اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كتيب : المخطط الأمـريكي لتفتيت ما تبقى من الســودان


Recommended Posts

.

 

كلمة الناطق الرسمي في المؤتمر الصحفي لتدشين كتيب لحزب التحرير/ ولاية السودان

عن تفاصيل المخطط الأمريكي لتمزيق السودان في نسخته الثانية

 

 

لقد كان إعلان انفصال جنوب السودان رسمياً في 19/07/2011م، وإقامة دويلة فيه على أساس عنصري جهوي، كان ذلك تدشيناً لنجاح المخطط الأمريكي في نسخته الأولى، وكان هذا النجاح إيذاناً ببداية النسخة الثانية للمخطط؛ الذي يهدف إلى تمزيق ما تبقّى من أقاليم السودان، حيث أسّست اتفاقية الشؤم نيفاشا لهذه النسخة الثانية.

 

وقد أكّد النائب الأول لرئيس الجمهورية هذا المخطط عندما قال: (إن هنالك دولاً عالمية وإقليمية تقود مخططاً لتمزيق السودان)، كما ربط وزير الإعلام أحمد بلال المخطط الأمريكي لتمزيق ما تبقى من السودان، باتفاقية نيفاشا عندما صرّح لبرنامج (مؤتمر إذاعي) يوم الجمعة 17/05/2013م قائلاً: (هنالك مخطط خارجي يستهدف تقسيم السودان إلى خمس دويلات مرتكزاً إلى انفصال الجنوب).

 

وأمريكا في تنفيذها لمخططها الإجرامي لتمزيق السودان تستخدم وسائل، منها:

 

أولاً: الحكومة السودانية التي تعتبر من أهم وسائل التنفيذ؛ حيث تخلّت عن شعارات الإسلام، ونكّست رايات الجهاد إلا في الملمّات، ورفعت رايات الاستسلام تحت مسمى السلام المزعوم، فوقّعت على اتفاقية نيفاشا؛ التي فصلت جنوب السودان بحق تقرير المصير، وأضعفت الجيش، إضافة لتكريسها للقبلية والجهوية في بقاع السودان المختلفة.

 

ثانياً: حركات التمرد (الجبهة الثورية السودانية): بعد أن ضمنت أمريكا انفصال جنوب السودان، دعمت بقوة اتفاق الدوحة؛ الذي وُقّع بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة بعد خمسة أيام فقط من انفصال الجنوب، ثم في يوم 11/11/2011م استطاعت أمريكا أن تجمع حركات التمرد الأساسية في دارفور في كيان مسلّح جديد، تحت قيادة الحركة الشعبية قطاع الشمال بمسمى الجبهة الثورية السودانية. والذي يؤكد أن هذه الجبهة الثورية أداة من أدوات أمريكا، وقوف دويلة الجنوب معها، والأعمال العسكرية الأخيرة خير شاهد، حتى تكون طرفاً أصيلاً مع الحكومة في تمزيق السودان، وخاصة وأن النظام الأساسي للجبهة الثورة ينصّ على (إقرار الوحدة الطوعية لجميع أقاليم السودان).

 

ثالثاً: المعارضة السودانية: لقد كان لها الأثر الأكبر في قبول الحكومة بحق تقرير المصير في نيفاشا، حيث أقرّت المعارضة (أغلب أحزابها) في مؤتمر أسمرا سنة 1995م بحق تقرير المصير لجنوب السودان، بل أيدت اتفاقية نيفاشا، ولم تعترض إلا على ثنائيتها، كما أنها الآن في خندق واحد مع الجبهة الثورية.

 

رابعاً: دويلة جنوب السودان تعتبر من الأدوات المهمة للمشروع الأمريكي؛ فهي الحاضن للجبهة الثورية والداعم لها عسكرياً ولوجستياً.

 

خامساً: المنظمات الدولية والإقليمية، حيث كان لقرار مجلس الأمن الدولي دورٌ مهمٌ في مخطط تفتيت السودان، حيث أبقت هذه القرارات حكومة السودان تحت الضغط المستمر، وآخرها القرار (2046).

