اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تيار الاعتدال والتكتلات السياسية في العراق/ أبو زيد - العراق


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

 

تيار الاعتدال والتكتلات السياسية في العراق

 

listen.gifprint.gifgroup.png

 

 

 

الخبر:

 

نقلت وكالة الصحافة المستقلة (ايبا) عن مستشار القائمة العراقية السياسي المستقل هاني عاشور بتاريخ 19 حزيران 2013 قوله: إن المشهد السياسي العراقي في العام 2013 أفرز تيار اعتدال بمشتركات وطنية من مختلف الكتل السياسية وقد بدأ نمو هذا التيار بطريقة طبيعية من خلال تطلعات المجتمع العراقي وأنه سيقود مستقبل البلاد إلى الاستقرار والتنمية.

 

 

 

التعليق:

 

إن تفاؤل هذا السياسي (المستقل) مبني على أن الكتل السياسية الحالية، وكنتيجة لحالة الفوضى التي عمت العراق بعد غزوه والمتمثلة بالفساد بكل أشكاله من تمزق عرقي وطائفي وحزبي... وعلى الرغم من تعاقب عدة حكومات صنعت على عين أمريكا الغازية، والتي انعكست سلبا على رصيدها الجماهيري بعد ظهور نتائج انتخاب مجالس المحافظات قد أفرزت كتلا أو تجمعات سياسية جديدة عازمة على التغيير الحقيقي -على حد تفاصيل الخبر- لكن أسئلة تفرض نفسها بقوة لقياس مصداقية ذلك الشعور المتفائل الذي سينقل الناس إلى حياة أفضل مما سبق وكما يلي:

 

1- ما هو واقع الأحزاب والتكتلات والأفكار التي سادت في العشر سنوات الماضية؟

 

2- هل حدث تغير جذري في القناعات أو المعالجات لمشاكل المجتمع لدى التشكيلات الجديدة؟

 

وللإجابة على أمثال هذه التساؤلات -عموما- نقول أن كل الأحزاب التي تعاونت مع المحتل وشاركت في العملية السياسية سواء منها الإسلامي والعلماني تبنت -على قدم المساواة- الديمقراطية المزعومة التي ما جرت على البلاد غير الخراب والدمار بأبشع صوره. كما أنها ما زالت تصر على ضرورة الالتزام بروح ومواد الدستور الذي فرضته أمريكا رغم انكشاف عواره، وهذا فضلا عن الاتفاقيات السرية التي أحكمت هيمنة الكافر المحتل على العراق.. فأنى لهم تبيُّن طريق الخلاص؟!

 

إن طريق الخلاص لا يتحقق إلا بتطبيق المبدأ الصحيح: مبدأ الإسلام الذي أنزله الله على سيد رسله وخاتم أنبيائه محمد عليه الصلاة والسلام عقيدة ونظاما في مجالات الحياة كافة، تنفذه دولة الخلافة التي أزف أوانها في الداخل وتحمله بالدعوة والجهاد رسالة خير إلى العالم أجمع.

 

((وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ)).

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو زيد / ولاية العراق

 

13 من شـعبان 1434

الموافق 2013/06/22م

 

رابط هذا التعليق
شارك

رحم الله أجدادكم يا أبا زيد، انّهم كانوا تقاةً بَرَرَة، وأنتم أحفادهم ومن أدرى من أحفادِهم بمعنى العيش في كنف الخلافة، وبمعنى العمل لبناء دولة الخلافة، وبمعنى أن يتحد العراق عمليا مع بلاد الشام بعد أن اتحدا فكريا وعَقَدِياً

 

أسأل الله تعالى أن يجتبيَ مسلمي العراق جميعهم للعمل مع أهل الشام وانصهارهم معا في بناء خلافة المجد والعزّ انطلاقا من دمشق وتحريرا للمسجد الأقصى، ليعلمَ الذين ظلموا والذين فسقوا والذين استهزأوا والذين ارتموا في حضن الكافر أيَ منقَلَب ينقلبون

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...