اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

إيران لتركيا: لنفسد عليهم اللعبة


Recommended Posts

أخبار تركيا

16:58, 30 أغسطس 2013 الجمعة

 

 

 

ali-riza-bigdeli.jpg

"السفير الإيرانى بأنقرة "على رضا بيكدلى

 

 

 

 

إيران لتركيا: لنفسد عليهم اللعبة

 

 

 

أكَّد السفير الإيرانى بأنقرة رضا بيكدلى أن بمقدور إيران وتركيا القضاء سوياً على مؤامرات الغرب الرامية إلى إخلال نظام المنطقة

 

 

أخبار العالم-

وجَّه السفير الإيرانى بأنقرة "على رضا بيكدلى"، دعوةً مفاجئة لتركيا من أجل التدخُّل العسكرى المحتمل على سوريا والقضايا القائمة فى المنطقة، وشدَّد فيها بيكدلى على ضرورة تحرك تركيا وإيران معاً من أجل التوصُّل لحلولٍ إقليمية لكافة قضايا المنطقة.

وقال السفير بيكدلى؛"نستطيع سوياً أن نجهض مؤامرات الغرب الرامية إلى إخلال نظام المنطقة، وتفكيك أواصر المسلمين. نستطيع أن نكشف تلك المخططات، ونقضى عليها. ينبغى علينا ألا نرافقهم فى إضعاف العالم الإسلامى".

وأشار بيكدلى أنه من الخطأ تقييم القضية السورية على أنها قضية خاصة بسوريا وحدها، وقال "إن المسألةِ السورية هى قضية خاصة بجزء من عالمنا. ومن سيتناول القضية بشكلٍ آخر دون أن يضع اللعبة الكبرى نصب عينيه، فحتماً سوف يخطئ".

وزعم بيكدلى أن دول الغرب تسعى لحماية مراكزها فى المنطقة أمام الصحوة الإسلامية، مشيراً أن القوى الغربية تعمل على إختلاق المشاكل داخل دول المنطقة، وإثارة الخلاف والوقيعه بين الدول الإسلامية.

وقال السفير بيكدلى أن الصراعات القائمة فى سوريا سوف تُضعِف قوة وقدرة دول المنطقة إذا إستمرت أكثرَ من ذلك، مؤكداً على وجوب التحرك الإيرانى التركى المشترك فى إيجاد حلٍ للقضية.

وقال بيكدلى، فى تقييمه عن الوضع فى مصر، "لقد كان تخلُّص الشعب المصرى براثن مخطط الضغط والإجبار الأمريكي-الغربي، جهداً مُشرِّفاً. ولهذا، أقلقت الظروف القائمة فى مصر، ولاسيما المجزرة الأخيرة التى وقعت هناك، العالم الإسلامى بأسره. أرجو أن تُقارِب الدول الإسلامية ولاسيما تركيا وإيران مواقفها إلى بعضها البعض، وتكون داعِماً فى إنجاح نضال الشعب المصرى المشروع. فإيران وتركيا ومصر هم الدعائم الهامة والرئيسية الثلاث للعالم الإسلامى".

 

http://www.akhbarala...ArticleID=64838

 

---------------------------------------

 

 

تعلمون بمؤامرات الغرب وماذا يريدون بنا .. وتعرفون الحق جيداً وتخالفوه !

 

وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14) النمل

 

 

 

هل هي صحوة ضمير مفاجئة ؟ أم أن في الجعبة تآمر جديد على المسلمين المستضعفين ؟

 

والطرح يبدو أمريكياً يشمل ايران وتركيا ومصر وفيه عزل للمملكة السعودية !

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...