اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أمريكا تتكالب لفرض الحل السياسي في سوريا بالقوة العسكرية


ابو باسل

Recommended Posts

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

أمريكا تتكالب لفرض الحل السياسي في سوريا بالقوة العسكرية

 

الخبر:

 

العربية نت 29/8/13 أكد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مقابلة تلفزيونية، الخميس، أنه يجب معاقبة نظام بشار الأسد في سوريا على استخدام السلاح الكيماوي ضد شعبه، موضحا أنه لم يتخذ قرارا بعد، وأن هناك خيارات عدة، من بينها الخيار العسكري.

 

وأعلن أن نظام الأسد يمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية في العالم، وأن هناك مخاوف من وقوع تلك الأسلحة في أيدي تنظيم القاعدة، موضحا أن واشنطن لا تحتمل ذلك.

 

وأوضح أن الضربة العسكرية ضد سوريا قد لا تحل المشكلة، ولا تنهي مأساة قتل المدنيين في سوريا، ولكن يجب على نظام الأسد أن يتفهم أن استخدام الأسلحة الكيماوية لا يخالف فقط المعايير الدولية،، بل يشكل حالة تهدد المصالح الأميركية.

 

 

التعليق:

 

لا يمكن الفصل بين الهجمة السياسية الأمريكية الشرسة على ثورة الشام المباركة منذ ما يزيد عن عامين، وبين التلويح بالضربة العسكرية ذات الأهداف السياسية الواضحة.

 

فأمريكا ومنذ بدء ثورة الإسلام في الشام، لم تألُ جهدا في استخدام كافة الأدوات والأساليب السياسية الماكرة بهدف وأد الثورة المباركة وحرفها وتركيع أهلها أملا في الحفاظ على هيمنتها المطبقة على نظام الحكم الخائن في دمشق، وحماية عميلها الأسد إلى أن تجد بديلا عنه يقبله الشارع السوري الثائر، ويحقق لها مصالحها، لتضمن بذلك بقاء نظام الحكم بمنظومته الفكرية والسياسية والعسكرية والأمنية كما هو، رأس حربة لها في بلاد الشام.

إلا أن فشل أمريكا في تحقيق أهدافها تلك بالرغم من تجييش قوى الشر العالمية في سبيل ذلك، لم يبق أمامها سوى فرض الأمر بقوة سلاحها هي، أو على الأقل تهيئة الأجواء لفرض الحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة كما تراه أمريكا، وذلك بجرّ (كافة الأطراف) نحو مستنقع الحل السياسي المتمثل بجنيف2، بحجة إيقاف طبول الحرب والجلوس إلى طاولة المفاوضات!!

 

وفي الوقت نفسه تحقق حماية عملائها الجدد تحت مظلتها العسكرية، وشرعنة وجودهم بالقوة، لذلك كانت هذه التلويحات بالضربة العسكرية تنضوي ضمن إطار تحقيق الأهداف السياسية الخبيثة للسياسة الخارجية الأمريكية المتعلقة بالملف السوري.

 

فأمريكا هي من سمح لبشار أسد باستخدام السلاح الكيماوي، وغضت الطرف عدة مرات عن استخدامه له سابقا، فكيف لها أن تعاقبه الآن إلا إن كان الأمر ذريعة لها لفرض حلها السياسي (المنشود) بقوة السلاح.

 

والأمر الآخر يتعلق أيضا بما تعلنه أمريكا جهارا نهارا، وهو وصول الأسلحة غير التقليدية لأيدي الثوار، وهي أيد ليست أمينة عليه كما هي أيدي النظام السوري بالنسبة لأمريكا، وهذا أمر لا تحتمله أمريكا كما أوضح أوباما، فهذا تهديد مباشر لها ولربيبتها (إسرائيل) مما يتطلب تدمير السلاح الكيماوي والقضاء عليه، فكان استخدام النظام للكيماوي ذريعة أخرى لأمريكا لتدميره لا سيما بعدما أصبح النظام يترنح وآيلا للسقوط، وقد يترافق مع تدمير السلاح الكيماوي، ضرب قواعد الكتائب الإسلامية المقاتلة بحجة منعها من الوصول إليه.

