اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

احباط مخطط للقاعدة والنصرة لاغتيال الملك عبد الله الثاني


Recommended Posts

علي عبد سلمان - 19/05/2013م - 8:20 ص | عدد القراء: 75

کشف مصادر وثيقة الصلة بالأمن الأردني عن مخطط لاغتيال ملك الاردن عبد الله الثاني، أعدت له خلايا نائمة تابعة لتنظيم لقاعدة وما يسمى بـ"جبهة النصرة".

 

وتوافرت أنباء، تفيد بأن الاستخبارات الأردنية سمحت لأكثر من 15 عنصرا تابعين لجبهة النصرة الارهابية في سوريا بالمرور إلى الأراضي الأردنية عبر المنافذ الحدودية، عن سبق تصميم وترصد، وأخضعتهم للمراقبة اللصيقة، ليكونوا رأس الخيط الذي يوصلها إلى خلايا القاعدة النائمة في المملكة. وقد تم ذلك بعدما وردت للاستخبارات الأردنية معلومات عن خلايا نائمة، تخطط لاغتيال الملك الأردني عبدالله الثاني.

وفي الأسبوع الماضي، قبض الأمن الأردني على خلية "إرهابية" عاملة على أراضيه، من دون أن يكشف عن الأمر حتى الساعة، بحسب ايلاف.

كما تم الأربعاء الماضي تفكيك سيارة مفخخة في "تاج مول" بمنطقة عبدون، وهو من أكبر المجمعات التجارية، ويقع في أحد أرقى الأحياء الغربية من العاصمة عمان.

إلى ذلك، كان لافتًا في عمان ومناطق أردنية أخرى تشديد الأجهزة الأمنية إجراءاتها الاحترازية، وخصوصا حول الفنادق، إذ أقفلت مداخلها جميعًا وحصر الدخول إليها والخروج منها بباب واحد، بالإضافة إلى إجراءات مشابهة في المجمعات التجارية الكبرى، والادارات الحكومية، والمديريات الأمنية.

وقد عززت القوى الامنية إجراءاتها هذه بتكثيف دوريات رجال الشرطة بلباس مدني، راجلين وعلى الدراجات، في شوارع العاصمة عمان، خوفًا من تنفيذ أي مخطط "إرهابي" فيها. كما طال الاستنفار الأمني غالبية المناطق التي يتركز فيها وجود اللاجئين السوريين

 

 

http://www.burathane...cle_195313.html

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...