اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

انظروا لهذا الشيخ


Recommended Posts

هذه بعض الأحاديث في مفهوم الفتنة التي نخطأ كثيراً في فهم معناها ... ونظن أنه علينا أن لا ننكر المنكر خشية الفتنة ... لا الأمر ليس كذلك ...

 

 

أنا لم أستمع إلى المقطع ولكن من خلال الحديث الدائر هنا استنتجت بعض الأمور ...

 

===================

 

خراش عن حذيفة بن اليمان قال تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير قال الفزاري الحصير الطريق فأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء وأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء حتى تصير القلوب إلى قلبين وأخذ حصاتين بيضاء وسوداء فقال تصير القلوب إلى قلبين: قلب أبيض مثل الصفا لا يضره فتنة ما دامت السموات والأرض والآخر مرباد أسود

كالكوز مجخيا (2) وقال بيده هكذا منكوسا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أشرب من هواه وإن من دون ذلك بابا مغلقا وإن ذلك الباب رجل يوشك أن يقتل أو يموت حديث ليس بالأغاليط.

 

 

======================

 

حدثنا سفيان عن أبي هارون المديني قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكرا والمنكر معروفا ؟) قالوا وإن ذلك لكائن يا رسول الله ؟ قال نعم.

================

 

عن ابن عمر رضى الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليغشين أمتي بعدي فتن يموت فيها قلب الرجل كما يموت بدنه).

------------

الزاهرية عن أبي ثعلبة الخشني قال أبشروا بدنيا عريضة تأكل إيمانكم فمن كان منكم يومئذ على يقين من ربه أتته فتنة بيضاء مسفرة ومن كان منكم على شك من ربه أتته فتنة سوداء مظلمة ثم لم يبال الله في أي الأودية سلك.

 

---------------------

 

عن أبي هريرة رضى الله عنه

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الفتنة الرابعة تعرك فيها أمتي عرك الأديم يشتد فيها البلاء حتى لا يعرف فيها المعروف ولا ينكر فيها المنكر).

==============

عن أبي عمار عن حذيفة قال إن الفتنة تعرض على القلوب فأي قلب أشر بها نكتت فيه نكتة سوداء وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء فمن أحب منكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا فلينظر فإن رأي حلالا كان يراه حراما أو حراما كان يراه حلالا فقد أصابته قال: وقال حذيفة إن الرجل ليصبح بصيرا ويمسي ما يبصر بشفر.

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعتقد اننا نعيش الان في عصر الفتنة المقصودة من هؤلاء المشايخ

وهي اشتباه الحق بالباطل

حيث ان هذا الامر يطرحه معظم مشايخ الحكام والانظمة لاقناع الناس بعدم الخروج في مظاهرات واعتصامات ضد الحكام , وعدم الانشغال والاشتغال بالسياسة لان ذلك فيه فتنة حسب رأيهم

وأقول لهؤلاء المشايخ

بأن الاحداث الان ليست فتنة , اختلط فيها الحق مع الباطل

بل هي حرب بين فسطاطين

فسطاط كفر لا ايمان فيه

وفسطاط ايمان لا نفاق فيه

وعلى الحركات الاسلامية والتي يسميها الغرب معتدلة (مفرطة) ان تختار احد هذين الفسطاطين

اما الانظمة والحكام والعلمانيون وعلماء السلاطين فهم بالتأكيد خارج فسطاط الايمان الذي لا نفاق فيه

 

رابط هذا التعليق
شارك

ليس ذلك يا الحبيب مقاتل .. بل بعنوان : (( الفتنة آتية والتدابر آت والدماء أنهارا ستسيل ))

 

 

 

المشكلة يا عمنا الغالي انني جربت فتح الرابط من متصفحات اكثر تطورا من متصفح الاكسبلورر وهو ما انجح به عادة ولم اخرج بنتيجة لا من متصفح الموزيلا ولا من غيره...وهذا ما او قعني في الاشكال وطيش سهمي

 

وحياك الله وطيب الله انفاسك العطرة

رابط هذا التعليق
شارك

هل هي فتنة ؟

 

 

 

هذه الاحداث الثورية ناتجة بعد قمع دام منذ سقوط الخلافة العثمانية وتفتيت دولة الخلافة الى دويلات حتى وصل بهم التقسيم الى وضع دائرة حول عدة ابار بترول لجعل منها دويلة او امارة

 

ثم انشاء احزاب علمانية مهمتها القضاء على الفكر الاسلامي

 

 

 

وهذه الثورات جعلت الامة تبحث عن طريق التفكير المستنير وهذا ما ظهر في ثورة الشام جليا

 

 

 

وهي من عجائب رب العباد الذي وضع الناس بين خيارين لا ثالث لهما كفر بثوب العلمانية والديمقرطية

 

 

 

واسلام بخلافة على منهاج النبوة ورائد لا يكذب اهله

 

 

 

والله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

 

- يترددكثيراعندالعلمانيين والمدخليين وبعض العامة وبعض السلاطين أن مايجري من الربيع العربي فتنة كماقاله السيسي اليوم وجوابهم

 

 

2- الفتنة هي فتنة العبد عن دينه كما وردت في القرآن وفتنة الحكومات العربية كانت هي الفتنة التي فتنت الناس عن دينهم لا العكس

 

 

3- وأعظم الفتنة فتنة التوحيد وضياع الولاء والبراء وانتشار الشرك وتحليل المحرمات وحماية الربا والزنا ونهب حقوق المسلمين

 

 

4- وتغيير هذا المنكر واستبداله بالحق من الواجبات المتحتمة ومن سماه فتنة فإنه يستتاب لأنه أبطل معلوما من الدين بالضرورة

 

 

5- وما فعله حسني مبارك بالأمس والسيسي اليوم هو الفتنة بعينها فقتل الناس وحصار المسلمين وسجنهم والخروج على الشعب أعظم الفتنة

 

 

6- والنصوص الواردة في الفتن واعتزالها يقصد بها أن يكون الحق والباطل ملتبسين ولذلك أمر بالحديث أن يلحق الرجل بإبله وغنمه

 

 

7- وتفسير الصحابة هو المتعين فإنهم حين اجتمع الناس على عثمان لم يعتزلوا الفريقين وإنما أراد عثمان أن يردهم بالقول فقط

 

 

8- وحين قتل عثمان انقسم الصحابة لثلاثة أقسام قسم انضم لعلي وهم الأكثروقسم طالب بدم عثمان وهم عشرات وقسم اعتزل وهم أقل من عشرة

 

 

9-وانضمام الصحابةلعلي لأنه أقرب للحق بدلالة مارواه مسلم مرفوعا(تمرق مارقةعلى حين فرقة من المسلمين تقتلهم أدنى الطائفتين للحق)

 

 

10- وترك السيسي يعيث في الأرض فسادا أعظم فتنة من كل فتنة لأنه فعل في أيام ما فعله اليهود والنصارى في سنين وإذا ترك هلك الناس

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...