 

وقد عبر أوباما بوقاحة على أن ضربته العسكرية الموعودة لن تنهي مأساة قتل المدنيين، فهذا أمر لا يمكن إنهاؤه بالنسبة لأمريكا المتوحشة إلا بتركيع الشعب السوري ليقبل بالحل السياسي المتمثل بجنيف2، ولذلك كانت هذه التلويحات بالضربة العسكرية أيضا للضغط على الشعب السوري لأجل كسر إرادته ليغير شعاراته إلى (يا أمريكا مالنا غيرك يا أمريكا).

 

إن ثورة الشام قد صمدت صمودا أسطوريا، وعلى صخرتها تحطمت مؤامرات أمريكا والغرب، فهي ثورة تقية نقية تستظل بأجنحة الملائكة الكرام، وهي ثورة تمايز الفسطاطين، وثورة الملحمة الكبرى بين محور الشر بقيادة أمريكا عقر دار الكفر، ومحور الخير بقيادة صفوة الله من خلقه في عقر دار الإسلام بالشام، فالثبات الثبات يا من أنعم الله عليهم ليكونوا نقباء الأمة وواجهتها المضيئة بنور الإسلام والجهاد في سبيله، ولتكن هزيمة أمريكا السياسية والعسكرية في الشام، لتبقى الشام شامة على جباه المسلمين، ورمزا للنصر والتمكين، وليبق شعاركم ما لنا غيرك يا الله، وما لنا غير الخلافة يا الله .

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو باسل

 

 

 

26 من شوال 1434

الموافق 2013/09/02م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_28692

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

كيري التدخل العسكري لمنع ازدياد خطر المتطرفين في سوريا

 

listen.gifprint.gifgroup.png

 

 

 

الخبر:

 

العربية نت - شدد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، على أن "عدم التدخل في سوريا قد يؤدي لزيادة خطر المتطرفين"، مضيفاً أن "دفع الأسد لتغيير حساباته أمر ضروري. يجب ألا نمنح نظام الأسد فرصة الإفلات من العقوبة".

 

وكانت لكيري تصريحات لاحقة أمام لجنة الشؤون الخارجية بتاريخ 4/9 بثتها قناة سي إن إن الفضائية قال فيها أن عدم التدخل العسكري في سوريا سيؤدي إلى ازدياد قوة الجماعات المتطرفة، وأنه يجب محاصرتها ودعم المعارضة المعتدلة وتعزيز قوتها لتبقى سوريا نظاما علمانيا كما كانت دوما.

 

التعليق:

 

يوما بعد يوم تتضح الصورة الحقيقية للموقف الأمريكي الخبيث المتعلق بالتلويح بضربة عسكرية، كيف لا وأمريكا قد غضت الطرف عن مقتل ما يزيد عن مئة ألف سوري من قبل عصابات الأسد المجرمة، بل إنها هي من أعطتهم الضوء الأخضر للقتل والتهجير والدمار أملا في وأد الثورة المباركة في الشام، وهي الآن تتذرع بخطر الكيماوي وتسببه بمقتل قرابة الألف وخمسمائة شهيد، معلنة التباكي عليهم بدموع التماسيح الزائفة.

 

إن الإدارة الأمريكية تعمل للحصول على تفويض برلماني بخوض عملية عسكرية في سوريا، بالرغم من قدرة الإدارة على القيام بالعملية دونما الرجوع للكونغرس، إلا أنها اختارت إطالة الفترة الزمنية لما قبل الضربة العسكرية (إن تمت) من خلال التوجه للكونغرس، وقد يفهم من ذلك:

 

١- أن أمريكا تحاول تخفيف حدة التوتر والقلق لدى عصابات الأسد وحاضنتهم الشعبية، سيما بعد حالات الهروب الجماعية بعد الإعلان عن النية بتوجيه ضربة عسكرية، حتى لا تؤدي حالة الهلع إلى عملية تفسخ في النظام الحاكم وتفككه، وهو ما لا تريده أمريكا، ولهذا كثرت التصريحات المتعلقة بعدم النية للقضاء على النظام الحاكم، وطمأنة اتباعه وأشياعه بنية أمريكا الحفاظ على مكونات النظام.

