اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

القتال للدفاع عن أهل سوريا فرض وليس انتحارا سياسيا


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

القتال للدفاع عن أهل سوريا فرض وليس انتحارا سياسيا

 

listen.gifprint.gifgroup.png

 

الخبر:

 

ذكر موقع صدى البلد الاثنين 17/6/2013 "اعتبر اللواء علاء عز الدين، الخبير العسكري ومدير مركز الدراسات الإستراتيجية بالقوات المسلحة، مطالبات الرئيس مرسي والأحزاب الإسلامية بتدخل الجيش لنصرة الشعب السوري، استهلاك محلي، مشيراً إلى أن ضم القوات المسلحة المصرية إلى سوريا يعتبر انتحارا سياسيا وإهدارا للأمن القومي

 

وأضاف أنه على الرغم من أن الرئيس محمد مرسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة لكنه ليس من حقه أن يقول كلاما يضر البلاد".

 

أما موقع العربية نت فقد ذكر "نشرت صحيفة اليوم السابع ما قاله مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة المصرية لن ترسل أي قوات لمساندة المعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد، لافتاً إلى أن الجيش المصري له مهام محددة في حماية الأمن القومي داخلياً وخارجياً، وغير معنيّ على الإطلاق بالأمور الداخلية لدول الجوار".

 

ووصف الدعوة إلى الجهاد في سوريا مع ضرورة دعم الجيش المصري لذلك بأنها دعوة عشوائية وغير منطقية، وتنقصها الدراسة والرؤية، وتستهدف في المقام الأول توريط الجيش المصري في مستنقع من الصراعات المسلحة وحرب العصابات، التي تموّلها جهات عديدة داخل الأراضي السورية).

 

 

 

التعليق:

 

إن مناصرة الشعب السوري المسلم الأبي والدفاع عنه بات فرضا على المسلمين في كل دول الجوار، فالكفاية من أهل سوريا الأبطال الذي صمدوا لأكثر من عامين لم تحصل؛ لذلك ينتقل الفرض إلى الأقرب فالأقرب منهم حتى تتم الكفاية وإلا صار القتال فرضا على كل المسلمين حتى يقهر العدو، فكيف يُنظر إلى أن تدخل الجيش في سوريا انتحارٌ سياسيٌّ، وأن الدعوة إلى نصرة أهل سوريا دعوة غير منطقية تستهدف توريط الجيش في مستنقع الصراعات المسلحة؟ وكيف يقيد دور الجيش المصري بحماية مصر وشعبها فقط؟!

 

فهل الجيش المصري بتعداده ال 468 ألف جندي والذي حل في المركز الأول بين الدول العربية وفي المركز الرابع عشر عالميا في التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم للعام الحالي وجد فقط من أجل هذا الغرض؟

 

وهل تعتبر مناصرة الجيش المصري المسلم لإخوته في سوريا تدخلا في الشئون الداخلية، أما المطالبة من أمريكا وحلفائها الكفار أعداء الإسلام بالمساعدة والإنقاذ لا يعتبر تدخلا؟

 

ورغم أن ما ورد على لسان المصدر العسكري هو قلب للمفاهيم والأعراف، إلا أنه أصاب في قوله "أن مطالبات الرئيس مرسي بتدخل الجيش لنصرة الشعب السوري هو استهلاك محلي"، فلو كان مرسي فعلا يريد نصرة إخوته في سوريا لسيّر الجيش من أول يوم أو على الأقل لفتح المجال والحدود لمن أراد من المصريين أن يخرج لنصرة أهل الشام ولما فتح المجال للسفن الحربية الإيرانية بما فيها من مقاتلين وأسلحة أن تعبر قناة السويس لمساندة النظام السوري في قتله لشعبه.

 

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أختكم راضية

 

13 من شـعبان 1434

الموافق 2013/06/22م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

تبا لكم ايها العلمانين ما اقذركم عندما تأمر أمريكيا فتطاع ويذهب الجيش المصري الى اي مكان تريد لمصلحة الامن القومي الامريكي .....وعندما تكون الطاعة لله ولرسولة تكون هنا الطامة على رؤوسكم ان شاء الله قريبا بزوال هؤلاء الحكام الخونة العبيد وانتم معهم الى مزبلة التاريخ .....ويعود مجد الامة الاسلامية عهد الخلافة لنريكم ماذا يعني هذا الاسلام العظيم عندما يطبق لتزهر الارض وتغني اهلها كرما من عند الله بطاعتهم لربهم عندها ستتذكون ان هذه الايام السود هي اسوأ تاريخ مر على الامة العظيمة .....

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...