اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عشائر أردنية تمهل يومين لطرد سفير سوريا والا بهدم السفارة عل


Recommended Posts

عشائر أردنية تطالب بطرد سفير سوريا وموقف الخارجية بإنتظار قرار سياسي وإجتماع عمان إستضافته سفارة واشنطن

 

August 27, 2013

 

 

30ipj5.gif

السفير السوري في عمان بهجت سليمان

عمان- القدس العربي: إنضمت قيادات في قبيلتين مهمتين في الأردن إلى الجهد المطالب بطرد سفير النظام السوري في عمان الجنرال بهجت سليمان فيما وعد وزير الخارجية ناصر جوده قيادات عشائرية غاضبة بالنظر في ملف تجاوزات السفير السوري وإتخاذ القرار الأنسب في غضون ساعات.

 

وكان السفير سليمان قد أثار عاصفة من الجدل عندما هاجم بقسوة وزير الإعلام الأسبق صالح القلاب أحد قيادات قبيلة بني حسن التي تلقب بقبيلة المليون في الأردن.

 

ووجه وجهاء في قبيلة بني حسن التي تعتبر القبيلة ذات الكثافة العددية في جوار المناطق الشرقية للحدود مع سوريا رسالة لرئيس الوزراء عبدلله النسور أمهلته فيها لطرد سفير النظام السوري وإلا سيتحرك أبناء القبيلة للتظاهر أمام سفارة دمشق وهدمها على رأس من فيها حسب نسخة البيان.

 

ووقعت قيادات في عدة عشائر هذا البيان حيث إتهمت السفير سليمان بتجاوز حدوده والخروج عن اللياقة والإساءة لرموز الشعب الأردني.

 

وقدرت مصادر سياسية مطلعة بأن الحملة التي إتخذت طابعا عشائريا ضد النظام السوري خلال الساعات القليلة الماضية قد تلقت دعما رسميا من حكومة الرئيس النسور وقد تنتهي فعلا بإتخاذ إجراء ضد السفير السوري.

 

وكان القلاب قد إتهم السفير سليمان بالتصرف وكأن الأردن ضاحية بيروت الجنوبية.

 

ويبدو أن وزارة الخارجية الأردنية فتحت فعلا ملفا بتجاوزات السفير سليمان وتنتظر الضوء الأخضر لإتخاذ إجراءات قد يكون من بينها مطالبته بمغادرة عمان.

 

ولاحقا لبيان نشطاء ووجهاء في قبيلة بني حسن أصدر وجها من قبيلة بني عباد التي تتواجد في منطقة البلقاء وتعتبر من القبائل الكبيرة بيانا مماثلا ضد السفير السوري أمهل الحكومة يومين لطرده.

 

ومن الملاحظ أن الحملة على السفير السوري (تتدحرج) في الأردن بعد بيانات قاسية أصدرها الأخير ضد قيادات أردنية.

 

وطالب بطرد سفير دمشق أيضا بسام المناصير رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الأردني.

 

وإرتفعت نسبة الحساسية في العلاقات الأردنية- السورية بعد إستضافة مقر السفارة الأمريكية في عمان لإجتماع هام لرؤوساء أركان تسعة دول عربية وغربية في إطار تحالف ذو طابع عسكري سيقرر حسب المصادر ما إذا كان يتوجب توجيه ضربة عسكرية لسوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ولا زالت السلطات الأردنية تحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع دمشق حيث يوجد سفير أردني في دمشق وسوري في عمان.

 

وإعتبر سياسيون بأن الأردن يقيم خياراته الدبلوماسية بميزان دقيق على إيقاع الخيارات الأمنية والعسكرية ويشيرون لإن طرد السفير السوري المحتمل سيكون خطوة علنية في نطاق إستراتيجية إنضمام الأردن للتحالف ضد النظام السوري, الأمر الذي دفع وزير الخارجية السوري وليد المعلم لتحذير الأردن مجددا.

 

http://www.alquds.co.uk/?p=78427

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

أسفي على قوم ينتفضون مزمجرين متوعدين لأن كبيرهم أُهين ولا ينتفضون مزمجرين لنصرة إخوة لهم في سوريا يُقتّلون ويُذبّحون بغير ذنب الا أن يقولوا ربنا الله. أف لكم كيف تحكمون

رابط هذا التعليق
شارك

حين قرات عنوان الموضوع فرحت لاني ظننت ان سبب المطالبة بطرد سفير الاجرام والكفر الاسدي في عمان هو ما اقترفه ويقترفه نظام الاجرام الاسدي من جرائم بحق اهل سوريا وخصوصا الجريمة النكراء الاخيرة التي راح ضحيتها 1600 نفس خنقا وتسميما بالكيماوي

 

فاذا بالامر عصبي قبلي بحت ولا علاقة له لا باخوة الدين ولا باخوة العروبة على ضيقها وفسادها ولا حتى بدافع التعاطف مع السوريين باعتبارهم جيران.........

 

نعزوا تخاذل النظام بسياسييه وقادته العسكريين والامنيين عن نصرة اهل الشام المظلومين ورفع الظلم عنهم الى عمالتهم للاجنبي المستعمر فاذا بنا نرى نتيجة مماثلة ومطابقة لمواقف النظام المتخاذلة والجبانة من اناس ليسوا محسوبين على النظام او لنقل ليسوا من كيانه ولا من بنيته كانت الوطنية المنحطة والقبلية العصبية المقيتة هي سبب موقفهم المشين هذا

 

لنخلص الى مسلم عقلي مفاده ان مؤدى الجهل من التصرفات والمواقف مماثل احيانا ومطابقا احيانا اخرى لمؤدى التبعية والعمالة

رابط هذا التعليق
شارك

هناك من الشباب من ينتمون الى هاتين العشيرتين وعشائر أخرى لا تدنوهما قدرا ، لابد لهم من أن يوجهوا كلمة لابناء عشائرهم في كل مناسبة كي لا يبق المنتفعون والانتهازيون ومن ألقموا عالي المناصب في الدولة الانجليزية هذه هم الناطقون الوحيدون باسم تلك العشائر [media=]http://www.youtube.com/watch?v=q6ThOQJI0hs[/media]

تم تعديل بواسطه موسى المقدسي
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...