 

أما أساليب تنفيذ المخطط فنذكر منها:

 

1/ العمل العسكري الذي تقوم به الجبهة الثورية، والفصائل المتمردة الأخرى.

 

2/ تبنّي قضية الدستور العلماني التوافقي.

 

3/ التفاوض مع الحركات المتمردة برعاية دولية وإقليمية.

 

4/ انحسار سلطة الدولة عن كثير من مناطق البلاد.

 

5/ تبنّي أفكار مثل صراع الهامش والمركز، وثورة الريف والجهويات والقبليات.

 

أما كيف يمكن إفشال هذا المخطط فيكون بـ:

 

العمل لتغيير النظام، وإيجاد نظام يقوم على أساس الرعاية، وإيجاد الإسلام؛ الذي يطبقه خليفة المسلمين؛ يبايع على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يكون هذا العمل للتغيير سلمياً بالصراع الفكري والكفاح السياسي، وبيان فساد هذه الأنظمة التي تحكم البلاد، سواء في السياسة أو الاقتصاد أو التعليم أو غيرها، وإيجاد دستور مبني على مبدأ الإسلام العظيم مبدأ الأمة، على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

إننا في حزب التحرير/ ولاية السودان، إذ نضع بين أيديكم تفاصيل مؤامرة الغرب الكافر- حقيقتها وأدواتها وأساليبها- ثم نبيّن المعالجة الصحيحة، ننتظر منكم موقفاً على أساس العقيدة الإسلامية، ونضع بين أيديكم كتيبنا هذا، الذي فيه تفصيل كل ما أجملناه في هذه الكلمة، وهو بعنوان: (المخطط الأمريكي لتفتيت ما تبقى من السودان في نسخته الثانية.. وسائله وأساليبه وكيفية إفشاله). وسيكون الكتيب للاتصال بالسياسيين والمفكرين والفعاليات، كما سيتم توزيعه الآن للإعلاميين والحضور من السياسيين.

 

إننا نقوم بهذا العمل في إطار التذكير بالذكرى الأليمة؛ ذكرى هدم الخلافة الإسلامية في رجب 1342هـ، والتي بزوالها استطاع الكافر المستعمر تمزيق بلاد المسلمين إلى دويلات ضعيفة هزيلة، وهو الآن يسعى لتمزيق ما هو ممزّق وتفتيت ما هو مفتت.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لحزب التحرير

في ولاية السودان

 

 

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

ولاية السودان عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

الخرطوم شرق- عمارة الوقف الطابق الأرضي -شارع 21 اكتوبر- غرب شارع المك نمر

تلفون: 0912240143- 0912377707

E-Mail: spokman_sd@dbzmail.com

رابط هذا التعليق
شارك

pdf.pngprint.gifgroup.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

المخطط الأمـريكي

لتفتيت ما تبقى من الســودان

في نسخته الثانية...

وسائله وأساليبه وكيفية إفشاله

 

 

 

 

(النسخة الثانية - نسخة معتمدة )

 

 

(نسخة محدثة بتاريخ 05 حزيران/ يونيو 2013م)

 

 

 

::محتويات/فهرس الكتاب ::

 

المخطط الأمـريكي لتفتيت ما تبقى من الســودان في نسخته الثانية...وسائله وأساليبه وكيفية إفشاله... 2

وسائل أمريكا لتنفيذ مخططها الإجرامي لتمزيق السودان... 3

أولاً: الحكومة... 4

ثانياً: حركات التمرد (الجبهة الثورية)... 7

ثالثاً: المعارضة السودانية... 13

رابعاً: دويلة جنوب السودان... 15

خامساً: المنظمات السياسية الدولية والإقليمية... 16

أساليب تنفيذ المخطط... 17

كيفية إفشال هذا المخطط الإجرامي... 19

حقيقة هذا الموقف الشرعي.... 28

 

 

mukhatat.JPG

 

 

 

اقرأ في هذا الكتاب:

