اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التضليل وقلب الحقائق وافقاد المشروع الاسلامي الجوهر والمضمون


جلمود صخر

Recommended Posts

الى اسلام البحيري عليك ان تراجع فكرك فهو يضرب اساس الاسلام وعليك ان تفرق بين امرين اثنين بين الكيانات التكتلية الاسلامية اسما لا فعلا وما يدعون اليه وبين افكار الاسلام الصافية النقية وهذا لنتجنب الوقوع بالفهم الخاطئ للاسلام اثر اخطاء التكتلات لفهم الاسلام وهذا لان الاسلام يؤخذ من مصادره المعتبرة ( الكتاب, والسنة, واجماع الصحابة, والقياس بعلة شرعية ) لا من التكتلات او افواه الناس لذلك قيل وهو قول حق ( الكل يؤخذ منه ويرد عليه الا صاحب هذا القبر ) اشارة لرسول الله صل الله عليه وسلم المبعوث بالرسالة والمنهاج الاسلامي الحق فهو كما قال تعالى:{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم

والقول بالمشروع الاسلامي غير القول بمشروع الحركات او التكتلات الاسلامية اسما لا فعلا لان جميع هذه التكتلات قد فشلت في التوصل الى الفهم الصحيح للاسلام وبالتالي فشلت في التوصل الى مشروع الاسلام الحق وهذا لا ينفي ان للاسلام مشروع حضاري راقي كامل متكامل قادر على اخراجنا من الواقع السيء الذي نعيشه اليوم

اما ما هو مشروع الاسلام فهو الارتقاء في الانسان وفي المجتمع الانساني وهذا بما انبثق من العقيدة الاسلامية من احكام تدبير الامور وتنظيم السلوك وتعالج المشاكل الانسانية الفردية والجماعية قال تعالى: ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) فلن تجد في هذا الوجود احسن من حكم الاسلام مدبر ومنظم ومعالج فهو ( مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ ) سبحانه وتعالى لذلك كان نفي المشروع الاسلامي عن الاسلام امر مخالف للواقع ومكذب للحقيقة

ولعل احد من الناس يقول هذا الكلام لا يتعدى كونه عنوان وشعار فاقد للمضمون والتفاصيل فاقول لهذا الجاهل ان الاسلام قد وفر من أنظمة المجتمع ما يحتاجه المجتمع دون الاخذ من خارجه اي شيء كان صغيرا او كبير قال تعالى: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا ) فالاسلام دين كامل متكامل وهو منهاج حياة وهو للافراد وللمجتمع طريقة وطراز عيش متميز وراقي ينهض بالمجتمع النهضة الصحيحة ففي الاسلام كما قلنا انظمة مجتمع تدبر امره وتعالج مشاكله في شتى نواحي الحياة ففيه نظام سياسي ونظام اقتصادي ونظام عقوبات ونظام اجتماعي ونظام تعليمي ثقافي وعلمي وفيه سياسة خارجية وسياسة داخلية وينظر الى مصالح الناس ليرعاها ويحققها وفيه سياسة حربية وسياسة تصنيع وسياسة امن غذائي وسياسة تضمن الامن للرعية على الاموال والارواح والاعراض وفيه سياسة تطبيب الخ.... وغير ذلك الكثير الكثير هذا هو المضمون اما التفاصيل فهي مبينة وواضحة في خطاب الشارع ( الله ورسوله ) في الايات والاحاديث التفصيلية وقد عمد العلماء المعتبرون لاستنباطها وبيانها وجمعها وهذا امر غير خافا على عامة الناس فكيف يخفى على خاصة الناس وانا على استعداد لبيان التفاصيل بالادلة والبراهين التي تثبت صحة كلامي

تم تعديل بواسطه جلمود صخر
رابط هذا التعليق
شارك

مرور سريع على مسار حياة هذا الذي لا نصيب له من اسمه(اسلام...)يثبت انه علماني قذر وضيع حاقد على الاسلام والمسلمين يتربص من اي شيئ ما يشوه به الاسلام ويسيئ به له وللمسلمين وللعمل الاسلامي الشكلي منه المنحرف والجوهري السوي من باب اولى فهو حاصل على درجة الماجستير من بريطانيا فيما يسمى (تجديد مناهج الفكر الإسلامي)

 