 

٢- تعمل الإدارة الأمريكية للحصول على تفويض للعمل العسكري طويل الأمد قد يمتد إلى 90 يوما من الكونغرس، نظرا لما قد تفرزه الأحداث من تهاوٍ للنظام ونصر للإسلام، مما سيشكل بالنسبة لأمريكا خطرا استراتيجيا مصيريا قد يحتم عليها التدخل العسكري المكثف والطويل الأمد، ولهذا فالدعم البرلماني والشعبي يكون مهما لها للمضي قدما في غيها وجبروتها، وهي بهذا تهيئ الأجواء الداخلية لما قد تؤول إليه الأمور، ولتكرار الضربات لأكثر من مرة وبأوقات مختلفة، وهو ما أشار إليه كيري سابقا.

 

٣- بروز حالة التردد الأمريكية في اتخاذ قرارات حاسمة، يعكس حالة من التخبط السياسي في كيفية التعامل مع الثورة الإسلامية في الشام، كونها اعتادت سابقا على التأثير من خلال العملاء والمال، ولكن الصورة اختلفت في الشام، ولم تفلح أمريكا إلى الآن بمساعيها لحرف الثورة واحتواء الثوار، فكانت عصية عليها، مما أثر سلبا في القدرة الأمريكية على إدارة الأزمة بما يخدم مصالحها.

 

إن التطرف الذي تخشاه أمريكا ويحذر منه كيري ويعتبره أهم الأسباب لحشد الجيوش للتدخل العسكري، يعني وصول الإسلام إلى الحكم وإعلان سوريا خلافة راشدة على منهاج النبوة، وطرد أمريكا والغرب من المنطقة، وتحرير الأرض المقدسة من براثن يهود الجبناء، وتوحيد العالم الإسلامي سياسيا واقتصاديا وعسكريا وثقافيا وإعلاميا لتكون الخلافة القوة القادمة بلا منازع.

 

ولهذا فهم يأملون بتدخلهم العسكري أن يقلبوا كفة الميزان في جانب الثوار لصالح عملائهم الجدد من الائتلاف وهيئة الأركان، ليكونوا العنوان السياسي للحوار مع النظام بعد إزالة العوائق (الكتائب الإسلامية المقاتلة) من الطريق.

 

 

 

اللهم اجعل تدمير أمريكا في تدبيرها، وحقق للإسلام نصرا مؤزرا في الشام

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو باسل

04 من ذي القعدة 1434

الموافق 2013/09/10م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_28926

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل خير اخي ابي باسل .كتابةحصيفة و عميقة تشخص كل الصراع الدائر حول الشام. اننا على اعتاب مرحلة جديده في تاريخ هذه الامه.مرحلة لم نشهد لها مثيلا في تاريخنا المعاصر منذ سقوط دولة الخلافه. حتى ان شكل الصراع و التحرك الدولي يأخذ منحى لم نعهده من قبل .و ان اختلفت وسائل دول الكفر الغربيه في الصراع على سوريا.الا انها تتفق في الغايه على القضاء على اي فرصه لقيادم دولة الخلافه.انهم يعلمون انها سوف تكون البداية لتغيير خارطة السياسيه الدوليه و الى الابد. انه بداية سقوط الغرب المدوي و صعود نجم الاسلام و الخلافه. و الغرب لن يدخر جهدا في وأد هذا المشروع العظيم.ولكنهم خابوا و خاب مسعاهم.(و الله غالب على امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون)

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أمريكا تتكالب لفرض الحل السياسي في سوريا بالقوة العسكرية

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_fO08TqaJUk

 

26 من شوال 1434

الموافق 2013/09/02م

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...