بداية الكتاب

في يوم 09/07/2011م أُعلن رسمياً عن انفصال جنوب السودان وإقامة دويلة على أساس جهوي عنصري، لتدشن بذلك نجاح المخطط الأمريكي لتمزيق السودان في نسخته الأولى، حيث صرّحت سوزان رايس- رئيسة وفد أمريكا في احتفالات انفصال الجنوب بجوبا قائلة: (استقلال الجنوب لم يأت كهدية لكنه أُخذ عنوة)، صحيفة الصحافة العدد (6456). أغرى ضعف الحكومة وتنفيذها لاتفاقية نيفاشا، وكذلك تهافت قوى المعارضة للوصول إلى السلطة بأي ثمن، أغرى أمريكا لإسراع الخطى في مخططها لتمزيق السودان، فقد أقام جيش الحركة الشعبية قطاع الشمال يوم انفصال الجنوب عرضاً عسكرياً بالآليات الثقيلة في مدينة الكرمك بولاية النيل الأزرق، وصرّح اللواء أحمد بادي قائد قوات الجيش الشعبي بالشمال قائلاً: (نحن دعاة سلام، لكن إذا تم إرهابنا بالحرب سنقودها ونمزّق السودان المتبقي) صحيفة الصحافة 10/07/2011م.

خاتمة الكتاب

إن الواجب على جميع المسلمين أن يدركوا أن دولة الخلافة وحدها هي الضمانة الحقيقية لحياة أفضل في ظل أحكام الإسلام وأنظمته. وإن حزب التحرير تحت قيادة أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة قد حزب أمره، وجمع قواه، وغذَّ خطاه سيراً لإعلانها خلافة راشدة على منهاج النبوة وإن موعدها الصبح، ( أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ ).

 

 

 

 

26 من رجب 1434

الموافق 2013/06/05م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_26240

رابط هذا التعليق
شارك

group.png

بسم الله الرحمن الرحيم

صحيفة أخبار اليوم:

 

المخطط الأمريكي لتفتيت ما تبقى من السودان

على اثر صدور كتيب بعنوان: (المخطط الأمريكي لتفتيت ما تبقى من السودان... في نسخته الثانية.. وسائله وأساليبه وكيفية إفشاله)؛ الذي أصدره حزب التحرير/ ولاية السودان، وتم التدشين له في مؤتمر صحفي في 05/06/2013، عقده الحزب في فندق ريجنسي بوسط الخرطوم، قدم الكاتب الصحفي حسن عبد الحميد بشر تحليل جيد للكتيب في صحيفة أخبار اليوم العدد (6732) الصادرة يوم الخميس 13 يونيو/ حزيران 2013م في صفحة اليوم الثامن تحت هذه العناوين، كما يلي:

 

 

 

 

Untitled3.jpg

الخميس 13 يونيو/ حزيران 2013م

 

 

المخطط الأمريكي لتفتيت ما تبقى من السودان،

 

خمس وسائل للولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ مخططها الإجرامي لتمزيق السودان،

 

تسع نقاط لافشال المخطط، أهمها إقرار الدستور الإسلامي، و وجوب وحدة الدولة الإسلامية،

 

قراءة وتحليل: حسن عبد الحميد

 

ليس جديدا القول بأن الولايات المتحدة تكيد للعالم الإسلامي منذ عقود طويلة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وتوليها زمام قيادة الغرب، وليس خافيا التحالف الصهيوني الصليبي الذي يقود الولايات المتحدة ويرسم لها مخططاتها على حساب الحقوق الإسلامية والعربية في مختلف القضايا والمواقع والمجالات، لكن الجديد صدور الكتيب التوثيقي الذي أخرجه حزب التحرير أوائل يونيو الحالي 2013م بعنوان (المخطط الأمريكي لتفتيت ما تبقى من السودان)، وهو كتيب صغير الحجم، غني المحتوى، كبير الدلالة على حجم التآمر الأمريكي الذي يعينهم أقوام آخرون، وقد أهاب حزب التحرير في ختام الكتيب بأهل الإعلام أن يكشفوا مخططات العدو ويصفوا العلاج المبدئي،ونأمل أن يكون استعراضنا لكتيب الحزب جزءا من أداء الأمانة التي وصفها الحزب بأنها كبيرة.