وهو صاحب عمود دائم في جريدة اليوم السابع للعلماني القذر الوضيع وعميل امريكا وعاشق (اسرائيل)وطفل مبارك المدلل وعدو الثورة نجيب ساويرس عنوان هذا العمود الاسلام الاخر طبعا الذي فقهه اياه شياطين الانس الانجليز اعداء الاسلام والمسلمين,,يعج هذا العمود الضرار بكثير من كتاباته التي يحارب ويطعن فيها بالاسلام اسسا واصولا وفروعا

 

ولا يغترن احد بسماحة وجهه ورزانة خطابه فهو من الذين قد يعجب الناس بقولهم وهو للاسلام الد الخصام ولو ان فيه مسكة من اخلاص او خشية لله لما اتخذ من افعال بعض الحركات الاسلامية وخصوصا اخوان وسلفية مصر التي لا تمت للاسلام بصلة حججا على الاسلام وبراهين مع علمه اليقين ان للاسلام مصادر ومراجع هي القران والسنة واجماع الصحابة والقياس وهي من تمثله وهي حجة الله ورسوله على المسلمين والناس اجمعين,,لكنه الحقد الاسود على الاسلام الذي يجعله وامثاله يتجاهلون هذه الثوابت ويتربصون ويتسقطون اي شيئ يطعنون به الاسلام ويشوهونه ولو بان ينخذوا افعال عصاة المسلمين وفساقهم وفجارهم ومرتكبي الكبائر منهم والموبقات حجة على الاسلام يحاربونه بها,,وهو ما يعني ان مشكلته هي مع الاسلام لا مع الاسلاميين ولكنه التستر والاختباء وراء معاتبتهم وانتقادهم ديدن الجبناء اهل الخبث العاجزين عن مواجهة الاسلام

 

وهو وامثاله لعمري لا يصلح معهم من القول الا وعيدهم وانذارهم عذاب يوم في الدنيا يوم ان يمكن الله للاسلام والمسلمين يكونون فيه عبرة وفي الاخرة يردون بمشيئة المنتقم الجبار الى اشد العذاب

 

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 33 ) ) [ ص: 136 ]

 

يقول تعالى : يريد هؤلاء الكفار من المشركين وأهل الكتاب ( أن يطفئوا نور الله ) أي : ما بعث به رسوله من الهدى ودين الحق بمجرد جدالهم وافترائهم ، فمثلهم في ذلك كمثل من يريد أن يطفئ شعاع الشمس ، أو نور القمر بنفخه ، وهذا لا سبيل إليه ، فكذلك ما أرسل الله به رسوله لا بد أن يتم ويظهر ؛ ولهذا قال تعالى مقابلا لهم فيما راموه وأرادوه : ( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )

 

{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً}

سبب النزول:

كان بين رجل من اليهود ورجلٍ من المنافقين خصومة فقال اليهودي أُحاكم إلى محمد لأنه علم أنّه لا يقبل الرشوة ولا يجور في الحكم، فقال المنافق لا بل بيني وبينك كعب بن الأشرف (وهو أحد حكّام الجاهلية) لأنه علم أنه يأخذ الرشوة فنزلت الآية عن أكثر المفسرين.

تفسير ابن كثير:

يقول ابن كثير ـ رحمة الله ـ في تفسيره المشهور في معرض تفسيره لهذه الآية، بأنّ هذا إنكارٌ من الله عزّ وجلّ على من يدّعي الإيمان بما أنزل الله على رسوله وعلى الأنبياء الأقدمين، ومع ذلك يريد أن يتحاكم في فصل الخصومات إلى غير كتاب الله وسنّة رسوله.. وقيل غير ذلك، والآية أعم من ذلك كله، فإنها ذامّةٌ لمن عَدَلَ عن الكتاب والسنة، وتحاكم إلى ما سواهما من الباطل وهو المراد بالطاغوت هنا.

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا اخوتي الحريب شرسة على الاسلام هؤلاء الاقزام اصبحوا يتكلمون باسم الناس وعلى الملأ في الاعلام والميادين وهم مدعومين بشكل كبير من الغرب المستعمر في الخارج واوباشه العملاء في الداخل لذلك علينا نحن حملة الدعوة ان نكثف العمل في ضرب افكارهم الهدامة وبيان افكار الاسلام العظيم فهذا هو واجبنا الذي اوجبه الله علينا حتى نكون كما امر وبين لنا الله تعالى بقوله (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)

 

صدق الله العظيم

تم تعديل بواسطه جلمود صخر
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...