اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ذلك بما جَنَتْ يدا حكومة الإنقاذ في السودان/أم أوّاب غادة عبد


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

ذلك بما جَنَتْ يدا حكومة الإنقاذ في السودان

 

listen.gifprint.gifgroup.png

 

 

 

الخبر:

 

شبكة الشروق: اتهم جهاز الأمن والمخابرات دولة جنوب السودان بشكل صريح بدعم المتمردين في هجومهم على شمال كردفان؛ والذي قتل وشرد الآلاف، هذا على الرغم من اتفاق التعاون المشترك في أديس أبابا الذي صرح عقبه البشير قائلاً: (ظل سعينا راسخا في أهمية الحدود الآمنة ووقف الاعتداءات التي أضرت بالعلاقة بين البلدين في الماضي وضرورة التزام الأطراف بما تم الاتفاق عليه حتى تتحقق علاقة طبيعية يستفيد منها الشعبان وتنطلق العلاقات إلى آفاق أرحب).

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت حكومة السودان بدء سحب قواتها من المنطقة العازلة على الحدود مع جنوب السودان وفقاً لاتفاقية الترتيبات الأمنية التي وقعها الطرفان خلال محادثات متعاقبة في أديس أبابا.

 

التعليق:

 

لم يكف حكومة الإنقاذ مولودها الذي أنجبته سفاحاً، بل ظلت تحتضنه وتُرَبِّتُ على كتفيه حتى يتجشأ خراباً ودماراً على أهل السودان، وبذلك تكون الإنقاذ غير مسبوقة في تدليلها الزائد لدولة الجنوب رغم ما تقترفه الأخيرة من انتهاكات متتالية، فكيف تكون الحدود آمنة، وكيف تسحب القوات من المناطق العازلة، وكيف تتعاون مع من تلطخت أيديهم بدماء أهلنا الأبرياء في أبي كرشولا وأم روابة وشردوا وقتلوا وروعوا بتعاونهم مع ما يعرف بالجبهه الثورية. إن‎ الأصل في التعامل مع دولة الجنوب هو أن لا عهد لهم ولا أمان، قال تعالى: (كيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلاّ وَلا ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ).

 

إن التعاون مع دويلة تحتضن وتأوي قوات الجبهة الثورية، وقطاع الشمال، وتحوك خيوط المؤامرات مع علم الحكومة، يعني أن الحكومة لا يهمها أمن المواطن ولا حماية عرضه ولا نفسه ولا ماله، مهما تظاهرت بدموع التماسيح، فهي من تعرضه للخطر بل وتتخلى عن نصرته في ساعات النوازل، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ). إن سياسة اللعبة القذرة التي تقوم عليها حكومة السودان، هي نفق مظلم سيجرها للهلاك بما كسبت يدها الآثمة.

 

إن من يتعدى على شعرة من مواطني دولة الإسلام يُرد عليه بجيش أوله عنده وآخره عند الخليفة، هذا إذا لم يخرج الخليفة بنفسه ليذود عن الحياض كما كان وسيكون في القريب العاجل عندما تعود دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ وعد الله (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ) وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم، "ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ".

 

 

 

 

 

 

أم أواب غادة عبد الجبار / ولاية السودان

 

 

 

 

05 من رجب 1434

الموافق 2013/05/15م

 

 

 

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...