 

خمس وسائل

 

حول وسائل الولايات المتحدة لتنفيذ مخططها الإجرامي لتمزيق السودان حدد الحزب خمس وسائل.. أولاها: الحكومة التي وقعت على نيفاشا وهيأت لفصل الجنوب،ثم قامت بتكريس القبليات والجهويات، مما أدى لتهيأة السودان للمشروع الأمريكي.

 

حركات التمرد

 

أما الوسيلة الثانية فهي: حركات التمرد.. وقد وصف الحزب الجبهة الثورية بالأداة الرئيسة لأمريكا لتمزيق ما تبقى من السودان، كما دمغ الحزب الجبهة الثورية بالطرف الثاني في التعاقد الباطل لتمزيق السودان.

 

المعارضة السودانية

 

و الوسيلة الثالثة هي: المعارضة السودانية التي سبقت الحكومة في التقرير لمبدأ تقرير المصير الذي كان سببا في انفصال الجنوب.. ووصف الحزب أحزاب المعارضة بأنها أتباع كل ناعق بمشروع استعماري طالما توهمت بأنه سيوصلها إلى كرسي السلطة.

 

الدولة المهمة للمشروع الأمريكي

 

أما الوسيلة الرابعة فهي: دويلة الجنوب التي وصفت بأنها من الأدوات المهمة للمشروع الأمريكي بدعمها لحركات التمرد في دارفور وقطاع الشمال.

 

المؤسسات السياسية الدولية والإقليمية

 

والوسيلة الخامسة هي: المؤسسات السياسية الدولية والإقليمية التي تضغط باستمرار على السودان عبر مجلس الأمن.

 

أساليب تنفيذ المخطط

 

وفي محور أساليب تنفيذ المخطط حدد الحزب العمل العسكري، وقضية تبني الدستور العلماني، وانحسار سلطة الدولة، وتبني أفكار مثل صراع المركز والهامش كأهم الأساليب والوسائل للمخطط الأمريكي.

 

كيفية إفشال المخطط

 

وفي فقرة كيفية إفشال المخطط حدد الحزب تسع نقاط.. أولاها: العمل على تغيير النظام وإيجاد الإسلام الذي يطبقه خليفة المسلمين الذي يُبايع على الكتاب والسنة.. وثانيتها: العمل الصحيح للتغيير الذي يستهدف إقامة الخلافة الإسلامية، لذلك كان لزاما على المسلمين أن يقيموا الدولة الإسلامية، فلا وجود للإسلام مؤثرا إلا بالدولة.. وثالثتها: وجوب أن يكون التغيير سلميا.. ورابعتها: رفع الظلم الذي هو ثمرة للحكم بغير ما أنزل الله ، والتخلي عن مؤسسات الكفار مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.. وخامستها: إقرار الدستور الإسلامي.. وسادستها: وجوب وحدة الدولة الإسلامية.. وسابعتها: المساواة أمام الدولة من ناحية الحكم والقضاء ورعاية الشؤون.. وثامنتها: تحريم الانتماء للمؤسات القائمة على غير أساس الإسلام المتآمرة علينا كالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، والاتحاد الإفريقي، ومنظمة الإيقاد.. وتاسعتها: الجيش الذي هو صمام الأمان للمحافظة على وحدة البلاد.

 

كما أهاب الحزب بالعلماء وأهل الفكر والإعلاميين وأهل المنعة والحادبين على وحدة البلاد الاضطلاع بأدوارهم ومسئولياتهم، وإدراك أن دولة الخلافة وحدها هي الضمانة الحقيقية لحياة أفضل.

 

Untitled4.jpg

 

 

 

المصدر: صحيفة أخبار اليوم

04 من شـعبان 1434

الموافق 2013/06/13م

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...