يواجهها كشعب و كمعارضة سياسية من الجهات الدولية للتخلي عن مبادئ الثوره.

 

و الرضوخ و القبول بالتفاوض مع النظام. و يعمل عليها مجموعة تعمل تحت اسم ( غرفة عمليات النشطاء ) و يعملون على مراقبة وضبط مسار الثورة السورية على كافة المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية.

 

 

============================================

 

بيان من شبكة سانا الثورة موجه للسيد معاذ الخطيب بشكل مباشر

 

 

إلى الشيخ معاذ الخطيب تحية طيبة وبعد :

 

فإن نريد أن نحيطكم علماً أن ثوار سوريا ومن أصغر طفل في الثورة السورية لأكبرها لهم الحق بأن يستفسروا منكم عن كل ما تخطو به في الثورة من إجتماعات سياسية أو غير ذلك .. وكذلك فنحن ثوار سوريا وناشطوها نملك الحق الكامل بالإطلاع على كافة الإجتماعات السرية والغير سرية ولذلك فنحن نستنكر ما حصل يوم أمس في إجتماع الهيئة السياسية للإئتلاف الوطني عندما ذهب ناشط من نشطاء الثورة السورية (لا نريد ذكر اسمه) متسائلاً عن التصويت من قبلكم للذهاب إلى جنيف والتفاوض مع النظام .. فما كان الرد منكم إلا الصراخ بوجه الناشط وهو من أوائل النشطاء الذين خرجوا من تحت القصف لينقل الحقيقة من حي حمصي .. ونحن بدورنا فإننا نسرد القصة للجميع ليكونوا الحكم وكما أننا لا زلنا في إنتظار الجواب لسؤال الناشط المُرسل إليكم وبأسرع وقت ومن ثم الإعتذار عن ما حصل والتهرب الغير مبرر من الجواب للسؤال , القصة بالمختصر وهي :

 

” دخل زملينا الناشط إلى إجتماع الهيئة السياسية للإتئلاف الوطني متسائلاً عن هل سيتم التوقيع على مفاوضة النظام والذهاب لجنيف .. فما كان من معاذ الخطيب الذي تفائل مئات آلاف السوريين بمنصبه ولكنه وللأسف لم تكن ردة فعله سوى الصراخ بوجه زملينا قائلاً ( من انت لتحاسبنا و من وضعك وصي على الثورة؟؟!!) ومن ثم رد أحد أعضاء الإجتماع ليقول في وجه الخطيب أن الشاب استفسر منكم ومن واجبكم الرد فكان رد الخطيب ( أن الإجتماغ لُغي ولا أريد أن أُكمل فيه ) و خرج من الاجتماع و هو يصرخ”

 

ونحن كنشطاء الداخل السوري نعتبر أن ثورة سوريا هي غير مرتبطة بساعة غضب للخطيب حتى يقرر ويلغي متى شاء ونعتبر طريقة الرد التي رد عليها على زملينا الناشط هي طريقة مستفزة وتعتبر إهانة من قبله ,ليس للناشط انما لنا جميعا، و لكل الشعب السوري الذي من حقه ان يعرف الجواب.

 

 

http://all4syria.info/Archive/81866

Share this post


Link to post
Share on other sites

هذا هو اسلوب الدكتاتور الذي يتعامل بالفوقية ....هذه الحادثة لها دلالة واضحة ......ان الائتلاف الخائن لاعلاقة له بالثورة السورية .....نسأل الله ان تكون الشعرة التي تقسم ظهر المنافقين .

Share this post


Link to post
Share on other sites

ألا يعطي الجلوس مع هذه الشخصيات وهكذا هيئات معروفة التوجه والمنشأ والمسار ومحاسبتها بهذه الطريقة (الناعمة) مصداقية لها وإقراراً غير مباشر بشرعيتها والانخراط تحت برنامجها؟

 

ويحضرني مثال هنا، وهو البرلمان الكويتي وصراخ أعضائه (المعارضين)، وفي النهاية انظروا إلى سياسة الحكومة وقراراتها وإجراءاتها

 

اللهم لا توسد الأمر إلا لأهله

 

وأهله إن شاء الله هم العاملون لإعلاء دينك ونصرة نبيك وسنته

Share this post


Link to post
Share on other sites

هذه هي سلوكيات المنهزمين فكريا والذين لا يفقهون من اسلامهم الا الاسم

 

والذين بلغ بهم امر انهزامهم وجهلهم بافكار دينهم ان صاروا لا يرون العالم الا ملكا للمتفوق الاقوى وهو الغرب الكافر في هذا الزمان

 

فهو من وجهة نظرهم صاحب الكلمة وهو الوصي عليه بل هو قدر الدنيا المقدور

 

ومن اسند اليه الغرب امرا فهو مناب عن المالك في انفاذ بعض القضايا وانجاز بعض المهمات

 

هذا هو ما يفسر قول معاذ لخالد صلاح بانه فوق المحاسبة والمراقبة بل فوق توجيه الاسئلة اليه

 

هذا فيما لو غرقنا في احسان الظن وجعلنا اداة تفكيرنا فيما فعله هي البلاهة والسذاجة المطلقة

 

اما لو جعلنا عقولنا هي الحكم على ما فعله وهي ما ينبغي ان يكون واستحضرنا قول الخبيث معاذ ان الغرب يعتبر اي تحرك خارج الارداة الدولية فهي خطر فنقول.........

 

هي سلوكيات خائن عميل للغرب وعن علم منه واصرار وترصد باع دينه وامته بدنيا من رضي ان يكون لهم خادما وعبدا مطيعا ينفذ اوامره لاجهاض اسلامية الثورة ولابقاء سوريا رهينة الهيمنة الغربية لقاء منصب او حفنة من مال او شهرة والتي لن يطول عليها الامد باذن الله حتى تكون كشهرة ابو رغال

Edited by مقاتل

Share this post


Link to post
Share on other sites

حلو والله يا شيخ معاق، من لا يأخذ العظة من حوله فلا يلومن الا نفسه اذا وقع فيما وقع به الآخرون. الم يتعلم بعد ان ثورة الشام قد فضحت من هو اشد منه مكرا واكثر جمعا، الم يأن له ان يدرك ان هذه الثورة هي لله وتسير بعين رعاية الله، فما كان لله سيثبت ويظهره الله بقدرته على من سواه، وما كان لسواه فسيصير الى زبد يذهب جفاءا. اللهم أرزقنا الإخلاص في القول والعمل.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...